حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

نتائج سرفايفر سيريس 2019: الفائزون، الدرجات، ردود الأفعال وأهم اللحظات بقلم / حامد ريحان

نتائج سرفايفر سيريس 2019: الفائزون، الدرجات، ردود الأفعال وأهم اللحظات بقلم / حامد ريحان

على مدار ثلاثة عقود، قدمت عروض سرفايفر سيريس لحظات لا تُنسى، لحظات مثيرة للجدل ولحظات غيرت مسار التاريخ، ومع قدوم ليلة الأحد في شيكاغو، ومع وجود الحرب بين الأقسام ليثبت كل منهم تفوقه على الأخرين والتي توسعت لتشمل NXT هذا العام، فقد كان هناك احتمال أن نشهد حدوث المزيد من تلك اللحظات الخالدة.

 

 

 

لقد كان هناك حدث رئيسي شهد صراع المستضعف راي ميستريو على لقب WWE في مواجهة الوحش المسيطر بروك ليسنر، وكذلك مواجهة كبرى شهدت دفاع براي وايت “ذا فيند” عن لقب اليونيفرسال ضد دانيل براين، كما شهد العرض أيضا حروب طاحنة بين نخبة الرو، سماك داون وNXT.

 

 

 

أي الأقسام خرج منتصرا، وهل انتقل أي من الألقاب الى أبطال جدد، وماذا تعني هذه النتائج لمستقبل WWE مع استعدادهم لاختتام العقد الثاني بعد الألفية الثانية.
اكتشف هذا مع ملخص نتائج عرض سرفايفر سيريس 2019.

 

 

 

معركة ملكية مشتركة بين الفرق من جميع الأقسام
النتيجة: فوز زيجلر ورود.
الدرجة: 2/5

 

 

 

التحليل:
مع عدم وجود قصة وعدم وجود أي اعداد، كانت هذه المباراة فقط عبارة عن مجموعة من الرجال الذي يوجهون اللكمات والركلات.
قفزة فورد “فروغ سبلاش” كانت مذهلة وستريت بروفتس سيكون من أكبر الفرق في المستقبل، ولكن زيجلر ورود يقدمون عمل أكبر في سماك داون بصفتهم مساعدي الملك كوربين لذا من المنطقي أن يحصلا على الفوز هنا.
لو تم التفكير قليلا بهذه المباراة كان سيكون لها قيمة أكبر، وربما كانت ستكون مباراة أفضل بكثير.

 

 

 

مباراة لقب NXT للوزن الخفيف: أكيرا توزاوا ضد ليو راش ضد كاليستو
النتيجة: فوز راش على توزاوا وكاليستو.
الدرجة: 2.5/5

 

 

 

 

التحليل:
لقد كانت هذه المباراة مثال واضح على ما يحدث عندما تضع ثلاثة رجال (مهما كانوا موهوبين) أمام ساحة نصف خالية بدون قصة أو بدون سبب يدفعهم للقتال فيما بينهم.
لقد كان هناك جهد مبذول واضح في المباراة وكان هناك بعض اللحظات الممتعة، ولكن الجماهير لم تكن تهتم وقد أثر هذا كثيرا على ما كان راش، كاليستو وتوزاوا يحاولون تقديمه.
لقد تم التعامل مع لقب الوزن الخفيف بل والقسم بأكمله على أنه شيء لا قيمة له وتم اهماله بالكلية، وحتى يتم تغيير هذا، فمن المستحيل أن تهتم الجماهير بمباريات لا قيمة لها بغض النظر عن مدى براعة المشاركين فيها.
لقد كانت معركة بين ثلاثة من النجوم المحبوبين، ولم يحاول أي منهم الحصول على كراهية الجماهير، مما أضر بتفاعل الجماهير مع المباراة بشكل أكبر.

 

 

 

فايكنج رايدرز ضد Undisputed ضد نيوداي
النتيجة: فوز فايكنج رايدرز على Undisputed Era ونيوداي.
الدرجة: 3/5

 

 

 

 

التحليل:
لقد كانت مباراة فرق ممتعة، حيوية وسريعة ولم تهدأ أبدا في أي مرحلة من مراحلها. لقد كانت هناك لحظات كبيرة في المباراة، والرجال الضخام كانوا يلقون بأجسادهم في الأنحاء كما لو كانوا من مصارعي الوزن الخفيف.
لقد تألق كينجستون، برغم أن تواجده في هذه المباراة بدلا من أن يشارك في احدى المباريات الكبرى تجعلنا نظن أن فترته مع لقب WWE كانت منذ دهر بعيد.
على عكس المباراتين السابقتين، هذه المباراة كانت تستحق التواجد في عرض مدفوع وكانت المعيار الذي سيقاس عليه بقية مباريات العرض. لو كان كل ما جاء بعدها يقترب منها في الجودة على الأقل، كانت تلك الليلة ستكون ليلة استثنائية في عالم المصارعة.

 

 

 

مباراة سرفايفر سيريس الاقصائية التقليدية للنساء
النتيجة: فوز فريق NXT على فريقي الرو وسماك داون (اخر المتبقين في المباراة كانوا: ريبلي، شيراي ولي راي).
الدرجة: 3/5

 

 

 

 

التحليل:
قصة الإصابة أضرت برتم المباراة، وكذلك أضر بها تلك الاقصاءات السريعة التي حدثت في منتصف المباراة. ولكنها ماتزال مباراة ممتعة وحيوية كان يمكن أن تكون أفضل لولا تلك القرارات الجدلية التي شهدناها في اللحظات الختامية من المباراة.
في عرض WarGames، قاتلت ريبلي من موقف ضعف كبير. بالاشتراك مع لي راي، استطاعت التغلب على عدم التكافؤ في مباراة أربعة ضد اثنين واستطاعت هزيمة فريق شاينا بازلر في مواجهة قاسية وعنيفة. لماذا كانت بحاجة الى لي راي وشيراي للفوز بهذه المباراة اذا كانت الخطة هي أن تنجح في هزيمة الرئيسة على أية حال؟
ولكن مع هذا، تظل ريبلي نجمة متألقة وقد فاز القسم الذي يجب أن يفوز.
تهانينا لفريق الابداع في WWE للتركيز على القصص الجانبية مثل (فلير ضد أسوكا) وكذلك تسليط الضوء على المواهب المهملة مثل (بروك ولوجان).

 

 

 

أي جاي ستايلز ضد رودريك سترونج ضد شينسكى ناكامورا
النتيجة: فوز سترونج على ناكامورا وستايلز.
الدرجة: 4/5

 

 

 

التحليل:
ربما لم ترتقي المباراة الى مستوى التوقعات العالية جدا المنتظرة من هؤلاء الثلاثة، ولكنها ماتزال مباراة مذهلة وقوية وعالية المستوى بين ثلاثة من أفضل المصارعين الذين ظهروا على مدار العشرة سنوات الماضية.
لم تكن المباراة جميلة طوال الوقت، ولكن لم يكن هذا ضروريا. لقد كانت منافسة قوية بين ثلاثة رجال يريد كل منهم أن يثبت أنه الأفضل.
ناكامورا على وجه التحديد ظهر كمصارع عالمي متألق ضد مصارعين على مثل مستوى خصومه في هذه المباراة. زين لعب دوره بمثالية، ويستمر هذا الثنائي في التطور، ربما يكونون عامل الجذب الرئيسي في سماك داون.
ستايلز كان كعادته ممتاز وحقيقة أن سترونج استطاع تقديم هذا الأداء بعد الجحيم الذي خاضه في WarGames أمر مذهل.
لقد كانت مباراة ممتازة سيكون من الصعب التفوق عليها.

