حامد ريحان
عمر المانسترلي

ملاحظات سريعة على استخدام WWE لمركز التدريب لتقديم العروض، روب جرونكوسكي، والمزيد

ملاحظات سريعة على استخدام WWE لمركز التدريب لتقديم العروض، روب جرونكوسكي، والمزيد

من عودة ايدج الى الرو يوم الاثنين الى إقامة عرض سماك داون في مركز التدريب يوم الجمعة، فقد انتهى الأسبوع الماضي في WWE بشكل مختلف تماما عما بدأ.

الشركة مثل بقية عالم الرياضة كله في حالة من التخبط مع الانتشار الكاسح لـ فيروس كورونا الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه أصبح جائحة عالمية. هذا يضع ريسلمانيا 36 في موقف صعب، حيث تتسائل الجماهير حول اذا ما كان سيتم إقامة العرض وفق الخطة الموضوعة أو اذا كان سيتم تأجيله الى أجل غير مسمى.

 

 

 

برغم هذا، لقد استغل WWE هذا الوضع المؤسف بأفضل شكل ممكن حيث استمروا في تقديم محتوى جيد في جميع أقسامهم الثلاث الكبرى.

وإذاعة خبر أن روب جرونكوسكي لاعب New England Patriot قد وقع مع الشركة في برنامج WWE Backstage جعل هذا الأسبوع حافل بالأخبار في WWE بجانب الإعلان عن أنه سيشارك في النسخة القادمة من عرض سماك داون. كما تم إقامة عرض غرفة الاقصاء أيضا يوم 8 مارس وقد أعطى الجماهير لمحات أفضل عما يجب أن يتوقعوه في ريسلمانيا.

غالبا سيظل هناك أثر سلبي لـ فيروس كورونا على WWE، AEW وجميع اتحادات المصارعة في العالم في المستقبل القريب، ولكن هذا لا يعني أن الجماهير يجب أن تتوقف عن الاستمتاع بكل ما تقدمه هذه الاتحادات في الوقت الحالي.

تحليلنا السريع لما حدث هذا الأسبوع سيتطرق الى احتمال إقامة عرض ريسلمانيا في مركز التدريب، خسارة داكوتا كاي المثيرة للجدل في NXT، هوية القائد المبجل لفريق دارك أوردر، والذي سيتم الكشف عنه يوم الأربعاء والمزيد من الأمور الأخرى.

 

 

 

ريسلمانيا 36 …. في مركز التدريب؟

الغاء الكثير من العروض في عالم الرياضة والترفيه بسبب فيروس كورونا جعل WWE يقوم بنقل عرض سماك داون الى مركز التدريب في أورلاندو، فلوريدا ليقدم أول حلقة بدون جمهور في تاريخ العرض.

لقد كانت أجواء مختلفة، وهذا أقل ما يمكن قوله، ولكن لنعطي الشركة حقها، لقد نجح العرض. جعل المصارعين يصارعون في قاعة خالية من الجمهور قدم لنا واحدة من أكثر حلقات سماك داون اثارة في التاريخ.

 

 

 

 

 

 

بعد ذلك أعلن WWE أن الرو سيقام أيضا في مركز التدريب. هذا حل ذكي في الوقت الحالي، ولكن الجدير بالذكر أن قيام WWE بتسجيل عروضه التلفزيونية هناك ثلاثة مرات أسبوعيا سيكون أمر ممل سريعا جدا.

 

 

 

ليس هناك شيء بوسع WWE فعله طالما ظل فيروس كورونا تهديد قائم في الولايات المتحدة، ولسنا بحاجة الى قول أن ما يحدث حاليا أفضل من عدم إقامة عروض على الاطلاق.

مع اقتراب موعد إقامة ريسلمانيا يوم 5 أبريل في مدينة تامبا، فلوريدا، هناك احتمال قوي أن يتم اجبار الشركة على الغاء العرض أو على الأقل تأجيله. وأحد الحلول البديلة هو إقامة ريسلمانيا في مركز التدريب، ولكن بدون الحضور الجماهيري، لن يكون للعرض نفس أجواء اقامته في استاد كبير.

بكون ريسلمانيا هو عرض العروض الأكبر، فلابد أن يقام أمام جمهور جامح من أجل أن يكون عرض ملحمي مثل كل عام. واذا كان هذا يعني أن يتم تأجيل العرض حتى يصبح حضور الجماهير شيء آمن، فليكن ما يكن.

في الوقت الحالي، أثبت مركز التدريب أن استثمار مذهل للشركة وقد أعطي الجماهير شيء ليشاهدوه في الوقت الذي تم إيقاف جميع العروض فيه.

 

 

 

تحليل الدور المحتمل لـ أليستر بلاك في ريسلمانيا

كان يبدو أن دفعة أليستر بلاك كنجم فردي قد انطفئت قليلا بعد خسارته أمام أي جاي ستايلز في عرض الرو يوم 2 مارس، ولكنه تمكن من العودة من جديد بفوزه على ستايلز في غرفة الاقصاء.

بالرغم من أن هذا هو الانتصار الأكبر لـ ستايلز حتى الأن في WWE، ولكن كان الاندرتيكر العائد بعد غياب هو محور حديث الجمهور بعد المباراة وليس بطل NXT السابق.

تقدم بلاك لتحدي سيث رولينز في الليلة التالية في عرض الرو كانت إشارة مثيرة للتفاؤل بأن فريق الابداع في الشركة لم ينساه، ولكن انتهت المباراة بينهما بالإقصاء. وقد تم تركه بعيدا عن مباراة الفرق التي شارك فيها ثمانية رجال، مما طرح سؤال هام عما اذا كان WWE لديه مكان من أجله في ريسلمانيا 36 أم لا.

