حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

حصري : نتائج عرض ريفلوشن 2020: الفائزون، الدرجات، ردود الأفعال وأهم اللحظات

نتائج عرض ريفلوشن 2020: الفائزون، الدرجات، ردود الأفعال وأهم اللحظات

قدم اتحاد AEW عرضه المدفوع الأول في العقد الجديد ليلة السبت في شيكاغو وهو عرض ريفلوشن، عرض يتم الاعداد له منذ شهور ويتصدر الحدث الرئيسي فيه مباراة بطل العالم كريس جيريكو ضد جون موكسلي.

 

 

 

في منطقة أخرى، يتقاتل الأصدقاء من أجل الحصول على ألقاب فرق AEW حيث يدافع كيني أوميجا وهانجمان بايج عن الألقاب ضد يانج باكس. بينما كودي يواجه MJF في مباراة حقد شخصية كبيرة.

ما الذي حدث في تلك المباريات؟ لنلقي نظرة على هذا العرض الضخم مع هذا المخلص من موقعكم في الحلبة.

 

 

 

العرض الافتتاحي: SCU ضد دارك أوردر
النتيجة: فوز دارك أوردر على SCU
الدرجة: 2/5

 

 

 

التحليل:
لقد كانت افتتاحية ممتازة مفعمة بالطاقة لبدء الليلة. اقتنص دارك أوردر فوز كانوا بحاجة ماسة اليه، واكتشفنا أن دانيلز لم يكن المبجل واشتعل الجمهور لظهور كابانا. لقد كانت طريقة ممتعة لإشعال الجماهير وتحفيز أي عمليات شراء للعرض في اللحظات الأخيرة.
لقد شاهدنا مباريات أفضل من هذه من قسم الفرق، وقد شارك فيها هذين الفريقين على وجه التحديد، ولكن هذه المباراة حققت الهدف المطلوب منها، لذا حصلت على تقييم أفضل من المتوسط في بداية هذا المهرجان.

 

 

 

داستن رودز ضد جاك هاجر
النتيجة: فوز هاجر على رودز بعد إيقاف الحكم للمباراة
الدرجة: 2.5/5

 

 

 

التحليل:
لقد كانت هذه المباراة عنيفة طوال مدتها تقريبا، مباراة حقد واضحة المعالم بين رجلين من الواضح أنهما يكرهان بعضهما البعض. استعرض رودز وهاجر هذه الكراهية، واقتنع الجمهور بكل ما فعلوه في المباراة.
ولكن كانت القصة ورواية التفاصيل هي ما أعلى من شأن هذه المواجهة.
رودز كان عازما تمام العزم على الانتقام على جعل هاجر يدفع ثمن كسر ذراعه ولكنه بذلك جعل نفسه بلا حماية ليقع ضحية لمسكة Ankle Lock، وضربة تحت الحزام وحركة الاستسلام التي أدت الى هزيمته.
مثل هذا التقديم للقصة ورواية الأحداث هو ما تتوقعه تماما من مصارع مخضرم كبير مثل رودز، الذي صنع مسيرة كاملة من رفع مستوى مشاركاته بجذب تعاطف الجماهير.

 

 

 

داربي ألين ضد سامي جيفارا
النتيجة: فوز ألين على جيفارا
الدرجة: 3.5/5

 

 

 

التحليل:
ستكون هناك حرب بين ألين وجيفارا لسنوات وسنوات في AEW. لقد كانت مباراة مذهلة جدا. كلا الرجلين استغل تلك الدقائق القليلة وقدما القصة التي كانا ينويان تقديمها، وألين العنيد الرائع تمكن من التغلب على ذلك الضرر الذي تلقاه في البداية ليحقق الفوز في المباراة.
رد الفعل الجماهيري ورد فعل المعلقين يشير الى أن ألين سيكون النجم الأكبر القادم في AEW. بقدر روعة MJF، الا أن ألين قد يكون الشخص الذي سيصبح واجهة AEW قريبا.
تهانينا لـ جيفارا الذي يستمر في استعراض جاذبيته داخل الحلبة وهجومه الخطير الذي ساعده على احتلال مكانة كبيرة في Dynamite منذ الحلقة الأولى. انه بحاجة الى دفعة جيدة من أجل أن يتقبله الجمهور على أنه النجم الكبير القادم في دائرة الثقة، ولكنه موهبة مميزة أخرى ستتألق على مدار سنوات طويلة قادمة.

 

 

 

مباراة ألقاب فرق AEW: كيني أوميجا وهانجمان بايج ضد يانج باكس
النتيجة: فوز بايج وأوميجا على يانج باكس للحفاظ على ألقاب فرق AEW
الدرجة: 5/5

 

 

 

التحليل:
ما .. هذه .. المباراة!
مازال الوقت مبكرا، ولكن بالتأكيد هذه المباراة مرشحة لتكون أفضل مباريات العام مع هذا الأكشن الاستثنائي، ورواية القصة المذهلة وبعض العمل المتعمق على الشخصيات من جانب مات جاكسون وبايج على وجه التحديد. لقد كانت الجماهير منتبهة لما حدث في كل ثانية من هذه المباراة التي استمرت 30 دقيقة، وكان الجمهور مقتنع بكل تثبيت وشيك أنه قد يكون النهاية، وهذا دليل واضح على قوة المصارعين المشاركين في المباراة.
بدءا من التلميح الى احتمال انقلاب بايج الى شخصية شريرة ثم قلب مسار الأحداث والاشارة الى جانب أخر أكثر عدوانية وشراسة من يانج باكس، لقد أخذت هذه المباراة الجماهير في رحلة ممتعة تكلل شهور طويلة من الاعداد وتكتب فصل جديد في عهد الأبطال هانجمان وأوميجا.
لقد كانت هناك لحظة بعد المباراة كان يبدو فيها أن بايج قد يطرح شريكه أرضا بضربة Buckshot، مما يشير الى أن تحول بايج المتوقع الى شخصية شرير مازال يمكن أن يحدث في مرحلة ما في المستقبل.

 

 

 

مباراة لقب نساء AEW: كريس ستاتلاندر ضد نايلا روز
النتيجة: فوز روز على ستاتلاندر
الدرجة: 3/5

 

 

 

التحليل:
اللحظات الأولى من هذه المباراة كانت سيئة جدا، مفككة تماما وتعاني لجذب اهتمام الجماهير بعد تلك المباراة الجحيمية التي سبقتها. ولكن استطاعت روز وستاتلاندر التغلب على المشاكل الأولية وقدما مباراة قوية والتي كانت ستكون أفضل كثيرا بالتأكيد لو كان هناك قصة يستطيع الجمهور التعمق فيها.
كما شاهدنا في مباراة ألقاب الفرق، فان الجمهور سيتفاعل بشغف كبير مع القصص التي تجذب اهتمامهم. للأسف، المسئولين عن قسم النساء لم يحققوا النجاح في هذا الجزء حتى الأن. حتى يحدث هذا، فنحن على موعد مع مشاهدة محتوى قوي داخل الحلبة، ولكن سيظل الجمهور يعاني من أجل تقبل تلك المباريات مثل تقبلهم للمواجهات التي يشارك فيها بايج، أوميجا، كودي أو جيريكو.
روز كانت نجمة حقيقية هنا، بينما ستاتلاندر أظهرت أنها نجمة المستقبل في الشركة ولكنها ليست مستعدة للحصول على اللقب الأن. نأمل أن تستطيع كل منهما أن تبني على هذه المباراة لتقديم مباريات أفضل في مرحلة ما اذا كانت هناك فرصة لفعل ذلك.

