حامد ريحان
عمر المانسترلي

وفاة ديناميت كيد، وتعليق WWE

وفاة ديناميت كيد، وتعليق WWE

لقد توفي المصارع المحترف الأسطوري توماس بيلينغتون ” ديناميت كيد”. لقد صدر الخبر عن مدرب المصارعة البريطانية المحترف مارتي جونز. لقد أعلن جونز أنه بكل أسف قد توفي كيد في عيد مولده الـ 60.

” بكل الأسف يجب أن أبلغكم أن ” ديناميت كيد” تومي بيلينغتون قد توفي في يوم مولده … سفير حقيقي للمصارعة البريطانية في كل أنحاء العالم. ارقد في سلام يا كيد. تعازي لـ مارك وعائلته. مارتي جونز.”

لقد صارع كيد لصالح WWE في الثمانينات حيث فاز ببطولة WWF للوزن الثقيل الخفيف وكذلك فاز بألقاب الفرق مع دايفي بوي سميث. ولكن، على مدار العقدين الماضيين، كان كيد قعيد على كرسي متحرك بعد عدة إصابات في ظهره وساقيه. لقد أصدر WWE البيان التالي بعد معرفة وفاة كيد:

” يؤسف WWE أن يعلم بوفاة توماس بيلينغتون الشهير بـ ديناميت كيد عن عمر يناهز 60 عام.

لقد سعى بيلينغتون للرياضة الترفيهية كوسيلة للبعد عن حياة التنقيب في مناجم الفحم. برغم افتقاره للجحم الكبير، الا أنه كان يمتلك قوة وإصرار جعلوه يحصل على لقب ديناميت كيد.

كمصارع فردي، لقد ترك بصمته في اتحاد عضو قاعة المشاهير ستو هارت في كالجاري، ألبرتا، كندا، حيث قام بتطوير أسلوب فني قوي وعنيف أيضا. ولكن لقد كان في اليابان عندما وضع مقياس جديد لمصارعة للوزن الثقيل الخفيف في سلسلة مباريات أسطورية ضد تايجر ماسك، والتي أثرت على جيل كامل من المصارعين، ووضع حجر الأساس لظهور أقسام مثل 205Live.