حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصWWE يواجه ضغط غير مسبوق لإنجاح بطولة سمر سلام نجاح ساحق بقلم / حامد ريحان

WWE يواجه ضغط غير مسبوق لإنجاح بطولة سمر سلام نجاح ساحق بقلم / حامد ريحان

من المفترض أن يقدم لنا عرض سمر سلام قائمة مليئة بالنجوم، ولكن سيكون من الهام جدا أن يكون عرض 11 أغسطس ناجح جدا في تورونتو وخاصة مع الأراء المتضاربة تجاه الشركة في الوقت الحالي.

 

 

 

لا يخفى على أحد أن WWE يمر بوقت صعب لتجديد اهتمام الجماهير بالرو، سماك داون والعروض المدفوعة منذ فترة. بالرغم من أن عرضى Stomping Grounds واكستريم رولز قد تخطوا التوقعات، الا أن العرضين الرئيسيين وهما الرو وسماك داون لم تظهر بهما أثار الحياة.

 

 

 

 

 

 

جانب سماك داون في سمر سلام من المنتظر أن يكون ممتعا مع تجديد صراع كوفي كينجستون وراندي أورتن على لقب WWE ومواجهة بطلة نساء سماك داون بايلي ضد أمبر مون للمرة الأولى في التاريخ. ولكن يجب العمل على مباريات القمة في الرو، ولكن على أية حال، سيواجه WWE ضغط غير مسبوق لتحقيق النجاح في سمر سلام.

 

 

 

حتى هذه اللحظة، لم يقدم WWE أفضل ما لديه لبناء الاثارة في العرض، حيث أهدر فرصة كبيرة لجذب الأنظار مثل لم شمل الرو. يفصلنا أقل من أسبوعين عن سمر سلام، ولا نشعر بأي شيء مميز أكثر مما شعرنا به بعد اكستريم رولز.

 

 

 

في الماضي، لقد ظلت الشركة تشعر بارتياح وتقدموا بهدوء بعد عرض باهت في سمر سلام بدون مواجهة أي من مشاكلهم. حتى عندما كان من الواضح أن عرض NXT TakeOver في الليلة السابقة هو العرض الأفضل، لم يكن هناك أي سبب يدفع WWE لفعل أي شيء لأنهم يعلمون أن الجمهور سيظل متواجد على أية حال.

 

 

 

ولكن، لم يعد الوضع هكذا بعد الأن مع انطلاق AEW في عالم المصارعة هذا العام. كل عروضهم الكبرى الثلاثة التي قدموها حتى الأن كانت استثنائية، وعرض All Out القادم يوم 31 أغسطس من المنتظر أن يكون العرض الأكبر من بينهم جميعا.

 

 

 

اذا فشل WWE في تحقيق النجاح في سمر سلام، فقد تكون القشة الأخيرة التي يتعلق بها المصارعون والجمهور.

 

 

 

بالطبع، تستطيع الجماهير متابعة كلا العرضين بمجرد انطلاق AEW ليالي الأربعاء على TNT في أكتوبر القادم لأن عروض الشركتين لن تذاع في وقت واحد. على الجانب الأخر، يمكن أن يسير المزيد من المصارعين على خطى جون موكسلي ويتخذوا القرار بالانتقال الى المنافس حيث سيحصلون على فرصة أن يتم استخدامهم بشكل أفضل.

 

 

 

يجب على WWE أن يرسل رسالة بأنهم سيستغلون ما لديهم بأفضل طريقة ممكنة ولن يعتمدوا فقط على إعادة الأساطير في كل العروض. لقد تم التأكيد بالفعل على مشاركة شين مكمان وبروك ليسنر في سمر سلام، والاشاعات تقول أن تريش ستراتس وجولدبيرج سيظهرون في العرض أيضا، لا يبدو أن الشركة ستحاول صناعة أي نجوم جدد في المستقبل القريب.

 

 

 

بالإضافة الى مطاردة AEW لهم، أعلن WWE أيضا في وقت سابق أن بول هيمان واريك بيشوف سيديران الفريق الإبداعي في الرو وسماك داون.

 

 

 

بالرغم من عدم وجود تغير كبير في كلا القسمين، الا أن هناك أمل بأن هيمان وبيشوف سيبثان الحياة في المنتج من جديد. ولكن كل شيء مازال في يد فينس مكمان، طالما ظلت الكلمة الأخيرة في تقرير ما يحدث بين يديه، من المستبعد أن تتحسن جودة العروض.

 

 

 

بافتراض أن هيمان وبيشوف قد استطاعوا تولي مهامهم بحلول سمر سلام، فسيكون من السيء جدا بالنسبة لـ WWE أن يفشل العرض. انهم بحاجة ماسة الى نجاح العرض من أجل اقناع الجماهير بأن الأفضل قادم في المستقبل.

 

 

 

 

 

 

الأهم من ذلك، موسم الخريف يكون دوما جزء ممل كل عام. اذا لم تكن تستمتع بالرو وسماك داون الأن، فمن المؤكد أن الأمور ستكون أسوأ كثيرا خلال الشهر القادم وما بعده اذا لم يحرك سمر سلام الأمور قليلا.

 

 

 

تقديم عرض سمر سلام مثير لا يتحول بالضرورة الى موسم مثير في الخريف، ولكنه يقدم أساس لما يمكن توقع حدوثه خلال بقية العام. عرض أغسطس الكبير قدم لنا دوما بعض من أفضل اللحظات في التاريخ من تشكيل السلطة الى صرف عقود موني ان ذا بانك، ونسخة هذا العام لن تختلف.

 

 

 

يمكن القول أن WWE لم يقدم أفضل ما لديه ابداعيا في 2019، ولكن اذا كانوا يريدون شن الحرب على AEW، فيجب عليهم تقديم سمر سلام ليكون بأروع ما يمكن.

 

 

رؤية وإعداد : حامد ريحان

حصرية لموقع “في الحلبة”