حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصنتائج اكستريم رولز 2019: الفائزون، الدرجات، ردود الأفعال وأهم اللحظات بقلم / حامد ريحان

نتائج اكستريم رولز 2019: الفائزون، الدرجات، ردود الأفعال وأهم اللحظات بقلم / حامد ريحان

مع عودة الاندرتيكر الى العروض المدفوعة، ومباراة الفرق المختلطة على ألقاب اليونيفرسال ولقب نساء الرو، والتهديد الأكبر للقب WWE الذي يحمله كوفي كينجستون حتى الأن، لقد وعدنا اكستريم ولز بتقديم ليلة رياضية ترفيهية قوية.

 

 

 

هل نجح في تقديمها؟

من الذي رحل عن العرض السنوي وبحوزته اللقب، الفخر ودفعة قوية الى الأمام؟

اكتشف ذلك مع هذا الملخص الذي يقدم التحليل والتقييم لكل مباريات العرض الهامة.

 

 

 

مباراة لقب القارات: فين بالور ضد شينسكى ناكامورا

 

 

النتيجة

فوز ناكامورا على بالور ليفوز بلقب القارات

الدرجة

3.5/5

 

 

 

التحليل

أولا، ليس هناك سيناريو في العالم كله يجعل بالور وناكامورا يتواجهان في مباراة افتتاحية أمام مبنى فارغ تقريبا. انها إهانة لاثنين من المصارعين العالميين الذين يمكن لكل منهما أن يقدم ما لديه في أي مكان أخر.

 

 

 

هذه المباراة لم تكن تتعلق بـ بالور ولكن بخاتمة قصة ناكامورا.

مع خروجه من تعثره في قسم الفرق أو التعثر في الطبقة المتوسط، اكتشف ناكامورا شغفه من جديد وأعاد تركيزه والأن يحمل لقب القارات الأول له.

لقد كانت مباراة قوية ولكنها افتقدت للإثارة لأنهم لم يستطيعوا التغذي بالطاقة من الجماهير.

 

 

 

مباراة لقب الوزن المتوسط: درو جولاك ضد توني نيس

 

 

النتيجة

فوز جولاك على نيس

الدرجة

4/5

 

 

 

التحليل

لقد كان من المثير أن البطل لعب دور دمية التدريب في الجزء الأكبر من المباراة، وأقنعنا بهجوم نيس وفكرة أنه قد يخسر في مدينته. بالنظر الى تعامل WWE مع مواطن المصارعين في السنوات الماضية، فقد كانت حيلة مزيفة ناجحة.

 

 

 

ولكن جولاك قد تحمل الهجوم وحقق الفوز الذي سيساعده على تقوية فترته مع اللقب.

السؤال الأن هو أي نجم من نجوم 205 Live سيتحدى جولاك تاليا. ليس هناك خيار واضح.

 

 

 

رومان رينز واندرتيكر ضد شين مكمان ودرو ماكنتير

 

 

النتيجة

فوز اندرتيكر ورينز على مكمان وماكنتير

الدرجة

3/5

 

 

 

التحليل

هذه المباراة كانت ما يجب أن تكون عليه تماما.

كان يبدو أن مكمان، ماكنتير والياس قد أوشكوا على تحقيق الفوز قبل أن يستدعي اندرتيكر ورينز تلك الصلابة والمقاومة التي جعلتهم أبطال من قبل وتفوقوا على خصومهم. أفضل شيء؟ كان تلقي مكمان التثبيت ونأمل أن يتم استبعاده من العروض.

 

 

 

تهانينا لجماهير فيلي الذين رحبوا بعودة الاندرتيكر وعاملوا رينز على أنه نجم محبوب بدلا من أن يستهجنوه طوال الوقت كما فعلوا في الماضي.

 

 

 

مباراة ألقاب فرق الرو: الأوسو ضد ذا ريفيفال

 

 

النتيجة

فوز ذا ريفيفال على الأوسو

الدرجة

3.5/5

 

 

 

التحليل

نظل ننتظر هذين الفريقين، أفضل فريقين حصل عليهم WWE على مدار الخمسة سنوات الماضية، ليقدموا لنا مباراة كلاسيكية تسرق الأضواء. ولكن لم يحدث هذا حتى الأن، وبعد حصولهم على هذه الفرصة في أحد العروض المدفوعة، أصبحنا نتساءل اذا كانوا سيقدمون تلك المباراة فعلا.

 

 

 

في بعض الأحيان، لا يهم مدى جودة المصارعين، فقد يفتقدوا التناغم داخل الحلبة لتقديم مباراة ترتقي لمستوى التوقعات. سيخبرنا الوقت وحده اذا كان هذا هو الحال بين الأوسو وذا ريفيفال، ولكن لقد كانت هذه المباراة إضافة قوية أخرى لسلسلة مبارياتهم ولكنها لم تولد الاثارة التي تولدها المباريات الكبرى بين الفرق.

 

 

 

هذا يعني أننا غالبا يجب أن نجلس ونرى بعض مباريات اثنين من ثلاثة في الرو.

 

 

 

أليستر بلاك ضد سيزارو

 

 

النتيجة

فوز بلاك على سيزارو

الدرجة

4/5

 

 

 

التحليل

اذا كنت تريد إنجاح شخص ما كمصارع شجاع قاتل، فاجعله يتلقى كل ما لدى خصمه ويظل قادرا على العودة لتحقيق الفوز. لقد فعل بلاك هذا تماما، حيث قاوم ضربات Uppercut الخاصة بـ سيزارو ليفاجئه بضربةBlack Mass  من العدم.

 

 

 

مثل ضربات RKO الخاصة بـ أورتن، ركلة بلاك لديها القدرة على الظهور من العدم، مما يجعلها ضربة قاضية مقدر لها النجاح مع الجماهير. أضف الى ذلك شخصيته الظلامية، وحضوره الطاغي وجاذبيته، وسيكون لديك نجم جاهز ليكون لاعب رئيسي في WWE في الشهور والسنوات القادمة.

 

 

 

نأمل أن هذه مجرد البداية فقط لـ بلاك.

أما بالنسبة لـ سيزارو، فانه جيد جدا ومقلل من قدره جدا من قبل إدارة WWE، تلك الإدارة التي لا تستحق وجوده. ربما يحصل في يوم ما على دفعته التي طال انتظارها والتي يستحقها أكثر من أي شخص أخر.

 

 

 

مباراة غير متكافئة على لقب نساء سماك داون

 

 

النتيجة

فوز بايلي على كروس وبليس

الدرجة

2.5/5

 

 

 

التحليل

لقد كانت مباراة غير متكافئة مخيبة للأمال لم تفعل أي شيء للدفع بقصة بليس وكروس الى الأمام.

عندما تلقت كروس التثبيت، وخسرت فرصة بليس على اللقب، لم تفعل بليس شيئا للهجوم عليها. لقد احتضنتها وهي تنظر بعدم رضا الى البطلة التي نجحت في دفاعها عن اللقب. بالنظر الى الوقت والطاقة التي ذهبت للتلميح بقوة الى أن بليس تتلاعب بـ كروس، كنا نفترض أنه ستكون هناك خاتمة كبيرة بطريقة ما.

 

 

 

لم يكن الأمر هكذا، والأن لم يعد هناك طريقة أمام فريق WWE الإبداعي لوضع بليس وكروس في مشهد اللقب مرة أخرى بالنظر الى حقيقة أن بايلي قد هزمتهما جميعا بطريقة مقنعة بمفردها.

 

 

 

LastMan Standing Match : برون سترومان ضد بوبي لاشلي

 

 

النتيجة

فوز سترومان على لاشلي

الدرجة

3.5/5

 

 

 

التحليل

لقد كانت هذه أفضل مباريات بوبي لاشلي منذ عودته الى WWE العام الماضي. لقد استعرض قدرته الرياضية، وقوته الغاشمة وعنفه الكبير بينما كان يتحكم في المباراة. لقد أبرح سترومان ضربا، وعندما حان الوقت، تلقى السقطات من أجل الرجل الكبير.

 

 

 

برغم أن سترومان قدم بعض اللحظات القوية، الا أن لاشلي هو من كان يُبقي المباراة متماسكة. في الليلة التي وعدتنا بالتطرف، كانت هذه تذكرة بمباريات الهارد كور من عصر Attitude Era وأوفت لنا بوعدها.

 

 

 

فاز سترومان، ولكن لا تتفاجئ برؤية لاشلي يحصل على الدفعة الأكبر بعد العرض. لقد كان بالجودة التي تستحق ذلك. بالنظر الى طول بقائه في هذا المجال، قد يبدو هذا سخيفا، ولكن هذا مؤشر على مدى تطوره على الشاشة في هذه المباراة.

 

 

 

مباراة ثلاثية على ألقاب فرق سماك داون

 

 

النتيجة

فوز نيوداي على هيفي ماشينري وبراين وروين للفوز بالألقاب

الدرجة

3/5

 

 

 

التحليل

بينما فشلت مباراة ريفيفال ضد الأوسو في الارتقاء الى مستوى التوقعات، هذه المباراة تخطت كل التوقعات.

لقد كانت مباراة ممتعة مليئة بالأحداث والتي لم تعطي الجماهير فرصة للراحة أبدا. لقد تألق هيفي ماشينري، وظهروا تماما بمظهر فريق قادر على الفوز بالألقاب وسيكونون أبطال مقنعين. أوتيس على وجه التحديد نجم سيكون له مسيرة طويلة كرجل ضخم رياضي يمكنه أن يدمج بين المرح ومجموعة مهاراته المذهلة.

 

 

 

لقد أبقى براين على تماسك المباراة، ولكن كان بيج أي هو من سطع نجمه. لقد أقنع الجماهير بهجوم هيفي ماشينري، وعندما حان الوقت للاشتعال وطرح براين أرضا، فعل ذلك تماما.

 

 

 

فوز نيوداي بالألقاب يكمل المباراة ويسمح للثلاثي بحمل الذهب في نفس الوقت.

على الأقل في الوقت الحال.

 

 

 

مباراة لقب الولايات المتحدة: ريكوشيت ضد أي جاي ستايلز

 

 

النتيجة

فوز ستايلز على ريكوشيت للفوز باللقب

الدرجة

4/5

 

 

 

التحليل

كان يبدو أن ستايلز أبطأ قليلا هنا، كما لو أنه ليس في حالة صحية كاملة. نتيجة لهذا، كانت هذه المباراة جيدة ولكنها لم تكن أبدا المواجهة الاستثنائية التي كان يأمل الجمهور الحصول عليها من هذين الاثنين.

 

 

 

كان من المتوقع تدخل جالوز وأندرسون، ومع تقديم WWE لقصة The Club فمن المنطقي أن يكون لهم دور في فوز ستايلز باللقب. السؤال الأن هو اذا كان ريكوشيت سيجد أي دعم عندما يسعى لاستعادة اللقب الذي سُرق منه.

 

 

 

كيفن أوينز ضد دولف زيجلر

 

 

النتيجة

فوز أوينز على زيجلر

الدرجة

2/5

 

 

 

التحليل

اذا لم يكن الهدف من هذه المباراة هو القضاء على زيجلر، فقد تم انهاء المباراة في وقت قصير بسبب قيود وقت العرض.

 

 

 

لقد كان الجمهور يفضل أوينز وحيوه بانتفاضة كبيرة عند دخوله وخروجه من الساحة، مما يشير الى أنهم مستعدين الى قبول كي أو في دور مناهض الأبطال ذو اللسان الطويل.

 

 

 

بالنظر الى البدائل الأخرى، فانه يجب أن يتقبل هذا الدور ويجب أن تكون إدارة WWE متلهفة لتقديمه.

 

 

 

مباراة لقب WWE: كوفي كينجستون ضد ساموا جو

 

 

النتيجة

فوز كينجستون على جو

الدرجة

2.5/5

 

 

 

التحليل

مشهد هذه المباراة كان محير للعقول، حيث لم يكن هناك أي اثارة أو اشتعال من كلا المصارعين.

 

 

 

لقد كان جو ماكرا ويحسب كل خطواته، بينما كان كينجستون يقفز في كل أنحاء الحلبة، ولكن هذا لم يجعل المباراة أفضل. نعم، لقطة الاصبع كانت جيد في مسار الأحداث التي سبقت المباراة، ولكنها لم تقودنا الى أي مكان. لقد كانت مباراة مهملة في اللحظات الأخيرة منها، والتي جاءت سريعا بدون بناء جيد.

 

 

 

انه الدفاع الأخير عن اللقب الذي كان يمثل الفرصة لكينجستون ليحظى بقصة قوية. بدلا من ذلك كانت مجرد مباراة عادية. هذا أمر مخيب للأمال بالنظر الى أن جو قد لا يعود أبدا الى هذه النقطة وكينجستون مازال بحاجة الى مباراة لقب عظيمة لتحدد ملامح فترته مع اللقب.

 

 

 

مباراة فرق مختلطة اكستريم رولز على لقب اليونيفرسال ولقب نساء الرو

 

 

النتيجة

فوز رولينز ولينش على كوربين وايفانز، وقيام ليسنر بصرف العقد ليفوز بلقب اليونيفرسال

الدرجة

4/5

 

 

 

التحليل

ليسنر رجل مرفه يظهر وقتما يريد، ويقوم بصرف الحقيبة ليبذل أقل مجهود ممكن لاستعادة لقب اليونيفرسال. لقد كان فوزه في موني ان ذا بانك لهذا السبب، وهذا هو سبب صرفه للعقد هنا أيضا.

 

 

 

وظهوره بعد لحظات فقط من بذل رولينز كل تلك الطاقة التي بذلها لإخراج غضبه على كوربين بسبب هجوم على لينش جعل الأمر أكثر فاعلية. كوربين مكروه بشكل أكبر الأن، لينش خارج المعادلة، ويستطيع ليسنر بسهولة استغلال الموقف واستعادة اللقب الذي خسره لصالح رولينز في ريسلمانيا.

 

 

 

ولكن عند النظر الى المستقبل، فان السؤال هو هل سيجعل WWE الحدث الرئيسي في سمر سلام يوم 11 أغسطس هو مباراة رولينز ضد ليسنر أم سيقوم فريق الكتابة بوضع عقبات في طريق قاتل الوحش من أجل أن يتغلب عليها في مسعاه لاستعادة اللقب.

 

 

وما الدور الذي ستلعبه لينش بعد تعهدها بألا تتسبب في خسارة رولينز للقبه ثم تسببها في ذلك بصورة غير مباشرة؟

 

 

 

هناك عدد لانهائي من الاحتمالات. ومع قيادة هيمان سفينة الرو بصفته المدير التنفيذي الجديد، يمكننا أن نأمل فقط أن يستغل الإمكانيات المتاحة لتقديم منتج قوي مقنع من هذه اللحظة.

 

 

التقييم الكامل للعرض : 3.25/5

 

 

رؤية وإعداد : حامد ريحان