حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

7 توقعات جريئة لـ WWE في 2020 بقلم / حامد ريحان

7 توقعات جريئة لـ WWE في 2020 بقلم / حامد ريحان

لقد حل علينا العام الجديد 2020، وهذا هو الوقت المناسب لتقديم بعض التوقعات للأمور التي قد نراها خلال هذا العام في WWE.
شهد عام 2019 أول حدث رئيسي للنساء في تاريخ ريسلمانيا، واشتعال كوفي مانيا، وصعود NXT الى القمة بجانب الرو وسماك داون والكثير من الأمور الأخرى.

 

 

 

في 2020، ستظل الكثير من الأمور على حالها بالتأكيد، ولكن هناك بعض الأمور ستخضع لتغييرات كبيرة. بعد كل شيء، يمكن أن يتغير مشهد عالم المصارعة في ثوان معدودة.
لا أحد يعلم كيف سيكون WWE مختلفا في مثل هذا الوقت من العام المقبل، ولكن دعونا ننظر في الكرة الكريستالية ونحاول توقع بعض الأمور التي قد تحدث في 2020.

 

 

 

شاينا بازلر الى الرو وروندا روزي الى سماك داون

يبدو أن إقامة إعادة لمباراة روندا روزي وبيكي لينش هو الخيار الأوضح والأسهل لـ WWE عند عودة روزي، ولكن قد لا يحدث هذا.
لقد خاضت شاينا بازلر مواجهة مع الرجل خلال سرفايفر سيريس وقد خسرت لقب نساء NXT لصالح ريا ريبلي، لذا فإنها حرة للقدوم الى الرو لمواجهة لينش في مباراة فردية.

 

 

 

قد يتحقق هذا الأمر بفوزها بالرويال رامبل، مما سيجعلها تتقدم على الجميع وتذهب مباشرة للمنافسة على اللقب في ريسلمانيا. مباراة بازلر ضد لينش ستكون مباراة أموال كبيرة، وليس هناك مصارعة أخرى بمثل هذه القوة تستطيع تحدي الرجل على تاج الرو.
ولكن هذا يترك روزي بعيدا عن هذه المنافسة. لا يمكنها أن تأتي الى الرو وتسرق الأضواء من بازلر، لذا فان سماك داون هو المكان الأنسب لها.
لقد حظيت شبكة فوكس بـ بروك ليسنر لأسابيع قليلة فقط قبل أن ينتقل مجددا الى الرو. بما أن سماك داون يهتم بالجانب الرياضي بشكل أكبر، فان تواجد روزي معهم أولوية قصوى. هناك، يمكنها التفوق على بايلي أو أيا كانت من تحمل اللقب وتجلس على العرش مجددا لتكون عامل الجذب الرئيسي في ليالي الجمعة.

 

 

 

تقديم لقب للطبقة المتوسطة في NXT UK
لقد حصل NXT على دفعة قوية هذا العام مع انتقاله الى شبكة USA، حيث حصلوا على ساعة إضافية في العروض كل أسبوع وحققوا فوز مبهر في سرفايفر سيريس. لقد أصبحت قيمة هذا القسم أكبر من أي وقت مضى، وبعض من هذا النجاح قد تسلل أيضا الى القسم التابع لهم وهو NXT UK.
برغم أن هذا القسم لم يكن من أولويات الشركة الكبرى، الا أن WWE تمكن من تقديم بعض الاهتمام لـ NXT UK في 2019 حيث قدم أول عرضي TakeOver وهناك أعين أخرى تنتبه الى القسم مع تقديم عرض مثل World Collide.
بدلا من إقامة أحد عروض TakeOver قبل عرض الرويال رامبل في 2020، سيكون هناك عرض Worlds Collide أخر في يناير حيث ستكون مواجهة بين NXT و NXT UK على طراز يشبه سرفايفر سيريس.

 

 

 

ولكن هذا قد كشف وجود خطأ عند المقارنة بين القسمين وهو أن NXT UK لا يمتلك لقب للطبقة المتوسطة لموازنة الأمور مع لقب أمريكا الشمالية في NXT.
هناك عدد كافي من المصارعين في NXT UK، وخاصة مع التبادلات التي تحدث مع طاقم NXT العادي، مما سيحقق النجاح للقب الطبقة المتوسطة. هذا سيمنح رجال أمثال نعوم دار، ايدي دينيس، ترافيس بانكس، تايلر بايت، كاسيوس أونو وأخرين شيء ليقاتلوا عليه بينما تستمر سيطرة والتر على القمة.
لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يكون اسم هذا اللقب. قد يعود لقب أوروبا من جديد، أو ربما يصنعون شيء جديد مختلف. بحلول وقت إقامة عرض NXT UK TakeOver الثاني في 2020، فلن يكون من المفاجئ أن نرى عدد أكبر من الألقاب يتم القتال عليها.

