حامد ريحان
عمر المانسترلي

بيان WWE الرسمي عن وفاة برونو سامارتينو

بيان WWE الرسمي عن وفاة برونو سامارتينو

لقد أصدر WWE البيان التالي عقب أخبار وفاة الراحل برونو سامارتينو :

وفاة عضو قاعة المشاهير برونو سامارتينو

يحزن WWE أن يعلم بوفاة عضو قاعة المشاهير برونو سامارتينو عن عمر يناهز 82 عام .

قصة برونو سامارتينو هي قصة الحلم الأمريكي .

خلال طفولته فى بلدة الجبل الايطالي الصغيرة أبروزي ، سمع برونو سامارتينو قصص حول كيف أن شوارع الولايات المتحدة قد تم رصفها بالذهب . برغم أنه قد صدق هذا حرفيا فى ذلك الوقت ، فان سامارتينو قد حظى بالشهرة و الغنى بكونه صاحب أطول فترة لـ بطل WWE و أكثر مصارع محبوب فى تاريخ الحلبة .

لم تكن الحياة سخية على الدوام مع الايطالي الخارق . لقد توفي كل من شقيق برونو و شقيقته فى عمر صغير ، و قد احتلت قوات أدولف هيتلر النازية بلدتهم ، ولكن برونو استطاع النجاة . لقد اختبىء هو و أمه فى جبل يُسمى فالا روكا خلال الاحتلال الألماني و فى النهاية انضم الى أبيه المهاجر فى بيتسبرغ فى 1950 .

بدأ سامارتينو فى رفع الأثقال كرجل شاب و نضج ليصبح أحد أقوى الرجال على هذا الكوكب . بعد وضع رقم عالم فى 1959 برفع 565 باوند ، جذب سامارتينو عين فينسيت مكمان ، و أصبح رياضي ترفيهي .

أصبح برونو بطل للجماهير حيث لم يتواصل فقط مع مواطنيه الايطاليين و لكن أيضا اللاتينيين ، اليونانيين ، و اليهود ، لينجح فى مليء الفجوة التى تواجدت بين جماهير المصارعة . استمرت أسطورته فى النضوج يوم 17 مايون ، 1963 عندما قام سامارتينو بهزيمة بادي روجرز فى 48 ثانية فقط ليصبح ثاني بطل WWE فى التاريخ أمام ما يقرب من 20 ألف مشاهد فى ماديسون سكوير جاردن القديمة .

لقد حمل برونو لقب WWE لما يقرب من 8 سنوات – أطول فترة بفارق كبير فى التاريخ ، و رقم قياسي لجميع أبطال مصارعة المحترفين ، بغض النظر عن الاتحاد الذي ينتمون اليه . لقد كان اسم كبير فى جميع أنحاء البلاد ، و قد دافع البطل المحبوب عن اللقب فى صراعات أسطورية ضد أعضاء قاعة المشاهير أمثال كيلر كوالسكي ، غوريلا مونسون ، و جورج ستيل ” الحيوان ” .