 

 

 

كودي ضد ماكسويل جايكوب فريدمان
النتيجة: فوز MJF على كودي
الدرجة: 3/5

 

 

 

التحليل:
بالنسبة لمباراة حصلت على مثل هذه الاعداد المثير ومع ذلك الكم من العواطف الكامنة فيها، فان تفاعل جماهير شيكاغو معها كان مخيبا الى حد ما.
ولكن اللحظات التي جاءت فيما بعد في المباراة استطاعت توليد رد الفعل المناسب الذي تتوقع الحصول عليه في مباراة من هذا المعيار. جلدات الحزام، وجبن MJF، والبصق على الوجه ونهاية المباراة كل هذا نجح في توليد رد الفعل الجماهيري الذي كنا نأمله.
ربما لم يكن MJF بحاجة الى أن ينزف هنا حيث كان من الأفضل أن يتم الاحتفاظ بهذا لمباراة أخرى، ولكنه كان مثالي هنا في دور الفتى الفاسد الذي كان سينال الجزاء العادل على ما فعله، ولكن بطريقة ما يجد طريقه لهزيمة عدوه اللدود.
سلوك كودي بعد المباراة كان ممتازا، حيث أقنعنا جميعا بانفطار قلبه نتيجة لهذه الخسارة.
بالتأكيد ما حدث هذا سيؤدي الى مواجهة أخرى في مرحلة ما. نأمل أن يكون هذا في حلقة Dynamite يوم 25 مارس التي ستكون بعنوان “الدماء والشجاعة” ولكن السؤال هو هل ستكون مباراة فردية أم لا، سنرى.

 

 

 

أورانج كاسيدي ضد باك
النتيجة: فوز باك على كاسيدي
الدرجة: 3.5/5

 

 

 

التحليل:
لقد كانت هذه هي أكبر مفاجأة سارة في العروض المدفوعة في عالم المصارعة منذ وقت طويل جدا.
نعم، باك مصارع ممتاز، وكاسيدي من النخبة، ولكن القصة التي قدماها جعلت الجماهير تتشبث بكل لحظة بطريقة لم نراها في مباراة كودي ضد MJF التي تمت قبل دقائق فقط. قصة المستضعف المضطهد أسرت الجماهير، وقبول باك الخضوع لهجوم كاسيدي جعل المباراة أفضل كثيرا.
تقديم لوتشا بروس كان مثيرا، ولكن لو لم يكن لهما علاقة بـ باك، فقد كان يبدو أنه مجرد عذر لجعل ترينت وتشاك تايلور يشاركان من أجل الوصول الى تلك النهاية.
بالنظر الى كيف بنتاجون، فينكس وباك تائهون وسط الأحداث، فان وضعهم سويا قد يسمح له بإثارة الرعب والترهيب في الطبقة الوسطي في AEW ولا شك أن هذا سيقدم لنا محتوى تلفزيوني ممتع جدا.

 

 

 

مباراة لقب AEW: جون موكسلي ضد كريس جيريكو
النتيجة: فوز موكسلي على جيريكو ليفوز بلقب AEW
الدرجة: 3.5/5

 

 

 

التحليل:
كشف موكسلي عن أنه كان يستطيع الرؤية طوال الوقت كانت لحظة رائعة. تفاعلت الجماهير بالطريقة التي كنا نأملها تماما، والنهاية كانت مثيرة تماما كما كنا نأمل من الحدث الرئيسي لهذا العرض المذهل.
المباراة التي سبقت النهاية كانت جيدة جدا، وقدمت قصة رائعة وقدمت موكسلي بصورة الشرس الذي يمكنه تلقي أي كم من العقاب والضربات ولكنه سيستمر في القتال. بكونه ذلك الشخص الثوري المنتصر الدامي، فهو ممثل مثالي لهذه الشركة التي تسعى أن تظهر بهذا الشكل بالضبط في عالم المصارعة الحالي.
في الليلة التي كانت مليئة بمحاولات التثبيت الوشيكة والقدرات الرياضية المذهلة، كانت هذه المباراة تذكرنا بأيام ستيف أوستن وتغلبه على تدخل السيد مكمان في قتال شرس من عصر Attitude Era ليفوز في النهاية باللقب. لقد كانت مباراة رائعة جدا كما قال جيم روس.
يظل موكسلي بلا هزيمة في المواجهات الفردية في AEW، مما يرفع من قيمة اللحظة الحتمية التي سيسقط فيها أمام شخص أخر. اجمالا، تلك المباراة وتلك اللحظة والنتيجة التي ترتبت عليها، كل شيء كان رائعا.