 

 

 

فينس مكمان يتخلى عن المزيد من سلطته
سيبدأ موسم XFL يوم 8 فبراير، ومن الممكن أن نقول أنه ستكون هناك أعمال كثيرة جدا بمجرد أن يبدأ.
لقد كان يتم الاعداد لإعادة إطلاق هذا الدري منذ فترة، ولكن التمهل في الاعداد لا يماثل إدارة العمليات اليومية خلال الموسم.
بقدر السلطة التي أسندها فينس مكمان للأخرين مثل المفوض أوليفر لاك، فانه مازال يريد المشاركة بالكامل في هذه الأسابيع العشرة للموسم بالإضافة الى بعض الوقت قبل البداية وبعد نهاية الموسم.
انها شركته، ولن يريد لها أن تفشل للمرة الثانية.

 

 

عندما تزداد الأعمال ويضطر مكمان للتركيز بشكل أكبر على XFL أكثر مما حدث خلال العام الماضي، فانه سيضطر للاعتماد على تريبل اتش، ستيفاني مكمان، بول هيمان، بروس بريتشارد وأخرين للحفاظ على امبراطورية WWE.
خلال تلك الأسابيع، يمكن أن تحدث تغييرات كبيرة قد تؤثر بشكل هائل على مستقبل WWE. ربما تزداد ثقة مكمان في الأخرين أيضا بشكل يؤدي الى أنه بدلا من أن يعود ليتولى زمام كل شيء من جديد، فانه سيتخلى عن سلطته بالكامل للأبد.
من المستبعد ألا يكون لـ مكمان القول الأخير دوما في كل ما يحدث في WWE، ولكن قد يكون 2020 هو العام الذي يأخذ فيه خطوة للوراء، وربما يكون XFL هو فرصة احداث التغيير.

 

 

 

الغاء 205 Live
الأمر محتوم لـ 205 Live، سيكون عام 2020 غالبا هو العام الذي يلغي فيه WWE هذا العرض بالكامل.
كلاسيكيات الوزن المتوسط قدمت عرض رائع وكان هذا القسم يمتلك إمكانيات واعدة كبيرة، ولكن WWE لم يتعامل معه على أنه ذو أهمية على الاطلاق. القسم الأرجواني لم يحصل أبدا على عرض مميز خاص به، ولم يتم الإعلان عنه والترويج له بشكل كافي، وبالتالي لم يهتم الكثيرون بمشاهدته.

 

 

 

في 2019، تم الغاء بضعة حلقات من 205 Live في اللحظات الأخيرة لإفساح المجال لأشياء أخرى بدون سبب واضح. تم تصوير احدى الحلقات في عرض NXT، وعلى مدار الأسبوعين الماضيين كل ما عُرض هو مجرد ملخصات.
لقد تم تشتيت الطاقم حاليا، ومصارعين مثل توني نيس أصبحوا يصارعون في الرو وNXT بشكل عشوائي وليس لديهم قسم رسمي ينتمون اليه، برغم أن اللقب قد تم نقله من الطاقم الرئيسي الى NXT.
لا يلقى 205 Live معاملة سيئة مثل عرض Main Event الغير متواجد حتى على صفحة عروض WWE، ولكن من الواضح أن WWE لا يهتم بإنعاش هذا القسم.
بدلا من تصوير حلقاته بعد عروض سماك داون أمام قاعة خالية من الجماهير، فان WWE سيقوم غالبا بتسجيل المباريات مسبقا مع طاقم NXT، ولهذا لن يصبح العرض مباشرة وتنتهي كلمة Live من الاسم. ثم سيصبح بعد ذلك مجرد جزء من NXT ولن يكون عرض خاص لمدة ساعة كل أسبوع.

 

 

 

تخطيط الطريق الى ريسلمانيا
كما ذكرنا سابقا، فان بازلر هي المرشحة الأبرز للفوز بالرويال رامبل النسائية في 2020، ولكن ماذا أيضا يمكن أن يحدث في طريقنا الى ريسلمانيا؟
هذا الموسم مليء بالمفاجئات لذا من المستحيل تقريبا توقع ما الذي سيحدث على مدار الأربعة أشهر القادمة، ولكن لنحاول.
رومان رينز سيفوز بمباراة الرويال رامبل للرجال ليمهد لصراع مع براي وايت. سينتصر الكلب الكبير على ذا فيند ويفوز بلقب اليونيفرسال في ريسلمانيا.

