حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

AEW ديناميت ضد NXT: من الفائز بمعركة 13 نوفمبر في حروب ليالي الأربعاء؟ بقلم / حامد ريحان

AEW ديناميت ضد NXT: من الفائز بمعركة 13 نوفمبر في حروب ليالي الأربعاء؟ بقلم / حامد ريحان

لقد أثبت All Elite Wrestling مكانته كمنافس حقيقي لـ WWE بشيئين هما: مباريات المصارعة المذهلة، والابداع في رواية القصص. ولقد ارتقوا دوما الى مستوى التوقعات، حيث يقدمون كل أسبوع شيء يجعل الجماهير تشعر بمتعة وسعادة أكبر.

 

 

 

ولقد كان رد WWE مثيرا، بدلا من الانسحاب والتركيز على نقاط القوة الموجودة لديهم بالفعل، لقد قرر العملاق مواجهة AEW على أرضه. الأن NXT يفعل ما يفعله AEW – وربما يتفوق عليه في بعض الأحيان.

 

 

 

برغم أن كلا العرضين لا يمكنهما منافسة القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي جذبتها حروب ليالي الاثنين في التسعينات (ولا يستطيعان حتى منافسة الرو وسماك داون حاليا)، الا أن نتيجة هذه المنافسة قدمت لنا ثورة مشتعلة.

 

 

 

ويتم تقديم مستقبل عالم المصارعة أمام أعيننا اليوم وكل هذا لإرضاء الجماهير العاشقة.
كل أسبوع، نقدم لكم تحليل لكلا العرضين وما نجح وما لم يحقق النجاح. ولأن كل شيء يصبح أكثر امتاعا عندما يكون هناك شيء على المحك، فإننا نختار فائز كل أسبوع. اذا من الفائز في أسبوع 13 نوفمبر 2019؟ لنلقي نظرة على العرضين ونكتشف.

 

 

 

 

 

AEW ديناميت

المكان: ناشفيل، تينيسى
الحدث الرئيسي: كريس جيريكو / سامي جيفارا ضد SCU (على ألقاب الفرق)
أفضل مباريات العرض: ادم بايج ضد باك

 

 

 

التحليل:
اننا مازلنا في شهر العسل مع AEW. وكل أسبوع يقدم لنا “سابقة” وهي شيء جديد نراه للمرة الأولى.
وعرض ناشفيل لم يكن استثناء لهذه القاعدة.

 

 

 

للمرة الأولى، تمكنت الجماهير من معرفة كيف سيكون مستوى عروض الاتحاد بعد إقامة عرض مدفوع. والاجابة هي، “جيد جدا” تماما مثل كل شيء يقدمه هذا الاتحاد. لقد كانت هناك خليط رائع من اللحظات الماضية من عرض Full Gear بينما مازال التركيز موجه نحو المستقبل.

 

 

 

لقد كانت هذه الحلقة بمثابة خطوة انتقالية الى الصراعات والقصص الجديدة. لقد قدم لنا العرض العديد من الإجابات والأسئلة الجديدة – وهذا أمر جيد مع انطلاق AEW نحو الفصل الجديد من الرواية.

 

 

 

لا ندري بالضبط من صاحب الفضل في هذا، ولكن يبدو أن كل شيء يلمسه AEW يحوله الى ذهب. في بعض الأحيان يدور عالم المصارعة حول تقديم مفاجئات جديدة. تعشق الجماهير مفاجأة رؤية مصارع جديد يظهر للمرة الأولى أو رؤية مصارع معروف يتحول الى جانبه المظلم بعدما كان يسير على الطريق القويم.

 

 

 

ولكن في كثير من الأحيان، تريد الجماهير أن تكون لذة المصارعة مثل لذة الطعام الشهي. أفضل اللحظات هي اللحظات التي يتوقع الجميع قدومها – لأنها تكون أمور منطقية من حيث القصة والأحداث.
ومثال على هذا هنا هو تحديد مباراة بين داربي ألين ضد جون موكسلي في عرض ديناميت الأسبوع المقبل. عندما قام موكسلي بتحدي الجميع، باحثا عن شخص يمتلك الروح القتالية والجرأة الكافية لمواجهته داخل الحلبة، أول شخص فكرت فيه كان ألين. وعندما قبل تحدي موكسلي في وقت لاحق في العرض، شعرت أن هذا هو الخيار الصحيح.
الأمر يبدو بسيطا، ولكننا شاهدنا اتحادات تفشل في فعل الشيء البديهي مرارا وتكرارا على مدار العشرة سنوات الماضية، حيث يتجاهلون المنطق والمطالب الجماهيري. ولكن AEW بمثابة نسمة الهواء العليل الذي ينعشنا.

 

 

الدرجة : 3.75/5

 

 

 

NXT
المكان: أورلاندو، فلوريدا
الحدث الرئيسي: ايو شيراي ضد ميا يم (مباراة سلم)
أفضل مباريات العرض: الحدث الرئيسي

 

 

 

 

 

 

التحليل:
في المعارك الأولى في حروب ليالي الأربعاء، كان لـ AEW تفوق واضح بتقديمهم لرؤية متماسكة مترابطة بينما كان NXT يبدو مفككا. لقد كانت هناك الإمكانيات التي تساعد على انجاز شيء عظيم، ولكن كان يبدو أن الفريق الإبداعي لم يستطيع تحديد الأشخاص الذين يريد أن يكونوا ركائز العرض.

 

 

 

وكانت النتيجة عرض مهلهل لم يقدم دفعة ولم يستطع الارتقاء الى المستوى الأعلى.
ولكن مع قدوم عرض TakeOver: WarGames يوم 23 نوفمبر وعرض سرفايفر سيريس في اليوم التالي له، لم تعد تلك المشكلة موجودة. أصبح WWE يمتلك خطط للتقدم الى الأمام وأصبحت لديه خطة واضحة للهجوم. والنتيجة هي حصولنا على عرض يتحرك بسرعة رائعة ولديه اتجاه واضح محدد.

 

 

 

لقد كان العرض مذهلا على مدار الأسبوعين الماضيين، وخاصة في قسم النساء، الذي يستمر في التألق كأفضل قسم نساء موجود في عالم المصارعة بأكمله.
حضور فين بالور يعطي إحساس بالفخامة، ويجعل الأخرين المتواجدين في صراع اللقب أكثر أهمية بمجرد مواجهته لهم كخصوم من نفس المستوى.

 

 

 

ذلك المزيج الرائع من القصة القوية، والمباريات التنافسية والمواجهات السريعة يجعل NXT في أفضل حالاته. نأمل أن يحافظ العرض على هذا النهج المحدد مع تقدمه الى الأمام.

 

 

 

الدرجة : 4/5

 

 

 

النتيجة النهائية
لقد قدم AEW عرض قوي حقا، حيث قام بالمزج بين الخطابات، وفقرات الكواليس والمباريات المثيرة بدون خطأ واحد. الأمر وما فيه أن NXT قد فعل نفس الشيء، ولكنه كان أفضل قليلا بسبب المباريات التي وصلت الى مستوى أعلى قليلا.
لقد كانت معركة شرسة، ولكن يجب أن يكون هناك فائز واحد فقط.

 

 

 

الفائز : NXT
النتيجة التراكمية : AEW (5), NXT (2)