حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

AEW Dynamite ضد WWE NXT: من الفائز في معركة 29 يناير من حرب ليلة الأربعاء؟

AEW Dynamite ضد WWE NXT: من الفائز في معركة 29 يناير من حرب ليلة الأربعاء؟

الأسبوع الماضي، قدم AEW عرض لم يستطع NXT مجاراته، مجموعة مبهرة من المباريات عالية المستوى المليئة باللحظات الممتعة. وحقيقة أن العرض كان في رحلة بحرية أمام مجموعة من الجماهير العاشقة زاد الأمور جمالا.
ولكن تلك الأجواء لا يمكن أن تُصنع من جديد في ساحة عادية، وكان هناك احتمال لخيبة الأمل من الاتحاد الأخر حيث تواجه الاثنين في منافسة مباشرة من جديد.

 

 

 

بينما كان NXT خارجا من عرضه المدفوع القوي الذي أقيم في بداية الأسبوع، وقدم لنا ابداع متجسد في مصارعة عظيمة شاهدناها داخل الحلبة.

 

 

من جديد، كان المسرح معدا لمعركة كلاسيكية بين اثنين من أفضل عروض المصارعة في العالم. من سيخرج منتصرا ومن جاء في المركز الثاني؟
اقرأ يا رفيقي ودعني أعرف رأيك من خلال التعليقات.

 

 

AEW ديناميت
المكان: كليفلاند، أوهايو
الحدث الرئيسي: كريس جيريكو/ سانتانا وأورتيز ضد برايفت بارتي/ داربي ألين
أفضل مباريات العرض: الحدث الرئيسي

 

 

 

لحظة للذكرى:
ظهور جون موكسلي وهو يضع رقعة على عينه ليبدو مثل القرصان المخيف ليقاتل دائرة الثقة بأكملها. مباراة موكسلي ضد جيريكو في عرض يوم 29 فبراير ستكون المواجهة التي حظيت بأفضل اعداد في تاريخ AEW. ومازال هناك أسابيع طويلة قبل أن يتمكن الجمهور من مشاهدة موكسلي يحاول انتزاع اللقب من بطل العالم الوحيد الذي شهده اتحاد AEW.

 

 

 

نقاط القوة:
افتتح العرض بمقابلة استمرت أكثر من 15 دقيقة. على الورق، هذا أمر سيء، ومحاكاة لأسوأ ما يقدمه WWE. لا أكره شيء أكثر من محاولة المصارعين الاسترسال في الكلام في محاولة لقول النص الذي قرأوه لأول مرة في وقت سابق في تلك الليلة.
ولكن تلك المقابلة لم تكن مثل تلك الفقرات التي تثير جنون الجماهير. حديث موكسلي وجيريكو بشكل ارتجالي من القلب لم يجعلنا نمل أبدا.

 

 

 

بدلا من أن تكون فقرة رياضة ترفيهية سيئة، ذكرتنا تلك الفقرة بعصر Attitude Era الشهير عندما كان هناك نجوم مثل ستون كولد ستيف أوستن والروك يحولون ربع ساعة كاملة الى وقت من ذهب.
من الواضح أن AEW مازال عليه اكتساب ملايين المشاهدين قبل أن يمكن مقارنته بـ WWE من حيث مستوى الشعبية. ولكن هذا هو أعلى مستوى يمكن أن نراه على الميكروفون في عالم المصارعة في 2020.

 

 

 

برغم أن يانج باكس يعملون بشكل رائع مع فريق أخرى مشابه لهم، الا أنني أعتقد أن أفضل أعمالهم تكون في مواجهة فريق من المتنمرين مثل بوتشر وبلايد. اذا كنت تعد قائمة بأفضل الفرق في AEW من حيث المهارات داخل لحلبة، فربما سيكون ذلك الفريق في مؤخرة القادمة. ولكن، في مواجهة فريق باكس، كان يبدو أنهما من أقوى فرق العالم قبل أن يفشلوا في حقيق الفوز في النهاية.

 

 

 

هذه ميزة يتمتع بها فريق يانج باكس الذي يعتبر أفضل فريق في عالم المصارعة بدون الحاجة الى ألقاب.
كان من المثير جدا أن نشاهد التطور البطيء للنخبة. برغم وضعهم الجديد كأبطال الفرق، الا أنه يبدو أن التوتر يسيطر على العلاقة بين هانجمان ادم بايج وكيني أوميجا، بالرغم من نسيان الأخير للاضطراب الداخلي الذي يعاني منه رفيقه.

 

 

 

استمر بايج في السخرية من أصدقائه يانج باكس ولا نعلم الى أين ستذهب هذه القصة. ولكنها نسخة جيدة بشكل مفاجئ من قصة الصراع الداخلي بين أعضاء الفريق الواحد، وهذا يرجع الى أن هذه القصة عادة لا تحدث بين أعضاء الفريق الواحد الا بعد فشلهم في تحقيق الانتصارات داخل الحلبة.

 

 

 

هانجمان بايج وأوميجا يستمران في الفوز برغم الاختلاف التام بينهما. هذا أمر مختلف وغير مألوف في عالم المصارعة. ربما يكون الفوز وحده غير كافي لإرضاء شخص مثل بايج؟ سيخبرنا الوقت.
تصرف بغرور؟ الهجوم الكلامي على أسطورتين محبوبتين؟ التحدث بالسوء عن فرق الرياضة المحلية؟
سيداتي وسادتي، د. بريت بيكر أصبحت شريرة رسميا … وحتى الأن، تسير بشكل جيد جدا. انها تمتلك تلك الشخصية الساخرة وظهرت هذا الأسبوع بشكل أقوى.
قسم النساء لا يمتلك شخصية مثلها. سيكون هذا ممتعا جدا.

 

 

 

مباراة الحدث الرئيسي كانت مباراة ممتعة جدا. نجحت دائرة الثقة في الأخذ بيد ثلاثة من النجوم الشباب وقيادتهم لتقديم مواجهة مذهلة بحق.
مباريات برايفت بارتي قد تبدو في بعض الأحيان أنها استعراض لقدرات شخصية بدلا من استعراض لقدرات الفريق. ولكن هذه لم تكن مشكلة هنا، حيث تواجد المصارع المخضرم داخل الحلبة ساعد على الحفاظ على النظام والتأكد من أن التوقيت كان مناسبا في كل لحظة.

 

 

 

ما الذي يمكنك قوله عن ألين في الوقت الحالي؟ ليس هناك أحد مثله. الجمهور مستعد لمشاهدة صعوده الى مستوى أعلى وتحقيق أشياء أفضل، ولكن بدون تواجد لقب للطبقة المتوسطة، ليس هناك مستوى واضح يمكن للمصارعين الارتقاء اليه. ولكن هل يمكن أن يتغير هذا خلال عامنا هذا؟ سنرى.

 

 

 

نقاط الضعف:

لم يكن هناك شيء خاطئ في مباراة Hybrid2 ضد SCU. ولكن، بعد مضي بضعة دقائق من بداية المباراة، لم يكن هناك شيء يُقال عن هذه المواجهة. مجرد مباراة حشو لإعادة فريق SCU لتحقيق الانتصارات من جديد. مثل هذه المباريات مناسبة أكثر لعرض AEW Dark. ولكن عرض Dynamite لديه ما يكفيه.

 

 

 

كانت هناك بعض اللحظات في مباراتها مع نايلا روز حيث كانت بيج سوول تبدو أنها النجمة الكبيرة القادمة في قسم النساء. عندما تشن هجومها، يبدو أنها موهبة مميزة قادة على تقديم مباريات قوية جدا على مستوى النخبة.
ولكن في نفس المباراة، تتردد في بعض الأوقات أو توجه ضربات ضعيفة أو بعيدة لا يمكن أن يتغاضى عنها الجمهور أبدا.
لسوء حظ النساء في AEW، ليس هناك شخص مثل جيريكو أو داستن رودز يمكنه مساعدة المواهب الناشئة على كيفية صقل مهاراتهم. سيكون عليهم أن يتعلموا سويا داخل الحلبة، وهذا سيؤدي الى بعض اللحظات المؤلمة حتى يستطيعون اكتشاف كيفية استغلال ما لديهم بأفضل طريقة ممكنة.
الدرجة: 4/5

 

 

 

NXT
المكان: وينتر بارك، فلوريدا
الحدث الرئيسي: فريق بروزرويت ضد فريق جريزلد يانج فيترانز (دورة داستي رودز الكلاسيكية للفرق)
أفضل مباريات العرض: دومينيك ديجاكوفيتش ضد داميان بريست

 

 

 

لحظة للذكرى:
توماسو تشامبا، الذي كانت رأسه الصلعاء تقطر دما، يقضي وقت ممتع مع “جولدي” بعد توجيه ضربة باور بومب لـ ادم كول على طاولة. سيتواجه الاثنان على لقب NXT الذي لم يخسره تشامبا أبدا في عرض TakeOver القادم الذي سيقام في بورتلاند يوم 16 فبراير.

 

 

 

نقاط القوة:
لقد حظيت بفرصة الجلوس بجانب الحلبة في عرض Worlds Collide الأسبوع الماضي وشاهدت كيف يمكن أن يكون فين بالور عدواني ويقدم هجوم قوي جدا عندما يكون متحفزا.

 

 

 

حسنا، ظهر الرجل متحفزا جدا ضد ترينت سيفن هنا، حيث قدم ضرب مبرح لأكبر أعضاء فريق Mustache Mountain.
يبدو أنه يسير بخطوات ثابتة في NXT ويتكيف بسهولة مع الأسلوب القوي والسريع الجديد، ولا شك أن هذا نتيجة عمله لسنوات طويلة مع أسلوب NJPW القوي داخل الحلبة. مباراته مع جوني جارجانو في عرض TakeOver ستكون اختبار حقيقي لإظهار مستواه الحقيقي بعد عودته الى الحلبة.

 

 

 

أراد داميان بريست أن يكون الرجل الأول الذي يتحدى كيث لي على لقب أمريكا الشمالية. المشكلة؟ كان دومينيك ديجاكوفيتش يرغب في الحصول على هذا الشرف بنفسه واقترح أن يفسح بريست المجال له.

 

 

 

ولكن بما أن هذا عرض NXT، قام الاثنين بحسم الخلاف داخل الحلبة، في مباراة سريعة شرسة وقوية. لقد قدم الرجلين كل ما يمكن تقديمه في مباراة مدتها 20 دقيقة خلال 8 دقائق فقط داخل الحلبة، وقدموا أشياء لا يستطيع رجال في مثل أحجامهم فعلها.
خرج ديجاكوفيتش فائزا من المباراة بعد ضربة Feast Your Eyes، وهي مشابهة لضربة GTS القاضية ولكنه يجعل هذه الضربة أكثر اقناعا لأنه ضخم الجثة. وكانت مباراة ممتعة جدا.

 

 

 

دورة داستي رودز الكلاسيكية للفرق قدمت لنا شهر مميز جديد من مصارعة الفرق. لقد كنت سعيدا ومرتاحا بمعرفة أن WWE سيستمر في تقديم دروة داستي رودز، حتى بعدما قدم كودي ابن الأسطورة الراحل أكبر منافسة شاهدها WWE من سنوات من خلال AEW.
لقد قمت بزيارة مركز التدريب عندما تم افتتاحه للمرة الأولى وشاهدت التأثير الذي تركه داستي رودز على المصارعين الشباب وكيف ساعدهم على تطوير مهاراتهم هناك. لقد كانوا يقولون أنهم “أبناء داستي” وقد ساعد الأسطورة على الدمج بين ذلك الجيل وبين النجوم الكبار.

 

 

 

وأكثر من هذا، فان مسيرته تستحق الحصول على مثل هذا التشريف. لقد كان رودز من بين أكبر المصارعين المحبوبين في العصر القديم، حيث أذهل الجماهير في كل مكان بجاذبيته الفريدة وأدائه القوي على الميكروفون.
يسعدني حقا أن أرى WWE لم يحاول مسح ذكراه من التاريخ بسبب ضغينة مع ابنه.

 

 

 

نقاط الضعف:
قدمت تيجان نوكس وداكوتا كاي شيء مميز وأقنعوا الجماهير بسهولة أن كل منهما تكره الأخرى وأنها تريد أن تتسبب في ضرر كبير لها.
للأسف، انتهى الأمر في بدايته، لقد انتهى هذا الصراع الدموي خلال ثلاثة دقائق فقط. لقد تركونا ونحن بحاجة الى مشاهدة المزيد. للأسف، لم يكن هذا شعور جيد لأنه لم يكن هناك دليل واضح على أن الصراع لم ينتهي.

 

 

 

هل يمكن القول أن هذه ليست نهاية الطريق لكل منهما؟ بطريقة ما شعرنا أنها مجرد مواجهة ختامية. ولكنها ليست كذلك بالتأكيد، صحيح؟
قدم فريق بروزرويت وفريق جريزلد يانج فيترانز حدث رئيسي مذهل. لقد كانت مباراة فرق ممتازة، والمباراة في حد ذاتها ليست من نقاط الضعف.
ولكن، هذه لم تكن مثل أي مباراة أخرى. لقد كانت نهائي دورة داستي رودز الكلاسيكية. ولهذا كان يجب أن تكون مباراة مميزة، استعراض فني كامل للمصارعة مثل المباراة التي شاهدناها في عرض Worlds Collide بين فريق DIY ضد فريق Mustache Mountain. ولكن لم تصل المباراة الى ذلك المستوى أبدا، أعتقد أن سبب هذا أنني لم أكن مقتنع أبدا أن فريق جريزلد يانج فيترانز لديه فرصة للفوز.

 

 

 

بيت دان ومات ريدل نجمين كبيرين في عالم NXT. واختفاء فريق فيترانز بعيدا في NXT UK فان هذا الفريق ليس في مستواهما. لم أستطع إيقاف عقلي الذي كان يخبرني أن هذه خاتمة محسومة من قبل، وهذا قضى كل الدراما في هذه المباراة.
الدرجة: 3.5/5

 

 

 

النتيجة النهائية
NXT يظل NXT. لقد قدم عرض قوي منظم مليء بمصارعة جيدة جدا جدا. لقد استطاعوا جذب انتباهي بالكامل على مدار الساعتين.

 

 

 

ولكن عندما يشتعل AEW على كافة المستويات ويصل الى سرعته القصوى فان NXT لا يستطيع مجاراته. من الافتتاحية التي كانت على طراز الرو الى مباراة الحدث الرئيسي القوية، حافظ هذا العرض على الدفعة التي حصلوا عليها الأسبوع الماضي في رحلة جيريكو البحرية، ويبدو أن الاتحاد سيزداد اثارة أكثر وأكثر مع اقتراب عرض ريفلوشن الذي سيقام الشهر المقبل.

 

 

 

الفائز : AEW
النتيجة التراكمية بالعام الجديد : AEW (3), NXT (2)