x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

5 نجوم كبار نٌزع عنهم القناع على شاشة T.V

Share on Facebook354Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

فى عالم مصارعة المحترفين ، يخفى العديد هويتهم الحقيقية خلف القناع . يعود هذا الأمر اما الى الأسلوب الذين يؤدون به أو بسبب عادة عائلية أو فى المصارعة يريدون الالتزام بها .

العديد من النجوم الكبار مثل جوشين ” الرعد ” ليجر و راي ميستيريو قضوا معظم مسيراتهم خلف القناع . عرف راي بالعديد منهم بينما رجال مثل ليجر التزموا بشكل واحد فقط . بعض المصارعين استخدموا القناع لأسباب كوميدية أو للتقدم فى الوقت الحالى .

على سبيل المثال ، جون سينا طرد من WWE بسبب مسار أحداث معينة . كان WWE بحاجة الى استخدامه فى جولة فى المكسيك . لذا فان ابن عمه ، خوان سينا ، انتهى به الأمر ليحل محله . قام سينا ببساطة بارتداء قناع لاخفاء هويته الحقيقية . بالطبع ، لم يكن الأمر بحاجة الى عالم فضاء حتى نعلم أنه كان هو .


انتهى الأمر بطرد خوان بعد الجولة ، لسبب ما . بالنسبة لأخرون ، فان العادة هى أمر كبير خلف القناع . يتضمن Lucha Libre العديد من الأقنعة لمباريات الأقنعة ، والتى ترى كنهايات للصراعات . فى العديد من الأوقات ، يكون القناع شيء يستخدم لفترة قصيرة . قررنا أن نعد أكبر خمسة نجوم نٌزع عنهم القناع على شاشة التلفاز .

1 – هوجان هو مستر أمريكا ؟

يعد عضو قاعة المشاهير هالك هوجان واحدا من أكبر الأسماء فى تاريخ المصارعة . يعلم الجميع من هو و حتى اذا لم تكن تعلم الكثير عن المصارعة ، فأنت تعلم وجه هالك هوجان .

اذا ما أردت أن تخفى هويتك الحقيقية ، فمن الواضح أنك بحاجة الى ارتداء قناع . ولكن رجل مثل هالك هوجان لا يمكنه التخفى حقا .

فى 2002 ، عاد هالك هوجان الى WWE . هو و أعضاء NWO سكوت هول و كيفن ناش تزاملوا لفترة من الزمن ليكونوا شوكة فى حلق نجوم WWE . وذهب الروك ليواجه هوجان فى مباراة كبيرة فى ريسلمانيا 18 حيث هزمه . و قام NWO بالانقلاب على هوجان و خرج الروك ليساعد خصمه الطريح .

تحول هوجان الى نجم محبوب فى الليلة التالية .

فى 2003 ، أخبر رئيس مجلس ادارة WWE فينس مكان هوجان أنهم قد استغنوا عن خدماته و سيضطر للابتعاد طوال فترة عقده الكبير مع WWE . هذا الأمر لم يتماشى جيدا مع هوجان . فى الأول من مايو ، تحدثت المديرة العامة لسماك داون ستيفانى مكمان مع الجماهير حول مستر أمريكا . لم يراه أحد فى ذلك الوقت ، ولكنه خرج بعد ذلك فى فقرة Piper’s Pit .

حينما خرج فينس مكمان ليقول أنه كان هوجان ولكن متنكرا . قال هوجان ” أنا لست هالك هوجان ، يا أخى . ” أبقت ستيفانى مستر أمريكا فى الطاقم ببساطة لتصل الى أبيها ، الذى كان بينه و بينها صراع خلال تلك الفترة .

فى النهاية ، كان مكمان قادرا على اثبات أنه كان هوجان متنكرا بعد فترة . السبب الذى يعتقده الكثيرون وراء هذا الأمرهو اعتزال هوجان فى الواقع فى يونيو فى ذلك العام . قام مكمان بطرد هوجان على الشاشة ، ولكن بالطبع كان هوجان هو من استقال فى الواقع . السبب وراء مغادرته كان مشاكل مع فريق الابداع . لم يرى هوجان فى WWE مرة أخرى حتى 2005 .

2 – العقرب الأسود

فى واحدة من أغرب الأحداث فى تاريخ WCW ، كان يجب على ستينج أن يواجه شخصا من ماضيه كان اسمه العقرب الأسود .

كل ما كان معروفا عن ذلك الرجل هو أنه كان من ماضى ستينج و كان لديه أمور يجب تسويتها . لقد كان الأمر فى أغسطس 1990 و كان WCW مايزال جزءا من NWA فى ذلك الوقت ، و كان يحاول فعل أى شيء للشهرة .

كان ستينج بطل NWA فى ذلك الوقت وكان بحاجة الى خصم جيد للمتابعة بشكل جيد ، لذا كان العقرب الأسود أمر منطقيا فى تلك النظرية . توقع الكثيرون من قول العقرب الأسود أنه كان من ماضى ستينج و صديق سابق ، أن ذلك الرجل كان ألتيميت ورايور ، صديق و زميل فريق سابق مع ستينج قبل عدة سنوات .

وقد ظهر للمرة الأولى أخيرا فى صدام الأبطال XII فى 15 سبتمبر 1990 . كان المصارع الذي يلعب تلك الشخصية معروفا باسم آل بيريز ، و الذى كان مقررا أن يبقى خلف القناع  حتى يٌنزع عنه القناع فى النهاية . فجأة ، غادر بيريز و كان ذلك يعنى أن الشخصية بحاجة الى استبدال .

كان العقرب يقوم بالسحر و الخداعات لزيادة غموض الشخصية . كان يقوم بهذا بجانب الحلبة من أجل الجماهير . كانت الأعمال السحرية يقوم بها ساحر معروف فى ذلك الوقت وهو فرانز هاراري .

أخيرا ، تم التوقيع على مباراة يتواجه فيها العقرب ضد ستينج على بطولة NWA . اذا فاز ، سيفوز بالبطولة و اذا خسر فيجب عليه أن ينزع القناع .  للتأكد من أنه لن يهرب ، فقد كانت المباراة فى قفص حديدي لانهاء هذا الصراع .

قام ستينج بهزيمة العقرب الأسود و نزع عنه القناع . و اتضح أن الرجل كان ريك فلير ، الذى جعل ذلك الدور منطقى تماما فى نهاية الأمر . لقد كان أمرا يقرر فى اللحظات الأخيرة . وفقا لفلير ، فقد كان من المقرر أن يكون اما هو أو باري ويندهام . قال فلير أنه شعر أنه كان الأفضل لذلك الدور ، لأنه اذا ساءت الأمور فلن يضره الأمر ، ولكن يمكن أن يسبب الأمر ضررا لويندهام الذى انتحل شخصية ستينج فى Halloween Havoc قبل ذلك .

خسر ستينج بطولة NWA لصالح فلير بعد أقل من شهر ، مما أضاف لصراعهما المذهل .

3 – أبيس

فى 2012 ، كان أمام TNA فرصة كبيرة للقيام بأمر كبير مع أبيس . بطل TNA السابق كان يعرف أنه مريض نفسي ، ولكن لم يعلم أحد الى أي قدر تماما .

فى عرض Impact فى الثامن من مارس فى ذلك العام ، خرج جوزيف بارك و قال أنه شقيق أبيس . قال أنه يبحث عنه أخيه ، و الذى قد فٌقد بعد TNA Genesis فى وقت سابق ذلك العام .

قام بارك بسؤال العديد من مصارعي TNA عن شقيقه و أين يمكن أن يكون . بولي راي ، قائد الفصيل الأكبر فى ذلك الوقت فى الشركة و المعروف باسم Aces and Eights ، تلقى اللوم من بارك بسبب غياب أبيس . وقاد هذا الأمر على عودة أبيس فى العاشر من مايو فى ذلك العام و أخبر شقيقه أنه قد ” اقترب جدا من النار . “

حينما كان يظهر أبيس ، بارك لا يظهر . و العكس بالعكس .كان من الواضح أن الاثنين كانا شخصا واحدا و أن أبيس كان يعانى من انفصام فى الشخصية .

استمرت الأحداث لفترة طويلة للغاية . انتهى الأمر في السادس من فبراير 2014 حينما قام اريك يانج بنزع القناع عن أبيس ليكشف أنه كان حقا جوزيف بارك . واجه أبيس يانج الأسبوع التالى و أخبره أن سيغادر لاصلاح خطأ يانج .

عاد أبيس فى التاسع من مارس حيث تحول الى شخص سيء و بقى كذلك . يعتقد الجميع أن تلك القصة كانت ممتعة ، ولكنها استمرت أكثر من اللازم وكانت تبدو اهانة لذكاء الجميع بعد فترة .

4 – راي ينزع القناع

فى 1999 ، كان WCW يقترب أكثر و أكثر من انتهائه . كان الكثيرون يعتقدون أن فريق الابداع لم يكن أحمقا فقط فى تلك الفترة ، ولكن كان يجبر WCW على خسارة حروب ليلة الاثنين .

بدأ الأفراد يغادرون ، و على الرغم من وفاء راي ميستيريو فى ذلك الوقت لـ WCW ، الا أنه لم يكن سعيدا معهم . فى 1999 ، كان هناك فصيل يسمى LWO أو النظام اللاتيني العالمي . كان يستخدم كتقليد لـ NWO أو النظام العالمي الجديد ، ذلك الفصيل الشهير من WCW .

بعدما تشكل فصيلي NWO ، طالبوا بتفرقة LWO . ميستريو و كونان من ذلك الفصيل صارعوا سكوت هول و كيفن ناش فى Superbrawl IX فى مباراة القناع ضد الشعر . فاز أعضاء NWO و أجبر ميستيريو على نزع قناعه . و تعد هذه هى الاهانة الأكبر لأي مصارع مكسيكي . يرى القناع على أنه أمر مقدس ويستخدم فقط فى الصراعات الكبرى .

فى أمريكا ، كان هذا الأمر نادرا تماما . فى الواقع ، العديد من المصارعين المكسيكين لم ينزعوا قناعهم أبدا فى أمريكا . تحدث ميستيريو عن حزنه لاضطراره لنزع القناع قائلا …

” لقد كنت معارضا لهذا الأمر تماما . لا أعتقد أن WCW قد فهم ما يعنيه القناع بالنسبة لى و لجماهيري و عائلتى . لقد كان أمرا سيئا جدا من جانبهم . لقد كانت الجماهير تريد راي ميستيريو بالقناع و خسارته أضرتنى كثيرا . لقد أغضبني أيضا أن هذا لم يكن فى خضم صراع مع مصارع مقنع أخر ، ولكن فى مجرد مباراة ثانوية . “

و أضاف ” لقد حدث الأمر نفسه مع جيوفنتود و سيكوسيس ولقد كان أمرا سيئا من اريك بيشوف . أعتقد أن الجماهير تتفهم أننى كنت لا أملك خيارا . كنت اما أن أفقد قناعى أو أفقد وظيفتى ؟ “

لقد اتصل بعمه ، و أخبره بما يجب عليه فعله . حاول WCW تعويض ميستيريو عن هذا الأمر بعد ذلك حينما أعطوه مباريات على بطولة العالم و قدموه على أنه ” قاتل العمالقة ” بعدما قام بهزيمة رجال مثل العملاق ، بيج بام بيجالو ، و أخرون .

قام ميستيريو بوضع القناع مرة أخرى و حينما أتى الى WWE ، لم تجبره الشركة أبدا على اظهار وجهه على الشاشة بداعى الاحترام الكبير له و لخلفيته . على الرغم من انه قد تمت رؤيته بدون القناع من قبل لمساعدة خصمه على هزيمته .

5 – كين

لفترة طويلة للغاية ، كان كين نجم WWE يرتدي قناعا يخفى هويته الحقيقية عن العالم . لقد تغير القناع الذى ارتداه مع الوقت ، ولكن كانت تبدو أنها ستبقى دوما .

السبب وراء ارتداءه القناه كانت بسبب القصة التى تتحدث عن النيران التى كان فيها هو و الاندرتيكر . استطاع تيكر النجاة ولم يعلم ما اذا نجى أخيه الأصغر أم لا .  ولقد علم حقا حينما أطاح كين بباب الجحيم فى الزنزانة فى Bad Blood فى 1997 و هاجم أخيه فى واحدة من أفضل مرات الظهور الأولى فى تاريخ WWE .

ولكن ، يقال أن كين كان وجهه محترقا بسبب النيران . و قد أراد أن يبقى وجهه مخيفا حتى لا يراه أحد . فى 23 يونيو 2003 بعد مباراة فى الحدث الرئيسي فى الرو . كان السبب ورائها هى المباراة التى حظى بها مع تريبل اتش . اذا فاز كين بالمباراة ، فسيفوز ببطولة العالم .

اذا خسر ، فسيجب عليه أن ينزع القناع . خسر كين المباراة بعدما قام Evolution  بمساعدة تريبل اتش فى تحقيق الفوز . ولكنه لم ينزع القناع هنا .  لقد فعل ذلك فى حلقة الرو تلك . لقد نزع القناع لنرى وجه نصف محترق و نصف شعره .

انقلب على صديقه و زميله فى الفريق روب فان دام . لقد كانت واحدة من أكثر اللحظات الصادمة و أفضلها فى تاريخ الرو . استمر كين بعد ذلك لفترة كشخص سيء و التى شهدته يقوم بحرق جيم روس و يقوم بحركة تومب ستون على ليندا مكمان .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter