x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 دروس يجب أن يتعلمها WWE من التوسع الأول

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

أما أن تتعلم من التاريخ ، أو سيكون مصيرك أن تكرره

فى يوليو القادم ، سيقوم اتحاد WWE  بالتوسع الثانى له ، بالاضافة الى أن عرض سماك داون سيكون مباشرا بالكامل لأول مرة منذ 17 عام من عمر البرنامج . لقد أنهى WWE توسعه الأول فى 2011 بعد فترة 9 سنوات والتى كان بها نتائج مختلطة . فبوجود طاقمين منفصلين سمح للمواهب الجديدة أن يكون لها الفرصة لتلمع وتتألق ، ولكن أيضا أدى الى عروض مدفوعة ليست على المستوى و معدلات مشاهدة منخفضة .

ولأجل أن لا يكرر WWE هذه الأخطاء هذه المرة أيضا ، فلابد أن ينظروا الى الأخطاء الحادثة فى المرة الأولى بالتفصيل . والا فبعد تسع سنوات من الأن أو أقل ، سينتهى هذا التوسع الثانى تماما مثل الأول .


لنلقى نظرة على العشرة دروس التى يمكن أن يتعلمها WWE من التوسع الأول .

10 – الحفاظ على المدير العام

أكثر من كونه مجرد احتمال ، فعندما يحدث التوسع الثانى ، فان شاين مكمان سيقوم بادارة عرض واحد ( يشاع أنه سماك داون ) و ستقوم ستيفانى مكمان بادارة العرض الثانى ( والذى يزعم أنه الرو ) . اذا ما كان يريد WWE حقا التعلم من التوسع الأول ، فيجب عليهم المحافظة على هذين الاثنين فى الادارة أطول فترة ممكنة .

لقد كان هناك تغيير للمديرين أكثر من اللازم فى التوسع الأول . عرض الرو حافظ على تماسكه أطول فترة مع اريك بيشوف ، الذى شغل المنصب من 2002 وحتى أواخر 2005 . و من بعده ، فلم يستقر أحد فى ادارة الرو . من جوناثان كوتشمان الى ويليام ريجل الى الضيوف المشاهير الى بريت هارت وحتى الكمبيوتر ( الذى تبين فيما بعد انه هورن سواجل ؟؟ ) ، فلقد انشغل الرو بمركز السلطة بدلا من التركيز على المصارعين .

ولم يختلف الوضع كثيرا فى سماك داون ، فبعد أن غادرت ستيفانى مكمان فى 2003 لكى تتزوج من تريبل اتش فى الحياة الواقعية ، فقد نال سماك داون حصته من المديرين من بول هيمان الى كيرت انجل الى فيكي جيريرو ( والتى أيضا أدارت الرو ) . أطول مدة كانت لمدير كان ثيودور لونج ، الذى أدار سماك داون فى مرحلتين مختلفتين . ونادرا ما جعل محور القصة عنه ، وكان يدع المصارعة تتحدث عن نفسها . تدخله الفعلى الوحيد كان فى مباراة الفرق (Playa ) .

اذا ما كان شاين و ستيفانى سيديرون الرو و سماك داون ، سيكون من الحكمة أن يدع WWE الأمور هكذا لفترة .

9- لا مزيد من العروض المدفوعة لقسم واحد

حينما أعلنت WWE عن العروض المدفوعة الخاصة بالرو فقط أو سماك داون فقط ، لقد كانت كفكرة جيدة فى ذلك الوقت . وصبت المزيد من الأهمية على ” الأربعة الكبار” ( الرويال رامبل ، ريسلمانيا ، سمرسلام و سيرفيفور سيريس ) ، وقد أعطت الفرصة لنجوم الطاقمين أن يلمعوا فى العروض المدفوعة . ولفترة ، لقد كانت جيدة . بعض من أفضل العروض المدفوعة على الاطلاق كانت تخص قسم واحد فقط مثل Unforgiven 2006  و No Way Out 2004  و Vengeance 2003 .

لسوء الحظ ، مع مرور الزمن ، أصبح واضحا أن عروض سماك داون كانت تقل ، و عروض ” الدرجة الثانية ” كانت مكشوفة أنها كذلك ، و معدلات الشراء انخفضت بصورة كبيرة جدا . وحينما أغار العرض بمواهب القمة لديه ليغذى الرو ، ارتفعت معدلات العروض المدفوعة . وبحلول نهاية العروض المدفوعة لقسم واحد ، كان يجب على سماك داون أن تعتمد على مواهب الرو من أجل الحدث الرئيسي فى Armageddon 2006 و No Way Out 2007  . وبحلول وقت عرض الدرجة الثانية التالى ( Backlash 2007 ) ظهر نجوم الأقسام الثلاثة ( شاملا ECW ) .

هذه المرة ، كل عرض مدفوع يجب أن يشمل القسمين ، على الرغم من أن معدلات الشراء لم تصبح تعنى شيئا هذه الأيام بسبب شبكة WWE . أيضا لقد اعتمدت العروض المدفوعة على أساليب التحايل ، لذا ليس منطقيا أن عرض درجة ثانية مثل مونى ان ذا بانك أن ينسب الى قسم واحد . فى الواقع ، فان العروض المباشرة لقسم واحد مثل (No Way Out و Backlash و Vengeance و Unforgiven و Armageddon ) لم تعد حتى موجودة الان .

ربما يكون لدى WWE عرض واحد أو اثنين لقسم واحد فقط خلال العام . عروض مثل Fastlane و Payback و Battleground لا يوجد بها أى حيل ويمكن أن تكون لقسم واحد . ولكن على أية حال يجب أن تكون محدودة جدا .

8 – اعطاء كل قسم طابعه الخاص

خلال فترة التوسع ، لقد كان هناك طابع عام بين القسمين . الرو كان دائما يعتبر عرض ترفيهي ويركز أكثر على الترفيه ، بينما كان السماك داون أكثر جدية ويعتبر عرض مصارعة .

من البدايات الأولى ، كان دوما السماك داون هو العرض ذو المباريات الأفضل . لقد كان يوفر بديلا للجماهير . اذا ما أرادت الجماهير أن تشاهد المزيد من المصارعة ، سيكونون من جماهير السماك داون . اذا ما كانوا يريدون ترفيها سيكونون من جماهير الرو .

سيكون من الحكمة من WWE أن تعطى كل قسم طابعه الخاص هذه المرة أيضا . وليس بالضرورة أن يكون سماك داون عرض مصارعة مرة أخرى ، وخاصة أن وقت عرضه أقل بساعة من الرو ، ولكن طابع السماك داون كعرض مصارعة مازال محفوظا حتى بعد اندماج القسمين فى الخمس سنوات الماضية .

7- حافظ على انفصال القسمين

نهاية التوسع السابق فى 2011 حدثت عندما سمح الرو لمصارعى السماك داون بالمصارعة فى العرض ، تحت مسمى ( عرض الرو الخارق ) ، على الرغم من أن نجوم الرو لم يعيدوا المعروف ويصارعوا فى السماك داون حتى العام التالى . هذه المرة ، وخاصة أن الرو مازال ثلاث ساعات و مازال السماك داون عالقا فى الساعتين ، سيكون الاغراء أن يظهر نجوم السماك داون فى الرو . وهذه ليست فكرة جيدة .

أفضل طريقة لأن يكون لكل قسم طابعه الخاص هى أن يظل عروضهم نقية و يبقوا مواهبهم فى برنامجهم الخاص . سيجعل هذا أيضا مباريات الرو ضد السماك داون لها قيمة أكبر بكثير ، مثل كيرت أنجل ضد شون مايكلز فى ريسلمانيا 21 ، أو مباراة السلم مونى ان ذا بانك فى ريسلمانيا 22 .

6 – استخدم الطاقم بالكامل

ميزة التوسع هى أنه سيكون هناك المزيد من وقت العرض من أجل المصارعين الأقل أن يأخذوا فرصتهم فى العرض الرئيسي . هذا كان شيء لم يستفد منه التوسع الأول بشكل كافى بالرغم من النجوم الحصريين .

العديد من المصارعين الأقل لم يظهروا أبدا فى Sunday Night Heat  أو Velocity  . حتى أنه قد كان هناك مزحة منتشرة أن رايفن لم يستطيع أن يصارع وفقا لشروط الرو ، و ستيف ريتشاردز دعا نفسه المدير العام لـ Stevie Night Heat  .

هذه المرة ، وخاصة أن الرو ثلاث ساعات مع نصف طاقم المصارعين فقط ، سيكون من الحكمة من WWE أن يستفيد من جميع الطاقم ، وخلق قصص تتضمن كل المواهب . سيحافظ هذا على الأحداث جديدة وشيقة .

5 – نقل الفرق كاملة

فى عملية النقل فى التوسع الأول ، كسر WWE فرق The Dudley BoyZ و The APA ، وبحلول نهاية العام عاد The Dudleys مجددا ، وبحلول صيف 2003 عاد The APA مجددا . فى الواقع ، تفكيك الفرق بنقل فرد واحد الى عرض و الفرد الثانى الى العرض الثانى نادرا ما كانت فكرة جيدة . المرة الوحيدة التى كان فيها هذا جيدا عندما انفصل جون موريسون عن ذا ميز فى 2009 .

هذه المرة ، يجب على WWE أن يقوم بنقل الفرق كلها كوحدة واحدة . فلا يوجد أى نفع من تفكيك فرق مثل The New Day فقط بسبب عملية النقل . و من المبكر جدا فصل لوك جالوز عن كارل اندرسون مباشرة بعد أول ظهور لهم .

فى بعض الأحيان ، هناك بعض الأشخاص المقدر لهم أن يكونوا فرق مصارعة . لا يجب أن يهتم WWE بنقل أشخاص الى نفس العرض ولكن يجب أن يهتم بنقل الفرق كوحدة واحدة .

4 – لا تٌفشل السماك داون

من 2004 وحتى 2011 ، كان هناك ثلاثة أشياء أكيدة فى الحياة : الموت ، الضرائب ، محاولة إفشال السماك داون بأخذ كل مواهبه . بدءا من شيلتون بنجامين فى 2004 و حتى جون سينا و كارليتو فى 2005 ، راي ميستريو و باتيستا فى 2008 ، ام فى بي و تريبل اتش فى 2009 ، ايدج و جيريكو فى 2010 ، و ألبرتو ديل ريو فى 2011 ، فدائما ما واصل سماك داون فقد مواهبه الكبيرة و الجديدة ، و على الرغم من هذا قد واصل العرض تقديم عروض رائعة و تحقيق أفضل ما يمكن بوضعه الموجود .

هذه المرة ، يبدو أن فينس مكمان سيضع تشديدات اضافية على سماك داون ، وخاصة مع عرضه المباشر للمرة الأولى ، ولكن فينس سريعا ما يغير رأيه ، وبحلول وقت عملية النقل فى 2017 ، ربما يكون قد قرر أن يسرق السماك داون مجددا . ولنأمل ألا يحدث هذا .

5- بطولة فرق واحدة

فى 2002 ، قدم سماك داون بطولة الفرق الخاصة به ، ولمدة 8 سنوات ، كان هناك بطولتين للفرق ، واحدة فى الرو و الأخر فى سماك داون . مع بطلين للفرق و عدم وجود فرق كافية لتكوين قسمين ، فقد وجب اعطاء البطولات الى فرق مصطنعة مثل ريكيشي و ريكو ، جون سينا و شون مايكلز ، مات هاردى و ام في بي ، وغيرهم .

فى 2009 ، تم توحيد البطولتين ، مما سمح لأبطال الفرق بالظهور فى العرضين . ولقد كانت قصة جيدة صغيرة فى 2010 بالنسبة لكريس جيريكو أن يفوز بالبطولة مع ذا ميز لكى يستطيع الذهاب الى سماك داون و الانتقام من بيج شو .

هذه المرة ، هناك وفرة من الفرق ، ولكن بتوزيعهم بين العرضين فسيقل العدد الى النصف ، وخاصة اذا تفككت الفرق نتيجة الانتقالات . وبالتالى ليس منطقيا أن تكون هناك بطولتين . وهذا أيضا سيضيف أهمية خاصة الى بطولة الفرق ، لأنها ستسمح للفريق أن يظهر فى العرضين ويظهر لمدة أكبر . هذا يبدو منطقيا .

2- بطلة واحدة للسيدات

كما هو الحال مع بطولة الفرق ، فقد تم توحيد لقب السيدات حديثا ( بعدما كان يسمى لقب الديفا ) ، وتقسيم مواهب السيدات ( مثلما هو الحال مع الفرق ) ليس كافيا لوجود بطولتين فى العرضين .

بجانب ، لقد كانت هناك العديد من الدعايا عن بطولة السيدات ، و النساء فى العموم لا نسميهم الديفا . لذا ماذا سيكون اسم البطولة الثانية ؟ بطولة الديفا ؟ لقد فكر WWE كثيرا فى ازالة كلمة ديفا من قاموسها .

أيضا كانت هناك دعايا كثيرة عن شارلوت و كونها على قمة القسم . انها الدعامة التى يجب ازالتها . اضافة بطولة أخرى سيكون تقليل من انجازاتها . ولكن تنقلها بين العرض سيمنحها المزيد من الظهور و اللعب كبطلة ضد كل الوافدين .

1 – بطل واحد للعالم

منذ 2001 ، قد تم اتحاد لقب العالم ثم تم تقسيمه ثم اتحاده مرة أخرى . سيكون إعادة التقسيم مرة أخرى شيئا مروعا بالنسبة لبطولة العالم . فاما أن يكون هناك بطل عالم واحد أو لن يكون هناك أى بطل .

بطولة WWE و بطولة العالم كانتا متساويتين فى فترة ما ، ولكن منذ 2008 ، قد كانت بطولة العالم و كأنها بطولة القارات القديمة ، حيث كان الأشخاص الذين لم تكن موهبتهم بذلك القدر ينالون الفرصة لحمل الحزام ، هؤلاء المصارعين الجديد الذين قد تم اعدادهم فى يوم واحد حملوا اللقب الأكبر ، بطولة WWE ( سي ام بانك ، دانيل براين ، وغيرهم ) .

وجود بطولتين للعالم مرة أخري سيعيد بالتأكيد هذه الأحداث . اذا كان WWE يريد أن يكون لكل قسم بطولة خاصة ، فيمكنهم أن يكون لقب الولايات المتحدة فى عرض و لقب بطولة القارات فى العرض الأخر ( على ما يبدو ، أن دانيل براين كانت لديه هذه الفكرة عندما فاز بلقب القارات فى ريسلمانيا 31 ، حيث أراد الدفاع عن اللقب حصريا فى سماك داون ) . ولكن بطل العالم يجب أن يظل بطل واحد .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter