حامد ريحان
عمر المانسترلي

خاصأي اتحاد يجب أن ينضم اليه جون موكسلي بعد رحيله عن WWE؟ بقلم / حامد ريحان

أي اتحاد يجب أن ينضم اليه جون موكسلي بعد رحيله عن WWE؟ بقلم / حامد ريحان

قرار دين أمبروز بعدم تجديد عقده مع WWE كان محيرا للكثير من الأشخاص في البداية. لقد كان يحصل على أموال كثيرة وكان جزء من أكثر الفرق شعبية في تاريخ الاتحاد الحديث.

 

 

بمجرد رحيله عن الشركة، بدأ أمبروز يستخدم اسمه الحقيقي في المصارعة المحلية وهو جون موكسلي.

 

 

مع مستوى الشهرة والشعبية الذي وصل له خلال تواجده في WWE، فقد قدم لنفسه فرصة لتقديم نفسه الى أي اتحاد مصارعة في العالم.

 

 

بعد وقت قصير من انتهاء عمله مع WWE، أصدر موكسلي فيديو يظهر نفسه يهرب مما يبدو أنه سجن ويتمرن استعدادا لعودته.

 

 

ظهور صورة حجر الزهر في الفيديو جعلت الكثيرون من الجمهور يتوقعون أنه سيذهب الى All Elite Wrestling لأن الاتحاد يستخدم الزهر كجزء من شعار Double or Nothing.

 

 

سيكون موكسلي مصارع هام لأي شركة يقرر العمل فيها. لنلقي نظرة على بعض من أفضل الخيارات بعد WWE والتي قد تكون أفضل مكان مناسب لصاحب شخصية المجنون المتطرف سابقا.

 

 

Ring of Honor

 

 

لقد عمل موكسلي لصالح ROH لفترة قصيرة، وشارك في مباريات غير مذاعة، ولكنه لم يصبح أبدا شخصية رئيسية مثل سي أم بانك أو دانيال براين مع ذلك الاتحاد منذ سنوات عديدة.

 

 

اذا كان موكسلي لا يهتم بالمال، ونعلم أنه لا يهتم بما أنه تخلى عن عقد WWE، فقد يختار مساعدة شركة أصغر حجما في مسيرته بعد WWE.

 

 

ستحصل ROH على دفعة كبيرة بوجود موكسلي في الطاقم. سيكون جدول أعماله أخف، وسيكون لديه سيطرة أكبر على شخصيته.

 

 

لقد كان العامين الماضيين جيدين لـ ROH، وخاصة مع نفاذ تذاكر عرض G1 Supercard في ماديسون سكوير جاردن يوم 6 أبريل.

 

 

اذا لم يوقع على صفقة حصرية، فيستطيع الظهور لبضعة مرات لتأسيس شخصيته قبل أن ينتقل الى شركة أخرى.

 

 

ستكون ROH اختيار جيد ولكنها ستضع سقف أمام امكانياته. النجم يمكن أن يكبر بقدر الاتحاد الذي يعمل فيه، ومازال الطريق طويلا أمام ROH.

 

 

New Japan Pro-Wrestling

 

 

الخيار الذي يأتي ذكره كثيرا عندما يرحل شخص ما عن WWE هو NJPW.

 

 

الاتحاد الياباني قد تمهل قليلا في خطاه في السنوات الأخيرة مع عدم وجود أعضاء The Bullet Club الأصليين لجذب انتباه الجماهير العالمية. مايزال الفريق متواجدا، ولكنها النسخة الثالثة أو الرابعة منه وهي بعيدة تماما عن النسخة الأصلية.

 

 

المشكلة الوحيدة في انضمام موكسلي الى شركة مثل NJPW هي الموقع. سيكون عليه اما أن ينتقل الى اليابان أو يسافر بالطائرة في كل مرة يجب أن يظهر فيها.

 

 

كلا الخيارين سيتسبب في وضع ضغط على حياته الشخصية لأن زوجته رينيه يانج مازالت تعمل لصالح WWE. بخلاف صراع قصير كالذي قدمه كريس جيريكو مع كيني أوميجا، غالبا لن نرى موكسلي يظهر في NJPW.

 

 

Impact Wrestling

 

 

TNA ومصارعة امباكت لهم سمعة سيئة مع الكثير من جماهير المصارعة، ولكن الشركة كانت تقوم بإعادة بناء نفسها ببطيء تحت ارشاد الإدارة الجديدة على مدار العامين الماضيين.

 

 

قد لا يكون نفس الاتحاد الذي كان عليه عندما كان الاتحاد الضعيف الذي يحاول منافسة WWE على المشاهدين، ولكنه مايزال مكان جيد للعمل.

 

 

بتواجد مقره في فلوريدا فسيكون مناسبا لـ أمبروز لأنه لن يضطر الى السفر كثيرا وسيكون قادرا على رؤية بعض من أصدقائه الذين يعملون في WWE، فهناك الكثير من النجوم يعيشون في تلك الولاية لأن مركز الأداء والتدريب هناك.

 

 

ستكون مصارعة امباكت خيار أفضل من ROH وNJPW، ولكن لا يبدو أنها الأكثر ملائمة لـ موكسلي لأنهم يلتزمون بقواعد المشاهدة العائلة أكثر من غيرهم.

 

 

موكسلي شخصية بحاجة الى الحرية لقول أو فعل ما يريده، ولن يحصل على هذا مع امباكت الا اذا كانت هناك رقابة على كلماته من قبل الشركة.

 

 

All Elite Wrestling

 

 

بالنسبة لشركة لا تمتلك صفقة عرض تلفزيوني، فان All Elite Wrestling كانوا يتصدرون الأخبار كثيرا قبل عرض Double or Nothing يوم 25 مايو.

 

 

الكثيرون يعتقدون أن أمبروز سينتهي به المطاف في AEW لأن هذا هو الاسم الأكثر اثارة حاليا في مصارعة المحترفين. مع تمويل توني خان فهذا يعني أن AEW لديهم المال الكافي لاستقبال شخص من مستوى موكسلي.

 

 

الذهاب الى AEW أمر منطقي. سيقدم لموكسلي مسرح كبير لعودته وسيسمح له أن يكون بالشخصية التي يريد لأن الاتحاد يحاول مخاطبة البالغين.

 

 

التواجد حول بعض النجوم السابقين من WWE وبعض من أشهر النجوم المحليين سيساعد موكسلي على استعادة شغفه للعمل من جديد.

 

 

إذا وقع مع AEW، فان الطريقة الأفضل لتقديمه ستكون بصورة مفاجئة في Double or Nothing. لا اعلان قبل هذا. لا خطابات تروج لظهوره. يجب أن يظهر فجأة وينهال ضربا على شخص ما بدون أي تفسير.

 

 

لا يبدو أنه يهتم بالشهرة أو المال، ولكنه يهتم بالمصارعة. سيسمح له AEW أن يكون على سجيته ويقدم بعض المباريات الرائعة مع أمثال كودي رودز، كيني أوميجا، يانج باكس وأخرين.