x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

No Mercy 2016 : أفضل و أسوأ القرارت فى تاريخ العرض

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

قبل عرض No Mercy 2016 ، يجب أن يشعل فينس مكمان و فريقه الابداعى الأمور ليعيش مجد مباراة كريس جيريكو ضد شون مايكلز من جديد وينجو من مأساة ريكيشي ضد ستيف أوستين مرة أخرى .

ان تاريخ No Mercy مؤشر واضح على القرارات التى يجب أن تبقى و القرارات التى يجب أن تستبعد . الانتصارات الكبيرة تجدي . وكذلك الحركات الجريئة التى تساعد المصارعين المناسبين .

بينما على الجانب الأخر ، فان الدخول فى السخافات سيكون هو الطريق الى الفشل .


نأمل ، أن يأخذ WWE هذه الأمور فى الاعتبار حينما يقوم باعداد الخطط لـ No Mercy فى 9 أكتوبر ، وهى النسخة الأولى من العرض منذ 2008 . معركة براي وايت مع راندي أورتن ليست بحاجة الى أى موت مزيف . المباراة الثلاثية على بطولة WWE لا تحتاج الى أى نوع من المحاولات الانتحارية .

قبل أن نرى ما سيقدمه العرض ، لنلقى نظرة على ايجابيات و سلبيات القرارات فى No Mercy ، و التى نقدمها فى ترتيب زمنى .

أفضل : فوز تشينا ببطولة القارات ( 1999 )

ان انتصار تشينا كان مصحوبا بالسخافة و الهرج ، ولكنه أدى الى لحظة تاريخية .

لقد قامت صاحبة القوة الكبيرة بهزيمة جيف جاريت فى مباراة تدبير منزلي لتفوز ببطولة القارات ، لتصبح أول ( و أخر ) سيدة تحمل هذا اللقب . لقد أعلى هذا الأمر من قيمة No Mercy كثيرا و أثبت تشينا لكونها مصارعة استثنائية .

أيضا لقد كانت تشينا هى المرأة الصحيحة للقيام بهذه الحركة الجريئة .

ان أعجوبة العالم التاسعة كانت ضخمة و قوية بما يكفى لكى تصارع باقناع مع الرجال . لقد كان لها جو خاص بها ، و الفوز بهذا اللقب استفاد من ذلك الأمر .

اذا ما استمرت فترة جاريت ، كانت الأمور ستسير كما هى ، ولكن يجب أن نعترف بشجاعة WWE التى قلبت الأمور ، و تسببت فى ضجة كبيرة طوال ذلك الوقت .

أسوأ : فوز مولاه ببطولة النساء ( 1999 )

ان مولاه عضوة فى قاعة المشاهير و واحدة من أكثر النساء اللاتى حققن انجازات فى التاريخ . ولكن ، لم يكن هناك أي شأن لها داخل الحلبة فى 1999 ، ما بالك أن تهزم شخص ما لتفوز بلقب .

لقد كان فى 76 من عمرها و كانت بالكاد تستطيع الحركة .

ولكن قرر WWE الاعداد لها لتقوم بهزيمة بطلة النساء على أية حال . لقد كانت المواجهة مزرية . وكتب جون باول من SLAM Wrestling ” مع كامل الاحترام لمولاه ، ولكن هذه هي أسوأ مباراة رأيتها على الاطلاق . “

بخلاف جودة المواجهة ، فان WWE قد أضر بقيمة لقب النساء . لقد جعلته الشركة مجرد مزحة . تخيل لاري هيننيج يعود من الاعتزال فى الوقت الحالى و يطالب ببطولة اليونيفرسال فى عرض مدفوع .

أسوأ : محاولة ستيف أوستين تخطي ريكيشي ( 2000 )

ان صراع ستيف أوستين – ريكيشي هو صراع يود الكثير من الجماهير نسيانه . ان تلك القصة المبالغ فيها أدت الى قيام أوستين بضرب ريكيشي فى مباراة من جانب واحد فى No Mercy 2000 . لقد كان هذا الأمر بعد عام من محاولة مجهول القيام بدهسه بالسيارة . اعترف ريكيشي بالجريمة ، و جعله أوستين يدفع الثمن من بدمه .

فى مطاردة أوستين للانتقام ، فقد تبني فلسفة العين بالعين حيث حاول أن يصدم ريكيشي بشاحنته . وقد تمكن رجال الشركة من سحبه فى الوقت المناسب ليمنعوا حدوث جريمة قتل على شاشة التلفزيون .

تقل المصداقية حينما يتجه الانتقام فى المصارعة اتجاها انتحاريا ، يمكن أن يقتنع الجمهور بأن يقوم الرجل بكسر قدم خصمه أو القائه من على القفص ، ولكن صدم الرجل فى الحائط بشاحنة مسرعة هو أمر لا يصدق .

لقد كان كل هذا الأمر فى غير مكانه الصحيح فى عالم WWE .

أفضل : فوز جيريكو بالمباراة التى غيرت مسيرته

بعد عامين من ظهور جيريكو فى الرو و صدامه مع الروك ، فقد تفوق عليه فى No Mercy  ليفوز بلقب WCW .

حتى تلك المرحلة ، كان جيريكو مصارع من قمة الطبقة المتوسطة و بطلا للقارات ، ولكنه لم يقدم على أنه مصارع رئيسي . الفوز على الروك فى تلك الليلة غير ذلك الأمر . لقد كان هذا الفوز هو الأكبر فى مسيرته فى WWE ، الخطوة التى مكنته من الفوز بالذهب و المكانة الأكبر لسنوات قادمة .

لقد وفر لنا غضب جيريكو لحظة جديرة بالذكر فى العرض .

و قام WWE بحكمة باقامة مباراة الاعادة بين الاثنين . فاز جيريكو بمساعدة كبيرة من ستيفانى مكمان و الكرسي الحديدي ، فى اشارة الى أنه لم يهزم خصمه هزيمة حاسمة .

أفضل : بيلي كيدمان يفقد صوابه على بول لندن ( 2004 )

لقد تحول بيلي كيدمان أمام الجماهير فى No Mercy 2004 .

ضد صديقه السابق و شريكه فى الفريق بول لندن ، فقد أظهر كيدمان جانبه المظلم . لقد آذى أضلع منافسه ثم قفز عليه بحركة  Shooting Star Press . وبعدما وضع المسعفون لندن على النقالة ، جاء كيدمان ليهوى ضربا عليه مرة أخرى .

و كان يصرخ للجماهير قائلا ” لقد جعلتمونى أفعل هذا ! “

ذلك التغير فى الأحداث غير تلك المباراة من مباراة عادية الى مباراة مميزة شهدت تغيير شخصيته . لقد خرج كيدمان من ذلك العرض بدفعة قوية .

لسوء الحظ ، فان اصابة عظمه المداري أثرت على تحوله الى شخص سيء ، ولكن مع انتهاء No Mercy ، كان قد جعل الناس يتحدثون و يتسائلون عما هو قادم بالنسبة له .

أسوأ : موت الاندرتيكر ( 2004 )

لقد انتهت مواجهة جون ” برادشو ” لايفيلد ضد الاندرتيكر فى No Mercy فى 2004 بصورة تثير الازعاج .

لقد انتهى صراع بطولة WWE بصورة فوضوية و مبالغ فيها . حيث خرج هيندريك ليساعد JBL على هزيمة الاندرتيكر . لقد وضعوه داخل نعش و صدمته شاحنة خلف الكواليس .

تصاعدت ألسنة اللهب من المركبة المحطمة ، مما يوحي بنهاية الرجل الميت .

هذا مثال أخر يبين كيف أن الموت المخطط له لا ينتمى الى عالم المصارعة . لقد لخص وايد كيلر من PWTorch عدم فاعلية القصة حينما كتب ” لقد كانت النهاية سيئة ” و أضاف أيضا ” ماحدث بعد المباراة كان مبتذلا . “

هذه ليست الأمور التى يريد المرء أن يشاهدها فى الحدث الرئيسي فى العروض المدفوعة أو فى مواجهات بطولة العالم . ان ذلك التوجه السيء نحو أفلام الاكشن قد لوث No Mercy و حوله الى حدث مثير للسخرية .

أفضل : جعل كريس جيريكو و شون مايكلز يتقاتلان فى مباراة سلم ( 2008 )

لقد كان العداء قد بلغ ذروته فى صراع العام فى 2008 – كريس جيريكو ضد شون مايكلز .

لقد أشعل WWE ذلك الصراع بحكمة حينما قرر أن يتواجه الأعداء فى مباراة سلم فى No Mercy . لقد قدمت الشركة المواجهة على أنها منطقة مايكلز ، حيث ذكروا الجماهير كيف أنه من جعل استخدام السلالم فى المصارعة شيئا منتشرا .

وأيضا مكنت شروط المباراة مايكلز و جيريكو أن يزيدا من العنف . لقد ضرب كل منهم الأخر بالحديد . و فقد جيريكو سنة من أسنانه خلال تلك الحرب .

كتب لويس هوسي من WhatCulture.com ” كلا الرجلين استخدم ما هو متاح فى مباراة السلم و استخدموه بكراهية أكبر و مرارة أشد . “

لقد كان ذلك الوقت الذى كان يقوم فيه WWE بالأمور الصحيحة لتلك القصة المثيرة . لقد كانت مهارة جيريكو و مايكلز بالتأكيد شيئا حيويا فى جعل تلك المباراة بتلك الروعة ، ولكن لقد وضعهم WWE فى المكان الذى يمكنهم من صناعة تلك الروعة .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter