حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

ترتيب أفضل 10 مصارعين في WWE وAEW في 2020 حتى الأن بقلم / حامد ريحان

ترتيب أفضل 10 مصارعين في WWE وAEW في 2020 حتى الأن بقلم / حامد ريحان

بعض الدخلاء على هذا المجال قد يتذمرون من الفقرات التمثيلية والركلات واللكمات الايمائية، ولكن مصارعة المحترفين رياضة صعبة جدا ومن الأصعب اتقانها بالكامل.
هذا ليس زمن جدك، حيث كان هناك بعض الرجال من ذوي الوزن الثقيل يرتدون بعض الأزياء الضيقة ويقومون بإلقاء بعضهم البعض كما لو كان استعراض عسكري. يتطلب الأمر أكثر من هذا بكثير لتكون مصارع محترف وخاصة في 2020.
يجب أن تكون من نخبة الرياضيين، وممثل قدير، ومستعد لتلقي أشد انتقادات النقاد وتتمتع بصلابة كافية لتحمل كم لا ينتهي من الألم والوجع والكدمات.

 

 

 

بالطبع، محاولة ترتيب المصارعين أمر أحمق. الأمر يختلف باختلاف وجهات النظر، وهو عمل سيجعل بعض الجماهير غاضبين بلا شك بسبب استبعاد المصارعين المفضلين لديهم من الترتيب أو المكان الذي يحتله المصارع في القائمة.
ولكنني سأقوم بهذا على أية حال، باستخدام تركيبة تتضمن قدرة المصارع داخل الحلبة، القصة التي يشارك فيها حاليا، وقدرته على اذهال الجماهير على الميكروفون ورد الفعل الذي يلقاه من الجمهور. على سبيل المثال، فان دانيل براين وايدج لا يستخدمون مسيرتهم التي تستحق دخول قاعة المشاهير من أجل شق طريقهم في هذه الشركة الكبيرة.

 

 

 

هذا الترتيب خاص بعام 2020 والمصارعين الذي يقدمون أفضل مستوى في الوقت الحالي فقط. واذا كانت لديك قائمة أخرى فلماذا لا تعرضها للجميع من خلال التعليقات.

 

 

 

تذكيرات شرفية

 

 

 

الاسم: “هانجمان” ادم بايج
الاتحاد: AEW
الدور: متعثر في الطبقة الوسطى
التحليل:
لقد كان بايج بمثابة اكتشاف كبير هذا العام، حيث يجسد بمثالية صراع الرياضي في محاولة النجاح في هذا المجال القاتل الذي يمكن أن يتحول فيه أصدقائك ليصبحوا أعدائك. انه يقدم شخصية من أفضل الشخصيات في عالم المصارعة كله، وأتوقع أن ينضم الى أفضل 10 عاجلا وليس آجلا.

 

 

 

الاسم: رومان رينز
الاتحاد: WWE
الدور: نجم رئيسي محبوب
التحليل:
أنا أستمتع بمشاهدة رومان رينز. انه أفضل مما يعتقد البعض سواء كان داخل الحلبة أو على الميكروفون. ولكن لا يمكننا تجاهل حقيقة رفض الجماهير المستمر لوجوده في الدور القيادي في الشركة. العمل مع البغيض بارون كوربين سيضمن حصول رينز على بعض الهتافات من الجماهير ولكن هذا لن يقدمه له أي دفعة قبل ريسلمانيا 36.

 

 

 

الاسم: شارلوت فلير
الاتحاد: WWE
الدور: نجمة رئيسية شريرة
التحليل:
شارلوت في وضع مشابه لـ رينز. لقد كانت اختيار WWE للتربع على قمة المصارعة النسائية، ولكن الجماهير اختارت بيكي لينش بدلا منها. الفوز بالرويال رامبل كان يجب أن يمثل دفعة قوية ولكن كان مخيبا للآمال لبعض الجماهير الذين كانوا يتطلعون لمشاهدة بعض النجوم الجدد.

 

 

 

الاسم: راندي أورتن
الاتحاد: WWE
الدور: شرير في الطبقة المتوسطة
التحليل:
لقد استطاع أورتن النجاة لسنوات طويلة كمصارع قمة في عالم المصارعة بسبب معرفته بالوقت المناسب للتراجع الى الخلف قليلا. عندما ينهض أورتن مجددا لتقديم شيء له معنى، مثل صراعه مع صديقه القديم ايدج، يكون الأمر بمثابة مشاهدة صديق قديم للمرة الأولى منذ سنوات طويلة. أعتقد أنه عند حدوث قصة تثير اهتمام أورتن فسيرتقي هو وخصمه لينضما الى قائمة أفضل 10 مصارعين.

 

 

 

الاسم: كيني أوميجا
الاتحاد: AEW
الدور: نجم محبوب في الطبقة المتوسطة
التحليل:
توقع الكثيرون وأنا من بينهم أن أوميجا سيكون حامل شعلة AEW. مبارياته في NJPW مع كازوشيكا أوكادا قد وضعت معايير جديدة للمصارعة، وقد كان أكثر المصارعين الأحرار اثارة لسنوات طويلة. ولكن بدلا من ذلك، قرر AEW وضع جيريكو ليكون البطل الشرير وأن يتقدم كودي رودز وجون موكسلي على أوميجا ليكونا أكبر نجمين محبوبين، مما ترك أوميجا متعثرا في الطبقة المتوسطة.

 

 

 

الاسم: براي وايت “ذا فيند”
الاتحاد: WWE
الدور: بطل اليونيفرسال
التحليل:
من الصعب أن نقرر حقيقة ذا فيند. هل هو محبوب؟ شرير؟ انه شخصية تتعدى حواجز هذا الإطار. وفي بعض الأحيان يكون هذا أمر جيد، ولكن عندما تحاول إقامة بعض القصص التي تثير اهتمام الجماهير، فلابد أن يكون هناك بعض الوضوح.

 

 

 

10 – MJF
الاسم: ماكسويل جايكوب فريدمان
الاتحاد: AEW
الدور: شرير رئيسي
الشريك/الفريق: واردلو
سجله في 2020: 2 – 0
أفضل لحظاته: لقد جلست في الصف الأمامي في مدينة هانتسفيل وشاهدته يجلد خصمه كودي 10 جلدات مؤلمة. لقد كانت فقرة سيظل الجمهور يتحدث عنها بعد 10 سنوات كمثال على مستوى النجاح الذي استطاعت المصارعة أن تجذب اهتمام الجماهير به.

 

 

 

 

التحليل:
فريدمان هو أكثر نجم شاب واعد في العالم. انه شرير من المدرسة القديمة في العصر الحديث، ظاهرة مربكة تبرز وسط هذه البيئة التي ترفض الأشرار الحقيقيين من أجل الهتاف لأشخاص أخرين.
بالتأكيد، ظاهريا قد يكون أدائه مفتعل قليلا. ولكن جلده لـ كودي الأسبوع الماضي أظهر ما الذي يقدر عليه MJF. لقد أظهر وجهه سلسلة كاملة من الغرور، الشماتة، القلق وخليط من العزيمة والندم. سيجعلك تصدق أنه يؤمن بأنه على حق. والرجل الذي يؤمن أن أفعاله الشريرة هي الأمر الصحيح هو الرجل الأخطر في هذه اللعبة.

 

 

 

9 – درو ماكنتير
الاسم: درو ماكنتير
الاتحاد: WWE
الدور: محبوب في الطبقة المتوسطة
الشريك/الفريق: لا يوجد
سجله في 2020: 5 – 0 – 1
أفضل لحظاته: الفوز بالرويال رامبل 2020، وهي إشارة قوية على أن إدارة WWE ينظرون اليه على أنه نجم كبير. هذا الفوز الكبير ينقل ماكنتير من قائمة المصارعين أصحاب الإمكانيات المهدرة ويضعه في قائمة المصارعين المتوقع نجاحهم الفوري بمجرد دخول الحدث الرئيسي.

 

 

 

التحليل:
لقد انتفضت ساحة Minute Maid Park فرحا عندما نجح درو ماكنتير في اقصاء بروك ليسنر من الرويال رامبل، ثم تنفسوا الصعداء عندما نجح ماكنتير في النهاية في اقصاء رومان رينز ليحصل على فرصة المنافسة على اللقب في ريسلمانيا 36. لقد كان قرار ذكي من WWE. التفوق على الوحش المتجسد جعل الأسكتلندي يبدو أنه منافس حقيقي فعلا.
ووضع في النهاية ضد رينز المثير للجدل؟ هذا ضمن له الحصول على هتاف الجماهير وأصبحت هذه خطوته الأولى للارتقاء الى الطبقة العليا في الاتحاد.
مازال من المبكر أن نحكم اذا كان الجمهور سيقبل ماكنتير كنجم الحدث الرئيسي أم لا، ولكن هذه بداية جيدة.

 

 

 

8 – بيكي لينش
الاسم: بيكي لينش
الاتحاد: WWE
الدور: بطلة نساء الرو
الشريك/الفريق: لا يوجد
سجلها في 2020: 2 – 0
أفضل لحظاتها: انتقامها أخيرا من أخر امرأة استطاعت التفوق عليها داخل الحلبة، وهي القوية أسوكا.

 

 

 

التحليل:
لقد حقق WWE أكبر نجاحاته مع شخصية “الرجل” بيكي لينش. لقد كان صعودها الى القمة طبيعي سلس لم يكن يبدو أنه قد تم تخطيطه على يد أي شخص في هذا المجال. الجماهير هم من صنعوا هذا وقد فعلت لينش أفضل ما لديها لتكون جديرة بتلك الثقة.
ولكن العام التالي لصعودها بالقوة الى القمة شهد معاناة الشركة في إيجاد قصص مقنعة ومباريات قوية تشترك فيها نجمتهم الجديدة. ولكن مؤخرا، جاءت بطلة NXT السابقة شاينا بازلر لتمتص دماء لينش.
أكثر ما تحتاجه لينش حاليا هو خصمة جديرة بها. هل سيكون هذا هو الصراع الذي سيثبت أقدامها أخيرا ويجعلها تحقق المجد الذي بدأ يبهت مؤخرا؟ بازلر تمتلك الموهبة لمساعدة لينش على تثبيت أقدامها.
للأسف، الانطباع الأول مهم جدا، وقد تغرق بازلر في صراعها الأول.

 

 

 

7 – سيث رولينز
الاسم: سيث رولينز
الاتحاد: WWE
الدور: شرير رئيسي
الشريك/الفريق: منقذ الرو وأتباعه
سجله في 2020: 3 – 2
أفضل لحظاته: الفوز بألقاب الفرق مع بادي ميرفي.

 

 

 

التحليل:
كان رولينز تائها في دور النجم المحبوب، برغم تلك الدفعة الهائلة التي حصل عليها والتي لا يحصل عليها سوى نجوم أمثال جون سينا أو “ستون كولد” ستيف أوستن.
ولكن مثل هذه القصص تنجح فقط عندما يؤمن الجمهور بأن الشخص يجسد صورة البطل بالنسبة لهم. ولكن لم يحدث هذا مع رولينز، وهذا لم يدع للشركة خيار سوى ركوب الموجة وتركه يطلق جانبه المظلم.
وقد قدم لنا هذا شخصية “منقذ الرو” التي قدمت أفضل ابداعات رولينز. انه يبدو منتعشا ومفعم بالطاقة، ولم يعد مجبرا على الاهتمام بكيفية تحقيق الفوز. والأن على الأقل عندما يكرهه الجمهور، فهذا هو ما يجب أن يحدث فعلا.

 

 

 

6 – ادم كول
الاسم: ادم كول
الاتحاد: NXT
الدور: بطل NXT
الشريك/الفريق: انديسبيوتد ايرا
سجله في 2020: 0 – 2
أفضل لحظاته: وقوفه في وجه والتر الضخم ومجاراته خطوة بخطوة ونجاته ليقاتل في يوم أخر في عرض Worlds Collide.

 

 

 

التحليل:
لقد بدأت الأحداث بأفضل شكل ممكن في 2020، من ناحية القصة، بالنسبة لبطل NXT ادم كول. فريق انديسبيوتد ايرا تحت التهديد حاليا، حيث هناك تهديدات لسيطرة الفريق على الطاقم في كل مكان. لا ينام الملك قرير العين أبدا – وهذا هو الحال في مصارعة المحترفين أيضا.
ولكن برغم فشله في مباريات الفرق هذه، الا أن كول يظل البطل، وأحد أكثر المصارعين اقناعا في تاريخ NXT. برغم أنه شرير على الورق، الا أن الجماهير لا تملك سوى أن تشجعه عند دخوله ويساندون هذا البطل المقاتل باستمرار بغض النظر عن أفعاله.
لقد واجه كول جميع الوافدين منذ فوزه باللقب من جوني جارجانو في شهر يونيو الماضي. في عرض NXT TakeOver: Portland يوم الأحد، سيواجه توماسو تشامبا في المباراة المنتظر أن تكون مواجهة كلاسيكية عظيمة واضافة جديدة لمسيرته الطويلة من الأداء المذهل المستمر.

 

 

 

5 – جون موكسلي
الاسم: جون موكسلي
الاتحاد: AEW
الدور: نجم رئيسي معادي للأبطال/ بطل الولايات المتحدة في NJPW
الشريك/الفريق: لا يوجد
سجله في 2020: 7 – 0
أفضل لحظاته: التودد الطويل ثم الرفض التام لفريق دائرة الثقة الخاص بـ جيريكو كان يجسد أفضل أحداث المصارعة الجنونية.

 

 

 

التحليل:
يمكن القول أنه لا يوجد نجم أكثر اثارة في 2020 أكثر من جون موكسلي. في AEW، فهو سيتصدر الحدث الرئيسي في العرض المدفوع القادم في مباراة على اللقب مع كريس جيريكو بعد شهور طويلة من تصاعد العنف والتوتر بينهما.
وعلى الجانب الأخر من المحيط في النصف الثاني من العالم، فهو حامل لقب الولايات المتحدة ويرفع من شأن اللقب في اليابان الجديدة، ويضيف نكهة وأسلوب جديد للجماهير اليابانية الذين اعتادوا على المصارعة الفنية التقنية.
في مكان ما تحت رقعة العين هذه، فان أمبروز مازال موجودا. هذه هي قوة تسويق WWE. ولكن مع مرور الوقت، يصبح أكثر صعوبة أن نفكر فيه الا على أنه جون موكسلي. هذا دليل على ابداعه الخاصة وجاذبيته، وهذا سلاح أكثر قوة من مجرد التواجد داخل شركة مصارعة قوية.

 

 

 

4 – ريا ريبلي
الاسم: ريا ريبلي
الاتحاد: NXT
الدور: بطلة NXT
الشريك/الفريق: لا يوجد
سجلها في 2020: 2 – 0
أفضل لحظاتها: الوقوف داخل الحلبة في مواجهة شارلوت فلير في الرو حيث كان المناسب لها تماما.

 

 

 

التحليل:
نظريا، من المفترض أن تأتي بطلة NXT في مركز أو اثنين أقل من بطلات الطاقم الرئيسي في الرو. برغم أن NXT لم يعد القسم التطويري في الشركة، الا أنه مازال القسم الأصغر من بين أقسام WWE الثلاثة، ويحاول فقط أن يجد مكان له على شبكة USA.
ولكن هنا في موقعنا لا نضع أهمية كبيرة لمكانة العرض في تحليلنا. ولكن الأهمية الأكبر تعتمد على ما يحدث داخل الحلبة. والحقيقة هي أنه عندما نتحدث عن المصارعة، فان NXT يمتلك قسم النساء الأفضل في عالم المصارعة، وقد كان هذا هو الوضع منذ فترة طويلة، طويلة جدا.
تمتلك ريبلي الطاقة، المظهر والقدرات القوية داخل الحلبة مما يسمح لها أن تكون واحدة من أكبر النجمات في هذا المجال – وهذا شيء قد أظهرته تماما بظهورها في الرو وعند غزو القوية فلير لـ NXT.
في أي وقت تحصل فيه ريبلي على الفرصة، فإنها تحقق نجاح كبير. لا يمكنني الانتظار لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك.

 

 

 

3 – بروك ليسنر
الاسم: بروك ليسنر
الاتحاد: WWE
الدور: بطل WWE
الشريك/الفريق: لا يوجد
سجله في 2020: 0 – 0
أفضل لحظاته: أداء ليسنر في الرويال رامبل من أفضل المشاركات في تاريخ العرض الطويل.

 

 

 

التحليل:
قد يكون ليسنر هو أكثر مصارع يختلف عليه الجمهور في تاريخ المصارعة الحديث، ولكن حتى أكثر كارهيه لا يمكنهم سوى الاعتراف بأدائه المذهل في الرويال رامبل 2020. لمدة ما يقرب من نصف ساعة، كان ليسنر هو محور ارتكاز أكبر مباريات العام في الشركة.
مصارع تلو الأخر، أسرع نجوم WWE الى الحلبة ليتم تدميرهم خلال ثوان على يد الوحش المتجسد. لقد كان أداء مذهل متماسك، حيث كان ليسنر يقابل كل رجل منهم بطاقة فريدة من نوعها.
ثم عندما بدأ القلق والخوف يتسرب الى قلوب الجماهير من أن تستمر المباراة بهذه الطريقة وأنه سيقوم ليسنر بإقصاء الـ 29 مشارك في المباراة، ولكن حدث ما يأمله الجميع، استطاع درو ماكنتير بمساعدة من ريكوشيت ارسال البطل خارجا من فوق الحبل العلوي بركلة كلايمور.
بتلك البساطة، ولد نجم جديد. ربما لم يستطع ليسنر الفوز بالرامبل ولكنه قد صنع لحظة كبرى وصنع خصم جديد في ريسلمانيا. نجاح رائع تم إنجازه في ليلة واحدة.

 

 

 

2 – كريس جيريكو
الاسم: كريس جيريكو
الاتحاد: AEW
الدور: بطل AEW
الشريك/الفريق: دائرة الثقة
سجله في 2020: 3 – 0
أفضل لحظاته: سيره ببطء نحو الحلبة على ظهر السفينة بينما يغني الحضور على أنغام موسيقى دخوله الأسطورية.

 

 

 

التحليل:
يتربع جيريكو على قمة AEW وهو حاليا وسط صراع دموي مع نجم سابق أخر من نجوم WWE جون موكسلي. لقد قدم الاثنين العديد من فقرات الحدث الرئيسي للاتحاد الجديد وهذا هو أول صراع مثير بحق على اللقب الأكبر في الاتحاد.
على الميكروفون، ليس هناك أحد في هذا المجال أفضل من جيريكو، الذي ابتكر الكثير من العبارات الأخاذة المميزة خلال عام واحد فقط مع AEW أكثر مما يبتكره أفضل المصارعين خلال مسيراتهم بأكملها. انه يستطيع امتاع الجمهور بدون أن يستميلهم بالكامل ليقفوا في صفه، وهذه مهارة نادرة جدا في عصر العصر الذي أصبح فيه الأشرار هم الرائعين.
مع بلوغه 49 عاما، فان جيريكو لم يعد نفس المصارع الذي كان عليه في حروب ليالي الاثنين. لقد أصبح – صدق أو لا تصدق – أصبح مصارع أفضل وأكثر ذكاء وأكثر ميلا لتحجيم أعماله والالتزام بما يستطيع أن يفعله بشكل جيد فقط.
مباراته مع هيروشي تاناهاشي في طوكيو دوم يوم 5 يناير كانت تحفة فنية، أداء مذهل وأنيق وراق بين أسطورتين يستطيعان أن يجعلاك تنسى لفترة أن هذه اللعبة للشباب فقط.

 

 

 

1 – كودي
الاسم: كودي
الاتحاد: AEW
الدور: المحبوب الأول والأكبر
الشريك/الفريق: النخبة “The Elite”
سجله في 2020: 3 – 0
أفضل لحظاته: وقوفه شامخا في الحلبة وقبول شروط MJF، وقبوله مواجهة الألم والاذلال من أجل الحصول على فرصة لوضع يديه على خصمه، لقد أوضح كودي تماما أن MJF ليس عدو البطل الرئيسي ولكنه مجرد فصل أخر في قصة كودي.

 

 

 

التحليل:
في العام الماضي، كان أمام كودي رودز فرصة للفوز بلقب AEW. ولكن تابعه MJF قام بخيانته، وألقى المنشفة وتسبب في خسارته للمباراة وهاجم عائلته بعد ذلك. والأن يريد كودي الانتقام.
هذه قصة بسيطة، ولكن يتم روايتها بإبداع، سواء كان على الميكروفون أو باستخدام فقرات المدرسة القديمة القاسية مثل فقرة الـ 10 جلدات التي قام بها MJF الأسبوع الماضي في عرض Dynamite.
مثل أبيه الراحل، فان كودي أصبح أفضل متحدث محبوب في عالم المصارعة كله، ولكنه لم يكن مجرد شخص يقلد أباه. في الحقيقة، انه لم يأخذ سوى القليل من كتاب أبيه. ولكن خلق حالته الخاصة وقام ببناء مصداقية حول كل ما يعبر عنه.

 

 

 

في الوقت الحالي، ليس هناك شخص في عالم المصارعة يستطيع اللعب على الوتر الحساس بالطريقة التي يفعلها كودي. جمهور AEW يحب جميع المصارعين في الشركة تقريبا. انه جمهور يريد أن يهتف ويتفاعل مع النجوم. ولكن ليس هناك من يحرك قلوبهم مثل كودي، الذي يشع طاقة تلهم كل ما يشاهده.