x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

8 أشياء يجب أن يعلمها جمهور WWE عن أمريكان ألفا

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

من هم جايسون جودان و تشاد غابل ؟

لقد وصل فريق أمريكان ألفا الى الطاقم الرئيسي فى WWE أخيرا . حيث كانوا الاختيار رقم 22 فى الانتقالات ، فان جايسون جوردان و تشاد غابل سينتقلون من NXT الى سماك داون الذى يديره دانيل براين ، حيث سيواصلون صعودهم المستمر كواحد من أفضل الفرق اثارة فى WWE على الاطلاق .

لقد كان اختيار من ستة اختيارات من NXT خلال انتقالات WWE ، فريق أمريكان ألفا معد جيدا الان لكى يصبح اضافة قوية الى الطاقم الرئيسي . لقد ظهروا لأول مرة فى يوليو 2015 ، وقد كان لديهم الكاريزما والتناغم والقدرات المذهلة داخل الحلبة مما جعلهم اضافة قوية فى الحال . وبحلول TakeOver : London فى ديسمبر ، فقد كان جوردان و غابل لا يمكن أن تفوت مباراتهما ، وتقدمهم المذهل قد تم مكافئته بالحصول على لقب الفرق فى NXT لمدة 68 يوما والتى انتهت فى شهر يونيو .


لقد كان كلا المصارعين من ضمن البرنامج التطويري فى WWE منذ عدة سنوات ، ولكن صعودهم كفريق كان شيئا مذهلا . الأن ، ومع وجود الأوسو فقط لمنافستهم فى سماك داون ، فان تقدمهم فى ترتيبات الفرق فى WWE تبدو مؤكدة .

ولكن من هم أمريكان ألفا ؟ هل جايسون جوردان و تشاد غابل لديهم أكثر من حركات السوبلكس ، وسلام ؟ جمهور سماك داون على وشك أن يطلع عليهم جيدا ، ولكن حتى ذلك الوقت ، هاهى ثمانية أشياء يجب أن يعلمها جمهور WWE عن أمريكان ألفا .

8 – لقد كان جايسون جوردان رياضى فى ثلاثة رياضات مختلفة

جايسون جوردان هو ظاهرة رياضية . فهو يحوى قوة كبيرة داخل اطار طوله 6 قدم و 3 بوصة و يزن 245 باوند ، ولكن خلال مشاهدته يلقى بخصومه فى أنحاء الحلبة بمجموعته الرائعة من السوبلكس تعتبر من أفضل الأشياء فى NXT ، جوردان هو أكثر من مجرد شخص قوى . بسرعته وذكائه و خفته ، فان جوردان رياضى مثير ومذهل : وهذا ما يجعله واحدا من أكثر مصارعى الفرق اثارة فى هذه الصناعة فى الوقت الحالى ، وسيحقق نجاحا كبيرا بمفرده اذا انفصل فريق أمريكان ألفا .

فليس من المفاجء اذا أن جوردان كان رياضيا ناجحا نجاحا كبيرا فى ثلاث رياضات مختلفة . بينما كانت المصارعة دوما هى اهتمامه الأول ، فان جوردان قد شارك أيضا فى كرة القدم و البيسبول خلال المدرسة الثانوية . ولقد انتقل فعلا الى توقيع عقد بيسبول احترافي بعد خروجه من المدرسة الثانوية مباشرة ، ولكنه قد ترك تلك الفرصة من أجل اكمال تعليمه كمصارع قوى .

و أثناء مشاركته بوزن 225 باوند فى فئة وزن 285 باوند ، فان جوردان استخدم ميزة سرعته للتغلب على خصوم أكبر بكثير خلال مسيرته الجامعية . وفى سنته الأخيرة ، لقد حقق جوردان سجل انتصارات مذهل وهو 35-0 ( وهو ثانى أفضل سجل فى الدولة فى ذلك الوقت ) ، وجذب انتباه مكتشف مواهب WWE جيرالد بريسكو بعد وقت قصير . على الرغم من أنه أوقف تحركات بريسكو من أجل أن يكمل دراسته الجامعية ، الا أنه قد وقع أخيرا لصالح WWE فى 2011 .

7 – كيرت أنجل معجب معروف

ربما يكون أمريكان ألفا واحدا من أكثر الفرق التى يتحدث عنها الجميع فى عالم المصارعة فى الوقت الحالى . فعملهما الابداعى و أدائهما المذهل داخل الحلبة قد نال ردود أفعال  ايجابية من الجماهير و النقاد على حد سواء ، ومع تصاعد نجوميتهما ، فبعض اللاعبين الكبار بدأوا فى الاهتمام بهم .

يعد كيرت أنجل هو أكثر مشجع معروف لهم . لقد كان البطل الأمريكي يمدح كثيرا فى جوردان و غابل ، ولقد أبدى رغبة قوية فى العمل مع هذا الثنائي فى حدث London Film and Comic Con هذا العام .

” هؤلاء الرجال سيكونون رائعين ليكونوا فريقي ، مثل فريق أنجل ، حيث يمكنهم المصارعة من أجلى حتى يأتى الرجل الكبير . لقد شاهدتهم يصارعون و هم جيدون للغاية . أعتقد أننى سأتماشى معهم جيدا ، وسيعطيهم هذا دفعة قوية . “

وبينما أنه ليس هناك شك فى أن أمريكان ألفا لن يستطيعوا النجاح بمفردهم ، الا أن غابل ، جوردان و أنجل سوف يكونون فريقا ممتازا . فالثلاثة مصارعين لديهم أسلوب متشابه و خلفيات متشابهة ، وحتى اذا لم يكن لدى أنجل أى نية فى الصراع بدوام كامل ، فسيكون مناسبا جدا فى الدور الادارى .

6 – تشاد غابل هو بطل أوليمبي

أنجل هو أكثر الأبطال الأولمبيين تتويجا فى تاريخ WWE . بعد الفوز بالميدالية الذهبية فى المصارعة الحرة فى بطولة العالم للمصارعة فى 1995 ، فقد شكل أنجل فريق الولايات المتحدة فى الأولمبيات الصيفية فى أتلانتا عام 1996 . ولقد فاز بالذهب لاحقا فى ذلك الصيف ، ولقد كان نجاحه الأوليمبي فى محور شخصيته فى المصارعة منذ ذلك الوقت .

و هذه خلفية يتشاركها هو و تشاد غابل ، وعلى الأغلب هى واحد من الأسباب الرئيسية أنه هو و جوردان قد لفتوا أنظار أنجل فى المقام الأول . بعد مسيرة مذهلة فى المدرسة الثانوية و فى الجامعة ، فان غابل قد مثل الولايات المتحدة فى أولمبيات 2012 . لقد واجه كيتانى جراهام ، وهو رياضى قوى فى الجولة التأهيلية ، ولقد فاز ، ولكن الهزيمة المخيبة للآمال فى الجولة التالية قد جعلته ينتهى فى المرتبة التاسعة .

ولقد أطلق غابل على أزمته الأولمبية ” واحدة من أسوأ لحظات حياته ، ان لم تكن الأسوأ ” ، ولكن انتقاله من المصارعة الحرة و المصارعة الرومانية قد كان سلسا . فلم يكن يبدو عليه أى شيء الا أنه مصارع قوى و ذو مهارات كبيرة فى كل مرة يخطو فيها داخل الحلبة ، ذلك بالاضافة الى كاريزماته القوية و قدرته على الحديث ، فان غابل لديه الامكانيات اللازمة ليصبح نجما كبيرا .

5 – لم يصارعوا فى أى مكان أخر بخلاف WWE

بينما أن أمثال فين بالور ، وساموا جو جاءوا الى مركز WWE بعد قضاء سنوات من التعب والنزيف والدموع فى بعض الاتحادات الأخرى حول العالم ، الا أن جوردان و غابل قد كانوا مع WWE طوال مسيرتهم فى مصارعة المحترفين .

لقد كانت بداية جوردان فى بطولة فلوريدا للمصارعة فى يوليو 2011 حتى قامت الشركة بتغيير الاسم الى NXT فى 2012 ، وانضم اليه غابل بعد سنتين . وبينما قد كبر الاثنين وهما من جماهير المصارعة ، الا أنه لم يخطو أي منهما داخل الحلبة الا بعد استدعاء WWE . مسيراتهم الطويلة و الرائعة فى مصارعة الهواة قدمت لهم أساس قوى للبناء عليه ، ولكن بالمقارنة مع بعض أقرانهم ، فان أمريكان ألفا قد يكونوا مفتقدين للخبرة نسبيا .

ولكن هذا لا يزيد نجاحهم الا روعة . ربما يمكن أن تكون مهارات مصارعة الهواة لديهم قابلة للتحول ، ولكن مهارات مصارعة المحترفين التى قد أتقنها جوردان و غابل بعد ارهاق و تعب كبير ، ذلك الجانب من مهاراتهم ، مثل كيرت أنجل من قبلهم ، يثبت أن تطورهم قد كان طبيعيا و فطريا .

فى حين أن فين بالور و ساموا جوا قد تعلموا فى مكان أخر ، الا أن أمريكان ألفا قد تمت صناعته فى مركز الأداء فى WWE من بدايته و حتى نهايته ، ويجب أن يتم اعتباره واحدا من أكبر نجاحات القسم التطويري فى WWE .

4 – لقد واجه جايسون جوردان الصعاب

ربما يكون جايسون جوردان ينال الاستحسان و الاشادة فى 2016 ، ولكن لم يكن الحال هكذا دوما بالنسبة له . لقد سلك ذلك الرجل من شيكاغو طريقا طويلا و صعبا حتى يصل الى القمة ، وبعد انضمامه فى 2011 ، فلقد استحق مكانه بجدارة فى القمة .

حيث بدأ كمصارع فردى فى FCW ، فان جوردان قد واجهته بعض العقبات فى أيامه الأولى ، و عادة ما كان يجد نفسه مع مصارعين أخرين ليكونوا بمثابة مباراة تحصيلية للفرق الأخرى الأكثر قوة . لقد حصل هو و سي جي باركر على بطولة FCW للفرق ولكنهم لم يحملوا هذا اللقب سوى لخمسة عشر يوما فقط .

فى NXT ، عاد جوردان ليكون مصارعا فرديا وعادة ما كان يظهر فى 2012 و 2013 . فى 2014 ، لقد شكل فريق مع تاي ديلينجر و الذى كان يبدو واعدا ، ولكنه سرعان ما اضمحل . لم يكن ذلك الثنائي يستخدم فى أى شيء سوى لتحسين المواهب خلال تلك الفترة ، وانفصلوا عن بعضهم البعض فى فبراير 2015 .

لم يكن هناك شيء يجدى مع جوردان ، و كان يبدو أن لن يستغل قدراته بالكامل أبدا . ولكن تغير كل هذا بعد ثلاثة أشهر فقط …..

3 – بدايات متعثرة

لقد بدأ كل شيء فى مايو 2015 . لقد انقلب جوردان الى شخص سيء على ديلينجر فى بداية العام ،و كان يبحث عن شريك أخر فى الفريق . وبدأ غابل فى التقرب من جوردان ليعرض خدماته فى عدد من المرات خلف الكواليس ، ولكنه قد رفض فورا . لقد وجد جوردان أن ذلك الأوليمبي الصغير ذو الحماسة الزائدة مزعجا بصورة كبيرة ، وبدلا من ذلك اتجه الى بعض التحالفات الغير ناجحة مع أمثال سلفستير ليفورت ، ماركوس لويس و سولمون كرو .

لقد كان غابل يستجدى جوردان أن يسمح له أن يشاركه فى تلك المرحلة ، و بعد أن فشل جوردان فى أن ينجح فى أى من تجاربه السابقة فقد خضع ووافق أخيرا . ولقد تبين أن هذه كانت أفضل قرار فى حياته : لقد حقق أمريكان ألفا نجاحا فوريا ، لقد كانوا فى الحال فى طريقهم الى بطولة الفرق بنجاح .

وبينما استغرق الأمر وقتا من جوردان لكى يعتاد على حماقة غابل ، الا أن التناغم بينهما فى الحلبة كان فوريا . لقد انتقل أمريكان ألفا من مجرد كونه حادث عرضى ليصبح واحد من أفضل الفرق المحبوبة فى تاريخ NXT ، و ما كان هذا ليحدث أبدا اذا تغلب جوردان على بداياته المتعثرة .

2 – لقد تحولوا الى أبطال محبوبين بصورة طبيعية

بالنسبة لمن لم يكن يتابع أمريكان ألفا منذ نشأتهم ، فربما يكون من المفاجئ أن تعلم أنهم قد ظهور كفريق سيء مكروه . لقد كان انقلاب جوردان على ديلينجر من المفترض أن يدعمه ليكون واحدا من أكثر الأشخاص السيئين سيطرة فى NXT ، و غابل كان من المفترض نظريا أن يتطور ليصبح شخص شرير مزعج بعبارات مزعجة .

لم تسر الأمور كما كان مخطط لها . لقد جعلت مهارات غابل و جوردان البدنية و مهاراتهم داخل الحلبة و أدائهم الممتع من المستحيل ألا يحبهم الجمهور . لقد بدأت الجماهير بالهتاف لهم ، بدون أى تغيير فى شخصياتهم ، و قام WWE بتحويل أمريكان ألفا الى أشخاص محبوبين كرد فعل طبيعي على دعم الجمهور المتزايد بالنسبة لهم .

التحول الى أشخاص محبوبين ساعد غابل و جوردان أن يظهروا عواطف طبيعية وهو الأمر الذى كان غير ممكن اذا كانوا قد ظلوا سيئين . رؤية الرجلين والدموع فى عينيهما بعد مباراتهما بعد الفوز بالألقاب فى TakeOver : Dallas ، لقد كان من المستحيل ألا يدعمهم الجمهور . التناغم بينهما قوى جدا لدرجة أنهم يظهرون أنهم أصدقاء مقربين حقيقيين فى الحياة الواقعية و الذين يهتمون ببعضهم البعض ، وهذا ما يجعلهم محبوبين جدا .

يمكننا أن نلقى نظرة سريعة على سيث رولينز و رومان رينز لنرى مدى سوء تعامل WWE مع أراء الجماهير و الاساءة الى المصارعين كنتيجة لذلك . أمريكان ألفا على النقيض من هذا : فهم كيان سمح له بالتقدم بطريقته الخاصة ، بدون توجيه من الشركة عما يجب أن يقوموا به .

1 – صراعهم الملحمى مع The Revival

بالنسبة لمن يريد العودة و مشاهدة أمريكان ألفا ، فان سلسلة مبارياتهم الثلاثة المختتمة مؤخرا مع The Revival تعد نقطة مثالية للبدء .

لقد بدأ ذلك الصراع فى TakeOver : Dallas . حيث كان The Revival هم أبطال الفرق ، وبعد هزيمة The Vaudevillains قبل أسبوعين ، فان أمريكان ألفا كانوا هم المنافس الرئيسي على اللقب . وبينما قد خطف سامى زين و شينسوك ناكامورا الأضواء فى تلك الليلة ، الا أن أمريكان ألفا و The Revival كانوا قريبين من ذلك المستوى . فأدائهم الرائع و أسلوبهم يتماشى بصورة مثالية مع أسلوب الثمانينات الخاص بـ The Revival مما جعل تلك الأمسية مثالية . فى النهاية ، لقد قام ألفا بحركتهم القاضية ليفوزوا بالألقاب و تنتشر فرحة عارمة بين الجماهير .

ولقد لعب الفريقين مباراة الاعادة بعد شهرين فى TakeOver : The End . حيث كان سكوت داوسون و داش وايلدر يبحثون عن الانتقام ، وبطريقة ما ، لقد تمكن الأربعة مصارعين من تحسين أدائهم عما كان عليه فى Dallas . من الحركات و التثبيتات القريبة الى الضربات و حركات الاستسلام ، لقد كان تلك هى الليلة التى أثبت فيها جوردان أنه أكثر مصارعي الفرق اثارة فى هذا المجال ، ولقد كان غابل مثاليا أيضا .

ولقد تواجه الفريقين مرة أخرى فى مباراة اثنين من ثلاثة فى عرض NXT فى 24 يونيو ، ولقد كانت خاتمة مثالية لتلك الثلاثية الخالدة . لقد خرج The Revival محتفظين بألقابهم ، بينما اختتم أمريكان ألفا عملهم فى القسم التطويري رسميا ، وسيكونون قريبا فى طريقهم الى الطاقم الرئيسي .

لقد أنتج الصراع بين أمريكان ألفا و The Revival ثلاثة من أكثر مباريات WWE اثارة حتى الان ، ويقدم لمحة رائعة عما يتوقعه الجمهور من جوردان و غابل فى الطاقم الرئيسي .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter