حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصفشل بروك ليسنر في صرف العقد يمهد لأكبر قصة في الصيف في WWE بقلم / حامد ريحان

فشل بروك ليسنر في صرف العقد يمهد لأكبر قصة في الصيف في WWE بقلم / حامد ريحان

لم يكن هناك أي فرصة أن يقوم WWE بالسماح لـ بروك ليسنر بصرف عقد موني ان ذا بانك في عرض Super ShowDown في السعودية وسرقة لقب اليونيفرسال من سيث رولينز – ولكن على الأقل فان الاتحاد جعل الأمور مثيرة.

 

 

 

لقد ظهر ليسنر في جدة كما تم الإعلان عنه، محاولا استغلال الفرصة بعد مباراة رولينز مع بارون كوربين ليقوم بصرف العقد. ولكن تحولت مجريات الأحداث بصورة متوقعة ان كنا لا نريد أن نقول أنها بصورة سخيفة عندما تعثر بول هيمان في الحبال ليتسبب في نوع من التشتيت سمح لـ رولينز المصاب بأن يضرب ليسنر تحت الحزام ثم ينهال عليه ضربا مبرحا باستخدام الكرسي.

 

 

 

لقد كان الأمر سخيفا:

 

 

 

 

ولكن تهانينا لـ WWE على جعلهم الأسبوع الماضي مثيرا على الأقل. لقد افترس ليسنر رولينز بالكرسي الحديدي في النسخة الختامية من عرض الرو، وأخرجه محمولا على نقالة ولكنه رفض صرف العقد. حصل رولينز على انتقامه في السعودية، وتستمر القصة.

 

 

 

هناك أسباب عديدة وراء عدم خروج ليسنر من السعودية حاملا اللقب.

 

 

 

أولا، WWE لا يقوم بنقل الألقاب من شخص لأخر في مثل هذه العروض خارج البلاد. كوفي كينجستون حقق الفوز. فين بالور حافظ على لقبه. هذه عروض لا علاقة لها بالأحداث الحقيقية حيث تحدث فيها بعض الأمور السخيفة مثل اعتلاء شين مكمان المسرح ويكون مركز الأضواء.

 

 

 

ثانيا، وجود شبح ليسنر يحوم في كلا العرض ومستعد للهجوم في أي وقت يمثل عامل جذب كبير. WWE يمر بوقت عصيب مع معدلات المشاهدة مؤخرا، وهذا أمر سيء بالنظر الى صعود AEW وانتقال سماك داون المرتقب الى Fox.

 

 

 

ولكن على مدار الأسابيع الماضية؟ لقد عادت المعدلات لترتفع بعيدا عن منطقة الخطر مع وجود التهديد المتمثل في ليسنر. المشكلة التي تواجه WWE هي أن ارتباط الجماهير بهذه القصة قد يندثر سريعا وقد يختفي تماما. في بداية شهر يونيو، ادعى هيمان أن ليسنر سيقوم بصرف العقد في الرو ليلة الاثنين بغض النظر عن أي ظرف يحدث، قبل أن يهجم على رولينز ويدمره ويجعل من السهل تثبيته ثم يرفض أن ينفذ كلمته.

https://twitter.com/WWE/status/1137064254874443776

 

ستهدأ الأمور قليلا ولكن لحظة ليسنر، وأي نجم سيختار أن يهجم عليه ستظل عامل جذب في الوقت الحالي.

 

ولا تفكر حتى في فشل ليسنر في محاولته لصرف العقد بمجرد أن يرن الجرس مؤكدا على حدوث صرف العقد فعليا. الحقيبة تبدو بالفعل أنها مهملة بالنظر الى طريقة معاملتها على مدار السنوات الأخيرة، لذا فانهم لن يتركوا اسم ذو قيمة كبيرة مثل ليسنر يفشل في استخدامها.

 

 

ولكن المتعة في الرحلة، صحيح؟ مع استمرار تشبث ليسنر بالحقيبة فان احتمالات القصة تستمر طوال أشهر الصيف. وإذا لعب WWE اللعبة بذكاء، فلا ضرورة أن يتضمن الأمر رولينز فقط.

 

بعد كل شيء، كان التوتر واضحا في وقت لاحق في نفس الليلة. لقد خرج بروك ليسنر مصابا في وقت سابق في العرض، ولكن عندما كان كوفي كينجستون يحتفل بفوزه على دولف زيجلر مع اكسزافير وودز، فقد كان من الصعب عدم التفكير بأن ليسنر لن يعود ويهجم من جديد.

 

أعلم أنه في عقول الجماهير، فان حقيقة أن ليسنر قد علم أن أمامه عام كامل لصرف العقد وانتقال سماك داون الى Fox، تجعل من الواضح أن رومان رينز قد يحصل على لقب كينجستون ويتصدر الصراع بينهما العرض الجديد.

 

ولكن حتى إذا حدث هذا، فان هذا لا يعني أن أشهر الصيف لا يمكن أن تكون ممتعة. يبدو أن هناك شعور بأن ليسنر يمتع نفسه أكثر من المعتاد بشخصيته الجديدة، وأنه يتواجد بشكل أكبر بعد اعتزاله مؤخرا من عالم MMA.

 

 

 

هذا الموقف بأكمله قد يساعد على إعادة الشخصية الى مسارها الصحيح. ما يزال رولينز مثيرا جدا، ولكن ليس هناك تطور كبير في جانب شخصيته. انه يتوق لأن يعطيه ليسنر قتال عادل عندما يقوم بصرف العقد برغم حقيقة أنه قد فاز باللقب بضربة تحت الحزام في ريسلمانيا في المقام الأول، لذا فان الربط بين الأحداث هنا يمكن أن يكون ناجحا.

 

عندما نتحدث بصدق، فان WWE لا يقوم بتنفيذ الأمور في الوقت المناسب. لقد حمل ليسنر اللقب فترة أطول من اللازم بكثير المرة الماضية. الحدث الرئيسي الفاشل في عرض Super ShowDown كان مباراة يجب أن تقام منذ عشرة سنوات. ولكن الصبر الذي أظهروه يوم الجمعة بعدم افساد صرف العقد منطقي لأن برامج WWE تحتاج وجود ليسنر مع الحقيبة على الأقل حتى سمر سلام، وخاصة إذا كان سيظهر بصورة أكبر.

 

 

 

أوافق على أنه إذا علمت الجماهير أن ليسنر سيكون محور أي قصة رئيسية أخرى طوال الصيف برغم خسارته للقب، فان هذا سيتسبب في ظهور بعض الشكاوى. ولكن هذا على الأقل مسار ممتع لإبقاء الأحداث منتعشة إذا تطورت القصة خلال الصيف.