يبدو أن الإجابة هي لا.

 

 

 

 

 

كان سيكون من المنطقي تماما أن يتزامل الاندرتيكر مع بلاك لمواجهة فريق The OC كاملا بعد ما حدث في عرض غرفة الاقصاء، ولكن قرر WWE السير في طريق مختلف ونتيجة لهذا يجلس بلاك جانبا.

يمكن ادخال بلاك في مشهد لقب الولايات المتحدة ولكن سنشعر أن ذلك يتم بالقوة وليس بشكل تلقائي سلس. ومع اشتراك جميع مصارعي الرو في قصص أخرى، فربما سيكون عليه أن يرضى بمكان في المعركة الملكية التذكارية لـ أندريه ذا جاينت مع بقية المصارعين الذي لا يعلمون ما يفعلون.

سيكون هذا اهدارا لموهبته، ولكن لن يكون هناك مكان أخر في العرض منطقي بالنسبة له، واشتراكه في مباراة الاندرتيكر ضد ستايلز يظل احتمال بعيد الحدوث.

 

 

 

WWE يوقع مع روب جرونكوسكي … ولكن ماذا سيحدث الأن؟

اعلان WWE ليلة الثلاثاء أن روب جرونكوسكي في مفاوضات للانضمام الى الشركة تسبب في موجة صادمة بين جماهير WWE وانقسمت أراء الجماهير حول هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

لقد أثبت جرونك أنه شخصية رياضية ناجحة في كل ما فعله في حياته، سواء كان كلاعب كرة قدم أو محلل للأحداث بعيدا عن الملعب. انه رياضي مذهل وبالتأكيد سيجذب أنظار كثيرة لـ WWE.

برغم أن بعض نجوم الرياضة والأبطال الأولمبيين قد انتقلوا لدخول عالم المصارعة وحققوا نجاح كبير (لديك كيرت أنجل وروندا روزي على سبيل المثال)، الا أنه لم يكن هناك أي مؤشر على أن بطل السوبر بول ثلاثة مرات كان يتدرب ليصبح أحد مصارعي WWE.

 

 

 

 

 

 

 

 

مع اقتراب موعد ريسلمانيا، فمن المستبعد أن يتم الاستعجال بإدخاله الى الحلبة. قد يتم استخدام ظهوره القادم في سماك داون لاستغلال تلك الضجة التي أحدثها اعلان توقيعه مع WWE قبل أن يتجه الى مركز تدريب WWE ليصقل مهاراته كرياضي ترفيهي.

لقد أكد موجو راولي بالفعل أنه سيظهر بجانب جرونك ليلة الجمعة، لذا من المحتمل أن يكون صراع جرونك الأول في WWE سيكون مع صديقه المقرب. بالرغم من أن هذا أمر منطقي بالنظر الى تاريخهما، الا أن سيكون من الذكاء أن يعمل جرونك مع شخص يجعله يبدو أنه مصارع كبير جدا من البداية، مثل سيزارو.

على أية حال، حصول سماك داون على جرونك يبدو أنه محاولة WWE الجديدة لإضافة المزيد من قوة النجومية الى القسم الأزرق. قد يتسبب في زيادة معدلات المشاهدة لأسبوع أو اثنين، ولكن يجب تركيز مجهودات الشركة على بناء المصارعين الذين تمتلكهم بالفعل قبل أن يحضروا شخص أخر لينضم إليهم.

 

 

 

بعد فوزين متتالين على تيجان نوكس، داكوتا كاي تخسر في NXT

كانت داكوتا كاي واحدة من أكثر أشرار NXT اثارة بعد خيانتها لـ تيجان نوكس في عرض TakeOver: WarGames III، وأتبعت ذلك بفوزين متتالين على صديقتها السابقة. مواجهتهما الأخيرة في القفص الحديدي كانت ممتازة وكانت تبدو خطوة لإعداد كاي لتكون منافسة قوية على لقب نساء NXT.

ولكن أثناء محاولتها لتصبح المنافسة الأولى على لقب نساء NXT في مباراة السلم في عرض TakeOver: Tampa، فشلت في تحقيق الفوز في مواجهة ميا يم.

تألقت يم في مباراة السلم الأخيرة التي شاركت فيها على شاشة NXT، ولكن كاي كانت مشتعلة. كانت خسارتها أمر مثير للجدل اذا لم تكن الخطة هي أن تكمن راكيل جوناليز لـ يم قبل العرض مما يسمح لـ كاي بأن تأخذ مكانها.

 

 

 

 

 

 

 

كانت خسارتها ستكون مقبولة لو تسببت في خسارة نوكس لمباراتها التأهيلية ضد ديونا بورازو في وقت لاحق من تلك الليلة لنحصل بهذا على مباراة أخرى بينهما في عرض TakeOver، ولكن نوكس هزمت بورازو بسهولة. بمعنى أخر، أصبح فوزي كاي المتتالين على نوكس بلا قيمة.

قسم نساء NXT من أفضل الأقسام في عالم المصارعة، لذا من الغريب أن يتم وضع كاي لتشارك هكذا في أحد عروض TakeOver بالنظر الى الطريقة التي كان يتم تقديمها بها مؤخرا. نأمل أن يتم تدارك هذا الخطأ وأن تدخل كاي مباراة تحديد المنافس الأول في تامبا ولكن يجب أن تفوز.

لا مفر من إقامة مباراة كاي ضد ريا ريبلي على هذه الجائزة الكبرى.