 

 

 

بينما مع استبعاد عرض فاست لاين من جدول العروض، فسيكون أمام WWE وقت إضافي للإعداد لعرض غرفة الاقصاء حيث ستكون المحطة الوحيدة قبل ريسلمانيا، وستكون العقبة الأكبر هي مباراة القفص نفسها.
من المستبعد أن يدافع بروك ليسنر عن لقبه في تلك المباراة، لأنه يعتمد على القتال أكثر من المصارعة في أي عرض يشارك فيه. نتيجة لهذا، فان مباراة غرفة الاقصاء للرجال ستكون من أجل تحديد المنافس الأول الذي سيواجهه في ريسلمانيا، مع احتمال أن يفوز كيفن أوينز بالمباراة.
اذا لم يحدث هذا، فسينقلب السيناريو، مع فوز شخص مثل كين فيلاسكيز بالرويال رامبل ويتحداه بينما يفوز رينز بمباراة غرفة الاقصاء.
ستفوز روزي بمباراة غرفة الاقصاء لتنافس على لقب نساء سماك داون في ريسلمانيا اذا كانت مستعدة للعودة. اذا لم تكن مستعدة، فسيكون على WWE أن يقرر في شهر فبراير ما الذي يريد فعله مع ذلك اللقب وسيفكر في شيء جديد في اللحظات الأخيرة.
سيكون الأمر فوضوي، حيث أن WWE لن يخطط قبل العرض بوقت كافي، ولكن بعض الأمور ستسير في مسارها الطبيعي، مثل دخول AOP في صراع مع فايكنج رايدرز وستوضع الكثير من الألقاب في مباريات يشارك فيها عدد كبير من الرجال.

 

 

 

سي أم بانك سيعود الى WWE بدوام جزئي
منذ 2014، انتظر الجميع عودة سي أم بانك الى WWE بشكل أو بأخر. وأخيرا، بعد تكهنات مستمرة بشأن اذا كان هذا سيحدث أم لا، ظهر بانك بشكل مفاجئ في برنامج WWE Backstage لينهي كل هذا الجدل.
ولكن هذا فتح أبواب التوقعات على مصراعيها، حيث أسرع الجميع نحو طرح السؤال التالي: هل سيصارع من جديد فعلا؟
على الفور، استغل سيث رولينز عودة بانك في محاولة لبدء قصة معه. ولكن بانك يستمر في انكار أن هذا قصة تم تقديمها وقد نفى كل الاقتراحات التي تقول بأن هناك خطة ليشترك في صراع ما أو اثنين، ولكن الجماهير لا يمكنها التوقف عن الشك في عودته.

 

 

بما أن عودته للعمل مع WWE كان أمر مرفوض بالكامل في الماضي وقد عاد الأن ليتحدث مع رينيه يانج عن الملك كوربين في ليالي الثلاثاء، فهذا دليل على أنه لا يوجد مستحيل أبدا في عالم المصارعة.
بانك ضد رولينز – أو أي شخص أخر، في أي وقت من هذا العام – أمر مستبعد تماما، ولكن هناك احتمال لحدوث هذا في 2020 أكثر من أي وقت مضى.

 

 

 

ايدج سيصارع مجددا
في سمر سلام 2019، صدم ايدج الجميع عندما وجه ضربة رمح لـ الياس. بعد سنوات كثيرة جدا من تواجده في قائمة الأشخاص الذين لا يمكن المساس بهم جسديا بسبب اصاباته، تم السماح للنجم الخطير بطريقة ما أن يقوم بضربته القاضية.

 

 

 

عندما يكون الباب مغلقا بشكل تام بعد اعتزال مصارع مثل ايدج، ثم تفتح نافذة أمل صغيرة عندما يحدث شيء كهذا، فمن الصعب تماما أن تضع سقف لتوقعات الجماهير.
منذ ذلك الوقت، كانت جماهير WWE تتسائل اذا كان ايدج يستطيع أن يصارع مجددا، حتى ولو كان لمباراة واحدة فقط. بعد كل شيء، دانيل براين كان قد انتهى أمره تماما، ولكنه قد عاد ليعمل بدوام كامل، لذا فان أي شيء ممكن.
يستمر ايدج في نفي هذا، ويجب أن نأخذ بكلمته. ولكن، لن يكون توقع جريء لو لم يكن يواجه احتمال أن يكون توقع خاطئ تماما.
لقد حدثت أشياء أكثر غرابة ظهور ايدج في الرويال رامبل أو على الأقل في مباراة أخيرة في ريسلمانيا. صحته وسلامته هي الأولوية الأولى، ولكن اذا كانت هناك فرصة ليعود الى الحلبة ليصارع من جديد، فان جماهير WWE سيجن جنونهم بالتأكيد.