 

 

 

مباراة لقب NXT: ادم كول ضد بيت دان
النتيجة: فوز كول على دان.
الدرجة: 4/5

 

 

 

 

التحليل:
تستمر سلسلة المباريات الناجحة بفضل كول الرائع والممتاز دوما بيت دان.
لقد كانت معركة جسدية جحيمية وتحسنت أكثر وأكثر بسبب الشجاعة التي أظهرها كول، الذي لابد أنه كان يتألم بعد مباراة WarGames التي شارك فيها في الليلة السابقة.
ذلك السقوط الكبير الذي أنهى المباراة وكل شيء تحمله خلال مباراة السلم مع دومينيك ديجاكوفيتش يوم الأربعاء الماضي، لابد أنه قد أنهك جسده تماما، ولكنه مع ذلك استطاع اظهار تلك المواهب التي جعلت واحد من أفضل المصارعين في العالم في الوقت الحالي.
وكان دان لا يقل عنه روعة، حيث كان توقيته المناسب وبراعته يمثلان جانب كبير من جودة المباراة الاجمالية.
ولو كانت بداية المباراة أكثر حماسة قليلا لكانت هذه المباراة ستحصل على تقييم أعلى من هذا.

 

 

 

مباراة لقب اليونيفرسال: دانيل براين ضد ذا فيند
النتيجة: فوز ذا فيند على براين.
الدرجة: 3.5/5

 

 

 

التحليل:
لقد كانت هذه المباراة أفضل مباريات ذا فيند بفارق كبير عن مبارياته الأخرى وتذكرة أخرى بمدى روعة براين.
لقد كان المتحدي استثنائي، حيث اشتعل في المباراة وقلب جماهير شيكاغو بالكامل ليكونوا في صفه. لقد جعل الجماهير تؤمن به من جديد ويريدون فوزه باللقب. وبالنظر الى مدى نجاح وايت مع الجماهير بشخصيته الجديدة، فان ذلك التفاعل مع براين يوضح رسالة قوية.
لقد كان ذا فيند رائعا أيضا. وكما فعل ضد سيث رولينز وفين بالور فقد تلقى كل شيء موجه نحوه واستمر في السعي خلف براين كما لو كان فيلم رعب من الثمانينات. لقد كان المتحدي رائع جدا ولكن قوة ذا فيند التي لا يمكن ايقافها نجحت في النهاية في الاحتفاظ باللقب.
والسؤال الأن هو هل يستطيع سماك داون صناعة منافس أخر قوي على اللقب في تلك الفترة القصيرة المتبقية قبل عرض TLC الذي سيقام يوم 15 ديسمبر أم هل من المقرر أن يرقص ذا فيند مع براين مرة أخرى.

 

 

 

فريق الرو ضد فريق NXT ضد فريق سماك داون
النتيجة: فوز فريق سماك داون على فريقي الرو وNXT
الدرجة: 3/5

 

 

 

 

التحليل:
المباراة التي بدأت كمباراة فوضوية مذهلة مهدت للثلث الأخير منها والذي أقل ما يُقال عنه أنه رائع. كل شيء من عمل رولينز ورينز معا ضد تشامبا ولي كان رائع جدا.
مع رغبة الجماهير القوية في مشاهدة رولينز يسقط أمام الأداء الشجاع القوي من تشامبا وظهور تألق لي، الذي سطع نجمه أكثر من أي شخص أخر، فان العشرة دقائق الأخيرة من هذه المباراة هي ما أكسبتها هذا التقييم.
لقد كان من الممتع مشاهدة شورتي جي وريدل، علي ظهر كنجم كبير لبعض الوقت وكوربين كان في أفضل أحواله كشخص لا يُمكن تحمله. ولا نستطيع أن ننسى ماكنتير الذي ظهر كوحش مستعد أن يفترس الجميع في العرض الأكبر.
ولم يسبق أبدا أن تحمسنا لمشاهدة مباراة بين رينز ولي مثلما حدث بعد تلك المواجهة النهائية بينهما والاحترام الذي أظهره له الكلب الكبير. نأمل أن تتقاطع طرق هذين النجمين في المستقبل لأن المواجهة المرتقبة بينهما تستحق أن يشاهدها الجمهور من جديد.
ولكن لقد كانت هناك سلبية واحدة كبيرة.
ما حدث مع والتر، الذي لم يُهزم على مدار العام الماضي، كان أمر غير منطقي لا يمكن التسامح فيه. كل ما بناه ذلك الرجل مع جماهير WWE تم ازالته بالكامل بركلة كلايمور واحدة. في الليلة التي فعل فيها WWE كل شيء بشكل صحيح مع NXT ونجومه الشباب، فانهم قد تعاملوا بشكل سيء مع جينرال الحلبة لدرجة أن جماهير شيكاغو ارتفع صوتهم معبرين عن غضبهم.
لقد كان يستحق هو وقسم NXT UK أفضل من هذا.

 

 

 

مباراة بدون حواجز على لقب WWE: راي ميستريو ضد بروك ليسنر
النتيجة: فوز ليسنر على ميستريو.
الدرجة: 3.5/5

 

 

 

التحليل:
كان WWE يستطيع بسهولة أن يختار السير في الطريق المتوقع وتحول دومينيك الى شخصية شريرة، ولكن بدلا من ذلك جعلوا الجماهير يصدقون للحظة أن عائلة ميستريو ستحظى بنهايتها السعيدة في نفس الساحة التي فاز فيها سيد 619 بأول لقب عالم له.
تعاون الاثنين ضد ليسنر كان أمر رائع. لقد جعل الجماهير تنتفض وحمل معه شعاع أمل. ولكن قضى ليسنر على كل أمل كما سيفعل أي مقاتل مسيطر يحافظ على جائزته الكبيرة.
لقد نجا من تلك المذبحة، وحافظ على لقبه وسيعيش ليقاتل في يوم أخر ضد أي نجم أخر من نجوم الرو. ولكن نأمل ألا يكون سيث رولينز، الذي لا يستطيع تحمل أن تقل شعبيته أكثر من هذا.
أما بالنسبة لـ ميستريو، فقد كانت هذه المباراة دليل جديد على توقيته الممتاز داخل الحلبة. لقد فعل كل شيء في الوقت المناسب تماما، لقد وقع ضحية لـ ليسنر عندما كان يجب عليه ذلك، وجعل الجماهير تؤمن بفرصته في الفوز عندما كان يجب عليه ذلك.
بالرغم أنه من الواضح أنه قد تقدم في العمر ولم يعد كما كان من قبل، الا أنه يظل أفضل من معظم المصارعين بعشرات المرات. لقد كانت هذه عودته الى الحدث الرئيسي التي كان يستحقها حتى ولو لم يكن أحد يتوقع أنه سيخرج حاملا اللقب.

 

 

 

بيكي لينش ضد شاينا بازلر ضد بايلي
النتيجة: فوز بازلر على بايلي ولينش.
الدرجة: 2.5/5

 

 

 

التحليل:
لقد كان هناك جهد مبذول في المباراة، ولكن للأسف لم ترتقي المباراة الى ما كان يأمله الجمهور.
لقد أعاقت فكرة المواجهة الثلاثية سير المباراة. برغم الأداء القوي من بايلي، التي كانت تمثل مركز القوة في المباراة، الا أن الاهتمام كله كان بالمباراة بين لينش وبازلر. بدلا من ذلك، فان المواجهة كانت محدودة بينهما هنا ولم تقدم الكثير لدرجة أن المباراة الفردية بينهما ستكون عامل جذب كبير.
لا تعتقد أن هذه هي الخطة؟ انظر الى اللحظات الختامية في العرض، عندما حاولت بازلر فرض سيطرتها بانتصارها على الرجل، ولكن يندلع قتال أخر تتفوق فيه لينش وتقف شامخة لينتهي العرض، ولكن من الواضح أنه مازال هناك عمل غير منتهي بينهما.
ولكن للأسف، كان عليهم المرور أولا بهذه المباراة الثلاثية الباردة. ربما كانت هذه المباراة ستنجح لو كانت في بداية العرض وليس في الحدث الرئيسي.
لقد فعل فريق الكتابة والابداع في WWE الشيء الصحيح بجعل NXT يظهر مسيطرا كما حدث في العرض حتى النهاية مع فوز بازلر.
كان القسم الأسود والذهبي بحاجة الى اثبات نفسه بين الجماهير الذين لا يشاهدون الا الرو وسماك داون، ومع بعض القرارات الفعالة وذلك الأداء القوي من أمثال بازلر، كيث لي، رودريك سترونج وريا ريبلي، فقد نجحوا في فعل ما يريدون تماما.