x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 توقيعات كانت يمكن أن تنقذ TNA

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

بضعة رجال و نساء كانوا سيحدثون الفارق

لقد كان تاريخ TNA طويلا ولكنه مضطرب . بعد ابتعاد WCW و ECW عن المجال فى 2001 ، كانت جماهير المصارعة تتوق الى وجود بديل بخلاف WWE . و كان TNA يأمل فى سد ذلك الفراغ حينما ظهر فى 2002 ، ولكنه لم يقترب أبدا من تحقيق هذا الأمر .

على الرغم من أن أغلب النقاد توقعوا أن تفشل الشركة خلال شهور ، الا أنهم قد استطاعوا النجاة بشكل ما وانتقلوا من ناشفيل الى Spike TV . فى أفضل أحوالهم ، كان هناك أكثر من مليون مشاهد فى الولايات المتحدة فقط يشاهدون Impact أسبوعيا . بعدما انتهت فترتهم فى Spike ، فقد انخفض الرقم الى أقل من النصف .


على الرغم من أن هناك أسباب عديدة لفشل الشركة ، الا أن واحدا من العوامل الرئيسية كان عدم اختيار الأشخاص المناسبين . لقد أنفق TNA أموال ضخمة على هالك هوجان ، روب فان دام ، بوكر تي و نجوم أخرون من WWE و WCW ، بينما أهملوا تماما التعاقد مع المواهب الشابة بدلا من ذلك . لقد كان هذا درسا لم يتعلموه أبدا و قد كلفهم هذا كل شيء .

هاهي 1 توقيعات كان يمكن أن تنقذ TNA .

10 – ريكوشيت

لقد كان هناك شيء جيد فى TNA . على الرغم من أنه سنواته الأولى كانت مليئة بالرداءة و الفساد ، الا أن قسم X كان ممتعا جدا . لقد كان تابعا مستحقا لقسم الوزن المتوسط فى WCW ، و كان يقدم مباريات أكثر اثارة من أى شيء كانت تقدمه WWE فى تلك الفترة .

ولكن على مر السنين أهمل TNA واحد من الأشياء القليلة الجيدة التى كانت لديهم ، و أبعدوا هؤلاء المصارعين من أجل مصارعي حروب ليلة الاثنين السابقين . حتى العام الماضى ، لم يكن لدى WWE أى اهتمام بذلك النوع من المصارعة ، لذا فقد كان يمكن أن يحسن TNA من منتجه فى أى وقت باعادة انشاء قسم X ، مع وجود العديد من المواهب الرائعة ، وهذا كان يتمثل فى ريكوشيت .

فقط قلة قليلة من المصارعين يمكنهم الحركة فى الحلبة كما يتحرك ريكوشيت . لقد أثبت نفسه أنه نجم فى PWG ، NJPW ، Lucha Underground ،  Chikara و Dragon Gate ، وهو مازال يبلغ من العمر 27 عاما فقط .

أيا كان ما قدمته الشركة لروب فان دام من 2010 الى 2013 ، كان يمكن أن يقدموه لريكوشيت بدلا من ذلك ، و كان سيكون هذا كافيا لابقاءه سنوات أخرى عديدة . كان المال سيستخدم بصورة أفضل بكثير اذا قاموا بذلك الأمر . ولكن مع كونه بدون خبرة فى WWE ، فيبدو أنه لم يكن أبدا على رادار TNA .

9 – سيث رولينز

انه شيء لا يصدق ، ولكن منذ 10 سنوات ظهر سيث رولينز فى TNA فى مباراة فى Impact ضدL.A.X  . لقد صارع باسمه فى ROH تايلور بلاك و استخدم فقط كمجرد مصارع حشو فى تلك الليلة . وكان هذا هو كل شيء بالنسبة لمسيرته فى الشركة .

اذا ما كان أى فرد من الادارة قال ” أتعلمون ؟ هذا الرجل جيد جدا ، وستكون المخاطرة قليلة معه . لنحصل على توقيعه ! ” . ولكن لم يقم أحد بهذا ، لذا أصبح رولينز واحدا من أهم الأشخاص فى طاقم WWE فى السنوات القليلة الماضية . كان يمكن أن يحصل عليه TNA أولا .

من كان مسئولا عن المواهب فى ذلك الوقت تحديدا ؟ أيا من كان آمل أنه قد أمضى لياليه يتحسر على تركه يبتعد عنهم ، حيث كان رولينز يمكن أن يكون مهندس الشركة فى السنوات القادمة .

8 – أسوكا

تماما مثل WWE ، فان TNA لديه تاريخ مروع فيما يتعلق بالمصارعين اليابانيين . على عكس WWE ، يبدو أنهم لا يتحركون فى الاتجاه الصحيح . ليس لديهم حتى مصارع يابانى واحد فى طاقمهم .

الحصول على توقيع أسوكا منذ عدة سنوات كان سيحقق أمرين مهمين : خلق بعض الاهتمام فى السوق اليابانى ، و اعادة تكوين قسم Knockouts ، الذى كان أحد أفضل الأشياء الناجحة التى قاموا بها .

فى 2011 ، قامت أسوكا ( باسم كانا ) بالظهور فى اتحاد Shimmer . لقد كان TNA لديه أموال أكثر بكثير من ذلك الاتحاد و كان من السهل عليهم جعلها تأتى اليهم ، و أن يخبروهم أنهم سيقومون ببناء قسم Knockouts بأكمله حولها اذا ما حصلوا على توقيعها . تبدو صفقة جيدة . ولكنها لم يتقدم اليها أحد منهم أبدا بأى شكل .

بجانب أننا حرمنا من المباريات الرائعة بين أسوكا ضد جايل كيم و كونج ، كان يمكن أن يهزم TNA ثورة الديفاز فى WWE منذ سنوات .

7 – كيفن أوينز

فى 2010 ، غادر كيفن ستين Ring Of Honor . لم يكن يتلقى المال الذي يظن أنه يستحقه ، و كانت علاقته تسوء شيئا فشيء مع جيم كورنيت ، و حان وقت مغادرته . لقد كان أمامه العديد من الخيارات ، ولكن كل ما كان على TNA فعله هو استدعائه ، و تقديم عرض جيد له و اذا ما رفض ، يقدموا له عرض أفضل .

العام الذى غادر فيه ستين ROH كان هو العام الذى جاء فيه هوجان ، هول ، بيشوف ، فلير و روب فان دام . كان ستين سيكلف مجرد جزء من أى من تلك الصفقات ، ومع الدفعة الصحيحة ، كان سيقدم لـ TNA أكثر من كل تلك الأسماء مجتمعة .

كان توقيعه سيكون بمثابة تصريح أن TNA هو المكان الموعود للمواهب . كان سيجذبون انتباه الجماهير الى الاتحاد بدلا من ابعادهم أكثر و أكثر ببناء الشركة على أنها المكان الذي يذهب اليه مصارعي WWE  و WCW السابقين ليحصلوا على مال سهل .

تخيل ستين / أوينز يحصل على الدفعة التى حصل عليها ساموا جو حينما انضم الى الشركة لأول مرة . لقد كان سيسبب هذا الأمر ضجة كبيرة بالتأكيد . و فى الوقت الحالى ، كان يمكن أن يدخل فى صراعات كبيرة مع بوبي لاشلي ، درو جالواى و مات هاردي .

على الرغم من أن أوينز يقوم بعمل جيد جدا فى WWE ، الا أنه كان سيكون له أهمية أكثر بكثير فى TNA ، حيث كان سيساعد على تحسين الأمور .

6 – دين أمبروز

اذا ما كان دين أمبروز فى TNA ، كان سيوفر علينا ذلك التمثيل الكوميدي من عربة الهوت دوج ، و البالونات و كل تلك الأمور . بالطبع كنا سنفتقد الدرع و لكن لقد كان الأمر يستحق .

لنواجه الأمر ، ان الرجل موهوب جدا ، ولكنه يدفع به بصورة سيئة فى WWE لدرجة أنه لم يصل حتى نصف ما يمكن أن يكون .

جزء كبير من المشكلة – كما قال أمبروز فى برنامج ستيف أوستين – أن WWE تثقله بالكتابات . حيث أنه يكتب على انه شخصية لئيمة و لذا فهو يقوم بذلك على الشاشة . فى TNA ، كانت ستكون هذه المشكلة غير موجودة ، حيث كان سيحصل على الفرصة ليكون أكثر حدة على الميكروفون . و قد كان ذلك مجال تفوق الرجل الذى عرف باسم جون موكسلى .

لقد كانت لديه مباراة تجريبية فى TNA فى أواخر 2008 ، ولكنه لم يحصل على عقد . هذا أمر مؤسف ، حيث أن شخصيته الثورية كانت ستتميز فى طاقمهم ، و بحلول الوقت الحالى كان سيكون قد أمضى ثامنية سنوات فى تقديم الخطابات الأكثر متعة فى عالم المصارعة .

