حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصبمناسبة ظهوره في عرض الرو الليلة l أفعال جعلتنا نحب ونعشق سكوت هول “ريزار رامون” بقلم / حامد ريحان

بمناسبة ظهوره في عرض الرو الليلة l أفعال جعلتنا نحب ونعشق سكوت هول “ريزار رامون” بقلم / حامد ريحان

سيظهر ريزارو رامون الليلة في عرض لم شمل الرو ولنتذكر سويا أسطورة حقيقية في عالم مصارعة المحترفين. الأيقونة هو بذاته “الرجل السيء” سكوت هول.

 

 

 

لقد كان سكوت هول مصارعي المفضل منذ ظهوره الأول بشخصية ريزار رامون في 1992. وهذا أمر يعبر عن الكثير بالنظر الى أنني كنت أبلغ خمسة أعوام فقط في ذلك الوقت. ذلك الاختيال، والأسلوب وتلك القدرة الرياضية النقية جذبتني اليه على الفور، وكذلك جذبت الكثيرون من الجمهور في ذلك الوقت. منذ ذلك الوقت وأنا أتابعه في فتراته الجيدة والسيئة.

 

 

 

بهذا، أردت أن أقدم للجميع رحلة قصيرة في ذاكرتي لأعطيكم بعض من أفضل لحظات مسيرة الرجل السيء وكذلك أكبر الأسباب التي تجعله أحد العظماء …

 

 

 

11 – مقاطع فيديو ريزار رامون

بالنسبة للكثيرين منا، كانت أول لمحة حصلنا عليها من الرجل السيء. لابد أن فينس مكمان كان يؤمن به بشكل كبير لأن تلك المقاطع ظلت تُذاع لأسابيع طويلة حتى قبل أن يصارع مباراته الأولى.

 

 

 

 

10 – دخوله الى الحلبة

لسبب ما أعتقد أن مشية سكوت نحو الحلبة من أروع دخلات المصارعين في تاريخ المصارعة. تسلله من الكواليس، أخذه كل ما يريد من الوقت للوصول الى الحلبة وانهاء الأمر بـ “رازور رومبا”. ليس هناك أفضل من هذا. ولسنا بحاجة الى القول بأنه كان يمتلك الموسيقى الأفضل.

 

 

 

 

9 – الذكاء

قد لا يدرك الكثيرون هذا ولكن سكوت هول من أذكى العقول في عالم مصارعة المحترفين. انه لم ينجح نجاح ساحق عندما ابتكر شخصية رازور رامون فقط ولكنه أيضا كان أحد العقول المدبرة لفكرة nWo. يتم إعطاء الفضل له أيضا على إعطاء ستينج فكرة شخصية “الغراب” في منتصف التسعينيات والتي يستخدمها حتى الأن.

 

 

 

هنا نرى سكوت يرشد موهبة شابة الى طريقه نحو النجاح. من الرائع حقا أن نرى سكوت مشترك خلف الكواليس في مساعدة النجوم الصاعدين مثل سانتانا بإعطائه النصائح والتوجيهات.

 

 

 

بالمناسبة، هذا المقطع من برنامج سكوت على اليوتيوب بعنوان “Last Call with Scott Hall”. لديه الكثير من مقاطع الفيديو هناك حيث يقوم بالتعليق على المباريات القديمة برفقة “الأسطورة الحية” لاري زبيسكو.

 

 

 

8 – هاي يو

لم تكن هناك كلمتين فقط باستطاعتهما اشعال الجماهير بعد كلمتي “أوووه يااا” الخاصة بـ ماتشو مان أكثر من هاتين الكلمتين.

 

 

 

 

اذا أتتك فرصة لمشاهدة فيديو عودة nWo الى WWE من عرض No Way Out في 2002. فان الجماهير كادت تنفجر من الاثارة عندما أمسك سكوت المايك وقام بما يقوم به.

 

 

 

7 – جيري جيري جيري جيري

هذه النقطة عشوائية تماما، ولكن لا أعتقد أنني رأيت شيء مثل هذا من قبل. لا يمكنك أن تنكر شغف الرجل وحبه لما يفعله بعدما تراه يعطي حزامه لطفلين مريضين على شاشة التلفزيون الوطني.

 

 

 

ملاحظة جانبية، من المضحك الى حد ما تخليه عن لكنته من أجل هذه الفقرة.

 

 

 

 

6 – الذهب الأكثر قيمة لدي يا فتى

اذا كان هناك شيء واحد يمكن قوله عن رازور رامون، فهو أن الذهب الأكثر قيمة لديه هو لقب القارات.

 

 

 

لقد كان للقب القارات قيمة حقا في ذلك الوقت. أي نجم له قيمة عادة يحمل ذلك اللقب في مرحلة ما، سواء كان بريت هارت، ألتيميت واريور أو شون مايكلز.

 

 

 

ولكن لا أحد منح لقب القارات قيمة أكبر من رازور رامون. لقد قاتل من أجل اللقب أكثر من أي شخص كان يقاتل على لقب العالم في ذلك الوقت. لقد كان رازور أول من يحمل الحزام أربعة مرات، وذلك رقم قياسي ظل صامدا لسنوات عديدة.

 

 

 

من المؤسف أن نرى هذا اللقب الثمين لا قيمة له هذه الأيام.

 

 

 

 

5 – غزو WCW

أتذكر تلك الليلة التي أتى فيها سكوت هول من بين الجمهور وقاطع تلك المباراة. أتمنى لو أستطيع مشاهدة وجهي وقتها.

 

 

 

لا شك أن هذه هي نقطة البداية لأكبر نقطة تحول في تاريخ مصارعة المحترفين. لحظة تصور وصناعة أحد أكبر الفرق وأكثرها تأثيرا في تاريخ المصارعة.

 

 

 

 

4 – النظام العالمي الجديد nWo

انها بالتأكيد احدى أهم اللحظات والخطابات الأسطورية في تاريخ الرياضة الترفيهية. بقدر ما كانت لحظة هالك هوجان ليتألق في قصة nWo، الا أنه لم يكن أي من هذا ليحدث لولا غزو سكوت هول لـ WCW قبل بضعة أسابيع.

 

 

 

من الجنون أن ترى رد فعل الجماهير ذلك. أشك أننا قد نرى شيء كهذا مرة أخرى.

 

 

 

3 –رازور ايدج

هاي شايموس، هل يبدو هذا مألوفا لك؟

في أيامنا هذه أصبحت الضربات القاضية المعقدة أو القوية أمر معتاد، ولكن في التسعينيات كانت حركة رازور ايدج هي أكثر شيء قاسي قد يتعرض له الانسان.

 

 

 

لقد ابتكر سكوت هول هذه الحركة بنفسه عندما كان يصارع في بورتوريكو وكان يستخدمها لتكون ضربته القاضية الرئيسية منذ ذلك الوقت. هناك كم لا يٌعقل من القوة تتطلبه هذه الحركة، واستطاعته القيام بها وكأنها قنبلة نووية يعطيك لمحة عن حالة هول الجسدية.

 

 

 

 

2 – ريسلمانيا X: مباراة السلم

 

 

 

هذه المباراة تعد من أفضل مباريات المصارعة في التاريخ ان لم تكن الأفضل. في الذكرى السنوية العاشرة لـ ريسلمانيا، سرق شون مايكلز ورازور رامون أضواء العرض بواحدة من أولى مباريات السلم الكبرى في تاريخ WWE.

 

 

 

لولا هذه المباراة أعتقد حقا أن عالم المصارعة كان سيختلف كثيرا. هذين المصارعين قدما مواجهة مذهلة جعلت مباراة السلم شيء أساسي في عالم المصارعة. نجوم المستقبل أمثال هاردي بويز وايدج وكريستيان يقولان أن هذه المباراة هي احدى أسباب دخولهم عالم المصارعة.

 

 

 

 

 

1 – لا تتحدث فقط، آتني ما لديك

في رأيي، هذا الخطاب يستعرض كل مواهب سكوت هول الكلامية المذهلة. هذا ما كان يعبر عنه رازور رامون. لقد طُرح أرضا، ولكنك تعلم بيقين أنه سيقاتل للصعود نحو القمة.

 

 

 

استمع الى الجماهير. لا يمكنك سماع انتفاضة جماهيرية مثل هذه في أيامنا الحالية.

 

 

 

ودعوا الرجل السيء

قل ما تريد عن سكوت هول، ولكن من الواضح أنه قد ترك بصمته في عالم المصارعة الذي نعشقه جميعا.

أتمنى حقا أن تكونوا قد استمتعتم بهذا المقال يا قرائي الأعزاء. اتركوا لنا بعض من ذكرياتكم المفضلة للرجل السيء والتي لن تنسوها أبدا.