حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

خاصأفضل 8 مباريات لـ سيث رولينز في WWE بقلم / حامد ريحان

أفضل 8 مباريات لـ سيث رولينز في WWE بقلم / حامد ريحان

بناء على قدراته داخل الحلبة فقط، فإن سيث رولينز يعتبر من أفضل النجوم في جميع أقسام WWE حاليا، ومع شخصيته وشعبيته فهذا يجعله نجم أكبر وأكبر.

 

 

 

ما بين الفوز بالرويال رامبل وهزيمة بروك ليسنر على لقب اليونيفرسال في ريسلمانيا 35، فقد حصل على عام رائع في 2019 وإستطاع الدفاع عن لقبه والفوز على الإستثنائي إيه جي ستايلز في بطولة MITB يوم 19 مايو الماضي.

 

 

 

منذ ظهوره الأول في نوفمبر 2012، فان رولينز قد شارك في العديد من المباريات واللحظات الخالدة. سواء كان مع الدرع أو بمفرده، لقد أثبت أنه أحد أكثر النجوم الذين خطوا بين الحبال موهبة، وقائمة إنجازاته الطويلة تتحدث عن نفسها.

 

 

 

بالإضافة الى امتاع الأكشن والقصص المذهلة، فان القتالات التالية قد كانت عامل هام في صعوده الى النجومية وتثبيت أقدامه كأحد أكبر المواهب في مكانته التي هو فيها حاليا. ونستعرض الأأن أجمل 8 مباريات بتاريخ سيث رولينز علي حلبة إتحاد WWE :

 

 

 

 

8 – سيث رولينز ضد ذا ميز ضد فين بالور (ريسلمانيا 34)

 

 

عودة اتحاد الدرع في 2017 لم تستمر طويلا عندما أصيب دين أمبروز تاركا رولينز بدون أي اتجاه واضح قبل ريسلمانيا 34.

 

 

 

ولكنه جذب الانتباه اليه بأدائه لمدة ساعة كاملة في المباراة التتابعية الشرسة في حلقة الرو في فبراير 2018، ومن تلك اللحظة، كان يبدو كما لو أنه ولد من جديد كمصارع جديد تماما.

 

 

 

لم يستغرق الأمر طويلا قبل أن يضع عينيه على لقب القارات وحصل على مكانه في مباراة ثلاثية في مانيا مع ذا ميز وفين بالور. لقد اظهروا تناغم ممتاز في الأسابيع التي سبقت العرض، لذا توقع الجميع أنها ستكون واحدة من أفضل مباريات تلك الليلة.

 

 

 

المواجهة الثلاثية افتتحت العرض بطريقة مثيرة حيث لم يكن هناك أي خبر عن من سيخرج حاملا الذهب. بالرغم من أن ذا ميز كان لا يمانع القيام بأي شيء من أجل الحفاظ على لقبه وكان بالور يمتلك دعم الجماهير، الا أن رولينز كان من حصل على الدفعة الأكبر.

 

 

 

لقد كانت مباراة مليئة بالأحداث من البداية الى النهاية حيث اقترب كل منهم من الانتصار في مناسبات عديدة. بعد قيام رولينز بحركة Stomp مثالية على بالور، وأتبعها بواحدة أخرى على ذا ميز قام بتثبيت النجم اللامع ليحصل على لقب القارات الأول في مسيرته.

 

 

 

لقد شهدت ريسلمانيا عدة مباريات حماسية على لقب القارات في الماضي، ولكن كانت هذه من أفضل المباريات في السنوات الأخيرة. والأفضل أن رولينز استمر في بث روح جديدة في الجائزة القيمة وجعلها جائزة ثمينة مثيرة كما كانت من قبل.

 

 

 

7 – سيث رولينز ضد دين أمبروز ضد رومان رينز (باتل جراوند 2016)

 

 

بعدما قام رولينز بخيانة أمبروز ورينز في الرو في يونيو 2014 وتسبب في النهاية النارية للدرع، بدأت الجماهير على الفور تتوقع متى سنشاهدهم يتواجهون في مباراة ثلاثية. بالطبع، كان الأمر حتمي، ولكن التوقيت كان يجب أن يكون صحيحا من أجل أن تكون المواجهة ملحمية بأقصى ما يمكن.

 

 

 

لقد قاتل رولينز الكلب الكبير وأمبروز كل على حدى على مدار السنتين التاليتين، ولكن في صيف 2016 كانوا أخيرا في صراع ضد بعضهم البعض جميعا.

 

 

 

لقد تفوق المهندس على رينز في مواجهة لقب WWE في موني ان ذا بانك قبل دقائق من خروج أمبروز ليقوم بصرف حقيبة موني ان ذا بانك لينتزع ذلك اللقب منه.

 

 

 

لقد مهد هذا المسرح للمباراة الثلاثية الكبرى بين الأصدقاء السابقين في عرض باتل جراوند. لقد غاب رينز عن معظم الاعداد للمواجهة نتيجة لإيقافه لمدة 30 يوما، ولكن هذا لم ينتقص من أهمية المباراة.

 

 

 

ظهر رولينز متحفزا بصورة أكبر لأنه كان عائدا بعد غياب طويل وأراد اثبات أنه كان مستعدا لاستعادة اللقب الذي لم يخسره فعليا قبل عام من ذلك الوقت. لقد كان هو الجزء الأكثر اثارة في تلك المواجهة، ولكنها كانت مباراة ثلاثية مذهلة اجمالا حيث لعب كل منهم دوره بصورة مثالية.

 

 

 

ولكن المفاجئ هو أن أمبروز قام بتثبيت رينز ليحتفظ باللقب، لذا لم يشارك رولينز في القرار النهائي. ولكن مع قيام المجنون المتطرف بجلب اللقب معه الى سماك داون، أصبح المهندس هو النجم الأكبر بصورة تلقائية في الرو برغم عدم حصوله على الذهب.

 

 

 

6 – سيث رولينز ضد جون سينا (سمرسلام 2015)

 

 

 

لم يقم رولينز بإضاعة أي وقت لإيجاد النجاح كنجم فردي عندما انفصل عن الدرع في 2014. بعد وقت قصير من الانفصال، أصبح سيد حقيبة موني ان ذا بانك وصرف العقد بعد ما يقرب من عام ليفوز بلقب WWE في ريسلمانيا 31.

 

 

 

ولكن للأسف فترته كبطل العالم أفسدتها القرارات السيئة قرب نهايتها (حيث خسر مباريات أكثر مما فاز)، ولكن الأشهر الأولى من فترته مع اللقب شهدت بعض المباريات الاستثنائية.

 

 

 

لقد كانت ذروة دفعته في سمرسلام 2015 عندما واجه جون سينا بطل الولايات المتحدة في ذلك الوقت في مواجهة على كلا اللقبين.

 

 

 

 

برغم أن المباراة كانت يجب أن تكون الحدث الرئيسي، الا أنهم لم يعانوا ليسرقوا الأضواء في تلك الليلة على أية حال. لقد كان رولينز وسينا لديهم خبرة كبيرة من عملهم معا قبل عام من ذلك الوقت، ولكن المخاطر كانت أكبر مما كانت من قبل، لقد تأكدوا من أن المواجهة سارت بدون عوائق.

 

 

 

لقد ساعد على هذا أن سينا كان في أفضل حالاته في 2015 بسبب التحديات المفتوحة الأسبوعية، لذا كانت هذه المباراة مذهلة كما كان من المتوقع. كما لو لم يكن الأمر واضحا، لقد أثبت رولينز أنه لا يستطيع فقط مجاراة خصم رفيع المستوى مثل سينا ولكنه يستطيع أن يهزمه أيضا.

 

 

 

النهاية المريبة التي شهدت تدخل جون ستيوارت ومساعدة عدوه السابق رولينز على الفوز هي ما منع هذه المباراة من احتلال مركز أفضل في هذه القائمة، ولكنه كان انجاز كبير وفوز عظيم للمهندس.

 

 

 

5 – الدرع ضد عائلة وايت (غرفة الاقصاء 2014)

 

 

برغم أنها لم تستمر فترة طويلة، الا أن مسيرة الدرع في WWE غالبا لن تتكرر. لقد استمروا بلا هزيمة في مباريات الفرق السداسية طوال السبعة أشهر الأولى من ظهورهم في الطاقم الرئيسي، وكانوا يحملون لقب الولايات المتحدة وألقاب الفرق في الجزء الأكبر من عام 2013، وقاموا بإبادة كل من وقف في طريقهم.

 

 

 

ولكن قرب نهاية مسيرة الدرع، بدأت الجماهير ترى التصدعات في أساس الفريق. كان يبدو أن هناك توتر بينهم ولا يستطيعون إبقاء عينهم على الجائزة، وفي بداية 2014، كانت أولويتهم هي هزيمة عائلة وايت.

 

 

 

لقد تصادم الفريقين لشهور، مما أدى الى مواجهتهم المنتظرة بشدة في غرفة الاقصاء 2014، لم يكن هناك اشتباك جسدي تقريبا بينهم وكان الجميع متحمس لمشاهدة انطلاقهم ضد بعضهم البعض، مما أدى الى هتافات عالية “هذا رائع!” عندما كان النجوم الستة ينظرون الى بعضهم البعض قبل أن يرن الجرس حتى.

 

 

 

رينز وأمبروز على وجه التحديد كان بينهم مشاكل في التواصل، ولكن رولينز كان مستعدا للمخاطرة بكل شيء للحفاظ على تفوق الدرع على عائلة وايت.

 

 

 

لقد كانت الفوضى منتشرة من البداية الى النهاية، ولكن عندما اتضحت الأمور، ظل رينز وحده داخل الحلبة وعائلة وايت تحاوطه من كل اتجاه.

 

 

 

حاول الكلب الكبير انتزاع الفوز ولكن بلا فائدة. بينما وقفت عائلة وايت منتصرة، كان هذا فوز شخصي لـ رولينز، الذي استطاع اظهار مهاراته التي جعله نجم فردي واعد في وقت لاحق ذلك العام.

 

 

 

4 – رولينز وأمبروز ضد زيجلر وماكنتير (الجحيم في الزنزانة 2018)

 

 

بعد عام من فوزهم بألقاب فرق الرو للمرة الأولى معا، اتحد أمبروز ورولينز من جديد في قسم فرق العرض الأحمر في نهاية 2018 وهدفوا الى الفوز بالألقاب مرة أخرى.

 

 

 

بينما كان زيجلر وماكنتير منتعشين من انتصارهم على B-Team للفوز بالألقاب وتحالفوا مع برون سترومان لتحرير الرو من الدرع.

 

 

 

برغم أن قسم الفرق في الرو كان جامدا لشهور، الا أن هذه المباراة ذكرت الجماهير مدى المتعة التي يمكن أن تكون عليها مصارعة الفرق عندما يتم فعلها بطريقة صحيحة. النجوم الأربعة عملوا معا بصورة رائعة وتمكنوا من جعل الألقاب أكثر أهمية من أي لقب أخر في الشركة بسبب شراسة القتال عليهم.

 

 

 

لقد كان رولينز يحلق منفردا لوقت طويل لدرجة أنه كان من الغريب أن يشارك الأضواء مع شخص أخر، ولكنه وأمبروز لم ينخفض مستواهم أبدا. زيجلر وماكنتير أيضا كانوا فريق أفضل بكثير مما يقول الكثيرون وكانوا متحدين ضد الأبطال السابقين.

 

 

 

لقد كان من المنعش أن تستمر مباراة ألقاب الفرق تلك المدة وأن يتم التعامل معها على أنها أمر كبير. برغم المجهود المذهل، الا أمبروز ورولينز لم يحققوا النجاح في الحصول على ألقاب فرق الرو في الجحيم في الزنزانة.

 

 

 

مباراة العودة أقيمت الشهر التالي في الرو وانتهت بفوز النجوم المحبوبين، فقط قبل أن ينقلب أمبروز على رولينز في مفاجأة صادمة.

 

 

 

3 – الدرع ضد رايباك وفريق هيل نو (TLC 2012)

 

 

لم تكن هناك أي توقعات لدى الجماهير لمباراة الدرع الأولى في WWE، وخاصة بالنظر الى كيف أنهم جاءوا سريعا.

 

 

 

غالبا لم يكن هناك أي خطط في البداية للوافدين الجدد رولينز، رينز وأمبروز للمشاركة في TLC 2012، ولكن بسبب إصابة سي أم بانك، تم الإعلان عنهم كبدلاء ضد الثلاثي رايباك، دانيال براين وكين.

 

 

 

لم يكن WWE قد قدم مباراة فريق سداسية TLC من قبل، وبدون وجود شيء على المحك، لم تكن هذه المواجهة تبدو مميزة في أي شيء. ولكن، هذا لم يوقف هؤلاء النجوم الستة عن اخراج كل ما لديهم وتقديم تحفة فنية.

 

 

 

لم يكن معروفا كيف سيتماشى رولينز، رينز وأمبروز معا لأنهم لم يكونوا فريق من قبل في NXT، ولكن انتهى أمرهم بأن أصبحوا وحدة متماسكة منذ البداية. برغم أن رايباك وفريق هيل نو لم يجمعهم ماضي كشركاء، ولكن هدفهم المشترك بإفساد الظهور الأول للدرع جعلهم يبذلون كل ما هو ضروري من أجل الخروج منتصرين.

 

 

 

أحد أفضل أجزاء المواجهة هو كيف أنها سلطت الضوء على كل عضو من الدرع ونقاط قوته الفردية. أظهر أمبروز أنه يمكنه أن يكون منافس ماكر ومتلاعب، رينز كان مركز القوة في الفريق، ورولينز كان في منزله في الهواء ويقوم بالحركات بالغة الخطورة بسهولة.

 

 

 

في الواقع، قفزة المهندس من على قمة السلم على الطاولة كانت اللقطة الأهم في المواجهة كلها. حتى مع وجود رولينز خارج الحلبة طريح الأرض، رينز وأمبروز استطاعوا إبقاء براين أرضا للعدات الثلاث وبدأت فترتهم الطويلة في السيطرة التامة على العرض.

 

 

 

2 – سيث رولينز ضد بروك ليسنر ضد جون سينا (الرويال رامبل 2015)

 

 

لقد حظي رولينز بعدة هزائم خلال فترته كـ سيد حقيبة موني ان ذا بانك من 2014 الى 2015، وغالبا لأن عقلية الشركة كانت تقول أن كل هذا لن يهم عندما يقوم بصرف العقد بنجاح.

 

 

 

تلك العقلية المريضة استمرت على مدار السنوات، ولكنها فعلت العجائب لـ رولينز، الذي كان يبدو مذهلا حتى عند خسارته في كل واحدة من تلك المواجهات.

 

 

 

عرض الرويال رامبل 2015 لم يكن استثناء، حيث أنه سعى نحو لقب WWE الذي يحمله بروك ليسنر في مباراة ثلاثية تتضمن جون سينا أيضا.

 

 

 

كما ذكرنا سابقا، فان رولينز وسينا لم يتوقفا أبدا عن الابداع والاذهال كلما دخلوا الى الحلبة معا. إضافة ليسنر الى المزيج جعلت المباراة أكثر اثارة، حيث أن هذا يعني أنه لا حاجة الى تثبيت الوحش المتجسد من أجل أن يخسر اللقب.

 

 

 

بين القرار السيء والنتيجة الغير مرغوب فيها، مباراة الرامبل نفسها كانت كارثية في ذلك العام، لذا كان الأمر بيد هؤلاء الثلاثة لإنقاذ العرض وإعطاء الجماهير شيء مقابل أموالهم. يكفي أن نقول أنهم نجحوا في ذلك وقدموا واحدة من أفضل المباريات الثلاثية في تاريخ WWE.

 

 

مواجهة ليسنر ضد سينا في مباراة فردية مباشرة للمرة الرابعة (كما تم الإعلان عنه) كانت ستكون مملة، لذا إضافة رولينز الى المعادلة كانت أفضل حركة يمكن فعلها. لقد قدم أداء استثنائي مذهل وحتى أنه طرح الوحش أرضا في مرحلة ما بقيامه بقفزة المرفق على طاولة المعلقين.

 

 

 

ولكن بكونه انسان خارق كما هو فعليا، فان ليسنر استطاع جمع شتات نفسه والعودة الى الحلبة ليطرح رولينز أرضا بضربة F5 ليحقق الفوز. مع وصول رولينز رسميا الى القمة في تلك المباراة، لم يكن من المفاجئ أن يصبح بطل العالم بعد شهرين من ذلك الوقت.

 

 

1- سيث رولينز ضد ايه جي ستايلز ( MITB 2019 )

 

 

 

قد كان هناك ترويج كبير لهذه المباراة، ويُحق لها ذلك. يمكن القول أنهما أفضل مصارعين في WWE في الوقت الحالي ومن بين قلة قليلة من أفضل المصارعين في هذا الجيل. لقد كانت التوقعات مرتفعة جدا لهذه المباراة وقد ارتقت المباراة لمستوى التوقعات.

 

 

 

لقد كانت مواجهة متعادلة بين الطرفين لم تشهد أبدا تفوق واضح لأحدهما على الأخر. بدلا من ذلك، لقد كانت معركة من الضربات القوية والتثبيتات الوشيكة الدرامية في الطريق نحو نجاح رولينز في الحفاظ على لقبه.

 

 

 

إشارة الاحترام بين الخصمين تشير الى أن المشاكل بينهما قد انتهت، على الأقل في الوقت الحالي. اذا كان الوضع هكذا، فهذا أمر مؤسف، لأن بضعة مواجهات أخرى بين ستايلز ورولينز قد يكون ما يحتاجه WWE تماما للقضاء على ذلك الملل المتواجد في أنحائه.

 

رؤية وإعداد / حامد ريحان

 

حصري : رسميا l أول تحد لـ جون موكسلي على حلبة إتحاد AEW بالبطولة المقبلة

Publiée par Hamed Rehan sur Mercredi 29 mai 2019