حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

WWE ضد AEW: موازنة الخيارات المتاحة أمام مات هاردي بعد ابعاده عن شاشة الرو بقلم / حامد ريحان

WWE ضد AEW: موازنة الخيارات المتاحة أمام مات هاردي بعد ابعاده عن شاشة الرو بقلم / حامد ريحان

بعد شهور طويلة من الاشاعات حول مستقبله مع WWE، يبدو أنه قد تم ابعاد مات هاردي بشكل كامل عن الشاشة في عرض الرو هذا الأسبوع بعد هجوم شرس من راندي أورتن. ونشر بطل الفرق السابق لعدة مرات تغريدة على تويتر يقول فيها ببساطة “وداعا” بعد انتهاء العرض بوقت قصير.
لقد كانت فقرة ممتازة مصممة بدقة ليس فقط لجذب المزيد من الكراهية لـ أورتن ولكن أيضا من أجل اللعب على التوقعات التي تقول أن هاردي في طريقه للرحيل. وبالنظر الى ماضي هاردي مع ايدج طوال مسيرته الأسطورية فقد سارت الأمور بشكل رائع.
مع اقتراب موعد انتهاء عقد هاردي مع الشركة في بداية شهر مارس، فلابد أنه يفكر في جميع الخيارات المتاحة أمامه. لقد عامله WWE بشكل جيد اجمالا منذ عودته مع أخيه جيف منذ ثلاثة سنوات، ولكن مات يستطيع تقديم أكثر بكثير مما يفعله حاليا كمصارع حشو.
كانت الجماهير تتمنى أن تكون محطته التالية في AEW لأنه ستناسب معهم بشكل جيد جدا، وخاصة مع فريق دارك أوردر وشخصية “الكسير” التي يقدمها. هناك أيضا احتمال أن يقرر الاعتزال في وقت مبكر عما يعتقد الجميع ويبدأ في العمل خلف الكواليس كمنتج في أحد الاتحادين.
النهاية المنتظرة لسلسلة مقاطع فيديو Free The Delete على اليوتيوب من المفترض أن تقدم لنا تلميح عما سيقدمه هاردي لجماهيره في المستقبل. في الوقت الحالي، دعونا نحلل كل الخيارات المتاحة أمامه وأين يمكن أن يستغل قدراته بشكل أفضل.

 

 

 

تجديد التوقيع مع WWE مع حصوله على دفعة أكبر واعطائه حرية إبداعية بشكل أكبر
في عالم مثالي، يجب على مات هاردي أن ينهي مسيرته حيث بدأت – داخل أسوار WWE. ولكن بالنظر الى الطريقة التي يتم استخدامه بها مؤخرا، فهذا خيار غير واقعي.
وفقا لـ مايك جونسون من PW Insider، فان هاردي لا يسعى للحصول على المزيد من الأموال في مفاوضات تجديد العقد. بطل الفرق السابق في الرو وسماك داون يدرك جيدا أن العقد القادم الذي سيوقع عليه قد يكون عقده الأخير ويمكننا أن نتفهم أنه يريد استغلاله بأفضل طريقة ممكنة.
الجلوس على دكة الاحتياط كما حدث معه في الجزء الأكبر من 2019، ليس خيار مثالي، وكذلك أن يتم اهماله لكي يصبح مجرد مصارع حشو ولا يشارك في مباراة الا من أجل أن يسقط ضحية لشخص أخر. هاردي أفضل من هذا ويجب أن يقدم أكثر بكثير مما يقدمه حاليا.
لقد وضح بشكل كامل ومتكرر في سلسلة Free The Delete أن قد قدم لإدارةWWE أفكار لا تُحصى لشخصيات كثيرة ولكن يتم رفض اقتراحه في كل مرة. لقد اختبر هاردي شخصية “مات ذو الأموال” على الانترنت وكذلك شخصية “اليقظ” ولكن لم يتبنى الفريق الإبداعي أي منهما.
الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يظل مع WWE بها هو اذا سمحت له الشركة بتمثيل واحدة من هذه الشخصيات، وتحديدا شخصية مات هاردي “اليقظ” في الرو أو سماك داون. كما يجب أن يتم استخدامه أيضا بشكل ذو معنى وليس في مجرد مباريات تدميرية سريعة لا قيمة لها.
لا أحد يقول أن مات يجب أن يكون بطل WWE، ولكن يجب أن يوضع في الطبقة المتوسطة على الأقل. يجب على WWE استغلال شخصية مات هاردي “اليقظ” بشكل كامل وبشتى الطرق الممكنة والا فيجب عليهم اطلاق سراحه ليقدم تلك الشخصية في مكان أخر.

 

 

 

التجديد مع WWE للعمل كمنتج خلف الكواليس ومصارع بدوام جزئي
لقد أوضح مات هاردي في مناسبات عديدة أنه يريد أن يصارع لبضعة سنوات أخرى قبل أن يقرر انهاء مسيرته بشكل كامل. هذا لا يعني أنه لا يستطيع الاستمرار في المشاركة كمصارع يعمل بدوام جزئي لصالح WWE بينما يعمل في نفس الوقت في فريق الإنتاج خلف الكواليس.
برغم أن بروك ليسنر بمثابة تجسيد لكلمة “مصارع بدوام جزئي” منذ عودته في 2012 ولا يصارع الا في مباريات معدودة كل عام، الا أن الوضع لا يجب أن يكون هكذا مع هاردي. لا يجب على هاردي الخضوع لجدول أعمال WWE القاسي ويجب فقط أن يشارك في العروض التلفزيونية.
أضف الى هذا أن مات لديه خبرة في العمل كمنتج خلف الكواليس لصالح WWE. بعد التلميح لاعتزاله في 2018، عمل هاردي كـ وكيل للشركة في سمر سلام وفي عروض أخرى بجانب جايسون جوردان، الذي اضطر لاعتزال المصارعة في وقت سابق من ذلك العام بسبب إصابة رقبته.
لسنا بحاجة الى قول أن هاردي لديه عقلية مذهلة ويمكنه أن يساعد بطرق عديدة. سواء كان بالعمل مع المواهب الشابة على مبارياتهم أو بتقديم خبراته لقسم الفرق، فيمكنه أن يكون مكسب وقيمة كبيرة في WWE خلف الكواليس.
سيكون هذا الدور أسهل على جسده بعد بلوغه 45 عاما.
هذا قد يعني استبعاد أي احتمال لأن يصارع بشخصية مات هاردي “اليقظ” بشكل مستمر، ولكن من جهة المال وجدول الأعمال، قد يكون من الأفضل له أن يتخذ هذا الخيار لو كان متاحا.

 

 

 

الذهاب الى AEW وقيادة فريق دارك أوردر
من ناحية القصة الخيالية، فلن يكون هناك شيء أروع من مشاهدة ظهور مات هاردي “الكسير” في AEW ويتم الكشف عن أنه قائد فريق دارك أوردر المعروف باسم “المبجل”.

 

 

 

 

 

لقد كان فريق دارك أوردر فريق ضعيف تماما عند بداية وصوله الى AEW، ولكن قامت الشركة بعمل مذهل باعطاء الجماهير سبب للاهتمام بهم مع ظهور حملة “انضم الى دارك أوردر” على مدار الأشهر الأخيرة. وقد كانوا يلمحون أيضا الى فكرة وجود قائد لهذا الفريق وهادي سيكون خيار مثالي لهذا الدور.
حتى ولو لم تكن هذه خطة AEW لـ هاردي في حال توقيعه معهم، فان الاتحاد سيكون مكانا أفضل له مع دخوله الى الجزء الأخير من مسيرته. سيكون عليه أن يصارع مرة واحدة أو اثنتين فقط في الأسبوع ومن المؤكد أنه سيحصل على حرية إبداعية أكبر وهذا هو ما كان يريده منذ وقت طويل.
سيكون من المؤسف أن نرى الأخوين هاردي يتفرقان مجددا، ولكن يجب على مات أن يفعل الأفضل بالنسبة له في هذه المرحلة ويجب عليه ألا يضع أولويته على فريق ولت أفضل أيامه منذ فترة طويلة. كما ذكرنا سابقا، ليس هناك حاجة للدفع به بقوة كبيرة في AEW، ولكن أي شيء سيكون أفضل من الطريقة التي كان WWE يتعامل بها معه على مدار العام الماضي.
كانت هناك تلميحات قوية على مدار الأسابيع الأخيرة أن كريستوفر دانيلز أو “هانجمان” ادم بايج قد يكون أحدهما هو “المبجل”، ولكن هاردي سيمنح ذلك الفريق مصداقية فورية وسيكون خيار أكثر منطقية بسبب طبيعة شخصية “الكسير”.
اذا استطاع AEW فعلها، فان لحظة الكشف عن هاردي ستكون لحظة مذهلة.

 

 

 

الذهاب الى AEW للعمل كمنتج خلف الكواليس ومصارع بدوام جزئي
ربما لا يسعى مات هاردي للرحيل عن WWE فقط لأنه يريد أن يصارع بشكل أكبر. قد يكون هذا سبب من الأسباب، ولكن مساعدة الجيل القادم من الشباب قد يكون سبب لا يقل أهمية بالنسبة له.
اذا تم عرض هذا الدور عليه، بجانب أن يصارع بدوام جزئي، فسيكون هذا خيار مثالي. ولكن، قد يكون سعيدا بالخروج خارج فقاعة الشركة بالكامل وأن يحصل بدلا من ذلك على فرصة لكي يصارع وقتما أحب ذلك وكذلك أن يعمل كـ وكيل لشركة أخرى.

 

 

 

 

 

الحق يُقال، لقد قام WWE بتوظيف عدد كبير جدا من المنتجين على مدار العام الماضي. الجميع من أبيس وجيف جاريت الى جايسون جوردان وتايسون كيد يعملون خلف الكواليس لصالح الشركة، مما يعني أننا لن نشعر بتأثير مات هناك بقدر تأثيره في AEW.
حتى لو لم يتم الكشف عن أن مات هو “المبجل” في دارك أوردر، الا أنه مازال يستطيع أن يصارع في مناسبات محددة وأن يتم الاحتفاظ به من أجل المشاركات المميزة. هذه صفقة مشابهة للصفقة التي قيل أن ايدج قد حصل عليها من AEW في وقت سابق هذا العام، برغم أن المقابل المادي لن يكون نفسه.
AEW يمتلك بعض الأسماء الكبيرة خلف الكواليس بالفعل ومن بينهم أرن أندرسون ودين مالينكو، ولكن ليس هناك عدد كبير قد يتسبب في ضياع هاردي في الظلال كما يمكن أن يحدث في WWE، كما يستطيع AEW الاستفادة من شخص يمتلك مثل قوة نجومية هاردي على شاشتهم.
كمصارع بداوم جزئي، يستطيع هاردي أن يصارع بالقدر الذي يريده لصالح AEW وأن يحصل على بعض السنوات الإضافية في مسيرته، بدلا من حرق نفسه بشكل سريع جدا كما يحدث حاليا.

 

 

 

الرحيل عن WWE والبقاء في الاتحادات المستقلة
برغم أن WWE وAEW هما أبرز الخيارات المتاحة أمام مات هاردي بمجرد انتهاء عقده، الا أنهما ليسا الخيارات الوحيدة المطروحة أمامه. في سن الـ 45، يستطيع هاردي العودة الى الاتحادات المستقلة وأن يختتم مسيرته بالطريقة التي يريدها.
قبل قدومه الى WWE في 2017، كان هاردي أحد أكثر الشخصيات شهرة في عالم المصارعة بفضل شخصية “الكسير” الخاصة به. لقد شهدت مسيرته انتفاضة كبيرة مع اتحاد امباكت قبل أن يأخذ شخصيته المحبوبة الى اتحاد ROH واتحادات أخرى في مختلف بقاع الأرض.

 

 

 

 

 

 

حتى عندما كان مع اتحاد امباكت وROH، ظهر هاردي في مشاركات كثيرة في الاتحادات المستقلة وقدم مباريات رائعة في كل مكان ذهب اليه. مشهد المصارعة المحلية أصبح أكثر اثارة حاليا، ومع مرونة المواقيت وإمكانية تحديد جدول أعماله الخاص كما يريد، فسيكون هذا الخيار خيار مثير جدا بالنسبة له.
هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يوقع مجددا مع WWE في المستقبل أو أن يجرب بدء مسيرة جديدة في AEW، ولكن قضاء بعض الوقت في الاتحادات المستقلة سيكون الخيار الأكثر ذكاء بالنسبة له. سيكون قادرا على إعادة تقييم كل شيء بشكل أفضل وأن يحصل على فكرة أفضل عن المكان الأنسب بالنسبة له.
هناك شيء مثير جدا بشأن عدم معرفة المكان الذي سيذهب اليه هاردي في خطوته القادم. يمكنه أن يرحل عن WWE فقط ليعود من جديد اليهم بعد أشهر قليلة، أو قد يظهر في AEW بدون أن يوقع عقد فعلي معهم.
بغض النظر عما سيقرر فعله، أي شيء يشارك فيه مات هاردي من المؤكد أنه سيكون رائعا.