ان أمبروز يساء التعامل معه فى WWE ، ولكن على الاقل فلم يرتكبوا خطأ أن يجعلوه يرحل تماما .

5 – كريس جيريكو

فى 2007 ، كان جيريكو مفتونا بفكرة الانضمام الى TNA ، وربما أكثر جدية مما قال .

حيث لم يقابل ديكسي كارتر فقط ، ولكنه أقرضهم بعض أغانيه ليقوموا بالدعايا لعروضهم المدفوعة . لقد كان يبدو أنه على وشك الانضمام الى الشركة فى أى وقت . ولكنه لم يفعل أبدا ، ولكن اذا كان قد فعل ، كان سيكون هذا ممتعا جدا .

فقط تخيل العمل الذى يمكن أن يقوم به جيريكو مع ساموا جو و أيه جي ستايلز فى الحلبة و على الميكروفون منذ عقد مضى . لقد أثبت Y2J مرارا و تكرارا أنه لا مشكلة لديه فى دفع الأخرون الى الأمام ، مما يعنى أنه على عكس العديد ممن انضموا الى TNA من WWE ، كان سيساعد الشركة على التقدم فعلا .

و الدفعة الاخرى بالنسبة لجيريكو فى أى شركة هى أنه يقوم بقصصه الخاصة ، و هو صاحب الفضل فى واحد من أفضل الصراعات خلال عقود ضد شون مايكلز . يمكننا فقط أن نتخيل ما يمكنه القيام به فى TNA .

لسوء الحظ ، شخص ما فى TNA ( لن نذكر أسماء ) كان أبله غبي و لم يحاول الحصول عليه ليكون فى طاقمهم

4 – دانيل براين

فى 2005 ، كانت هناك شائعات أن TNA مهتم ببراين دانيلسون . ولكنهم لم يقدموا له عرض أبدا . يا لها من صفقة كانت ستكون .

لقد كان من الواضح أنه خطأ كبير أنهم لم يحصلوا عليه فى ذلك الوقت ، ولكن كان لديهم حتى 2009 ليقدموا اليه أى عرض . حينما كان فى Ring Of Honor ، كان معروفا عن تلك الشركة أنها تسمح لمواهبها بالرحيل اذا تلقوا عروض أفضل من WWE أو TNA . لم يكن الأمر سيستغرق كثيرا لاحضار براين .

كان من الواضح أن TNA لن تقوم بدفعه كنجم قمة فى السنتين الأولتين ، ولكن كان سيكون له مباريات رائعة فى قسم X و سريعا ما سيصنع اسما لنفسه . و بفضل كاريزماته و شعبيته الكبيرة ، ربما كانت ادارتهم الحمقاء ستدرك أنهم يجب أن يدفعوا به كنجم قمة محبوب فى النهاية .

لقد كان الأمر بسيطا . امتص براين من WWE قبل حركة ” YES ” ، و أضف بعض الاثارة الى TNA ، و كانت الشركة ستكون فى حال أفضل بالتأكيد فى الوقت الحالى .

3 – سي أم بانك

لقد صارع سي أم بانك فى عدة مباريات فى TNA ، ولكنه غادر للذهاب الى Ring Of Honor ليصبح واحدا من اكبر نجومهم على الاطلاق . ثم ذهب للالتحاق بـ WWE ( و عالم المصارعة بأكمله ) بعد بضعة سنوات . اذا ما كان أى شخص فى TNA قد رأى موهبته المذهلة و توسل اليه ( اذا ما كان يجب عليهم ) ليوقع على عقد طويل المدى . تخيل الفارق الذى كان سيحدث فى عالم المصارعة فى وقتنا الحالى .

ان بانك رجل وفي ، ولكنه أيضا يريد مكانا يثبت فيه أنه الأفضل فى العالم . كان يمكن أن يمثله TNA على المستوى القومى قبل سنوات من اهتمام  WWE به ، حيث كانوا يبدون مهتمين جدا بالاتيان به اليهم .

كان من الممكن أن يكون بانك مميزا جد فى قسم X فى السنوات القليلة الأولى فى TNA ، حيث يواجه أمثال أيه جي ستايلز و جيري لين ، قبل أن ينتقل الى الحدث الرئيسي . تخيل عالم مصارعة بديل حيث يستطيع بانك أن يفوز بنزاهة على أمثال جيف جاريت ، ستينج ، كيفن ناش و بوكر تي .

بالنسبة للجماهير الذين سأموا ما يجري فى WWE فى السنوات الأخيرة التى كان يتولى سينا السيطرة فيها ، و فريق DX المعاد تكوينه ليكون الدعامة الأكبر ، كان يمكنهم التحول لمشاهدة TNA لمشاهدة ذلك النجم فى الحدث الرئيسي ، و يعتبرون أن ذلك الاتحاد يعد بديلا حقيقيا .

2 – جيم روس

لقد تقابلت ديكسي كارتر بالفعل مع جيم روس حينما كان حرا من WWE ، ولكن يبدو أنها لم تكن مهتمة بالقدر الكافى و أن عرضها لم يكن جيدا . لقد كان هذا اثباتا لمدى افتقارها للمعرفة حول المصارعة . عدم احضاره كان قرارا مهلكا لشركتها .

اذا كانت لم تكن تريد خسارة الملايين من الدولارات المستقبلية ، و تريد الحفاظ على عملها فى أيدي أمينة ، فكانت ستعطى روس أيا كان ما يطلب ، و تضعه فى مقدمة طاقم التعليق و تجعله يدير أمور المواهب ، تماما كما فعل فى Attitude Era . لقد كان هذا الأمر واضحا جدا جدا للجميع الا هي .

أيا ماكان يجنيه هالك هوجان ، كان بامكانها عرض نصفه على جيم روس و كان سيكون هذا كافيا لاحضاره الى الشركة . تبا ، حتى اذا كان يجب عليها أن تدفع له أكثر منه ، كان ذلك ما يزال استثمارا رائعا .

ان الجماهير تكن الكثير من الاحترام لروس ، و بدخوله لـ TNA كان سيبعد كثير من الازدراء تجاه الشركة . كان سيكون سفيرا جيدا لجذب جماهير جدد أيضا ، و تحسين المنتج كليا بصوته فقط . ولكن بدلا من ذلك ، لقد وضع بعيدا من WWE و قلل TNA من قيمته . تلك الشركتين الكبيرتين قامت بطريقة ما بنفس ذلك الخطأ المريع .

1 – بول هيمان

هذا الرجل دوما ما يذهب عنى النوم و أنا أتسائل ” ماذا كان يمكن أن يحدث ؟ ” .

فى 2010 ، دخل بول هيمان فى مفاوضات مع TNA لينضم اليهم ليرأس القسم الابداعى و يصبح سفير دانا وايت . فى مرحلة ما ، كانت ديكسي كارتر تبدو متأكدة أنه سينضم اليه ، وحتى عبرت عنه بـ ” مفاجأة كبيرة ” . حسنا ، من المفاجئ لها هي أنه هذا الأمر لم يتم . ولكن لقد كان الأمر وشيكا جدا .

لقد قام هيمان بابداء بعض الأفكاء التى كان يخطط لها اذا ما أصبح رئيسا لقسم الابداع . لقد كان سيقصى كل من تجاوز الأربعين عاما بعيدا . كان سيحضر دانيل براين ( الذي كان قد طرد من WWE بسبب حادث الخنق ) ، ويدفع به بسلسلة طويلة من عدم الخسارة كما لو أنه الرجل الأقوى فى عالم المصارعة بأكمله .

لقد كان كل هذا يبدو رائعا جدا ، ولكن ديكسي سيدة أعمال مروعة . لم تستطع أن توافق على أن يقوم هيمان بتعيين و طرد من يريد حيث كانت متمسكة بهؤلاء الرجال من عصر الديناصورات الذين تخطو حاجز الأربعين عاما و الذين كانوا يقضون على شركتها . و فى النهاية ابتعد هيمان عن المفاوضات .

روس ، هيمان ، براين و سي أم بانك وحدهم كان بامكانهم مضاعفة معدلات TNA أكثر مما قدمه الاتحاد على مر تاريخه ، و ربما كانوا سيصبحون الأساس لذلك الكيان الذى يمكنه منافسة WWE فى يوم ما على عرش المصارعة . لسوء الحظ ، كل هؤلاء الرجال ، والعديد سواهم تم التغاضى عنهم . وكل منهم وجه ضربة قاضية لـTNA  .

لقد انتهت الأن المناسة الحقيقية لـ WWE و لمدة طويلة ، ويجب أن نتقبل أن رؤية فينس مكمان هى التى ستسود عالم المصارعة فى العقود القادمة .  


الكلمات الدلالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter