x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

8 طرق يستطيع بها WWE استغلال انتصار بروك ليسنر فى UFC 200

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد أقيم UFC 200 وانتهى ، والحمدلله بروك ليسنر لم يمت . بل على العكس تماما انه حي .

كان من الممكن أن تكون عودة بروك ليسنر الى الحلبة الثمانية كارثة كبيرة بالنسبة لـ WWE ، حيث يمكن أن تتمزق سمعة أكبر نجم لديهم ، وسيكون الحدث الرئيسي فى سمرسلام بلا أى أهمية ، و اللعبة القادمة كانت ستكون واجهتها الخاسر الأكبر فى البلاد . ومن حسن الحظ أن بروك ليسنر لم ينجو فقط ، ولكن لقد خرج منتصرا .

بعد التفوق على مارك هانت بلا رحمة فان حالة الوحش الآن أفضل من أى وقت مضى . سيكون الملك مايدس نفسه يحسد بروك ليسنر على لمسته الذهبية هذه الأيام .


لم يعتاد WWE على استغلال مثل هذه المواقف . فكل شيء يفعلونه غالبا ما ينقلب الى شيء سيء . ولكن لا يمكنهم أن يدعوا فرصة مثل هذه تفلت من أيديهم . ستكون هذه جريمة .

هناك عدد من الطرق يمكن أن يستخدموها بطريقة مذهلة لصالحهم . وهذه ثمانية منها .

8 – اغتنام الجمهور الجديد و المهتم

دعونا نتحدث بصراحة ، بقدر ما أن دانا وايت تحب أن تسخر من مصارعة المحترفين ، الا أ،ه كان يعتمد تمام على ظهور بروك ليسنر فى UFC 200 لجذب أنظار مجموعة جديدة معتادة على الحلبة الرباعية . انتقال سي أم بانك الى الحلبة الثمانية كان لنفس السبب – بغض النظر عن نوايا الرجل الخاصة .

من النادر أن WWE يعطى جماهير MMA الحماسية سبب لمتابعة رياضتهم الترفيهية . ولكن مع سيطرة ليسنر التامة على هانت يوم الأحد ، فان هؤلاء المهتمين عادة بالعنف ربما قد أنصب اهتمامهم على الخصم المزعج .

من المحتمل أن يكون هناك العديد من الوافدين الجدد الى الرو عقب انتصار ليسنر ، و الشركة بحاجة الى أن تتأكد أنهم لن يذهبوا بعيدا . سيأخذ الأمر ابتكارات عديدة فى طريقة تقديم البرنامج للحفاظ عليهم ، ولكن حتى بعض التغييرات البسيطة ستكون كافية لاغراء هؤلاء الجماهير للبقاء والمتابعة .

بروك لن يظهر فى الرو هذا الاثنين – ولكن يجب ذكر تلك التداعيات . و أثناء هذا ، يجب ابقاء الكوميديا فى اطار ضيق ، والتركيز على الجودة و المصارعة داخل الحلبة . يجب أن تخبر الجماهير الجدد : هذا ليس عرضا يجب أن تخجل من مشاهدته .

7 – القضاء على الجميع بعودته

سيعود بروك ليسنر كبطل منتصر عائد الى منزله من الأراضى الأجنبية ، حيث قهر الأعداء باسم WWE . هذه العودة يجب تقديمها كأكبر أحداث هذا العام .

مثل عودة سيث رولينز فى اكستريم رولز ، فان بروك سيلاقى حالة كبيرة من الحب و الاعجاب. لا يهم أنه كان مقدما كشخص سيء فى أخر مرة رأيناه فيها ، فان الجماهير تريد أن تشجع و سيتماشون مع الموقف أيا كان .

ان الخطأ الذى ارتكبته الشركة مع رولينز قد كان التجاهل التام للواقع ، ومتابعة الدفع به كشخص شرير . ولكن الظروف مختلفة ، فقد كان WWE فى وقتها مهتم برومان رينز . هذا لا ينطبق على بروك ، لذا يجب أن نرى قصة مختلفة تماما .

عودة الوحش المنتصر ستوجد توقع و ترقب كبير . ويجب أن يقدمه WWE بأسلوب جيد و أن يدع الجماهير يستمتعون به . و بالله عليكم ، لا تجعلوه يتراقص فقط فى الأنحاء بينما بول هيمان يقول الخطاب .

6 – تقديمه فى صورة رجل الاتحاد الأول

من المؤكد أن WWE ليس لديه حاليا أى شخص بقوة نجومية بروك ليسنر فى الوقت الحالى . فقط مجرد اعلانه عن القتال فى UFC 200 قد رفع اسمه الى أقصى ما يمكن . وبحصد الانتصار – بمثل هذه الطريقة الحاسمة – فلقد أعلى من قدره أكثر و أكثر .

لذا عندما يعود الوحش الى الشركة ، لا يجب  – لا يجب – أن يلعب كلاعب مساعد لأى أحد . يجب أن يكون فى الموقع الأول ، يقود الطاقم ويحدد الايقاع .

يجب أن تكون الدعايا القادمة متمركزة حول بروك . انتصاره فى UFC 200 هو هدية عظيمة رائعة من هذا النجم . الأن ليس الوقت للجحود ، فيجب أن يتمتع WWE بهذه الهدية ويستفيد منها حتى أقصى قدر ، قبل أن تبهت القصة .

لقد كانت الشركة لديها عادة على اهدار مثل هذه الفرصة . على مدار السنتين السابقتين ، لقد كان هناك قرار متسرع قد جعل بروك ينهى سلسلة الانتصارات . والان يعود و حوله تلك الهالة . أجعلوه يصعد الى القمر يا رجال .

5 – استغلال الأهتمام الاعلامى كدفعة لانقسام الاتحاد

منافسة ليسنر فى UFC 200 كانت واحدة من المناسبات النادرة التى يصبح فيها اسم WWE ذو أهمية كبيرة فى الاعلام الرياضي . وانتصاره الحاسم قد زاد من جودة الأمر .

وبينما هناك ضجة اعلامية بخصوص بروك ، فان الشركة بحاجة الى استغلال جميع الفرص لدعم انقسام الاتحاد القادم . وبرغم أننى يمكن أن أضمن مقدما أن هذا لن يحدث ، فربما أن أفضل طريقة للدعاية عن سماك داون جديد ومنتعش هو أن يقوم ليسنر بعودته المنتظرة فى العرض الجديد .

لا تحبس أنفاسك – ولكن هل يمكنك أن تتخيل حجم الاهتمام الذى سيتسبب فيه هذا الأمر بالنسبة للعرض الأزرق ؟ وبينما أن عقد ليسنر يشترط ألا يكون واجهة أى من العرضين ، فان الاحتفاظ به حصريا فى سماك داون فى أوج انتصاره يمكن أن يكون كافيا ليكون الدفعة الأولى التى يحتاجها العرض .

4 – جعل مباراة ليسنر فى سمرسلام هى الحدث الرئيسي

لقد كان قرارا متسرعا جدا و مخاطرة كبير أن يتم الاعلان عن خصم بروك ليسنر قبل قتاله مع مارك هانت فى UFC .

دعونا نتحدث بصراحة هنا ، راندى أورتن كخصم بروك ليسنر فى سمرسلام أمر مخيب جدا للأمال ، حيث أن أورتن قد كان منسيا لمدة شهر تقريبا ، وقد كان بعيدا أغلب العام .

وبرغم أن التعادل كان سيكون لا قيمة له ، الا أن هزيمة ليسنر أمام هانت كانت ستكون كارثة كبيرة . ولكن ربما كان هذا جزء محتمل بالنسبة لـ WWE .

الاعلان عن المباراة مع أورتن بعد قتال ليسنر كان سيكون مخيبا دوما ، بغض النظر عن النتائج . على الأقل بهذه الطريقة ، يمكن أن تنهى الشركة هذه الادعاءات أن بروك ليسنر بحاجة الى خصم أكبر ، فلم يكونوا يعلمون أنه سيخرج منتصرا .

السبب الأخر هو اعطاء المنافسة طابع UFC . ولكن اذا كانت المباراة ستذهب فى ذلك الاتجاه ، فيجب أن تصبح الحدث الرئيسي . المشهد حول بطولة العالم فى الوقت الحالى غامض ( و بحلول شهر أغسطس ، على الأغلب سيكون هناك بطولتين ) ، وسيكون من الصعب تحديد المباراة التى سيريد الجمهور أن يراها .

يجب أن يظل ليسنر شامخا فى نهاية ليلة سمرسلام كأكثر قوة مسيطرة فى الشركة .

3 – جعله ” الوحش ” مرة أخرى

منذ هزيمة الاندرتيكر فى ريسلمانيا XXX ، فان شخصية بروك ليسنر أصبحت متذبذبة بصورة كبيرة – و هذا على الأغلب بسبب القرار الخاطىء .

فيما بعد انهائه الشهير لسلسلة انتصارات الظاهرة ، فلم يكن الجمهور يعرف هل يستهجنه أم يشجعه . ولكن جعله خصما لجون سينا على بطولة العالم فى سمرسلام 14 قد جعلت الأمور واضحة .

لقد دمر ليسنر البطل حرفيا ، وقد كانت ولادة مدينة السوبلكس . ولكنه مازال لم يكن واضحا كيف ترى الشركة ليسنر ، بزعم أنه كان بطل سيء مسيطر و قد أهلك البطل المحبوب الا أن الجمهور كان يشجعه أكثر من أى وقت مضى .

ولقد كان الاهتمام على الأمر عندما تم وضع ليسنر ليواجه النجم الجديد رومان رينز فى ريسلمانيا . اذا ما كان فينس يريد الرجل أن يحظى ولو بشعبية متوسطة ، فلم يكن سيتحقق هذا بوضعه ضد بروك و جعله يجاريه . بعد حدوث هذا ، استمرت الجماهير فى استهجان رينز بعنف شديد ، و صرف العقد الابداعى الذى قام به سيث رولينز هو ما أنقذ المباراة .

ولقد أدرك الجميع الأمر ، و عاد ليسنر ليكون المفضل لدى الجمهور . ولكن بعد عدة أشهر ، فى رهان بائس لزيادة الأرقام ، فقد عاد الاندرتيكر لينتقم . وظهر المأزق من جديد : من هو الرجل الذين يريدون أن نحبه ؟

منذ ذلك الوقت ، فلقد حلق ليسنر ذهابا و ايابا . بعد عودته الى البرنامج ، فان الجانب المسيطر فى شخصية بروك ليسنر يجب دفعه الى أقصى ما يمكن . ولكنه أيضا بحاجة الى اختيار صحيح للخصم . بجعله يمزق الأشخاص الذين يود الجمهور أن يراه يمزقهم . أطلقوا سراح الوحش مرة أخرى .

2 – التسويق الكبير لـ WWE 2K17

لقد تم اختيار بروك كنجم الغلاف للعبة WWE 2 K17 لأنه هو أكثر شخص لديه قبول عام فى الاتحاد أكثر من أى شخص أخر – بخلاف جون سينا – . بعد يوم الأحد ، فقد أصبح هذا الأمر حقيقي أكثر من قبل .

لا بد أن ألعاب 2K قد ثارت من المتعة عندما خرج بروك من قتاله ولم يصب بأذى . فهو ليس فقط واحد من أكثر النجوم اثارة فى المصارعة ، فهو الأن واحد من أكثر الأسماء التى يتحدث عنها الجميع فى مجال رياضة المحترفين . وهو على غلاف لعبتهم .

لقد كانت تلك الاعلانات جيدة جدا ، ولكن بفضل سمعة بروك المحسنة ، فسيكون هناك جماعات أخرى مهتمة بها . يجب أن تكون دائمة و فى كل مكان .

يجب أن يكون اهتمام الاعلام ببروك له دور أيضا بلا شك . فقط أجعلوا الوحش يظهر حينما يكون الوقت مناسبا .

1 – فتح بوابات العبور أمام نجوم UFC

لقد قام WWE بحركة ذكية رائعة بترك بروك ليسنر يقاتل فى UFC 200  . نعم ، لقد كانت حركة خطيرة أيضا ، والتى كان يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة اذا خسر . ولكن كان الأمر يستحق المخاطرة . ولقد حقق ما كان مرجوا منه .

من الواضح ، أن انتصار بروك ليسنر قد حسن سجله الشخصي ، وكذلك سجل الشركة أيضا . ولكن ظهوره فى العرض قد كان مفيدا جدا أيضا بالنسبة لدانا وايت ، وذلك المعروف لن ينساه بسهولة .

من المعروف أن WWE قد كان مستميتا لجعل روندا روزى تقاتل فى الحلبة فى وقت ما ، ولكن هزيمتها أمام هولى هولم قد قللت من هذا الطلب قليلا . والان مع العلاقات العملية مع UFC ، فان الاحتمالية الأن أكبر من أى وقت مضى .

الى أى مدى ، سنرى ذلك لاحقا . هل يمكن أن تقوم روزى بالانتقال لتصبح مصارعة دائمة ، فى محاولة لدعم قسم النساء بصورة دائمة ؟ يجب أن يكون هذا فى حسابات WWE . فبعد كل شيء ، فان UFC 200 أكبر عرض فى تاريخ فنون القتال المختلطة قد كان حدثه الرئيسي من النساء ، ولقد لعبت روزى دورا حيويا للسماح بحدوث هذا الأمر .

بالطبع ، لا يتوقف الأمر فقط عند روزى ، ولا شك أن هناك عدد من الأسماء فى كلا العرضين يترقبون المنافسات التبادلية المستقبلية .

لذا مادام الاتصال بين الجانبين وديا ، فسيكون هذا مفيدا للطرفين .


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter