حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

ترتيب أفضل مباريات الفرق التقليدية في تاريخ سرفايفر سيريس

ترتيب أفضل مباريات الفرق التقليدية في تاريخ سرفايفر سيريس

قبل أن تحصل مباريات الجحيم في الزنزانة، غرفة الاقصاء، TLC على عروض خاصة تحمل اسمها، لم يكن هناك الا سرفايفر سيريس.
هذا العرض السنوي أحد العروض الأربعة الكبار في WWE وهو أحد أطول العروض عمرا حيث ترجع بدايته الى عام 1987.
لقد كان مفهوم العرض ثابتا منذ البداية. فرق من أربعة أو خمسة مصارعين يتنافسون في مباريات اقصائية حتى ينتصر فريق واحد فقط.

 

 

 

على مدار السنوات الأولى من تاريخ العرض، ركز WWE على هذه النوعية من المباريات فقط ولم يهتم بإقامة مباريات ألقاب في نفس العرض. ولكن لقد كان عام 1998 عندما قررت الشركة إقامة دورة على لقب WWE الشاغر، ولكن كل عام يقدم العرض مباراة اقصائية واحدة على الأقل.

 

 

 

 

في كل عام تحاول الإدارة تكوين فرق مثيرة. في بعض الأحيان نحصل على فريق الأحلام، وفي بعض الأحيان يضطر الأعداء الى العمل سويا من أجل تحقيق النصر.
لنلقي نظرة على الذاكرة ونقوم بترتيب أفضل 10 فرق في تاريخ سرفايفر سيريس. هذا الترتيب قائم على قوة النجومية ومدى اثارة ذلك التشكيل من النجوم، وليس بناء على فوز الفرق بالمباريات.

 

 

 

10 – فريق جيريرو (2004)

 

 

مع قدوم عام 2004، كان ايدي جيريرو قد أثبت نفسه كأسطورة كبيرة في عالم المصارعة، لذا فقد كان الخيار الأمثل لقيادة فريق من مصارعي WWE.
قام اللاتيني المثير بتجنيد البيج شو، جون سينا وروب فان دام لصناعة فريق مذهل ليواجه كارليتو، أنجل، مارك جيندارك ولوثر رينز (لا علاقة بينه وبين رومان رينز).
لقد كانت واحدة من تلك اللحظات التي يضع فيها WWE أربعة من النجوم في فريق واحد لينتهي بهم الأمر بتشكيل أحد أفضل الفرق في التاريخ.
لم تكن هذه المباراة الحدث الرئيسي، ولكن قوة النجومية المشتركة فيها تسمح لها بتصدر الحدث الرئيسي في أي عرض من عروض سرفايفر سيريس على مدار تاريخه بالكامل.
بعد كل شيء، كيف يمكنك أن تفسد مباراة يشترك فيها أربعة أبطال عالم سابقين؟

 

 

9 – فريق WWF (2001)

 

 

مع قدوم نهاية عام 2001، كان WWE يقدم قصة الغزو الشهيرة حيث كان نجوم WCW وECW السابقين يحاولون السيطرة على الشركة.
في سرفايفر سيريس، قام الاتحاد باختيار خمسة من أفضل المصارعين لمواجهة فريق WWE، ولكن عندما تنظر الى الأسماء، كان من الواضح تماما أي الفريقين سيخرج منتصرا.
فريق WWE كان يتكون من البيج شو، كين، الاندرتيكر، الروك وكريس جيريكو. اذا طلب منك أحد اعداد فريق لـ سرفايفر سيريس باستخدام طاقم WWE 2001، فمعظمنا لن يختار الا هذا الفريق.
قدم اخوة الدمار مع البيج شو القوة الغاشمة للفريق، بينما جيريكو وروكي قدما الهجوم الخاطف السريع الذي يشتهران به.

 

 

 

في النهاية، انتهى الأمر بمساعدة كيرت أنجل لفريق WWE على الفوز برغم أنه كان أحد أعضاء فريق الاتحاد في ذلك الوقت. لقد هجم على ستون كولد ستيف أوستن بلقب WWE وسمح لـ الروك بإنهاء الأمر.
قد يود الكثيرون اهمال قصة الغزو، ولكن مثل هذه المباريات هي ما جعلت تلك القصة أفضل كثيرا مما يتذكره الجمهور.

 

 

 

8 – فريق الرو (2016)

 

 

أحدث الفرق المنضمة الى هذه القائمة كان قد شارك في سرفايفر سيريس 2016. ربما يكون فريق الرو قد خسر لصالح فريق سماك داون، ولكن القسم الأحمر كان يمتلك الفريق الأفضل.
لقد كان كيفن أوينز وكريس جيريكو في أفضل حالاتهما كفريق، وكانت هناك خبرة كبيرة بين رينز ورولينز ترجع الى أيامهما في الدرع بينما كان رومان رينز متواجدا لتقديم القوة الغاشمة.

 

 

 

على الورق، كان هذا الفريق خليط مثالي بين المهارات المختلفة. كل نجم كان يقم شيء فريد مختلف، ولكن فريق أي جاي ستايلز، دين أمبروز، راندي أورتن، براي وايت وشين مكمان خرج منتصرا في تلك الليلة.
بصراحة، لقد كان فريق سماك داون فريق أحلام أيضا ولكنه فشل في الوصول الى هذه القائمة. الشخص الوحيد من فريق الرو الذي لم يعد مع WWE هو بطل AEW كريس جيريكو.

 

 

 

7 – عائلة هارت (1993)

 

بجانب عائلة أنوا، فان العائلة الوحيدة الأخرى التي تستطيع تقديم فريق كامل في سرفايفر سيريس عام 1993 كانت عائلة هارت.
قاد بريت هارت اخوته بروس، كيث وأوين للفوز على شون مايكلز وفرسانه الذين كانوا باري هورويتز، جيف جايلورد وجريج فالنتين ولكنهم كانوا يضعون أقنعة.

 

 

 

لقد كانت عائلة هارت قد اشتهرت بالفعل في كل أنحاء العالم بمشاركاتهم في عالم المصارعة، ومشاهدة أربعة من أبناء تلك العائلة سويا قدم لنا فريق حقيقي من فرق الأحلام.
لقد كانت تلك المباراة هي المحفز للصراع الذي بدأ بين بريت وأوين واستمر لسنوات عديدة. بعدما انتهت المباراة بفوز بريت، ألقى أوين اللوم عليه لإقصائه على يد مايكلز.

 

 

 

 

6 – داستي رودز، ريك فلير، سيرجنت سلوتر، ورون سيمونز (2006)

 

لقد كان كل من داستي رودز، ريك فلير، سيرجنت سلوتر ورون سيمونز اما قد اعتزلوا أو في نهاية مسيرتهم في عام 2006، ولكن هذا لم يمنعهم عن المشاركة في سرفايفر سيريس.
لقد واجه فريق الأساطير هذا فريق Spirit Squad في واحدة من أكثر المباريات المتوقعة في تاريخ سرفايفر سيريس، ولكنها كانت مباراة ممتعة جدا.

 

 

 

لقد قام كيني، مايكي، جوني ونيكي بعمل جيد في إنجاح الأساطير. بصراحة، ذلك الفريق لم يحصل على التقدير الذي يستحقه في كل مرة يجعلون فيها شخص أخر يظهر بشكل جيد.
لم يكن أي من الأساطير قريب حتى من أفضل حالاته، ولكنهم كانوا يعرفون كيف يجعلون الجماهير تقف على أطراف أصابعهم. لقد كانت من المفترض أن تكون مباراة تثير حنين الجماهير الى الماضي، وهذا ما فعلته فعلا.

 

 

 

5 – هالك هوجان، تيتو سانتانا وألتيميت واريور (1990)

 

 

معظم مواجهات سرفايفر سيريس هي مباريات أربعة ضد أربعة أو خمسة ضد خمسة، ولكن في 1990 قام WWE بإعداد مباراة غير متكافئة، حيث كان ثلاثة من أكبر النجوم المحبوبين في مواجهة خمسة من أكثر الأشرار المكروهين.
تيد ديبياسي، وارلورد، ريك مارتيل، هيركليز وبول روما كانوا الفريق البائس الذي كان عليه مواجهة هالك هوجان، ألتيميت واريور وتيتو سانتانا.

 

 

لقد كانوا ثلاثة من أكبر نجوم الشركة في ذلك الوقت، ووضعهم في فريق واحد سويا كان أمر مضمون لإثارة حماسة الجماهير.
لقد كان هذا هو الحدث الرئيسي في العرض، وكان واريور قد صارع بالفعل في مباراة سابقة، ولكنه مع هوجان وسانتانا استغرقوا ما يقرب من 10 دقائق فقط لتدمير خصومهم.
WWE لم يرفع فيديو لهذه المباراة على اليوتيوب، ولكن يجب عليك أن تشاهدها على شبكة WWE لتشاهد هؤلاء النجوم الثلاثة يقدمون شيء مميز فعلا.

 

 

4 – فريق أوستن (2003)

 

في 2003، كان أوستن يعمل كمدير مساعد للرو بجانب أريك بيشوف، ولكن كانت العلاقة سيئة جدا بين هذين الاثنين.
تقدمت ليندا مكمان بفكرة أن يختار كل منهما خمسة رجال يقاتلوا نيابة عنه في سرفايفر سيريس، وصاحب الفريق الفائز يحصل على الإدارة الكاملة للرو.
قام أوستن باختيار أربعة من أعضاء قاعة المشاهير الحاليين والخامس سينضم إليهم قريبا عندما قام باختيار مايكلز، بوكر تي، دادلي بويز وروب فان دام.
وللأسف، فشل فريق أوستن، ولكن على الورق كان فريق بيشوف المكون من جيريكو، كريستيان، أورتن، سكوت ستاينر ومارك هنري يبدو الفريق الأضعف.
وهذه حالة أخرى كان الفريقين سينضمان فيها الى هذه القائمة لو كان هناك أكثر من 10 أماكن لأن بيشوف قد اختار فريق قوي، ولكن فريق أوستن كان أفضل.

 

 

 

3 – فريق DX (2006)

 

وضع شون مايكلز وتريبل اتش في أي فريق من فرق سرفايفر سيريس سيجعله فريق رائع، ولكن جعلهم يعملون بجانب هاردي بويز وسي أم بانك قدم واحد من أفضل الفرق الخماسية في التاريخ.
لقد واجه فريق DX فريق Rated-RKO في سرفايفر سيريس 2006. لقد كان راندي أورتن وايدج أبطال عالم سابقين بالفعل في ذلك الوقت، ولكن مايك نوكس، جيريجوري هيلمز وجوني نيترو كانوا من نجوم الطبقة المتوسطة في ذلك الوقت.

 

 

 

عندما تضع خمسة من أشهر النجوم في WWE داخل الحلبة سويا، فلابد أن ترى السحر.
لقد كانت واحدة من الحالات النادرة التي لم يتم فيها اقصاء أي شخص من الفريق الفائز. لقد وقف بانك، اللعبة، مايكلز، والاخوة هاردي شامخين بعد المباراة لالتقاط واحدة من أفضل الصور التي كان يتمناها الجمهور في 2006.

 

 

 

2 – هاردي بويز، ايدج وكريستيان (1999)

 

 

كان هاردي بويز وايدج وكريستيان اثنين من أكبر فرق عصر Attitude Era. لقد كانت مواجهاتهم أسطورية وساعدت على نقل مباريات السلم الى مستوى جديد تماما.
وضع هؤلاء الأربعة في فريق واحد كان الوصفة المؤكدة للنجاح. ولكن الخطأ الوحيد هو جعل جانجريل يشرف على تلاميذه الأربعة السابقين.

 

 

 

خصومهم في سرفايفر سيريس 1999 كانوا فريق Hollys وفريق TOO Cool، وهم فريقين أخرين من الفرق التي ساعدت على إقامة قسم الفرق في ذلك الوقت.
انتهت هذه المباراة لتكون أفضل مباراة في العرض بالنسبة للكثيرين، ومن السهل أن ندرك السبب. لقد كان ايدج، كريستيان، مات وجيف من أكثر المصارعين اثارة في ذلك الوقت، وقد عملوا بشكل رائع سويا سواء كزملاء أو كأعداء.
ولكن المفاجئ أن هارد كور هولي كان الناجي الوحيد بعدما نجح في تثبيت كريستيان.

 

 

1 – المحاربين (1990)

 

لقد ظهر هؤلاء الثلاثة مرتين في سرفايفر سيريس 1990، ولكن لقد استطاع الفريقين الذين شارك فيهما واريور الوصول الى هذه القائمة. برغم أنه قد شارك في الحدث الرئيسي بجانب هوجان وسانتانا، الا أن فريقه في المباراة الافتتاحية كان أفضل وأفضل.
لقد اشترك واريور مع Legion of Doom و”إعصار تكساس” كيري فون أريك لتشكيل فريق المحاربين، أعظم الفرق في تاريخ سرفايفر سيريس.

 

 

 

لقد كان هوك وأنيمال قد أثبتا بالفعل أنهما فريق من أكثر الفرق شعبية في العالم، وكان فون أريك يشتهر بأنه مصارع مذهل. وكان ألتميت واريور قطعة الحلوى التي تزين هذا الفريق.

 

 

 

لقد نجح فريق واريور في هزيمة أكس، سماش، كراش ومستر بيرفكت في مباراة مدتها حوالي 15 دقيقة، ليحقق ألتميت واريور بهذا انتصارين في سرفايفر سيريس في ليلة واحدة.