حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصبطولة Super ShowDown 2019 ::قالوا أنها ستكون بمستوي ريسلمانيا وشاهدنا بالنهاية عرض محلي بقلم / حامد ريحان

بطولة Super ShowDown 2019 ::قالوا أنها ستكون بمستوي ريسلمانيا وشاهدنا بالنهاية عرض محلي بقلم / حامد ريحان

 

 

 

قام WWE بغزو جدة، السعودية يوم الجمعة لإقامة عرض Super ShowDown الذي كانوا يروجون له أنه سيكون بمستوى ريسلمانيا.

 

 

نعم، ريسلمانيا.

 

 

مع قائمة العرض التي تتضمن المباراة الأولى في التاريخ بين الاندرتيكر وجولدبيرج، وكذلك الفصل الأحدث في صراع تريبل اتش وراندي أورتن ووجود اللقبين الأكبر على المحك، فبالتأكيد يبدو أن هذا العرض يمكنه أن ينافس عرض الخالدين.

 

 

 

ولكن هل نجح فعليا في هذا، وهل استطاع بروك ليسنر صرف حقيبة موني ان ذا بانك بنجاح على سيث رولينز من أجل لقب اليونيفرسال كما تم الإعلان عنه في الرو

 

 

 

أكتشف هذا مع هذا الملخص لعرض الجمعة الجماهيري.

 

 

العرض الافتتاحي: الأوسو ضد ذا ريفيال

 

 

النتيجة

فوز الأوسو على ذا ريفيفال

 

 

الدرجة

 

2/5

 

 

التحليل

 

 

 

مع وجود بعض الوقت الاضافي لكل فقرة ووجود وقت لالتقاط الأنفاس كان يمكن أن تحصل هذه المباراة على تقييم 3.5/5. على وضعها التي تم تقديمها به، فقد تم التعجيل بها من أجل الوقت. لقد كانت النتيجة مباراة جيدة ترتقي الى مستوى العروض التلفزيونية ولكن فشلت في الارتقاء الى مستوى التوقعات بالنسبة لفريقين مثل الأوسو وذا ريفيفال.

 

 

 

من المثير أن نرى تفوق الأوسو عندما حدث فبرغم أن داش وداوسون كانوا يبنون تلك الدفعة القوية، الا أنهم قد خسروا. ولكن لا يجب أن يكون هذا الأمر مفاجئ على أية حال بالنظر الى طريقة تقديمهم على مدار السنوات الثلاثة الأخيرة.

 

 

 

مباراة لقب اليونيفرسال: سيث رولينز ضد بارون كوربين

 

 

 

النتيجة

فوز رولينز على كوربين

 

 

الدرجة

3/5

 

 

التحليل

أولا: كوربين أفضل بكثير مما يعتقد البعض. أداؤه هنا كان أداء رجل موهوب كبير الحجم يزداد ثقة أكثر فأكثر بأسلوبه داخل الحلبة مع مرور كل أسبوع. هل هو الخصم الأبرز؟ بالتأكيد لا، ولكنه الشرير الأقوى والأكثر ثباتا في الرو وقد قدم أكثر من المطلوب منه في مباراته ضد رولينز.

 

 

سيكون هناك البعض ممن سيبغضون فكرة فشل ليسنر في صرف الحقيبة، برغم الإعلان من WWE طوال الأسبوع، ولكن مشاهدة خطة الوحش الكبرى يتم افشالها من قبل النجم المحبوب الذكي والحذر كانت تمثل تغيير نرحب بحدوثه.

 

 

لا تتفاجأ بمشاهدة عودة ليسنر في وقت لاحق في العرض، لأنه وعد بصرف العقد كان حصري لعرض يوم الجمعة. ولكنه فشل الليلة في إستخدام العقد ضد سيث رولينز.

 

 

 

 مباراة لقب القارات: الشيطان فين بالور ضد أندراد

 

 

النتيجة

فوز بالور على أندراد

 

 

الدرجة

3/5

 

 

 

التحليل

لقد كان هناك لحظة أو اثنتين لم يكن يبدو فيها أن بالور وأندراد على وفاق ولكن في الجزء الأكبر من المباراة، كانت مباراة قوية أظهرت قدرات المتنافسين وقيمة اللقب نفسه.

 

 

 

وقد قام فريق التعليق بعمل رائع في إنجاح أندراد، وسلطوا على فكرة أنه كان من الضروري على بالور أن يخرج الشيطان من أجل أن يهزمه ويحافظ على لقبه. لقد كان أمر صغير ولكن هذا الانتباه الى التفاصيل بجانب أداء أندراد داخل الحلبة، فهذا يعمل على تقديمه في صورة تهديد حقيقي أكثر مما كان سيحصل عليه لو فاز بالمباراة.

 

 

 

 

التقديم، الأداء داخل الحلبة من النجمين والقصة التي قدمها فريق الاعداد ساعدت على رفع مستوى هذه المواجهة كثيرا.

 

 

 

رومان رينز ضد شين مكمان

 

 

 

النتيجة

فوز مكمان على رينز

 

 

 

الدرجة

2.5/5

 

 

 

التحليل

اذا يبدو أن مكمان أذكى من جميع المصارعين الذين سقطوا أمام رمح رينز لأنه يبدو أنه يعلم عدد لا نهائي من الحركات المضادة له؟ لأن فكرة أن يظل مكمان على قيد الحياة في المباراة لوقت كافي لمواجهة اثنين من رماح رينز هي فكرة حمقاء في حين أن رجال مثل بروك ليسنر، تريبل اتش، وحتى الاندرتيكر لم يستطيعوا القيام بهذا.

 

 

 

المباراة لم تكن جيدة، ولكن لن تكون أي مباراة جيدة ما دامت لا تتضمن حركة بالغة الخطورة من شين مكمان. الاعداد كان قوي، حيث يقوم ماكنتير ببناء غضب متصاعد ضده قبل مباراته مع رينز في Stomping Grounds.

 

 

 

المشكلة الوحيدة؟ لقد شاهدنا رينز بالفعل يهزم ماكنتير في مباراة سريعة مبجلة في ريسلمانيا.

 

 

 

لوتشا هاوس بارتي ضد لارس سوليفان

 

 

النتيجة

فوز سوليفان على لوتشا هاوس بارتي

 

 

 

 

الدرجة

2/5

 

 

 

التحليل

اذا، هل كان فريق الابداع في WWE مهتم جدا بالحفاظ على مصداقية لوتشا هاوس بارتي لدرجة أنهم قدموا مباراة استبعاد هنا بدلا من انتصار مباشر من سوليفان المسيطر؟

 

 

 

 

حتى اذا كانت الخطة إقامة مباراة إعادة في عرض Stomping Grounds، هل كان دورادو وميتالك لهما قيمة كبيرة عند فريق الابداع لدرجة أنهم لا يستطيعا حتى الخسارة بالضربة القاضية Freak Ending لإعطاء سوليفان الفوز؟

 

 

 

لولا أن تنفيذ هذا القرار جعل سوليفان يبدو وحش حقيقي، كانت درجة هذه المباراة ستكون أقل كثيرا.

 

 

 

تربل اتش ضد راندي أورتن

 

 

النتيجة

فوز أورتن على تريبل اتش

 

 

 

الدرجة

3.5/5

 

 

 

التحليل

لقد كانت مباراة مصارعة تم تقديمها بخبرة من اثنين من مصارعي المدرسة القديمة. كل لحظة مهدت للحظة التالية، والحركات المضادة أظهرت التناغم بين المصارعين وكانت النتيجة هي القرار الصحيح.

 

 

 

 

قل ما تريد عنه وعن تاريخه في إنجاح نفسه عندما كان على قمة المجال ولكن تريبل اتش كان يتمتع بـ إيثار كبير على مدار الخمسة سنوات الماضية، ومن هذا خسارته أمام أورتن.

 

 

 

 

أورتن جيد جدا، من عظماء التاريخ الذي ستطارده دوما عبارة “الشخص المختار”. انه ذو عقل بارع ومن سادة التوقيت الصحيح. أضف الى هذا التناغم الاستثنائي وسيكون لديك مصارع يتمتع بالإمكانيات الكاملة في صورة نادرة الوجود.

 

 

 

ثم هناك تريبل اتش، الذي لا يقدم الأسلوب القوي السريع الذي تكيف عليه الجمهور على مدار العقد الماضي، ولكنه راوي رائع للقصة بين الحبال أكثر من أي شخص أخر اليوم.

 

 

 

لقد كانت هذه المباراة بين اثنين من أقوى المصارعين يقدمان قصة، ويصارعان في مباراة كانت من أفضل مباريات العرض حتى الأن.

 

 

 

 

برون سترومان ضد بوبي لاشلي

 

 

 

النتيجة

فوز سترومان على لاشلي

 

 

 

الدرجة

2.5/5

 

 

 

التحليل

لقد كان المجهود واضحا، والقدرة الرياضية كانت واضحة بالتأكيد وقد كانت هناك أكثر من حركة قوية قدمها ذوي الوزن الثقيل والتي ساعدت على تمييز هذه المباراة عن المباريات المشابهة التي قدمها الاثنين في الماضي.

 

 

 

لقد ظهر لاشلي بشكل مذهل للمرة الأولى منذ خسارته الأخيرة بينما حقق سترومان فوز قيم للمرة الأولى منذ وقت طويل جدا.

 

 

 

سيكون من المثير أن نرى اذا كان أدائهم سيؤدي الى حدوث أي شيء مع النجمين. اذا لم يؤدي الى حدوث شيء، سيكون لديهم على الأقل هذه المباراة التي يمكنهم أن يفتخروا بها.

 

 

 

مباراة لقب WWE: كوفي كينجستون ضد دولف زيجلر

 

 

النتيجة

فوز كينجستون على زيجلر

 

 

 

الدرجة

3/5

 

 

 

التحليل

كينجستون وزيجلر لديهم عدد لا يحصى من المباريات أفضل من هذه على مدار مسيرتهما.

 

 

 

ربما كان البُعد عن الحلبة من جانب زيجلر، وربما كانت الكراهية الكبيرة التي كان يشير اليها فريق التعليق باستمرار أو ربما كانت العاطفة الخاملة التي استمرت على مدار المباراة، ولكن كانت هذه المباراة بمثابة خيبة أمل كبيرة بالنظر الى مستوى المشاركين فيها.

 

 

 

خطاب ما بعد المباراة من زيجلر كان خطاب فتى مدلل في حالة عدم تصديق أن مجرد كونه المصارع الأفضل لا يجلب له الفوز. لقد تصاعد الغضب والإحباط وأصدر تحدي لمباراة قفص حديدي. هذا النوع من القرارات الذي يدعمه الجمهور. نأمل أن ترتقي تلك المباراة الى مستوى التوقعات أكثر من هذه المباراة.

 

 

المعركة الملكية من 50 رجل

 

 

النتيجة

فوز منصور بالمعركة الملكية

 

 

 

الدرجة

1.5/5

 

 

التحليل

للحظة ما، كانت تبدو هذه المباراة من نصيب ذا ميز أو جو.

حتى تغير الأمر.

 

 

 

من السهل أن نتفهم ما كان يسعى له WWE هنا ولكن كان سيكون من الأفضل له أن يتواجه مع شخص مثل جو أو سيزارو في اللحظات الأخيرة ويخسر، ثم يحصل على إشارة بالاحترام منهم، أفضل من الفوز الصريح بالمباراة بمثل هذه الطريقة.

 

 

لقد كانت مباراة انتقالية جيدة بين مباريات الألقاب ولكن بخلاف هذا، لم يكن هناك شيء يستحق أن نتذكره فيها بعد نهاية العرض.

 

 

جولدبيرج ضد اندرتيكر

 

 

النتيجة

فوز اندرتيكر على جولدبيرج

 

 

الدرجة

1/5

 

 

التحليل

ليس هناك ما يكفي من أموال السعودية التي تجعلني أريد مشاهدة هذه المباراة مرة أخرى.

 

 

اندرتيكر وجولدبيرج شخصيتين أسطوريتين كانت الهالة الموجودة حول شخصياتهم بعيدة كل البعض عن أي شيء قدموه داخل الحلبة. مشاهدتهما في هذه المباراة، حسنا بخلاف أنهما لا يجب أن يقدما مباراة حدث رئيسي بسبب تقدمهما في العمر، الا أن مشاهدتهما هنا قتلت تلك الهالة المحيطة بهما ولكنها أيضا خلقت حالة من الشفقة عليهم.

 

 

 

لم تكن هذه هي النية المرجوة على الاطلاق بالنظر الى كيف كان هؤلاء الرجال يتحدثون عن القوة وتدمير المنافسة منذ بضعة أيام فقط.

 

 

 

حدث رئيسي مخيب جدا، حتى ولو أن وقوف الاندرتيكر وجولدبيرج وجها لـ وجه داخل الحلبة كان مشهد رائع.

 

التقييم النهائي للعرض : 4.5/10

 

 

رؤية وإعداد / حامد ريحان