حامد ريحان
عمر المانسترلي

AEW Dynamite ضد NXT: من الفائز بمعركة 4 ديسمبر في حروب ليالي الأربعاء؟ بقلم / حامد ريحان

AEW Dynamite ضد NXT: من الفائز بمعركة 4 ديسمبر في حروب ليالي الأربعاء؟ بقلم / حامد ريحان

أحيانا في أي رياضة تنافسية، يتلقى أحد المتنافسين ضربة موجعة. ولكنه يحاول بكل ما لديه أن يستعيد مكانته من جديد، ويحاول التغلب على قوة تلك الضربة.
هذا ما حدث الأسبوع الماضي مع All Elite Wrestling.
بعد تفوقه المستمر في حروب ليالي الأربعاء، وان كان بشكل بسيط، خسروا بقوة الأسبوع الماضي، حيث فشلوا على الجانبين فيما يتعلق جودة العرض وكذلك فيما يتعلق بمعدلات المشاهدة.

 

 

 

لقد كانت الجولة الأشرس في الحرب والانتكاسة الأولى الحقيقية للاتحاد الجديد. ولكن كيف سيكون ردهم؟ برغم أنه مازال من المبكر أن نعرف اذا كان AEW قد استعاد معدلات مشاهدة أم لا، فانهم لا يقصرون في فعل ما عليهم.
قدم لنا عرض Dynamite مع عودة مالكه توني خان عرض مثير جدا لم يهدأ أبدا، ليقدموا لنا ساعتين عظيمتين في صورة عرض تلفزيوني والذي أذيع مباشرة من مركز ستايت فارم في الينوي.

 

 

 

لقد كان مزيج من المصارعة الرائعة – وخاصة المباراتين الافتتاحية والختامية – وكلام على الميكروفون من اثنين من أفضل المتحدثين في عالم المصارعة.
وكذلك كان NXT يعزز صراعاته الجديدة ويقدم ذلك المزيج الخاص الذي أصبحنا نعتاد عليه منه الأن ما بين الأسلوب القصصي القديم وأسلوب المصارعة الحديث. الفارق بين الاتحادين بدأ يظهر فقط عندما توقفت المصارعة وبدأ التركيز يدور حول الكلمات والخطابات.
كودي رودز نجم AEW هو البطل الأكثر اقناعا في عالم المصارعة كله، انه كما لو أنه خليط من شخص مستضعف يتغلب على كل الصعاب ممزوج بشخصية تشبه شخصية ريك فلير وكذلك يتجول بحقيبة مليئة بالمال. لا أدري بالضبط كيف ينجح هذا المزيج مع الأمور المتناقضة، ولكن رد فعل الجماهير يخبرني أنه ناجح.

 

 

 

على الجانب الأخر هناك “البطل” كريس جيريكو. انه ذلك الشرير الذي يريد الجمهور أن يحبه، ولا يمانع أن يسخر قليلا من نفسه بينما يقدم محتوى جديد منعش أكثر من أي شخص أخر في هذا المجال.
معظم المصارعين يعثرون على شخصية ناجحة ويتمسكون بها لعشرات السنوات. أما جيريكو فيعيد تقديم نفسه ويبتكر نفسه من جديد مرارا وتكرارا لدرجة أننا قد تعودنا على ذلك. يجب على الجماهير أن تقدر هذه العظمة بينما يشاهدونها بأعينهم. هذا هو ما يصنع الفارق بين الجولة الخاسرة والجولة الرابحة.
لنلقي نظرة أقرب على كل عرض قبل أن نصدر حكمنا النهائي على ليلة رائعة أخرى في مصارعة المحترفين.

 

 

 

 

AEW ديناميت
المكان: تشامباين، الينوي
الحدث الرئيسي: جون موكسلي ضد جوي جانيلا
أفضل مباريات العرض: يانج باكس/داستن رودز ضد انر سيركل “دائرة الثقة”

 

 

 

لحظة للذكرى:
حيرة كودي رودز من تصرفات زوجته الغريبة، وتخلي رفاقه عنه وخيانة أقرب أصدقائه اليه، وأخرج كل هذا في مقابلة مع توني سكيافون. لقد وقف في منتصف الحلبة محاولا اغراء MJF لمواجهته في مباراة، حيث عرض سيارته، ساعته وحقيبة مليئة بالمال. ولكن ماكسويل الشاب كان غائبا.

 

 

 

نقاط القوة:

افتتح العرض بمواجهة رائعة سريعة بين أكبر فريق محبوب في الاتحاد وأكثر الفرق شرا في الاتحاد. لقد أصيب المخضرم داستن رودز بعدوى الروح المشتعلة من يانج باكس ليتوصل الى ماكينة مصارعة مذهلة عمرها 50 عاما.
في كثير من الأحيان، المباريات التي تسير بتلك السرعة، يكون بها أخطاء. من الصعب جدا أن تقوم بعشرات الحركات المختلفة بدون أن تخطئ في بعضها. ولكن هذه المباراة شهدت لحظة ناجحة تلو الأخرى. مباراة مصارعة ممتازة لجماهير الأسلوب الحديث في المصارعة.
لقد كان قسم النساء أيضا متواجد بقوة وللمرة الأولى يتفوق على منافسه على شبكة USA. الوافدة الجديدة كريس ستاتلاندر صدمت المنافسة الأولى على اللقب هيكارو شيدا في أفضل مباراة نساء متلفزة في تاريخ الاتحاد الصغير. هناك تناغم جسدي عظيم بين المرأتين وستاتلاندر من أفضل المصارعات في المجال كله.

 

 

 

بعد مضي عامين فقط على بداية مسيرتها، فهذه هي فرصة ستاتلاندر الأولى لتظهر على مسرح قومي. بعد المباراة، عرضت عليها براندي رودز وكونج الانضمام الى عائلتهما التي تُسمى “مجموعة الكابوس”. سنرى اذا كانت ستنضم الى قوى الظلام أم ستقف بقوة في جهة المعارضة. على أية حال، مجرد تقديم هذه الفقرة على الشاشة هو تطور مثير لهذا القسم الذي مازال يحاول إيجاد طريقه.
جوي جانيلا أحد أكثر المصارعين المثيرين للجدل في الاتحاد بفضل صراعه الحامي على الانترنت مع عضو قاعة المشاهير جيم كورنيت، ليثبت مجددا أنه يقدر على فعل أكثر بكثير من مجرد السقوط على الطاولات أو تلقي الضربات بأسلحة غريبة. تماما كما فعل مع كيني أوميجا في AEW Dark، فان جانيلا استطاع مجاراة نجم WWE السابق جون موكسلي تماما وأظهر بالتأكيد أنه ينتمي الى الطبقة العليا.

 

 

 

نقاط الضعف:

مع وجود ساعتين فقط أسبوعيا، من الصعب توفير مكان من أجل كل المواهب الكبيرة في الاتحاد، ولكن لقد مر أكثر من شهرين ويظل كيني أوميجا ضحية لأي شخص يواجهه للمرة الأولى على شاشة AEW.
قبل انطلاق AEW، معظم المحللين توقعوا أن أوميجا سيكون شعلة القيادة في الاتحاد. ولكنه بدلا من ذلك، خسر كل مباراة كبيرة اشترك فيها ويبدو أنه يتعرض لإهمال كبير. مع سنه الذي يبلغ 36 عاما، فانه مازال قادرا على تقديم أفضل مباريات يمكن أن يشهدها العالم. قد لا يستطيع فعل ذلك بعد فترة من الزمن، ومن المؤسف أن نراه يحصل على دور ثانوي هكذا بعدما حصل أخيرا على فرصة للظهور على شاشة الاعلام الأمريكي.
لقد كانت هناك مشاكل صوتية أضرت بكل فقرات هذا العرض. لا شك أن الكثير من المشاهدين قاموا بتغيير القناة حتى استطاع AEW ضبط أداء العرض. في معركة متقاربة بهذا القدر لا يمكن ارسال أي مشاهد الى المنافسين، هذا أمر سيء جدا. العرض المنافس جيد بما يكفي أن يشكل خطر بألا يعود المشاهد اليهم من جديد.
الدرجة: 4.5/5

 

 

 

NXT
المكان: أورلاندو، فلوريدا
الحدث الرئيسي: انديسبيوتد ايرا ضد كيث لي / توماسو تشامبا / دومينيك ديجاكوفيتش
أفضل مباريات العرض: الحدث الرئيسي

 

 

 

 

 

 

لحظة للذكرى:
ظهور كيث لي من العدم ليقف خلف كتف فين بالور. لقد أثبت لي على مدار الأسبوعين الماضيين أنه أكثر المصارعين اثارة في NXT. سينافس الأسبوع المقبل للحصول على فرصة للمنافسة على لقب NXT الذي يحمله كول. لقد استحق هذه الفرصة بالتأكيد.

 

 

 

نقاط القوة:
عاد ماورو رانالو للتعليق وقاد الفريق لتقديم عرض قوي جدا. بينما كان AEW يعاني لوقت طويل جدا لاصلاح مشاكله الصوتية، كان NXT يتقدم بقوة لتقديم تعليق قوي على العرض.
تظل شاينا بازلر واحدة من أكثر المصارعين اقناعا في جميع أقسام WWE. هناك شيء مختلف فيها. انها لا تبدو ولا تصارع مثل أي شخص أخر في الاتحاد أو في عالم المصارعة كله وهذا شأن كبير جدا.
ليس هناك شيء مبتذل فيها. انها شريرة على الطراز القديم الذين لم نعد نراهم كثيرا. انها وضيعة، قوية، وخلفيتها في عالم فنون القتال المختلطة يعطيها اطار عام من المصداقية والخطر الذي لم نعد نشعر به في عالم المصارعة كثيرا.
عندما قالت أنها تتطلع لمواجهة ريا ريبلي، النجم الصاعدة الجديدة في قسم النساء، صدقتها تماما.

 

 

 

لقد كان من الرائع مشاهدة كوشيدا يعود مجددا الى ساحة Full Sail بعد غيابه الطويل بسبب الإصابة. لقد ظهر بشكل رائع داخل الحلبة، كما كان دوما، ولكنه حصل أيضا على فرصة لاختبار مهاراته المتطورة ف الحديث بتقديم خطاب قصير ولكن فعال.
الحدث الرئيسي كان يجسد تماما ما أريد أن يكون عليه عالم مصارعة المحترفين. حتى تدخل فين بالور كان ناجح جدا بالنسبة لي، أحد الأسباب لأنه فين بالور وهو رجل مذهل ولكن السبب الأخر هو لأن هذا التدخل يجعل القصة تتقدم الى الأمام.

 

 

 

نقاط الضعف:
لقد أحببت مشاهدة عودة كاسيوس أونو. انه يعمل بشكل جيد مع مات ريدل والمباراة التي قدماها سويا قدمت عرض مصارعة قوي. ولكن إصرار نايجل ماكينيس أن أونو هو أفضل المصارعين البريطانيين في العصر الحديث لم يكن هناك ما يدعمه.
هناك شيء في عالم الرياضة الترفيهية لم يقدمه العرض. لو كان تم عرض بضعة مقاطع فيديو تستعرض أعمال أونو في NXT UK كانت ستشكل فارق كبير. وخاصة مع تواجد قاعدة جماهيرية كبيرة لا يعرفون الكثير عن عروض NXT UK.

 

 

 

 

 

أنا متأكد أن هناك تكملة للقصة، وكن سقوط أونو مجددا أمام ريدل لن يساعد على اثارة حماسة الجماهير لعرض Worlds Collide الذي سيقام يوم 25 يناير 2020.
الأن بعدما انتقل NXT الى شبكة USA، فلا نشعر أن هناك تكافئ بينه وبين مثيله في المملكة المتحدة. يجب على WWE العمل بشكل أكبر لإقناع الجميع بأن تلك الأقسام متساوية.

الدرجة: 4/5

 

 

 

النتيجة النهائية
كلا الاتحادين يقدما لجماهير المصارعة وجبة دسمة غنية. لا يخفى على أحد أنني أعتقد أن ليلة الأربعاء أصبحت الليلة التي تزأر فيها مصارعة المحترفين بأعلى صوت لها.
هناك جماهير أكثر تشاهد ليلة الاثنين وليلة الجمعة، ولكن تستمر الفجوة في التقلص وستصغر أكثر وأكثر بعدما ينجح هذا الابداع المقدم في تحويل المشككين الى مشجعين. الجماهير العاشقة المصارعة كانت تعتقد دوما أن NXT يشكل مستقبل المصارعة. والأن بجانب خصمهم في حروب ليالي الأربعاء، أصبح مستقبل المصارعة حاضر واقع بين أيدينا.
هذا أمر جيد لنا جميعا.

 

 

 

الفارق بين الاتحادين لم يكن داخل الحلبة. لقد قدم كل منهما عمل رائع ومزيج ممتاز بين السرعة والقوة والمواجهات التنافسية القوية. ولكن ما صنع الفرق هو ما قيل على الميكروفون.
برغم كل تلك المواهب القوية في NXT، الا أنه ليس هناك أحد منهم يقترب من ابداع جيريكو أو رودز. هذا هو الفرق بين الاثنين وبخلاف ذلك فان العرضين متشابهين تماما.

 

 

 

الفائز : AEW

النتيجة التراكمية من وجهه نظر الكاتب : AEW (6), NXT (4)

نتيجة معدلات المشاهدة حتى الأن : AEW (8) , NXT (2)