x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 مصارعين كانوا أفضل من دون القناع

Share on Facebook101Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 

لا ، راي ميستيريو ليس منهم

يعود تاريخ الأقنعة و مصارعة المحترفين الى وقت طويل . حيث يجب عليك أن تعود 101 عام لكى تعثر على أول مصارع مقنع فى أمريكا الشمالية ، و ثم تعود 50 سنة أكثر ( وتتوجه الى باريس ) لكى تجد أول مصارع مقنع معروف ، والملقب ” بالمصارع المقنع ” .


عدد لا يحصى من الرجال قد تركوا بصمتهم فى هذا القرن بارتداء القناع و حفظ هويتهم الحقيقية كسر خاص .

الأغلب منهم كانوا من المكسيك ، فان المصارعين المقنعين قد حققوا النجاح فى كل مكان فى العالم . رجال مثل جيوشين ثاندر ليجر ، راي ميستيريو ، التيمو دراجون و العديد قد أذهلوا الجماهير و النقاد على حد سواء . وقد قاموا بكم كبير من المبيعات فى صورة أقنعة تقليد لأقنعتهم .

وبين كل حين و أخر ، يفقد مصارع قناعه . وهذا قد يكون لخسارة مباراة رهان أو لخدمة القصة التى يمثلها .

فى العديد من المناسبات قد خسر مصارع قناعه وواجه عثرات ، حيث يبدو أنه يخسر قيمته بدون القناع ( أنا انظر اليك ، راي راي )

ولكن فى مرات نادرة ، فان ازالة القناع يمكن أن تقود الى أشياء أكبر و أفضل بالنسبة للفرد .

وهؤلاء 10 رجال قد استفادت مسيراتهم من عرض وجوههم الى العالم ….

10 – كريس كانيون

من أفضل ؟

لقد كان كريس كانيون مصارع فذ حقيقي ، لدرجة أن مايك تيناى قد أشار اليه كثيرا أنه ” مبتكر الهجوم ” . فهو الشخص الذى يجب أن تشكره على العديد من الحركات التى تراها . لقد كان كانيون شخصية ممتعة فى كل من WCW و WWE ، سواء عندما تزامل مع دياموند دالاس بايج و بام بام بيجلو أو عندما كان يسأل الجمهور من أفضل منه .

لقد كان بطريقة ما ممتعا بكونه مورتيس ، الشخصية التى مثلها فى بداية دخوله WCW ( يجب أن نحاول نسيان Men At Work ) . مورتيس كان مصارع مقنع والذى كان يبدو أنه فى صراع مع جلاسير للأبد ، لدرجة أنها قد أصبحت لعبة فيديو . لقد كان الأمر كله محاولة للاستفادة من نجاح القتال المميت .

لقد كان مروعا حقا ، وعندما تحول مورتيس الى كانيون لم يكن هناك أى شخص حزين من هذا التحول .

لقد كان مورتيس المقنع له امكانيات قليلة ، بينما كان كريس كانيون الغير مقنع قادرا على الفوز ببطولة الولايات المتحدة بالاضافة الى بطولة الفرق فى WCW .

9- جريجورى هيلمز

ربما يكون الاعصار واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة على مر تاريخ WWE ، ولكن كان من الصعب أخذه على محمل جدى داخل الحلبة . لقد أعطانا البطل المقنع العديد من اللحظات لنتذكرها ، ولكن برغم المرح الذى كان عليه الا أنه كان يبدو دوما اهدارا لموهبة جريجورى هيلمز .

لقد تم اسقاط شخصية البطل فى 2005 ، وقد قام هيلمز بالتأكيد باحداث الفارق .

وعندما صارع تحت اسمه الحقيقي بدون قناع ، فان هيلمز قد فاز ببطولة WWE وقد تمكن من الاحتفاظ بالحزام لما يزيد عن العام . ليصبح أكثر بطل يحتفظ بالحزام فى تاريخ سماك داون . ولقد كان هيلمز يعامل كمتنافس جدى خارج القسم ، وهو شيء خيالى بالنسبة لأى بطل WWE للوزن المتوسط بخلاف راي ميستيريو .

لقد كان الاعصار ممتعا ، ولكن بمجرد ازالة القناع فقد كان بامكان هيلمز أن يزدهر .

8- أونيكو

هذا ربما يكون قاسيا قليلا ، حيث نال أونيكو سوء الحظ لكى يعمل تحت القناع الملعون لسين كارا . ذلك المصارع المتماسك و المقلل من قدره ، فقد كان يجب على أونيكو أن يرتدى تلك القبعة كل يوم ويعانى من الضربات و الكدمات التى تأتى من كونه رجل بلا وجه .

ولقد كان مثال لمصارع يحصل على فرص أكثر بينما كان تحت القناع . أونيكو لم يكن يذهب فى أى اتجاه ، حيث كان يخسر أغلب مبارياته و يعمل غالبا فى فريق . وعلى أية حال ، فان سين كارا يخسر أغلب مبارياته ويعمل غالبا كجزء من فريق .

حسنا ، مع كاليستو الأن فى WWE ، فان سين كارا بالتأكيد يمكنه التكفل بالأمر ويمكن ارجاع أونيكو ليصارع بدون القناع ، حيث كان أفضل كثيرا .

7- أبيس

لقد تحول أبيس حديثا من العمل تحت القناع الى العمل بوجه مطلى بالألوان ، و الفرق واضح بالنسبة للجميع . لقد كانت شخصية الرجل المقنع المجنون قد فات عليها الزمن ، والعمل كجزء من The Decay قد أعطى ” الوحش ” زيادة فى فترته فى TNA .

ولقد كانت فترته القصيرة كجوزيف بارك هى الأكثر امتاعا بلا شك . بعد أن كان مقنعا لفترة طويلة ، فقد كان بارك بمثابة الهواء الذى كان بحاجة اليه . الأمر الذى كان مدهشا هو الطريقة الرائعة التى كانت عليها تعبيرات وجهه . لقد كانت تبدو جريمة أننا قد كنا محرومين منها لتلك الفترة الطويلة بدون القناع .

6- يوفنتود جيريرا

قد نختلف على هذا ، ولكن قيام كريس جيريكو بازالة القناع عن يوفنتود جيريرا قد جعلت مسيرته تنتقل الى مستوى التالى فى WCW . لقد كان يوفى واحد من أكثر المقنعين شعبية فى الاتحاد ، و ثانى أكثر شخص محبوب بعد راي ميستيريو ، لذا كانت ازالة القناع مخاطرة الى حد ما .

ولقد تبين أن The Juice قد كان لديه كم كبير من الكاريزما التى لم نكن نراها ، ولقد انتعش فى دوره الجديد كمصارع غير مقنع . ولقد فاز العديد من البطولات بدون القناع ، ولقد ارتقى الى اقصى ما يمكن فى WCW ، بما فيها قيامه بالتعليق لكى يبقى على الشاشة بينما كان يعانى من الاصابة .

ولقد كانت هناك فترة قصيرة له أيضا فى WWE فى 2005 ، حيث ظهر ثانية بدون القناع . ورفيقه المكسيكي الرائع ، سيكوسيس ؟ ذلك الرجل كان سيكون أفضل بالتأكيد اذا وضع قناع . فقط انظر الى وجهه …….

5- اندراد الماس

لقد قال تريبل اتش أنه لا يعتقد أن أى شخص قد يضع عليه قناعا ، وربما يكون على صواب . اندراد ألماس ( الموس ؟ الماس ) يبدو كأنه مليون دولار ، والذى فى وضعه الحالى يبدو أنه حوالى 670000 فقط . الماس قد حقق نجاحا كبيرا فى المصارعة فى المكسيك باسم La Sombra المقنع ، و هو الاسم الاسبانى لـ ” الظل ” . لقد كان ظهوره الأول فى 2003 وهو نجم من الجيل الثالث .

فى الواقع الماس ترك قناعه قبل أن يأتى الى WWE ، حيث خسر مباراة رهان ضد اتلانتس فى سبتمبر 2015 . ولقد حقق النجاح أيضا فى اليابان ، حيث فاز ببطولة القارات فى اتحاد NJPW حيث أذهل الجماهير فى أرض المشرق .

ربما يكون من المبكر قليلا أن نقول كل هذا ، ولكن بدون القناع يبدو أن الماس سيحظى بمسيرة طويلة ناجحة فى WWE . فهو رائع جدا بالنسبة لهذا السوق .

4- ميك فولى

برغم أنه قد صارع بدون قناع فى معظم مسيرته ، فان ميك فولى قد وضع القناع حينما وصل أخير الى WWF تحت اسم ManKind . لقد كان القناع نفسه جيدا جدا وقد أضاف كثيرا الى شخصيته ، ولكن ازالته فى النهاية قد سمحت بنقل فولى ليصبح نجم عالمى حقيقي .

بدون القناع ، ربما أن فولى لم يكن سيستطيع الوصول الى WWF . حيت أذاع فولى أنها قد كانت فكرة فينس مكمان ، وأنها كانت بالفعل أحد الشروط لاحضار فولى الى الشركة . لقد كانت من الممكن أن تكون عائقا له ، ولكن فولى قد تمكن من جعل الأمر يسير بشكل جيد .

الا أننا يمكن أن نتفق جميعا أنه كان أفضل من دونه .

3- كين

أنا متأكد أن العديد من الناس سوف يختلف معى ، ولكن حينما تم نزع القناع عن كاين فى 2003 فقد كان بلا شك قرارا صحيحا . لقد كان الوحش المقنع قد قضى فترته ، و نزع القناع قد أعطى جلين جايكوبس و شخصيته فترة أطول . ولقد أعادته أيضا كوحش مرعب ، حيث كان نزع قناعه مرعبا .

ولقد عاد القناع الى الماكينة الحمراء الكبيرة عدد من المرات على مر السنين ، ولكنها دوما تبدو أنها لمحة من الماضى والتى لم يكن لها علاقة بالأمر و لم تكن جيدة فى المقام الأول . وبمجرد اضافة الطابع البشرى على شخصية كاين فكان لا يوجد مفر من أن القناع سينزع فى مرحلة معينة .

لقد كان هذا بعد فشل كاين فى محاولته للاطاحة ببطل العالم تريبل اتش ، ولكن لقد ضمن هذا الأمر اطالة فترة مسيرة جلين جايكوبس .

2 – سامى زين

لقد كان El Generico نوعا من الغطاء الثقيل . تلك الشخصية التى لم يكن يجب أن تستمر طويلا والتى استطاعت بطريقة ما أن تتطور الى واحد من أكثر الأشخاص المحبوبين فى مصارعة المحترفين ، على خلفية حب الجمهور للمصارع المحبوب رامى سيبعي .

ولكن من الصعب أن ترى El Generico  بعمل فى WWE ، لذا فان ازالة القناع والتوجه الى سامى زين كانت الفكرة الأفضل لجميع الأطراف . بشتى الطرق ، لقد كان زين بمثابة اكتشاف كمصارع غير مقنع ، حيث لم يفقد أى من حب الجمهور له و هو الشيء الذى جعل El Generico يحقق نجاحا صاخبا .

لقد مات El Generico . يحيا سامى زين المحبوب و صاحب الكاريزما .

1 – ألبرتو ديل ريو

ان جون برادشو ليفيلد لا يكذب حينما يشير الى ألبرتو ديل ريو على أنه المصارع الملكى المكسيكي . فهو ابن الأسطورى دوس كاراس ( الكلمة الاسبانية لصاحب الوجهين ) ، والذى حقق نجاحا كبيرا فى مختلف العروض فى السبعينات و الثمانينات . وهو أيضا ابن أخو عضو قاعة المشاهير ميل ماسكاراس ، والذى يعد رمز لكل المصارعين المكسيكيين و أول مصارع مقنع يصارع فى حديقة ماديسون سكوير جاردن .

قبل قدومه الى WWE ، قد صارع ديل ريو تحت اسم دوس كاراس الصغير ، حيث كان يسير على خطا عائلته ليكمل هوية القناع . وبعد توقيعه لصالح WWE فى 2010 ، فقد صارع ديل ريو عدد من المباريات فى القسم التطويري تحت القناع ، قبل أن يتحول الى الشخصية التى نعرفها ونحبها اليوم عند انتقاله الى الطاقم الرئيسي .

وكما هو الحال مع اندراد الماس ، فان ديل ريو وجه ممتاز للتسويق لدرجة أنه من الصعب أن نفهم لما كان يصارع تحت القناع ، بخلاف العادة و العائلة . و أحد أفضل أجزاء شخصية ديل ريو هو تعبيرات الوجه ، مظهر الرجل الذى يملك كل شيء ولا يخجل من أن يخبر العالم .

من غير المعقول أن ديل ريو كان سيحظى بكل هذا النجاح الذى حققه فى WWE اذا كان استمر بالقناع .


الكلمات الدلالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter