حامد ريحان
عمر المانسترلي
عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

أفضل 10 مباريات فى تاريخ بطولة No Mercy بقلم / حامد ريحان

أفضل 10 مباريات فى تاريخ بطولة No Mercy بقلم / حامد ريحان

لقد أعلن WWE عن بضعة مباريات فقط حتى الأن ، ولكن No Mercy 2017 يبدو بالفعل أنه سيكون من أكبر عروض هذا العام . العرض الذى يتصدره بروك ليسنر ضد برون سترومان و جون سينا ضد رومان رينز ، ، و عرض 24 سبتمبر أيضا سيتضمن أيضا مباراة على ألقاب الفرق بين سيث رولينز و دين أمبروز ضد شايموس و سيزارو ، و مقدم ذو شأن عالى .

لم يكن عرض No Mercy 2016 على هذا المستوى ، و مستوى العرض على مر تاريخه أنه متوسط و هذا فى أفضل أحواله ، و عرض 1999 فى المملكة المتحدة يظل من أسوأ عروض عصر Attitude Era .
التقييم بالنجوم لا يجب أن يقوم به أى شخص ، ولا يجب اعتبار رأي شخص واحد هو الرأي العام ، ولكن يظل معيار هام . و بالنظر الى أن ملتزر يقيم مبارياته فى الوقت الحالى ، فقد فضلنا بعض المواجهات الحديثة حيث أن تقييماتها أصدق من تلك المباريات التى تمت منذ سنين عديدة . هذا لا يجب أن يلغي قيمة المباريات القديمة ولكن المصارعة تتطور باستمرار ، و يجب أن تتم مثل هذه التمييزات .

بعد قول هذا ، فيما يلي المواجهات الأفضل بالترتيب :

10 – بروك ليسنر ضد الاندرتيكر – No Mercy 2002

مباراة بروك ليسنر ضد الاندرتيكر من No Mercy 2002 تتفوق على مواجهة كريس بينوا و تريبل اتش الرائعة فى عام 2000 بسبب أنها أحدث منها ، ولكنها مباراة أفضل بغض النظر عن هذا .
لقد أوسع هذا الثنائي المتوحش بعضهم البعض ضربا لسنوات عديدة قبل مواجهة الجحيم فى الزنزانة التى كانت نسخة باهته من المباراة الأصلية . لقد كانت أقرب الى قتال شرعي حتى الموت كما ستجده فى WWE ، وبرغم أنه لم يوجد هناك قفزات جنونية من على قمة الزنزانة ، الا أنها كانت حرب قاسية ، دموية تركت الحلبة مغطاة بالدماء .
لقد جُرح كلا الرجلين ، ولكن تيكر نزف بغزارة . لقد كانت هناك لقطة واحدة حيث تساقط فيها الدم من فم بروك ، و تلقى القوى الأمريكي ضربا مبرحا ، حيث قام ليسنر بتدمير ذراعه المكسور . لقد قاتل جيدا ، ولكن لقد كان الهجوم أكثر مما يحتمل ، و احتفظ بروك فى النهاية ببطولة WWE فى المباراة التى استمرت أكثر من 27 دقيقة .
تمثيل مثالي لكل المعاني التى جعلت الجحيم فى الزنزانة شرطا مخيفا ، هذه أفضل مباراة قدمها ليسنر و تيكر معا ، و مباراة يجب أن يشاهدها الجمهور الذي يبحث عن القسوة .

9 – الروك ضد كيرت انجل – No Mercy

حدث رئيسي قوي معتاد فى عرض مدفوع فى عصر Attitude Era ، لقد أقيمت هذه المباراة بعد وقت قصير من قصة ثلاثي الحب كيرت أنجل / تريبل اتش / ستيفاني مكمان ، كان يجب أن تنتهي هذه القصة فى البداية بتفوق البطل الأوليمبي على القاتل الذهني ، و تنتقل ستيفاني الى الرجل الأخر نتيجة لذلك .
ولكن غيرت الشركة رأيها ، و ظلت ستيفانى مكمان فى النهاية مع زوجها ، ولكنها كانت بجانب كيرت أنجل عندما تحدى الروك على لقب WWE . برغم أن هذه المباراة أقل قليلا من مواجهتهما الأولى فى No Way Out ، الا أنها كانت مواجهة قوية بين استعراضى متمكن و أحد أفضل المصارعين فى تاريخ WWE ، ولكن أفسدت التدخلات نهاية المواجهة .
بسبب قلقه على زوجته ، اندفع تريبل اتش و هاجم أنجل و الروك ، قبل أن ينضم ريكيشي ( المنتعش من محاولة ستيف أوستن لقتله فى وقت سابق فى الليلة ) الى الحفلة . استغل كيرت الأحداث ، و قام بضربة أنجل سلام على ريكيشي بعدما قام خطئا بركل الروك ، قبل أن يقوم بنفس الحركة على خصمه مرة أخرى ليقوم بالتثبيت 1 ، 2 ، 3 .
هذه المباراة منتج جيد لذلك العصر ، و تقديرك لها سيختلف تبعا لمدى تسامحك مع النهايات الفوضوية ، ولكن التناغم الرائع بين الروك و أنجل يجعل المباراة تستحق المركز التاسع ضمن أفضل مباريات البطولة على مدار تاريخها.

8 – جون سينا ضد كيرت انجل – No Mercy 2003

لقد ظهر جون سينا للمرة الاولى بعام 2002 ، عندما أجاب تحدي كيرت أنجل المفتوح فى حلقة سماك داون ، و قام بأداء يستحق الاعجاب مع هزيمته . و ظل باقى العام يتصارع مع أمثال كريس جيريكو و لوس جيريروز ، قبل أن يضع عينيه على لقب WWE فى 2003 ، حيث حقق انتصارات كبيرة ضد رجال أمثال الاندرتيكر و كريس بينوا .
و فى طريقه الى قمة النجومية ، أعاد سينا مباراته مع أول خصم له فى الطاقم الرئيسي فى No Mercy ، لقد كانت شخصيته مشتعلة فى ذلك الوقت ، و كانت اثارته فى أوجها ، ولكن كان يجب عليه أن يقدم أداء ممتاز للغاية داخل الحلبة . لقد تغير كل هذا فى هذه المواجهة ، التى تظل واحدة من أقوى المواجهات فى مسيرته .
لقد ساعده أنه كان مع أحد أفضل المصارعين فى العالم ، ولكن كان يبدو جليا أن سينا قد ارتقى بمستواه أمام الأوليمبي ، ولم يكن يبدو أن أنجل يحمله على الاطلاق . لقد ساعد أدائه فى اثبات أنه برغم أن سينا مايزال أمامه الكثير ليتعلمه ، الا أن بامكانه التواجد وسط نجوم الصف الاول فى الشركة ، برغم أن المباراة تحولت الى مباريات أنجل التقليدية حيث يقوم بالتثبيت و خصمه يقاوم .

7 – تريبل اتش ضد راندي أورتن – No Mercy 2007

عرض لا مثيل له ، اللحظة الخالدة فى No Mercy 2007 هي واحدة من أفضل الفرص على بطولة WWE التى لا يندم عليها أحد . لقد بدأ الامر بقيام فينس مكمان باهداء الذهب الى راندي أورتن بعدما اضطر جون سينا للتخلي عن اللقب ، ولكن ” الأفعي ” خسر اللقب بعد دقائق . تريبل اتش ، متحديه الاول ، هزم أورتن فى المباراة الافتتاحية فى الليلة ، لينهي واحدة من أقصر فترات اللقب فى التاريخ .
وكان على تربل اتش أن يدافع عن اللقب أمام أوماجا ، الذي هزمه فى وقت قصير ، وذلك قبل أن يتم وضعه فى مباراة الصامد الأخير مع أورتن فى الحدث الرئيسي فى الليلة . لقد كانت مواجهة تريبل اتش الثالثة ، ولكنه عمل مع راندي أورتن لأكثر من 20 دقيقة ، و قدموا أفضل المباريات الفردية فى الصراع الطويل الذي لم يكن بمثل تلك الجودة داخل الحلبة .

6 – تريبل اتش ضد جيف هاردي – No Mercy 2007

مباراة مصارعة رائعة بنهاية مخيبة للأمال ، مواجهة جيف هاردي مع تريبل اتش فى No Mercy 2008 تظل واحدة من أفضل المواجهات الفريدة فى مسيرته .
لقد كانت بطولة WWE الخاصة باللعبة على المحك ، و برغم أن انهاء الأمور فى No Mercy لم يكن الخيار الأمثل لمسيرة جيف المتصاعدة فى الحدث الرئيسي . لقد سار WWE مع الخيار الآمن و جعل تريبل اتش يتفوق ، و اضطر هاردي للانتظار حتى أرمجيدون قبل أن يحصل على اللقب ، بعد تثبيته لايدج فى مباراة ثلاثية اشترك فيها اتش .
لقد كانت الأحداث التى سبقت تلك النهاية المخيبة رائعة . لقد عمل الثنائي دوما مع بعضهم البعض ، و كان جيف يبذل كل ما لديه ليبهر الجماهير فى ليلته الكبرى ، حيث أظهر عدم اهتمام تام بصحته و سلامته بقفزة جنونية وسط المباراة . لقد كانت الجماهير تدعمه 100 % ، حيث خلق جو عام من الاثارة داخل المبنى ، و تحديدا فى المراحل الختامية .
لم يكن هذا كافيا . بدا جيف على وشك الانتصار بعدما انقض أخيرا على اللعبة بـ Swanton Bomb ، ولكن تريبل اتش قلبه الى تثبيت أخر قبل أن يكمل الحكم العدة الثالثة . تحول مخيب للأمال فى الأحداث ، و لكن قدم الرجلين أداء يثبت أنهم من النخبة .

5 – نيو برود ضد ايدج و كريستيان – No Mercy 1999

لقد ساعد الهاردي بويز و ايدج و كريستيان على احداث ثورة فى مصارعة الفرق خلال السنوات الأخيرة من عصر Attitude Era . سلسلتهم الطويلة من المواجهات العنيفة جعلت القسم يرتقي الى مستوى واعد لم يكن قد وصله منذ عقود ، و تحديدا عندما جاء دادلي بويز الى المزيج أيضا ، و مباراة السلم هذه ساعدة فى ارساء القواعد .
لقد كانت المواجهة الخامسة و الأخيرة فى دورة تيري الدعوية ، حيث كانت الجائزة هي خدمات رانل الادارية بالاضافة الى 100 ألف دولار . لقد كانت هناك امور أخرى على المحك أيضا . جانجريل ، العقل المدبر لبرود ، كان قد انقلب على ايدج و كريستيان قبل بضعة أشهر ، حيث تواصل مع مات و جيف هاردي ، برغم أنه قد تم طرده من جانب الحلبة بسبب حمله لسلم الى الحلبة فى وقت سابق .
برغم قلة اللحظات الجنونية التى أصبحت الصفة المميزة بعد ذلك فى المواجهات بين تلك الفرق ، الا أن هذا الصدام يظل خالدا . لم يتوقف أى من الأربعة المشاركين بالكاد لالتقاط أنفاسه ، و نتجت عن ذلك منافسة فوضوية تماما كما تتوقع ، حيث قام جيف فى النهاية بدفع ايدج من على السلم لتحقيق الفوز . أصبحت القصة بعد ذلك عن الاحترام المتبادل ، ولكنها تحولت بصورة شرسة مرة أخرى فى عام 2000 ، ونتج عنها سلسلة طويلة من مواجهات الفرق التى صنعت اسم لهم جميعا .

4 – الروك ضد كريس جيريكو – No Mercy 2001

فى الوقت الذى كانت من المفترض أن WWE يروج لحرب كاملة شاملة بين مصارعينه الأصليين من WWF و قوى الاتحاد الغازية من ECW , WCW ، قررت الشركة القيام بصراع على لقب WCW بين اثنين من نجومها الأصليين . فكرة توضح السيطرة التامة لمجموعة WWF من خلال هذه القصة ، ولكن مباراة الروك ضد كريس جيريكو كانت مباراة جيدة بغض النظر عن أى شيء .
قام جيريكو بهزيمة روب فان دام ليحصل على فرصته ، و قد عملوا بأسلوب الشركة “المسرح الكبير ” خلال هذا العرض الدرامي . ولكن انقطع الحماس عندما اقتحمت ستيفاني مكمان من الاتحاد الحلبة ، حيث شتتت جيريكو ثم الروك ، لتحصل على ضربة الروك القاضية بسبب المشاكل التى تسببت فيها .
هذا الأمر سمح لجيريكو باستغلال الفرصة و توجيه الضربة القاضية للروك على كرسي حديدي . لقد كان بطل حزام WCW الجديد والذي أصبح إسمه بعد ذلك حزام العالم بإتحاد WWE ، ولكن تعافى الروك سريعا ، ليوجه الكرسي لجيريكو ليجعله يدرك أن انتصاره لم يكن انتصارا نظيفا .
لقد تناغم الروك و جيريكو بصورة جيدة كما هو الحال دوما ، حيث لم يكن هناك الكثير ليميز هذه المباراة عن مباريات ذلك العصر الكبيرة . ولكن ، قوة نجومية الاثنين معا ساعدت فى اعلاء قيمة هذه المواجهة .

3 – شون مايكلز ضد كريس جيريكو – No Mercy 2008

لقد اختتم No Mercy 2008 بثلاثة مباريات ممتازة ، و الحدث الرئيسي فى الليلة هو الأفضل . لقد كانت مباراة شون مايكلز ضد كريس جيريكو مباراة رائعة لأحد أفضل الصراعات فى ذلك العام ، حيث كانت هناك قصة و نفسية تجعل المباراة تستحق المشاهدة من جديد ، حتى فى 2017 .
لقد قام WWE ببناء الفكرة حول أن جيريكو كان يريد الفوز ( و الحفاظ على بطولة العالم ) ، بينما كان مايكلز بحاجة الى الفوز . لقد كانت هذه هى فرصته الأخيرة على اللقب أمام جيريكو ، و اتضح اليأس فى أدائه ، حيث انصب تركيز مايكلز على القضاء على خصمه ، يقضى عليه تماما قبل أن يسعى نحو اللقب .
لقد استطاع مايكلز توجيه ضربات عديدة ، ولكن كذلك فعل خصمه ، الذى نجحت تكتيكاته الشريرة فى قلب المباراة مرة تلو الأخرى . لقد ساعد كل هذا فى الاتجاه نحو نهاية قوية للحرب التى جعلت المباراة على حافة حادة . كان بامكان كلا الرجلين انتزاع اللقب من الاخر ، ولكن كان جيريكو صاحب الانتصار ، حيث أنهى هذه المباراة الرائعة بالقاء مايكلز من على السلم ، ليحصل على الحزام و يلقي بنفسه الى الحلبة .

2 – ذا ميز ضد دولف زيجلر – No Mercy 2016

لقد كانت مسيرة دولف زيجلر فى طريق مسدود لسنوات عديدة ، ولكن أظهر المتباهي اشاراة للتعافي خلال صراعه الممتاز ضد ذا ميز فى 2016 . أغلب هذا يرجع الى نجاح خصمه الباهر فى دور الشرير ، ولكن أظهر زيجلر اثارة كبيرة بنفسه ، حيث أتقن قصته التى شكلت أساس عمل شخصيته طوال فترته كشخصية محبوبة .
لقد واجه ذا ميز فى مباراة لقب القارات ضد المسيرة فى No Mercy ، و برغم أن شرط المباراة جعل النتيجة متوقعة ، الا أنها كانت أقوى مواجهة فردية فى مسيرة دولف . لقد كان كلا الرجلين فى أفضل أحواله ، و كان زيجلر فى أفضل صورة كان عليها لسنوات طويلة ، حيث كان الجمهور يتوق لانتصاره . اذا كان الغرض من ذلك الشرط هو الاستثمار فى المصارع المحاصر ، فقد كان الأمر ناجحا . ربما لن يتم تشجيع دولف بمثل تلك الحدة مرة أخرى أبدا .
لقد عمل ميز على رجل زيجلر طوال المباراة ، ولكنه لم يتمكن من طرح خصمه أرضا . لقد استطاع دولف المتحمس و المصمم على انقاذ مسيرته النجاة من تدخل Spirit Squad و تمكن فى النهاية بالاطاحة بالنجم الهوليوودي . لحظة تاريخية كبيرة فى واحدة من أفضل مباريات العام .

1 – كريس بينوا و كيرت أنجل ضد ايدج و راي ميستريو – No Mercy 2002

المباراة صاحبة أعلى تقييم فى No Mercy هى أيضا واحدة من أفضل مباريات الفرق فى التاريخ . لا يجب أن يكون هذا أمر مفاجئا بالنظر الى المواهب المشتركة ، ولكن كل مشارك قدم أداء كلاسيكي فى نهائيات دورة ألقاب فرق سماك داون ، وكانت النتيجة هي هذه المواجهة التى تظل ساطعة فى سيرتهم .
لقد كان أنجل و بينوا خصمين لدودين تم وضعهما معا بغير رغبتهما ، ولكنهما حققا النجاح فى الدورة ، برغم خلافهما الواضح . لقد واجهوا اثنين من النجوم المحبوبة الصاعدة فى الشركة وهما راي ميستريو و ايدج ، حيث قدم الأول واحدة من أفضل المباريات فى مسيرته المذهلة .
قضى كيرت أغلب المباراة فى التنمر على خصومه . لعب بينوا بصورة أكثر نزاهة من شريكه ، ولكنه لم ينتقص شيء من قوته المعروفة ، و استطاع الثنائي عزل ميستريو بنجاح . لقد تلقى راي ضربا مبرحا ، برغم أنه لم يبدو أبدا أنه على وشك الخسارة ، وفى النهاية أشعل المكان بالاثارة عندما لمس يد ايدج فى واحدة من اكثر التبديلات حماسة .
ساءت الأمور للرجال الجيدين . تغلب غرور ايدج عليه ، و حاول أن يجعل أنجل يستسلم بحركته الخاصة أنجل لوك ، فقط قبل أن يقوم البطل الأوليمبي بعكس الحركة . اضطر ايدج للاستسلام ، لتحل خيبة الأمل عليه و على راي مستريو بعدما غادر خصومهم بالألقاب .