حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

أي من أبطال WWE لن ينجح في الحفاظ على لقبه حتى ريسلمانيا؟

أي من أبطال WWE لن ينجح في الحفاظ على لقبه حتى ريسلمانيا؟

بمجرد انتهاء عرض الرويال رامبل، عادة يحافظ WWE على ثبات حاملي الألقاب لبضعة أشهر. ولكن الطريق الى ريسلمانيا قد يكون غادرا ويمكن أن يفقد أي منهم لقبه في الطريق.
مع قدوم عرض سوبر شو دوان، عرض غرفة الاقصاء، والعديد من الحلقات التلفزيونية قبل عرض العروض، فهناك فرص كثيرة من أجل أن تقرر الشركة تغيير المسار الذي تسير فيه وتقوم بتتويج أبطال جدد.
أي من حاملي الألقاب في WWE يواجه الخطر الأكبر في عدم الوصول باللقب الى ريسلمانيا 36 يوم 5 أبريل؟ لنلقي نظرة.

 

 

 

الأبطال المؤكد استمرارهم حتى ريسلمانيا 36
قبل الحديث عمن تحت الخطر، دعونا نلقي نظرة أولا على الأبطال المضمون أن فترتهم مع اللقب ستستمر حتى قدوم ريسلمانيا 36.
بطل WWE بروك ليسنر سيدافع عن لقبه في عرض سوبر شو دوان يوم 27 فبراير ضد ريكوشيت، ولكن من المستحيل أن درو ماكنتير قد قام بإقصاء الوحش المتجسد من الرويال رامبل ثم يستمر ليفوز بالمباراة كلها فقط من أجل أن يواجه الوحيد والفريد ريكوشيت على المسرح الأكبر.

 

 

 

مباراة لقب نساء الرو من المؤكد أنها ستكون بيكي لينش ضد شاينا بازلر. فقرة عض الرقبة التي شاهدناها في حلقة 10 فبراير من الرو لم تكن لتحدث لو أن هذا ليس المسار الذي يسير فيه WWE.
كذلك، ريا ريبلي وشارلوت فلير تتقدمان نحو المباراة المنتظرة بينهما. اذا كانت الكابوس ستخسر لقب نساء NXT لصالح بيانكا بلير قبل ريسلمانيا، فستكون مبالغة كبيرة، وليس هناك حاجة لجعل مباراة اللقب يوم 5 أبريل مباراة ثلاثية.

 

 

 

برون سترومان فاز بلقب القارات مؤخرا يوم 31 يناير. اذا كان سيخسر اللقب الأن، فهذا سيجعل مجرد بطل انتقالي ويحبط التقدم الذي بدأ يحققه.
نفس الشيء ينطبق على كيث لي بصفته بطل أمريكا الشمالية في NXT. انه مشتعل جدا حاليا ولا يمكن إيقاف دفعته.
برغم أن لقب NXT الذي يحمله ادم كول وألقاب الفرق التي يحملها فريق بروزرويتس يمكن أن تنتقل الى أبطال جدد في عرض TakeOver: Tampa يوم 4 أبريل، الا أنهم لن يفقدوا تلك الألقاب في العروض التلفزيونية التي ستسبق ذلك العرض.

 

 

 

والتر، كاي لي راي، وجالوز من NXT UK جميعهم سيحافظون على ألقابهم لأن تسجيلات العروض القادمة قد تم تسجيلها بالفعل.
أخيرا، محاربات الكابوكي لن تواجه أي مشكلة في الحفاظ على ألقاب فرق النساء، والسبب هو أنه ليس هناك أي مرشحات لانتزاع الألقاب منهما قريبا.

 

 

مستبعد ولكن محتمل: بطلة نساء سماك داون بايلي
استطاعت بايلي الحفاظ على لقب نساء سماك داون في مواجهة كارميلا يوم الجمعة، ولكن بالغش فقط، حيث وضعت قدميها على الحبال لاستغلال الوضع. من المنتظر أن تدافع عن لقبها في عرض سوبر شو داون، ومن المحتمل أن تكون مباراة ثلاثة ستشهد مشاركة نايومي معهما أيضا.
حفاظ بايلي على اللقب يتوقف على رغبة WWE في اذا ما كانوا يريدون تتويج بطل جديد في السعودية أم لا. اذا كان كل ما يهم الشركة هو تحقيق لحظة تاريخية، فستخسر لقبها.

 

 

 

ولكن لن يحدث هذا اذا كانت خطط ريسلمانيا تعتمد على استمرارها في حمل اللقب حتى يوم 5 أبريل، ولكن لم يتم بناء أي صراع هنا. حتى أكبر المباريات المحتملة وهي مباراة بايلي ضد ساشا بانكس لم يتم التلميح لها، لذا يمكن أن يحدث أي شيء مع هذا اللقب.
بالطبع، اذا كان WWE يريد ضرب عصفورين بحجر واحد، فيمكن أن تخسر بايلي اللقب في السعودية ثم تستعيده مجددا في عرض سماك داون لتصحيح المسار نحو ريسلمانيا 36.

 

 

 

من المستبعد أن يحدث هذا، ولكنه محتمل.
مستبعد ولكن محتمل: بطل اليونيفرسال “ذا فيند” براي وايت
يعتقد المرء أن مباراة لقب اليونيفرسال في عرض ريسلمانيا قد تم امعان التفكير فيها وتحديد مجرياتها مقدما. ولكن من الذي يقول أن “ذا فيند” براي وايت سيكون هو البطل؟
لقد أطاح جولدبيرج بـ كيفن أوينز في عرض فاست لاين في مارس 2017، فقط من أجل أن يخسر اللقب بعد شهر واحد في ريسلمانيا 33. ربما في عرض هذا العام، سيخسر المخضرم أمام جون سينا أو رومان رينز، مما سيسمح لأحد هؤلاء النجوم الكبار بالإطاحة بـ ذا فيند قبل عرض العروض.

 

 

 

لقد حدثت أمور أكثر غرابة من فوز جولدبيرج على شخص ما، وسجل انتصاراته من أكثر السجلات روعة في تاريخ المصارعة. ولكن مع كل هذا الجهد والوقت المستثمر في وايت، من الصعب أن نتخيل أن WWE سيتخلى عنه بهذه السرعة.
الأبطال الذين يتساوى احتمال حفاظهم على اللقب مع احتمال خسارتهم للقب 50/50
هناك قلة من الأبطال يتساوى معهم احتمال الأمان والخطر.
أندرادى لم يفقد لقب الولايات المتحدة عندما تم ابعاده عن الشاشة بسبب انتهاكه سياسة الصحة، وهذه إشارة على أنه قد يحتفظ باللقب لفترة أطول. ولكن، مثل هذا الإيقاف يُعد نقطة سوداء في مسيرته، وربما يفضل WWE وضع اللقب على شخص أخر مثل أليستر بلاك، أومبرتو كاريو أو راي ميستريو.

 

 

 

من المرجح أن بطل الوزن المتوسط في NXT جوردان ديفلن في أمان بعد فوزه باللقب يوم 25 يناير، ولكن كان يمكننا قول هذا مع أنخل جارزا الذي خسر اللقب بعد 45 يوما فقط من الفوز به.
ألقاب فرق الرو في وضع غريب. من الغريب أن سيث رولينز وميرفي هما حاملي الألقاب، مع كون رولينز هو منقذ ليلة الاثنين فلابد أن يكون في مكانة أعلى من هذه. في هذه المرحلة من مسيرة المهندس، فان مجرد مباراة فردية ضد شخص مثل كيفن أوينز في ريسلمانيا لن تكون كافية، لذا ما الذي سيفعله لو لم يكن حامل اللقب؟
اذا لم يكن لدى WWE خطط أخرى لـ رولينز بخلاف الدفاع عن ألقاب الفرق، فربما سيحافظ هو وميرفي على الألقاب. ولكن لابد من تحرير بطل اليونيفرسال السابق من التزامات هذا اللقب. فريق ستريت بروفيتس أمامه فرصة جيدة للفو بالألقاب في عرض سوبر شو داون.

 

 

 

احتمال قوي جدا للخسارة: أبطال فرق سماك داون نيوداي

برغم أن ذا ميز وجون موريسون قد خسروا أمام رومان رينز ودانيل براين في سماك دوان يوم الجمعة، الا أن لديهما فرصة للإطاحة بفريق نيوداي في عرض سوبر شو داون يوم 27 فبراير.
موريسون وذا ميز ليسا مجرد فريق جديد فقط، انهما أيضا أبطال سابقين لهما قوة ومصداقية كبيرة.
يمكن لـ بيج أي وكوفي كينجستون أن يخسرا ألقاب فرق سماك داون ولن تتضرر شعبيتهما ولو بقدر قليل. ثم يمكنهما بعد ذلك أن يدخلا في وضع المطاردة من أجل استعادة الألقاب مجددا أو يمكن أن يقرر WWE الدفع بـ الأوسو ليكونوا المنافسين الجدد على الألقاب.
ستكون صدمة كبيرة اذا لم يتم تتويج أبطال جدد في سوبر شو داون، ولو كان فقط على سبيل التجديد.
خسارة مؤكدة: بطل 24/7 ريديك موس
طبيعة لقب WWE 24/7 فوضوية جدا لدرجة أنه قد أصبح لدينا ما يقارب 100 بطل خلال أقل من عام واحد.
متوسط فترة الحفاظ على اللقب أقل من 24 ساعة، حيث كانت أطول فترة مع اللقب من نصيب أر تروث والتي وصلت الى 19 يوما.

 

 

 

عندما انقلب ريديك موس على موجو راولي وفاز باللقب في حلقة 10 فبراير من الرو، كانت نهاية فترته مع اللقب محتومة بالفعل. من المستحيل أن يستمر في حمل اللقب لفترة أطول من شهر. يمكن أن يفوز باللقب مجددا، ولكن من المستبعد أن يظل موس هو حامل اللقب بحلول ريسلمانيا.
وأيا كان من سيدخل الى استاد رايموند جيمس في تامبا، فلوريدا حاملا اللقب، فغالبا سيخسر اللقب أثناء العرض أيضا، حيث سيكون من الصعب أن تواجه الشركة اغراء إقامة فقرة انتقال عشوائي للقب خلف الكواليس خلال احتفال قاعة المشاهير.