x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

20 حقيقة مفاجئة قد لا تعرفها عن WWE

Share on Facebook15Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

منذ حوالى شهر ، قمت بكتابة مقال بعنوان 30 حقيقة قد لا تعرفها عن WWE ، وقد تمكنت بالفعل من عرض بعض الأخبار و المقتطفات عن تاريخ المصارعة الغريب والتى لم يكن يعلمها الكثيرون .

ولأننى أصمم على تدمير كل شيء جيد يحدث لى ، قررت أن أكمل مرة أخرى و أقوم بعمل قائمة صغيرة عن الحقائق و التفصيلات المتمركزة حول WWE والتى لن يهتم بها أى أحد الا نحن .

هذه المرة لقد أتبعت طريقة المدرسة القديمة ، ورجعت الى الخلف عدة سنوات الى ماضى WWF/E ، لنرى كم تهتم بشبح الأمور التافهة فى تاريخ المصارعة .


آه ، لنتدارك الاحباط الذى لا مفر منه : نعم ، بعض من هذه المتطفات تعود الى قبل انضمام مصارع معين الى WWF/E . لنتفق أنه مادام الحقيقة التى نذكرها متعلقة بالشركة ، فهذا أمر عادل . اتفقنا ؟ لنبدأ اذا .

20 – ايدي جيريرو استخدم قفزة الضفدع وفاء لشخص ما

منذ الموت المحزن للمصارع اللاتيني منذ أحد عشر عاما ، فان بعض الأشخاص كانوا يستخدمون قفزة الضفدع وفاء له – من بن أخيه تشافو الى راي ميستيريو وحتى الى ساشا بانكس هذا العام .

انها حركة قاضية مرتبطة بجيريرو من خلال شعبيته الواسعة ولكنها فى الواقع ،لم تكن حركته الخاصة .

وتماما مثل أصدقائه ، وعائلته و هؤلاء الذين تأثروا به قد أخذوا قفزة الضفدع كتذكرة بمصارع كان يعنى لهم كل شيء ، لذا فقد أخذ جيريرو الحركة ليكرم ذكرى زميله السابق فى الفريق آرت بار .

توفى بار فى 1994 لأسباب غير معروفة ، ولكن الشائعات أنه قضى سنوات يتناول المخدرات و المنشطات حتى سببت له أزمة قلبية . وهذا لا يختلف عن الأزمة القلبية التى قتلت جيريرو نفسه بعد ذلك بأحد عشر عاما .

أحد عشر عاما ….. أحد عشر عاما …… ليذهب شخص ما ويضع تشافو على جهاز القلب حتى ينتهى عام 2016 ، فقط لنكون فى الأمان .

19- شكل هوجان كان حيوانيا

قبل فترة طويلة من مجىء هالكمانيا ، فان تيري بولي قد صارع فى مختلف الأماكن بأسماء متعددة . قبل انضمامه الى WWF فى أواخر 1979 بالاسم الذى جعله مشهورا ، فقد عمل لبضعة أشهر فى اتحاد مصارعة جيورجيا بالاسم الكبير ستيرلنج جولدن .

ولقد كان واحدا من أكثر الرجال المشعرين الذيم يمكن أن تراهم . انسى العشرون عامل على قمة المجال ، تمزيق الملابس مع على جسده ، وثروته الفاحشة على مر السنين …. لقد كان هالك هوجان يغطى نفسه بشعر يكفى أن يبدأ العمل فى مجال الشعر المستعار منذ السبعينيات .

و أكثر من هذا ، لقد استخدم حلقة خاصة ليكون أشكال من شعر صدره كشكل قلب أو غيره . لقد وصل الى مستوى جديد من القبح فى ذلك الوقت ، هوجان كما نعرفه هو الأفضل .

18 – ريك فلير قد يكون طفل مسروق

مثل العديد من الأطفال فى العقود الماضية ، فقد وضع ريك فلير للتبني عندما ولد . وعلى عكس العديد من الأطفال ، فربما لم يعلم عنه أبواه الحقيقيين أى شيء .

لقد تمت اجراءات تبنيه من قبل جمعية تينسي لشئون الأطفال ، ومقرها فى ممفيس . لقد سجل الورق أن ابن الطبيعة كان اسمه فريد فيليبس أو فريد ديمير أو فريد ستيوارت ، واسم والدته هو أوليف فليبيس أو ديمير أو ستيوارت . كان الأب رجلا يدعى لوثر فيليبس ، وهذا كل وجده ريتشارد فلير عن أبويه الحقيقيين .

والمخيف أن جمعية تينسي لشئون الأطفال كانت متورطة فى سرقة الأطفال من أبائهم الحقيقيين ، حيث يحتالون على الأمهات الفقراء ويعدونهم أنهم سيعتنوا بالأطفال حتى يكونوا قادرين على العودة اليهم ، أو حتى يقومون بالكذب عليهم باخبارهم أن الطفل قد ولد ميتا .

ولقد كانت الجمعية تجمع المال من عرض الأطفال للتبني ، ويقومون بالدفع لشبكة كبيرة من الأشخاص فى مراكز السلطة ، بما فيهم قاضى ليزور أوراق الأطفال . لقد كان فى 1950 حينما تم التحرى عن الجمعية و ايقاف نشاطها .

الأسماء التى يعتقد فلير أنها أسماء أبويه قد لا تكون حقيقية ، ولا يوجد طريقة لمعرفة ما اذا كان تركوه بحريتهم أو كالآف الأطفال الأخرين قد تمت سرقته من أبويه و تم بيعه فى السوق السوداء .

17 – جاك روبرتس ( الثعبان ) كان لديه أقارب فى WWF .

لقد اعتدنا هذه الأيام على المصارعون يدعون أنهم من الجيل الثانى أو الثالث ، الأمر الذى يبدو غريبا بالتفكير أنه فى الثمانينات ، واحد من أكبر النجوم فى WWF كان من الجيل الثانى ولكن حفظ الأمر سرا .

أورلين سميث والمعروف باسم جاك روبرتس ( الثعبان ) هو ابن جريزلى سميث المحارب القديم . وهذا القدر ليس سرا تماما : الذى لم يكن معروفا فى ذلك الوقت وما يزال غير معروف للكثيرون أنه فى فترة جاك فى WWF فى أواخر الثمانينات ، لقد صارع أخوه و أخته أيضا فى الشركة .

سام هوستون ، المصارع القوى البنية فى NWA ثم فى WWF ، كان أخو جاك الغير شقيق مايكل سميث فى الحياة الوقعية ، و بطلة النساء السابقة فى WWF روكن روبن والتى تعرف بين عائلتها روبن سميث كانت أخته غير الشقيقة . لم تسمع بها ؟ لقد حملت لقب النساء لمدة سنتين . ولقد اعتزلت بعد مغادرة الاتحاد – مازالت تملك الحزام اذا كنت تسأل .

وفقا لكل التقارير ، فقد كان طلب روبن أن تظل علاقة العائلة بعيدا عن العامة – لقد كان هناك دم سيئ يجري فى عائلة سميث منذ عقود . ولكن يظل أنه بين 1987 و 1989 كل أبناء الثلاثة كانوا يصارعون فى نفس الشركة ، و قليل جدا من الناس من عرف هذا .

16 – كريس جيريكو ولد فى الولايات المتحدة

على الأرجح فان أشهر مصارع كندى ليس له علاقة بعائلة هارت هو كريس جيريكو ….. و تقنيا هو ليس كندي حقا .

كريستوفر كيث ايرفين ولد فى 9 نوفمبر 1970 فى مانهاست ، نيويورك . لقد كان أبوه الجناح الأيسر فى NHL الكندى و اسمه تيد ايرفين والذى لعب معظم حياته الاحترافية كلاعب هوكي فى الولايات المتحدة ، وقد كان يلعب لصالح نيويورك رانجرز عندما ولد ابنه .

ولم يكن حتى أن اعتزل تيد فى 1977 حتى عادىت العائلة مرة أخرى الى وينيبج فى كندا . ومما أفهمه ، فان جيريكو لديه جنسيتين ، ولكنه كان أمريكيا منذ مولده ، فتى من لونج آيلاند مثل زاك رايدر ( الذى ذكر هذه الحقيقة فى مقدمته فى كتاب جيريكو الثانى )

15 – تحدى شون مايكلز للاندرتيكر فى ريسلمانيا XXVI لم يكن مخططا له .

لقد توقع الجميع أن تكون مباراة ريسلمانيا XXV بين الاندرتيكر و شون مايكلز ستكون رائعة ، وربما الحدث الأبرز فى العرض : لم يتوقع أحد أن تكون المباراة الكلاسيكية التى كانت عليها ، مباراة يعتبرها الكثيرون هى أفضل مبارايات ريسلمانيا على الاطلاق .

على أية حال ، لقد كانت المعركة ناجحة جدا لدرجة أن مايكل هايس اقترح امكانية وجود مباراة اعادة فى ريسلمانيا XXVI … و أنهم قد يضيفوا شرط الاعتزال ليضيفوا التشويق الى القصة .

ولكن ، لقد كانت هذه الخطط فى المرحلة المتهيدية فقط عندما كانت حلقة سلامى من عرض الرو تذاع فى ديسمبر 2010 . وكان من المقرر أن يخرج مايكلز و يستلم جائزة مباراة العام عن مباراة ريسلمانيا ، وفى خلال دقائق ، جاءت له الفكرة أن يطرح التحدى لاعادة المباراة مباشرة على الاندرتيكر فى خطاب قبوله .

ولقدم قام بالفكرة بسرعة متخطيا هايس و فينس مكمان حيث وقفوا جميعا فى ذهول … ولكن فى ذلك الوقت ، لم يكن هناك أى شخص متأكد مما اذا كانت المبارة ستقام ، لنعترف فقط أن الاعلان عنها فى ذلك الوقت كان فكرة جيدة .

ومع وجوب اعلان جائزة سلامى ، ومع ذهول مكمان من فكرة ذلك القرار الثانى – لأنه بمجرد أن قام مايكلز بالتحدى على الهواء ، فهذا يعنى أنهم يجب أن ينفذوا الأمر – لقد قام الفتى العاشق بقرار تنفيذى . لقد كان سيقوم بالأمر .

الباقى هو تاريخ المصارعة …. وكما يقول مايكلز ، أن الاندرتيكر علم بخصوص التحدي و اعادة المباراة بنفس الطريقة التى علم بها معظ جمهور WWE ، حينما كان يشاهد حلقة الرو على الكنبة فى منزله .

14- تشارلز روبنسون قد قام بالتحكيم فى مباريات الاعتزال أكثر من أى شخص أخر .

بتواجده فى المكان المناسبة و الوقت المناسب ، فان حكم WWE تشارلز روبنسون قد كان الحكم فى العديد من ” المباريات الأخيرة ” أكثر من أى حكم أخر فى تاريخ المصارعة .

لقد حكم مباراة ايدي جيريرو الأخيرة ضد مستر كينيدي ، مباراة اعتزال شون مايكلز الأسطورية ضد الاندرتيكر . مباراة اعتزال ريك فلير الأسطورية ضد شون مايكلز . ومباراة ايدج الأخيرة و الغير متوقعة ضد ألبرتو ديل ريو .

و بينما أن اثنين من هؤلاء كان مخطط لها ، فان اثنين بالطبع لم يكونوا كذلك …. والذى يجعل هذا الانجاز أشك بأنه على قائمة انجازاته .

13 – كريس جيريكو اعتاد أن يستخدم حركة ذا ميز القاضية

لبضعة أشهر بين 2001 و 2002 ، لقد استخدم كريس جيريكو هذه الحركة كحركته القاضية الجديدة .

مسميا اياها ” The Breakdown ” ، من بين العديد من الأشياء الأخرى التى استخدمها ليهزم الروك ليحصل على بطولة WCW فى عرض No Mercy فى أكتوبر 2001 . و استبعاد روب فان دام من الاتحاد / WWF فى مباراة الاقصاء فى سيرفيفر سيريس .

هذه الحركة ، بالطبع تعرف هذه الأيام باسم “ The Skull Crushing Finale “ ، ولقد كانت الحركة القاضية لذا ميز منذ 2009 . و قال جيريكو أنه توقف عن استخدامها فى 2002 لأنه وجدها غريبة جدا ، ربما هذا بسبب أن الرجال الذين كان يحاول تنفيذها عليهم كانوا أطول منه بكثير .

حسنا ، حاول تنفيذ هذه الحركة على شخص أطول منك ب 4 أو 5 بوصات . بدون أن تقف على صندوق .

12 – هالك هوجان لم يكن متقبلا لفكرة أن يتحول الى شخصية سيئة .

منذ أن تحول هالك هوجان الى شخصية سيئة فى عرض Bash At The Beach ويتحول الى ثروة من ثروات WCW و يدخل الى صناعة مصارعة المحترفين ، فقد كان دائما يفخر بنظرته و فطنته التى كانت سبب هذا القرار .

فى واحدة من مذكراته ، لقد ادعى حتى أنه هو صاحب الفكرة و أنه قام بها ليستفيد من الدعايا السلبية بخصوص محاكمة المنشطات الشهيرة التى أرعب فيها جماهيره بالاعتراف أن قد كذب حينما قال أنه لم يستخدمها أبدا لتحسين حالته البدنية .

بالطبع ، تلك المحاكمة وبدليل شهادة هوجان قد جعلته كاذبا لمدة سنتين . و وفقا لاريك بيشوف ، فان هوجان قد كان فاترا بطريقة واضحة بخصوص تحوله الى شخصية سيئة حينما قدمت اليه الفكرة لأول مرة … وهذا طبيعي ، باعتبار أنه كان له مسيرته و اسمه فى المهنة لتقديم أفضل النجوم الصحيين الى جمهور مصارعة المحترفين .

فى الواقع ، يقول بيشوف أن واحدة من المرتين التى استخدم فيها هوجان قواعد التحكم الابداعية المنصوص عليها فى عقد WCW كانت لمعارضة فكرة التحول الى شخص سيء – وذلك قبل حوالى 6 أشهر أو سنة من تحوله الذى غير عالم المصارعة .

11 – مستر بيرفكت و الوحش المتجسد كانا صديقين مقربين

على الرغم من أننا جميعا نتذكر The Plane Ride From Hell واحدة من أكثر الحوادث الفاضحة المعروفة فى تاريخ المصارعة – و حقيقة أن واحدة من تبعيات تلك الرحلة كان طرد مستر بيرفكت ( هيننج ) من WWF ، وليس جميعنا يعرف السبب .

اذا كنت تتذكر ، لقد كان هناك سكير و بغيض وهو هيننج  يجادل الوافد الجديد الى طاقم المصارعين وهو بروك ليسنر بخصوص من منهما كان أفضل مصارع هاوى ، و أغضب القادم الكبير لدرجة أنهم تعاركوا فى ممر الطائرة نفسه فى مباراة مصارعة مرتجلة .

لحسن حظ ليسنر ، هيننج كان هو الملام على الحادثة وتلقى أمرا بالمغادرة ، بينما ليسنر نفسه ( فى واحدة من أكبر المفاجئات فى تاريخ الشرك ) احتفظ بوظيفته .

فى الوقع ، لقد اعتبر ليسنر أن هيننج واحد من أصدقائه المقربين جدا : حيث سار الاثنين معا ، و قد أحبه كأخ له . وحينما توفى مستر بيرفكت فى 2003 ، كان ليسنر مدمرا .

10 – ذا بيج بوس مان الأصلى

فى 14 نوفمبر 1975 ، وبينما يعمل فى جيم كروكت للدعايا ، فان ريك فلير كان فى طريق الى ستديوهات WRAL فى رالي فى كارولينا الشمالية لتصوير بعد الاعلانات حينما سمع أن جيري لي لويس كان يغنى ” Great Balls Of Fire  ” فى راديو السيارة .

لقد احب الطريقة التى غنى بها جيري لي ” WOOO! ” وقرر أن يدخلها فى سياق المقابلة التى نوى أن يحضرها ضد سونى كينج و تيجر كونواى و هما مصارعين أفريقيين أمريكيين قد انضموا الى الشركة حديثا .

ولزيادة الاثارة ، فقد كان فلير يسمى نفسه ذا بيج بوس مان خلال هذا الصراع ، قبل حوالى أربعة عشر عاما من ظهور راي تايلور فى WWF حاملا نفسه الاسم . لماذا ؟ حسنا ، فى غياب تصوير الفيديو ، سأضطر الى أن اقتبس جزء من النسخة الأصلية فى صورة سؤال ….

” دعنى أخبرك شيئا يا أبي – لقد وجدت اسما جديدا لنفسي ! فى كل مكان أذهب اليه يصيح الناس ” ووووو ، هذا هو ذا بيج بوس مان ” هل تعرف لماذا ؟ بسبب كل طفل مثل كونواى و كينج – يجب أن يكون عليهم رئيس وحينما يرونى يقولون ” وووو ، ما الذى يحدث أيها الرئيس ” هذا ما يقولونه لى عندما يدخلون الى الحلبة فانهم يقولون ” وووو ! ما الأمر أيها الرئيس ؟ ” فهم يقولون ” من فضلك أيها الرئيس ، لا تؤذيني ! من فضلك ، لا تضربنى بقوة ! “

العنصرية التى مارسها ” بيج بوس مان ” كانت موجهة نحو هذين المصارعين ذو اللون المختلف الذين كانوا فى صراع معه ، وبمجرد أن غادر كينج و كونواي JCP ، فلم يكن هناك حاجة للاسم بعد ذلك و تم تركه . ولكن ” ووووو ! ” على الجانب الأخر ظلت موجودة للمزيد من الوقت .

9 – مستر تي كان له أكثر من مباراة ملاكمة واحدة فى WWF

ليس فقط أن مباراة الملاكمة بين مستر تي و رودى رودى بايبر فى ريسلمانيا 2 لم تكن مباراة الملاكمة الوحيدة فى تاريخ المصارعة ( مانسون ” الغوريلا” قد لاكم اندريه العملاق فى مباراة فى بورتريكو فى 1977 ) ، فان هذه المباراة حتى ليست مباراة الملاكمة الوحيدة لمستر تي فى تاريخ المصارعة .

بوب أورتن التابع المخلص لبايبر قد ترك مؤخرا ما استخدمه ( مجازيا ) كعكاز و أصبح معروفا باسم بوب أورتن ” المقاتل ” ، أثناء الاعداد لمباراة بايبر فى ريسلمانيا مع تي ( والتى تعبر عن تيوراد بالمناسبة ) ، فان الرجل الذى أنجب الأفعى قبل ست سنوات فقط قد واجه الحارس السابق فى مباراة افتتاحية فى الحدث الرئيسي فى ليلة السبت فى 15 فبراير 1986 .

بطبيعة الحال ، كانت المباراة كارثة دموية . أثناء الأحداث ، قد تمكن أورتن من أن يعطى تي ما أطلق عليه فينس مكمان أثناء التعليق ” ابهام صارخ فى العين ” ( كلا الرجلين كانا يرتديان قفازات الملاكمة ) ، وقد فاز تى بالمباراة بعد دقيقة فى الجولة الثانية عندما طرح أورتن خارج الحلبة ولم يقدر على العودة الى الحلبة أثناء قيام الحكم بالعد ( الفوز بالعد الخارجى ليس موجودا فى الملاكمة ) .

8 – هالك هوجان مدين بثعابينه الى النجم

حينما انتشرت عبارة ” انتهاك طرق التحايل ” قبل عقود لوصف الأحداث التى يقوم فيها مصارع بأخذ جانب من شخصية أو أداء مصارع آخر ويستخدمها ليطور نفسه …. انها تقريبا شكوى ساخرة.

حقيقة الأمر أن ، المصارعين عادة ما يقتبسون من بعضهم البعض . اذا كنت محسنا ، فيمكنك أن تسمى هذا الأمر احترام أو اجلال ، أو يمكنك أن تسميها ماهى عليه – سرقة مشروعة ، عادة فى خلسة . ريك فلير قلد فتى الطبيعة الأصلي بادى روجرز فى كل شيء – شعره ، مشيته ، وحركة Figure Four – و طور كل هذا حتى أصبح ما يخصه هو .

بجانب هذا ، فان هالك هوجان يقوم بتقليد ” النجم ” بيلي جراهام يبدو هذا نبيلا نوعا ما – ولكنه قد قلده بالكامل ( الشعر – حركة الأذن – وحتى حركة اللحية السوداء حينما كان هوليوود هالك هوجان ) . ولكن أكثر شيء واضح ، كان ثعابينه التى يبلغ طولها 24 بوصة، لقد كانت ثعابين النجم طولها 22 بوصة ، ولكن هوجان لم يستطع مقاومة أن يتفوق عليه .

7 – اندى وارهول دخل من خلال الباب الخاطئ

حدث WWF فى فبراير 1985 بعنوان MTV’s The War To Settle The Score كان من المخطط أن تقدم علاقة المصارعة المذهلة الى جماهير العالم مباشرة قبل أول ريسلمانيا .

وبعد كل هذا الجنون الذى ساد المكان بعد العرض ، مين جين أوكرلاند كان من المقرر أن يقوم بعمل مقابلة مع آندى وارهول فنان البوب الشهير و أحد جماهير المصارعة منذ وقت طويل والذى ( بطريقته الساخرة و الرائعة المعتادة ) كان لديه الكثير من الأشياء الجيدة ليقولها عن هذه الروعة التى قد حضرها .

ما لم يدركه الناس – بما فيهم مين جين نفسه – أن وارهول لم يكن من المفترض أن يكون هناك . لقد كان يتجول وراء الكواليس و دخل من الباب الخاطئ يجد نفسه فجأة أما الكاميرا و الميكروفون ، وكان يجب عليه أن يرتجل شيئا حينما يطرح عليه سؤال .

ولكنه قد حافظ على اتزانه و ثقته بنفسه .

6 – جاك روبرتس ( الثعبان ) لم يبتكر حركة DDT

تقول الأخبار أن جاك روبرتس ( الثعبان ) قد ابتكر واحدة من أكثر حركات المصارعة شهرة فى التاريخ بالصدفة ، ثم استخدمها كحركته القاضية مسميا اياها ذلك الاسم المثير للسخرية ( لقد سماها على اسم مبيد حشرات غير مصرح به ) .

هذه قصة عظيمة ، و أحب بلاشك أن يعتقد جاك أنه فعلا من ابتكرها ، ولكن أسطورة المصارعة المكسيكية بلاك جوردمان استخدم الحركة فى المكسيك فى أواخر الستينيات ، كحركة انتقالية فى أغلب الأوقات ، وسماها The Diamond Twist .

هاهو المنتصر الحقيقي يهزم ال سانتو فى عام 1969 :

والان ، فان بلاك جوردمان لم يصارع فى بلده فقط بل أيضا عمل لصالح شركة لوبيلي العالمية للمصارعة ( والتى عرفت باسم NWA Hollywood Wrestling ) فى ذلك الوقت .

من المحتمل جدا أن جاك قد رأى بالك جوردمان يصارع وهو مازال طفل صغير . فمن المحتمل أن أبوه جريزلى سميث و بلاك جوردمان قد تقاطعت طرقهم . وقد يمكن أيضا أنه فى بداية حياته المهنية قد رأى مصارع موهوب يؤدى فى مكان ما و أخذها منه .

بالطبع ، من الممكن أن كلا من الرجلين قد ابتكر الحركة بمفرده وبما أنه جاك من قام بنشر الحركة على تلفزيون الولايات المتحدة فهو من ينال الفضل عليها .

ومما يحزن ، أنه هذه الأيام – مثل السوبربلكس و الشوك سلام – فان حركة DDT ( أو the diamond twist ) قد أصبحت محصورة فى أنها مجرد حركة انتقالية . الا اذا كان دين أمبروز وحركته Dirty Deed التى تعتبر احتراما لميك فولى .

5- مونتريال لم تكن أول حادث إفشال لإيرل هيربنر

لم تكن حادثة مونتريال أول حادثة يقوم فيها إيرل هيربنر بدور الشخصية السيئة ويكلف نجم محبوب اللقب من خلال اقصاء غير عادل .

سابقا فى 1988 ، هيربنر كان سلاح ” رجل المليون دولار” تيد ديبياسي السري فى مباراة أندريه العملاق ضد هالك هوجان ليكلفه بطولة WWF .

لقد كان الحكم الذى قام بالعد لصالح اندريه ليفوز باللقب ( ثم يبيعه الى ديبياسي ) ، حتى بالرغم من أن كتف هوجان كانت مرفوعة . وبالرغم أن هوجان خمن – بصوت عالى و بسط – أن ديبياسي قد دفع الى شخص ما ليقوم بعملية ليبدو مثل الحكم دايف هيربنر ، وقد تم الكشف فيما بعد أن المخادع ايرل كان التوأم الشرير لدايف .

بغض النظر ، لقد أنهت هذه الحادثة فترة الأربعة سنوات التى حمل فيها هوجان اللقب ، وعلى الرغم من أن ديبياسي لم ينتفع من هذا : فقد تم الحكم أن قيام أندريه ببيع اللقب قد تسبب فى نزع اللقب ، و قد تم عمل دورة لتتويج بطل WWF جديد …. الدورة التى فاز بها راندى سافاج وليس ديبياسي .

4 – كيفن أوينز أبتكر شعار رومان رينز الجديد

لقد سمعناه جميعا يقولها عدد من المرات فى كل عرض يكون فيه الميكروفون فى يده من ريسلمانيا – ” أنا لست رجل جيد . أنا لست رجل سيء . أنا الرجل . “

فى حالة لم تسمعها ، يمكنك أن تعتمد على JBL فى ايصال هذه النقطة فى التعليق – وبلا شك أننا سنرى خط جديد من منتجات رينز والذى يوافق هذا الشعار قريبا ، حيث لا يوجد شيء يحبه WWE أكثر من أن تأخذ أى شيء جيد و تقتله ( فيما يعرف بمتلازمة مدينة السوبلكس ) .

حسنا ، لقد قام كيني ماكلنتوش من موقع WhatCulture بعمل مقابلة مع النجم و أسطورة تويتر كيفن أوينز مباشرة قبل ريسلمانيا 32 هذا العام ، و أثناء الأمور الخفية للشخصيات ( وبالتحديد ، ردود أفعال الجماهير) ، فقد قال أوينز هذا السطر بالنص وقبل أيام من استخدام رينز له لأول مرة .

هذا كثير جدا ليكون مجرد مصادفة .

3- الاسم الأوسط لـ The British Bulldog  كان فعليا Boy

نعم دايف بوي سميث ، لسنوات و أنا أفترض مثل أغلب الناس أن اسم The british bulldog أثناء صغره كان دايفي بوي . وهذا شيء شائع جدا فى شمال انجلترا .

حسنا ، لقد اتضح أن القصة الحقيقة أفضل من هذا بكثير . على ما يبدو ، عندما ولد سميث ، فقد كان أبواه مشغولين بالمعاملات الورقية الضرورية لتسجيله كشخص حقيقي سيدفع الضرائب ، و قد أخطئوا خانة الجنس ب خانة الاسم الأوسط ، و كتبوا ولد ( boy) ليتأكدوا أن أيا كان من سيقرأ الوثيقة لن يفترض أن دايف اسم فتاة .

وهكذا كان الأمر ، قانونيا ومنذ تلك اللحظة سميث الصغير كان اسمه دايفي بوي سميث . بالطبع ، فقد كان يستطيع هو أو أبويه تعديل الاسم فى أى مرحلة على مر السنين ، ولكنه أيضا شيء شائع جدا فى شمال انجلترا أن تقرر أنك لن تفعل ، لأن الأمر مضحك .

2 – كريستيان قتل بحركته القاضية فى فيلم

لقد ظهر العديد من نجوم WWE فى أفلام سينمائية ضعيفة على مر السنين ، مسببين الاحراج لأنفسهم فى تلك الأعمال الوضيعة التى لم يكن يجب أبدا أن يسمح بها .

على الرغم من هذا ، فان جاى ( كريستيان ) ريسو قد يكون الوحيد الذى ظهر فى فيلم حيث ينتهى به الأمر مقتولا بحركته القاضية .

فى 2007 فى فيلم Dark Rising : Bring Your Battle Axe ، والذى يعد أول فيلم كندى رعب كوميدي والذى يتناول بافى قاتلة مصاصي الدماء بصورة سيئة جدا لدرجة أن جوس ويدون يجب أن يدفع لهم ليتوقفوا ، ريسو يقوم بدور ريكي ، صديق البطل سريع الكلام والمحب للنساء  والذى يتم عضه من شيطان ويصبح خادم وحشى لمملكة الصدف .

ثم بعد ذلك ، فى أحداث الفيلم ، البطلة التى لا تشبه بافى أو زينة تقوم بحركة KillSwitch مثالية على الشيطان ريكي لتقضى عليه نهائيا .

حسنا ، تقنيا فان السكينتين الكبيرتين هما ما قتل ريكي على الأغلب … ولكن أحب أن أعتقد أن حركة KillSwitch الان ، تعد حركة مثالية للقضاء على الشياطين . كان يجب على ساموا جو أن يستخدمها على فين بالور بدلا من Muscle Buster .

1 – فكرة الاتصال بين المصارعة و الروك لم تكن فكرة فكرة مكمان

فى آخر حلقة من مسلسلي ، ( لماذا فينس مكمان ليس العبقري الذى يراه الجميع ) القسم 1923b فقرة الاتصال بين المصارعة و الروك .

بالنسبة للبعض الذى لا يعلم تاريخ المصارعة ، الاتصال بين المصارعة و الروك كان اسم يطلق على الفترة من منتصف الى أواخر الثمانينات حيث كان هناك تعاوز بين MTV و WWF ، بدأ عندما قام عملاقة البوب سيندى لوبر باستخدام كابتن المصارعة لو البانو فى الفيديو الخاص بها

( Girls Just Wanna Have Fun ) .

فى مقابلة مع Pitch fork منذ عام ، فان مدير لوبر فى ذلك الوقت دايف وولف يصرح بالقصة عن كيفية تعرض عميلته السابقة ( و صديقته السابقة ) للركل فى رأسها مرتين من رودى رودى بايبر .

لقد كانت القصة أن لوبر كانت تجلس بجوار ألبانو فى الطائرة ودعته للظهور فى فيديو البوب الخاص بها ، ولكن الحقيقة منطقية أكثر بكثير . لقد كان وولف مشجع للمصارعة منذ أن كان طفلا صغيرا ، وكبر ليصبح فيما بعد أرضية WWF فى ستامبفورد فو كونتيكت .ولقد كان من جماهير كابتن لو عندما كان مع لوبر شخصيا و عمليا ، وعندما علمت بحبه للمصارعة ، فقد ذكرت – كحاية مسلية – أنها فعليا قابلت الرجل فى طائرة أثناء العودة من بورتريكو .

لقد جعل هذا وولف يفكر وانتهى باقتراح أن يأتى الرجل ليلعب دور والد لوبر فى (The Girls Just Want To Have Fun ) . منتج الفيديو ، كين وايلز كان يعرف فينس مكمان فقام بالتواصل معه و قام بالترتيبات اللازمة لظهور كابتن لو فى الفيديو ، الأمر الذى فتح باب التواصل .

و الأكثر أهمية أنه عندما رأى وولف كم كان جيدا و طبيعيا أن يظهر مصارع فى فيديو بوب ، قد جعله هذا الأمر يفكر فى الخطو التالية .

وكما يقول وولف : أنه قد وضع حجز الزاوية لبداية الاتصال بين المصارعة والروك بأن كابتن لو سيدعى أنه كان مدير أعمالها والمؤلف لكل أغانيها ، مما يبدأ صراع بين الاثنين والذى سينتهى فى الحلبة .

مجرد خيال … الا أن وولف قام بالاتصالات اللازمة لتنفيذ هذا الأمر .

لقد أحب كابتن لو القصة ، و قام وولف باقناع وايلز ليتواصل مع مكمان مرة أخرى لترتيب اجتماع . وولف و فينس و ليندا مكمان ذهبوا الى عشاء ، وبعد بضعة مقابلات أخرى أقتنع مكمان بالفكرة ، وقد عرض وولف أن يكون الوسيط الذى ينقلها الى وسائل الاعلام وخاصة الى MTV أنفسهم .

لقد كان وولف من اجتمع مع رئيس MTV ، وولف هو من اجتمع حيئذ برؤساء أقسام MTV ليقنعهم جميعا بالفكرة وحتى ان وولف هو من جاء بالاسم ( Rock N’ Wrestling connection ) .

لقد أذاعت MTV عرضين مصارعة خاصين : عرض The Brawl To End It All فى يوليو 1984 ، و عرض The War To Settle The Score فى فبراير 1985 ، والتى كانت متمركزة حول لوبر . وبتتابع الأمور ، وقد تبعتهم أول ريسلمانيا على الاطلاق … و الباقى هو تاريخ المصارعة ( الذى يحتاج الى مراجعة )  ، الذى فيه نادرا ما يتم ذكر دايف وولف ، و أفكاره و قدراته على الهامش .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter