حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصAEW ديناميت ضد NXT: من الفائز بمعركة 20 نوفمبر في حروب ليالي الأربعاء؟ بقلم / حامد ريحان

AEW ديناميت ضد NXT: من الفائز بمعركة 20 نوفمبر في حروب ليالي الأربعاء؟ بقلم / حامد ريحان

لقد كانت ليلة الأربعاء ليلة شرسة، حيث استجاب عدد من نجوم WWE ومن بينهم بيكي لينش وسيث رولينز لتحدي تريبل اتش لهم باختبار قوتهم في مواجهة أفضل نجوم NXT.
وقد كانت النتيجة عرض مثير وغير متوقع تماما شهد قدوم مصارعين من الرو وسماك داون الى أورلاندو، فلوريدا للمشاركة في عرض NXT الأخير قبل عرض سرفايفر سيريس.

 

 

 

وقد رد عليهم AEW بتقديم عرض من أقوى العروض التي قدمها حتى اليوم، ليقدم أداء مذهل داخل الحلبة وبعض الخطابات التلقائية عالية المستوى والتي أدت بشكل مباشر الى تمهيد أحداث عرض الأسبوع المقبل. لقد تم اعداد العض ليحظى بمباراتين عظيمتين، ويبدو أن العظمة أصبحت هي الشيء المعتاد في الوقت الحالي.
اختيار عرض فائز بين هذين العرضين لم يكن خيار سهل على الاطلاق. هذا وقت رائع لعالم المصارعة، وسيتحدث الجمهور عن هذا العصر بعد 20 عاما من الأن.

 

 

 

لقد كدت أن أقول أن هذا الأسبوع قد انتهى بالتعادل ولكن سيكون هذا هروب. اننا نريد فائزين وخاسرين. لذا، لنلقي نظرة متعمقة على عروض ليلة الأربعاء لنرى من خرج بطلا هذا الأسبوع.

 

 

AEW ديناميت
المكان: انديانابوليس، انديانا
الحدث الرئيسي: داربي ألين ضد جون موكسلي
أفضل مباريات العرض: الحدث الرئيسي

 

 

 

لحظة خالدة:
ارتباك كريس جيريكو في منتصف الحلبة بجانب جاك هاجر بعدما خدعه سكوربيو سكاي ليضع لقب AEW على المحك الأسبوع القادم.
للأسبوع التالي على التوالي، يعمل جيريكو على إنجاح أحد النجوم الصاعدين بشكل كبير، ليسمح لـ سكاي بالتألق في أكبر لحظة في مسيرته.

 

 

 

نقاط القوة:

افتتح AEW العرض بمباراة رائعة بين نيك جاكسون وراي فينكس. لقد كانت المباراة الفردية الأولى لـ جاكسون منذ ما يزيد على عامين، لذا لم يكن يمكن تخيل أن تكون بمثل هذا التنفيذ الذي لا يشوبه شائبة وبمثل ذلك الرتم المذهل.
لقد قدم الرجلين الكثير في 12 دقيقة مرت علينا سريعا جدا والجدير بالذكر هو أن الجمهور كان متحمس جدا هنا. كان من الممكن أن تكون هذه المباراة أفضل مباريات العرض ولكن هذا يعتمد على نوعك المفضل من المباريات.
كلا الرجلين من أفضل المصارعين الهوائيين في عالم المصارعة الحديثة بأكمله مما يجعلهما أفضل المصارعين الهوائيين في التاريخ.

 

 

 

داربي ألين النجم الواعد قد استغل الفرصة المتاحة أمامه أفضل استغلال. مع خروجه الى الحلبة بحقيبة كبيرة مكتوب عليها اسم خصمه، فان داربي قد وضع قدمه على دواسة الوقود بقوة منذ بداية المباراة ولم يهدأ أبدا حتى النهاية.
من الصعب تماما أن تصنع نجم جديد بجعله يبدو رائعا برغم خسارته مرة تلو الأخرى. في النهاية، بغض النظر عن مدى اقناع المصارع، فان الجماهير لا تحب الخاسرين. ولكن في الوقت الحالي، فان المسار الذي يسير فيه هو المسار الصحيح لـ داربي.

 

 

 

انه يبدو نجم شاب محصور في زاوية ولكن بمجرد أن يجد تلك الانفراجة التي يبحث عنها وينطلق الى الأمام، فسيكون من الصعب جدا على عالم المصارعة أن يجاريه.
الحق يٌقال، لقد نجح كل شيء في العرض. حتى المعركة الملكية التي اشترك فيها 12 رجل، المباراة التي قد تشعر أنها مجرد حشو لا قيمة له، كانت ممتعة جدا.
وقد قام المعلقين بعمل رائع في عدم التقليل من فوز MJF المفاجئ في النهاية.

 

 

 

نقاط الضعف:
لقد بحثت بشدة عن أي شيء لا يعجبني، فقط من أجل كتابة شيء في هذا الجزء من المقال، ولكن لم أعثر على شيء. لقد كنت مستمتعا على مدار الساعتين بالكامل.

 

 

 

ولكن اذا أردت تصيد الأخطاء، ويبدو أنني أذكر أي خطأ الأن، ولكن مقطع الفيديو الرائع المقدم عن دارك أوردر جعلني أكثر حيرة من قبل. أشعر أنني لم أعد أفهم من هم وما هو الحافز الذي يحركهم أكثر من قبل.
انني لم أفهم أبدا تلك الشخصيات منذ البداية.
الدرجة: 4.5/5

 

 

 

NXT
المكان: أورلاندو، فلوريدا
الحدث الرئيسي: ادم كول ضد دومينيك ديجاكوفيتش (مباراة سلم)
أفضل مباريات العرض: Undisputed Era ضد ذا ريفيفال

 

 

 

لحظة خالدة:
عودة بيكي لينش الى موطنها NXT للمرة الأولى بعد اثبات مكانتها وأنها النجمة الأكبر في عالم المصارعة النسائية، فقط ليقابلها الجمهور بهتافات “شاينا ستقتلك” و “ريا ستقتلك”.
في يوم من الأيام، كانت لينش هي المستضعفة التي كانت جماهير NXT تدعمها وتقف خلفها. ولكنها الأن أصبحت الرجل وتجسد شخصية النجمة الكبيرة على القمة. انه تحول مثير في الأحداث.

 

 

 

نقاط القوة:
لقد أحضر WWE أسلحته الثقيلة لتوجيه دفعة أخيرة لكل من NXT TakeOver: WarGames وسرفايفر سيريس الذين سيقامان يومي السبت والأحد على الترتيب.
ليس فقط وأن لينش حصلت على رد فعل مختلط من جماهير NXT، ولكن العرض انتهى بهتاف الجماهير “سيث ليس رائعا” في وجه الرجل الذي يعتبر معيار النجومية في WWE، سيث رولينز.
أحد الانتقادات الرئيسية التي وجهتها لـ سرفايفر سيريس هذا العام هو أن WWE لم يقدم للجمهور أي سبب يدفعهم للاختيار بين الرو وسماك داون. لا يبدو أن هناك فاصل بين العرضين، ولا يبدو أن هناك قاعدة جماهيرية خاصة بكل قسم منهما تشجع ذلك القسم لأسباب خاصة به قاصرة عليه.

 

 

 

ولكن الحال ليس هكذا مع NXT. برغم أن الجماهير تمتعوا بأدب كافي للتفاعل مع النجوم العائدين بشكل كبير، الا أنه كان من الواضح تماما أنهم لا يدعمون الا “فريق NXT”.
قد يكون القسم الأصغر في WWE فيما يتعلق بمعدلات المشاهدة، ولكنه يجذب ولاء الجماهير وتفاعلهم بشكل لا يستطيع الطاقم الرئيسي فعله.
أفضل مباريات ليلة الأربعاء في كلا العرضين هي مباراة الفرق بين Undisputed Era وذا ريفيفال. ولكن النجمة التي برزت بين الجميع كانت ريا ريبلي، التي تألقت في كل لحظة مثل الرائعة لينش. ستكون نجمة كبيرة جدا في هذا المجال.

 

 

 

نقاط الضعف:
لقد قدم فايكنج رايدرز مباراة غير مميزة ضد Forgotten Sons. لن يتذكر أحد تلك المباراة وسط كل تلك الأحداث التي حدثت.

 

 

 

ربما تكون هذه شكوى لا قيمة لها، ولكن هذا العرض حاول تقديم أمور أكثر من اللازم. هذه المباراة على سبيل المثال، كنت أفضل لو حذفوها تماما وأعطوا خمسة دقائق أخرى لمباراة الحدث الرئيسي التي شعرت أنها قد وصلت الى نهايتها قبل أوانها بكثير.
الدرجة: 4/5

 

 

 

النتيجة النهائية
أشعر أنني يجب أن أنسخ بعض الفقرات من هذا المقال كل أسبوع، لأن كلا العرضين تجاوزا توقعاتي مرة أخرى. في هذه المرحلة، فان اختيار فائز بين العرضين هو مجرد رأي شخصي – ولن أجادلك اذا كنت تخالفني الرأي. لقد كانت المنافسة قوية وقريبة جدا.

 

 

 

لقد اخترت AEW.بالرغم من أن معدلات المشاهدت جاءت لصالح NXT هذا الأسبوع لأول مرة منذ إنطلاق الحرب ولكن هذا ليس مقياسي في إختيار الأفضل أسبوعيا ولقد مرت الساعتين وأنا اشاهد العرض كما لو كانوا 15 دقيقة، وهذه بالتأكيد علامة على أن العرض قد تم تنفيذه بمثالية. لقد كان العرض أفضل قليلا من NXT الذي لم يكن له رتم ثابت.

 

 

 

وفي معركة بهذه القوة، فان الأمور الصغيرة هي ما تحسم النتيجة. بالنسبة لي، فان AEW كان العرض الأفضل الذي حقق أكثر من المطلوب هنا.
برغم جوائز ماورو رانالو على الانترنت، أو ربما بسببها، فانه يحاول فعل الكثير من الأمور، ويطغى بهذا على زملائه في منتصف كلامهم. هذا يختلف تماما عن عرض AEW حيث أن فريق التعليق بقيادة جيم روس يجد طريقة دوما لإيجاد مساحة لجعل توني سكيافون واكسكاليبر يحصلان على وقت كافي للتألق.
الفائز : AEW

 

 

النتيجة التراكمية : AEW (5), NXT (3)

 

تحياتى : حامد ريحان