x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

WWE فى عام : أفضل اللحظات فى عام 2016

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد كان عاما مليئا بالصدمات و المفاجئات و العواطف ، ولكن حتى هذا لا يعطى تلك الـ12 شهرا المتقلبة فى WWE حقها .

لقد صنعت الشركة نجوما من بعض مصارعيها ذوى الشعبية بينما استمرت فى اظهار نقص الابداع مع مصارعين أخرين .

لقد كانت هناك عروض مدفوعة ستخلد فى التاريخ ، عودات رائعة و انقسام الاتحاد الذى أعد الشركة لعام مثير و مشوق فى 2017 .


ولكن بالنظر على 2016 ، ما هى اللحظات التى ستخلد فى ذاكرة الجماهير ؟ لقد طلبنا من فريقنا أن يستحضروا أفضل اللحظات فى 2016 لنعد قائمة خاصة بنهاية العام .

هناك عودات صادمة ، خطابات مشتعلة ، و تحولات دراماتيكية و أكثر من هذا بكثير .

فيما يلي أفضل 10 لحظات فى 2016 .

10 – ساشا بانكس تفوز بلقبها الأول فى الطاقم الرئيسي ( 25 يوليو ، الرو )

لقد حظت ساشا بانكس بعام مذهل فى WWE ، و على الرغم من أنه كان يمكننا اختيار أى من مبارياتها الرائعة لتكون فى هذه القائمة ، الا أننا اخترنا فوزها الأول ببطولة فى الطاقم الرئيسي .

لقد كان هذا فى حلقة الرو فى 25 يوليو ، العرض الأول الذى يقيمه القسم الأحمر بعد انتقالات WWE . ولقد كانت طريقة رائعة لبدء الأحداث .

لقد تواجهت بانكس و شارلوت فلير بعضهما البعض لوقت قصير قبل تلك اللحظة ، حيث فشلت بانكس فى مناسبتين .

ولكن هنا ، حصلت الجماهير على تتمناه بصورة مذهلة ، حيث أحكمت بانكس حركة Bank Statement على فلير ، وبعد قليل من المقاومة من البطلة ، اضطرت الملكة أن تستسلم .

لقد كان رد فعل الجمهور يغني عن الكلام . لقد كانت لحظة مميزة ، و كذلك المقابلة التى قامت بها بانكس بعد المباراة .

9 – كلاسيكيات الوزن المتوسط

بالنظر الى ما مضى ، فمن المنصف أن نقول أن عودة قسم الوزن المتوسط الى الرو لم تحقق النجاح الذى حققته كلاسيكيات الوزن المتوسط حتى الأن .

لقد وضع فريقنا الدورة بأكملها – مع ذكر خاص لفوز بيركنز فى النهائي – فى المرتبة التاسعة فى قائمة أفضل لحظات 2016 .

وانها تستحق مكان فى هذه القائمة . لقد كانت هناك بعض المباريات المذهلة ، من بينها توماسو سيامبا ضد جوني جارجانو ، كوتا ايبوشي ضد براين كيندريك و غيرها الكثير .

وبيركنز نفسه كان مشتركا فى بعض من أفضل مواجهات البطولة .

فوزه ضد ايبوشى كان مذهلا ، و كذلك انتصاره فى النهائي ضد جران ميتاليك .

منذ ذلك الوقت ، فان بيركنز و باقى القسم لم يرتقوا بعد الى السمعة التى حققتها تلك الدورة لمصارعي الوزن المتوسط . نأمل أن يكونوا أكثر نجاحا فى 2017 .

8 – تريبل اتش يعود ليسلم اللقب الى كيفن أوينز ( 29 أغسطس ، الرو )

اصابة فين بالور التى أجبرته على التخلى عن اللقب كانت ضربة قاسية ، ولكنها سمحت لـWWE بتقديم واحدة من أكبر الصدمات هذا العام .

حلقة 29 أغسطس من الرو شهدت تتويج بطل جديد بعد مباراة رباعية مذهلة . لقد كان من تأهلوا هم رومان رينز ، سيث رولينز ، كيفن أوينز و بيج كاس ، وبعدما تم استبعاد كاس أولا ، فقد ترك ثلاثة مرشحين و هم أوينز ، رولينز و رينز .

وما حدث بعد ذلك كان غير متوقع تماما . من العدم ، تقدم تريبل اتش من بين الجماهير ليطيح برينز الى خارج الحلبة . ثم التف بعد ذلك الى رولينز و أوقفه و حثع على استبعاد رينز ، وقد قام بذلك بسعادة .

وشاهدنا تلك النظرات الحمقاء من رولينز و تريبل اتش التى شاهدناها من السلطة . لقد كان مؤكدا ما سيحدث بعد هذا ، ولكن WWE خدعنا جميعا .

بصورة مذهلة ، انقلب اللعبة على رولينز ، وقام بحركة Pedigree فى منتصف الحلبة ليسمح لأوينز بالفوز 

وحقيقة أن اثنين من فريقنا قد وضعوا هذه اللحظة فى أفضل ثلاث لحظات توضح كيف كانت هذه اللحظة معبرة عن الشركة هذا العام . ولكن عدم وجود تفسير من تريبل اتش بعد 4 أشهر من تلك الحادثة ربما يكون قد أثر على قوتها .

7 – فين بالور يفوز ببطولة اليونيفرسال ( 22 أغسطس ، سمرسلام )

من سيكون أول من يحمل بطولة اليونيفرسال فى WWE ؟ سيث رولينز ؟ رومان رينز ؟ كيفن أوينز ؟

من المدهش أن الشركة قد تغاضت عن كل هؤلاء النجوم وذهبت الى محبوب الجماهير – فين بالور . انه انتصار وضعه كل أعضاء فريقنا تقريبا فى أفضل 10 .

لقد وصل بالور الى سمرسلام ليواجه رولينز بالطريقة الصعبة – بالتغلب على سيزارو ، أوينز و روسيف فى المباراة الرباعية ثم هزيمة رومان رينز فى مباراة تحديد من سيواجه رولينز ، الذى تم وضعه تلقائيا فى المواجهة .

وحقيقة أن رولينز تم اختياره ليكون فى الحدث الرئيسي فى سمرسلام ربما تكون قد جعلت الجماهير يعتقدون خطأ بفرصه فى الانتصار ، حيث قلب بالور الأمور و خرج منتصرا .

وبالنظر الى الماضى ، لقد كانت هذه لحظة عظيمة بالنسبة لـWWE و الجماهير أيضا . مكافئة رجال مثل بالور، الذى كان جزءا واعدا من أفضل طاقم NXT فى التاريخ ، هو أمر ذكي . لقد كان رد الفعل كبيرا . ولكن من المؤسف أن الأمر قد انتهى بخيبة أمل .

خلال المباراة ، أصيب بالور فى كتفه و اضطر على أثرها أن يتخلي عن اللقب فى الليلة التالية فى الرو . لم يتواجد منذ ذلك الوقت ، ولكن يبدو أن 2017 سيكون عاما قويا للملك الشيطاني .

6 – خطاب ذا ميز فى Talking Smack ( 23 أغسطس )

اذا كان أحد يقدر على ابداع شيء من اللاشيء فى 2016 ، فهو نجم سماك داون ذا ميز .

حينما تم نقله الى القسم الأزرق ، لم يتسبب فى رد فعل كبير بين الجماهير ، ولكن فى الأشهر منذ الانتقالات ، فقد أصبح أكبر و أفضل الرجال المكروهين فى الشركة .

وفى الواقع ، فان صعوده هذا قد بدأ فى أغسطس ، حينما أطلق غضبه على المدير العام لسماك داون دانيل براين فى خطاب قد يكون أفضل خطاب فى العام بأكمله فى Talking Smack .

تعليقات براين عن ذا ميز و أنه ” جبان ” قد ضربت الوتر الحساس عند بطل القارات ، الذى انطلق ليوضح كيف يجتهد كل ليلة ، ليتركنا فى حيرة كبيرة بشأن ما اذا كان قد أخبرنا بأمر سري فى ذلك الوقت .

لقد كان خطابا عشوائيا عاطفيا وكان يبدو حقيقيا – و قد فاز ميز بسببه بالعديد من الجماهير . لسنوات ، لقد كان يبدو أنه الرجل الذى لا ينتمى الى مشهد WWE . الأن يبدو أنه عندما يخسر بطولة القارات أنه سيتوجه الى الحدث الرئيسي فى سماك داون .

لقد كان خطابا مؤثرا و حيويا فى مسيرة ذا ميز .

5 – عودة و انتصار جولدبيرج ضد بروك ليسنر

اذا كانت اللحظات المميزة فى هذه القائمة عن المفاجئات و الصدمات فقط ، فقد كان جولدبيرج سيحتل مرتبة أعلى من الخامسة .

حقيقة اعلان الشركة عن عودته فى وقت سابق هذا العام بعد انقطاع دام أكثر من 12 عام كان كافيا . وحينما تم الاعلان عن مواجهته لبروك ليسنر فى سرفايفر سيريس ، فقد كان هذا أيضا سببا كافيا للاثارة .

ولكن ليسنر سوف ينتقم لخسارته فى ريسلمانيا منذ عقد و ينهى تماما على أسطورة جولدبيرج ، صحيح ؟

لقد كان الأمر يبدو واضحا و مؤكدا ولكن WWE خدعنا تماما ، حيث لم يحقق جولدبيرج الفوز فقط ، ولكن حققه خلال ثوان .

نظرة عدم التصديق على وجوه الحضور فى سرفايفر سيريس تغنى عن الكلام . لقد كانت لحظة لم يكن المعلقون بحاجة الى الحديث فيها – مشابهة لقيام ليسنر بتثبيت الاندرتيكر فى ريسلمانيا 30 .

شكك الكثيرون بشأن قدرة جولدبيرج على احداث تأثير عند عودته الى WWE . رد الفعل الذي ناله فى ذلك الوقت ، بالاضافة الى طريقة انتصاره على ليسنر ، ستترك الجماهير متحمسين لرؤية مواجهتهما التالية فى الرويال رامبل الشهر القادم .

4 – شين مكمان يقفز من أعلى الزنزانة ( 3 أبريل ، ريسلمانيا 32 )

” بحق مانكيند ، لقد سقط شين خلال الطاولة ! “

عادة ما نجد من يقللون من تعليق مايكل كول ، ولكن هنا ، لقد لخص تلك اللحظة بأكملها بمثالية .

هل شكك معظم الناس فى شين – الأن وهو فى الـ46 من عمره و يصارع فى حلبة WWE لأول مرة منذ سبعة سنوات – أن يقوم بشيء غير اعتيادي ضد الاندرتيكر فى ريسلمانيا 32 ؟ ربما .

بعد كل شيء ، فالأمر يتعلق بطريقة صناعة مكمان لاسمه فى فترته الأولى فى الشركة . ولكن قفزته التى تحدى فيها الموت من أعلى الزنزانة كان أكثر مما توقعه الجميع منه .

لقد كانت لحظة خالدة . حيث عندما اتضح ما يخطط له مكمان ، فقد نظر للأسفل ، على بعد 20 قدم ، حيث يرقد الاندرتيكر بلا حراك .

ولكن فى طريقه الى الأرض ، تنحى الاندرتيكر عن الطريق ، مما جعل مكمان يصطدم بطاولة المعلقين .

و من المدهش أنه استطاع النهوض و اكمال المباراة ، ومنذ ذلك الوقت ، أصبح جزءا واعدا من WWE مرة أخرى .

لقد صممت ريسلمانيا من أجل لحظات كهذه – و هذه اللحظة بالنسبة للكثيرون ستكون خالدة .

3 – خطاب اعتزال دانيل براين ( 8 فبراير ، الرو )

حتى الأن ، تألفت هذه القائمة من لحظات جلبت متعة كبيرة لجماهير WWE . ولكن هنا ستتحول الأمور الى ناحية عاطفية .

لأسابيع ، انتشرت التوقعات على الانترنت بعد اصابته بعدة اصابات خطيرة ، أن دانيل براين سيكون مجبرا على انهاء مسيرته .

وفى عرض الرو 8 فبراير ، أصبحت تلك الشائعات حقيقة ، حيث اعتزل براين أمام جمهور مذهل يهتف باسمه.

العاطفة فى صوت براين من أول كلمات نطق بها كانت واضحة . لقد كان هناك من يذرفون الدموع وسط الجماهير حينما كان براين يروي قصة اصابته بثلاثة ارتجاجات فى أول خمسة اشهر فى مسيرته فى المصارعة ، و التى تبعها عدة ارتجاجات فى السنوات التالية .

لقد كانت لحظة حقيقية نادرة . ان معظم WWE اصطناعي و مخطط ، ولكن لقد كانت تلك عاطفة صادقة من براين .

وحمدا لله وجد WWE طريقة لابقاء براين داخل الشركة ، بجعله المدير العام لسماك داون . ولكن للأسف ، لن يكون هذا مماثلا أبدا لمشاهدته يبذل كل ما لديه – ويكون مبدعا حقيقيا لفن المصارعة .

هتافات ” شكرا لك ، دانيل ! ” تغنى على كل الكلام .

2 – شينسوك ناكامورا يصل الى WWE ( 1 أبريل ، TakeOver : Dallas )

حان الوقت لجماهير WWE لتنظر الى الوراء و تشاهد أفضل لحظات العام الحقيقية . بالطبع ، ليست هناك جوائز سلامى لمن شاركوا فى أفضل ما حدث فى WWE فى 2016 ، ولكن فيما يتعلق بمبارة العام فهذه المباراة مرشحة لتكون قريبة من القمة .

حينما أعلن وليام ريجل أن سامي زين سيواجه شينسوك ناكامورا ، توقعت الجماهير معركة كلاسيكية على الفور . ولم يخيب زين و ناكامورا أمالهم .

لقد كان الظهور الأول لناكامورا رائع للغاية كما توقعه الجميع . موسيقى الدخول المذهلة و العرض الخفيف الذى صاحب دخوله الى الحلبة ، مع جلوس سامى فى الركن ، لقد كان كل هذا سحريا .

وهذا حتى قبل أن يقرع الجرس ليسمح لزين و ناكامورا بالقيام بأفضل ما يقومون به – المصارعة . لقد كانت 20 دقيقة من المصارعة المثالية لدرجة أنه يبدو أنها كانت أفضل من كل ما قدمته الشركة بعد ليلتين فى ريسلمانيا 32 .

انتقل زين بعد ذلك الى الطاقم الرئيسي ، بينما أصبح ناكامورا النجم الأكبر فى NXT .

ولكن بقدر ما كانت هذه اللحظة جيدة ، فهناك لحظة واحدة يعتقد فريقنا أن تتفوق عليها كأفضل لحظة فى 2016 .

1 – الظهور الأول لأيه جاي ستايلز فى WWE ( 24 يناير ، الرويال رامبل )

حينما تفكر فى مباراة الرويال رامبل – فى أي عام – فعادة تفكر فيمن فاز بها أو الطريقة التى انتهت بها .

ولكن مع قوة و شعبية و سمعة ستايلز المذهلة ، فان نسخة 2016 لن يتذكرها أحد باستبعاد تريبل اتش لدين أمبروز فى النهاية . ولكن سنتذكرها لظهور الاستثنائي الأول .

لقد انتشرت شائعات امكانية ظهور ستايلز فى الرامبل و يظهر للمرة الأول ، ولكن حتى فى ذلك الوقت ، كان من الصعب أن نتخيل هذا . لقد كان أحد النجوم الكبار فى TNA و كان يبدو أنه لن يخطو أبدا داخل حلبة WWE .

وعلى الرغم من أن الكاميرات كانت مثبتة على رد فعل رومان رينز حينما عملت موسيقاه ، الا أن رد فعل الجماهير كان يغنى عن الكلام . لقد قدم ستايلز أداء مذهلا فى المباراة ذاتها ، والتى كانت مؤشرا لما هو قادم فى الـ12 شهرا التالية .

لقد هزم جون سينا مرة تلو الأخرى ، بنزاهة فى سمرسلام . لقد أثبت نفسه كوجه سماك داون ، و كالنجم الرئيسي الأكثر تأثيرا فى الشركة أيضا .

وحتى كشخص سيء ، ما تزال شعبيته مذهلة بين جماهير WWE . لقد كان عاما رائعا لستايلز فى 2016 – و نتوقع أن تكون 2017 أفضل و أفضل .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter