x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 أشياء لا تعلمها عن Finn Balor

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 

بعد عدة أشهر من الشائعات ، يبدو أن استدعاء فين بالور الى طاقم WWE الرئيسي قد أصبح وشيكا . سيختتم بطل NXT السابق عمله فى القسم التطويري أخيرا بعد مباراته المرتقبة مع شينسوك ناكامورا ، ومع اقتراب انقسام الاتحاد ، فلايوجد وقت أفضل من هذا .

لم يكن WWE يقدر على البدء مع بالور فى أى مرحلة خلال صعود The Club الواعد ، ولكن كان من الحكمة أن ينتظروا . بابقاء بالور فى NXT فى الأشهر القليلة الماضية ، فقد سمح له WWE بانهاء صراعه مع ساموا جو ، و أن يتنافس فى مباراة الأحلام ضد ناكامورا ، و أن يصبح أكثر المصارعين شهرة فى العرض .


لقد فعل كل ما يمكن فعله فى NXT ، و هو أكثر من مستعد لكى يتم استدعائه . ذلك المصارع الفريد و الخاطف للأنظار ذو المظهر و الحضور الرائع ، جاهز للنجاح الفورى فى الطاقم الرئيسي . بغض النظر عن خططهم له فى الرو أو سماك داون ، فان الرجل الايرلندى مصارع مكتمل النضج و سينجح بغض النظر عن دوره .

مهما كان الاتجاه الذى سيسلكه ، فان بالور واحد من أفضل المصارعين المتجولين فى WWE ، ويجلب مع خبرة فريدة ناتجة من 16 عام فى هذا العمل . هناك الكثير و الكثير من الأشياء لديه أكثر مما تعرف : هذه 10 أشياء لم تكن تعلمها عن فين بالور …

10 – لقد كان يدير مدرسة للمصارعة

لقد بدأت حياة فين بالور المهنية فى المصارعة فىNWA ، ولقد ظهر لأول مرة عام 2000 وقد كان يبلغ من العمر 18 عاما فقط . ولقد تقدم بصورة سريعة فى ترتيبات العرض ، حيث حصل على لقب بطولة الوزن الثقيل و تجول ما بين المملكة المتحدة و ايرلندا و الولايات المتحدة بعد فترة قصيرة من تخرجه .

ومع ازدهار المصارعة الايرلندية ، فان بالور قد اتخذ خطوة كبيرة بعد سنتين و بدأ مدرسة المصارعة الخاصة به تحت اسم NWA الشهير . لقد كانت علاقة مفيدة للطرفين : لقد ظل NWA واحدا من أفضل المعاهد فى المصارعة ، و NWA الايرلندى الخاص ببالور قد ساعد العرض على غزو السوق الايرلندى الذى كان مهملا .

افتتاح مدرسة للمصارعة يكون فى العادة جزء من خطة المصارع بعد الاعتزال . باختيار الذهاب فى هذا الاتجاه بينما ما زال فى العمل ، فان حب و تقدير بالور للعمل قد ظهر على الفور ، ولا عحب أنه وصل الى هذه المرحلة التى وصل اليها .

9 – لقد شكل فريق  NJPW Bullet Club

بالاستماع الى مايكل كول و JBL فى الرو فربما تعتقد أن أيه جي ستايلز كان هو المؤسس لفريق Bullet Club ، ولكن هذا غير صحيح . لقد ورث الاستثنائي قيادة ذلك الفريق المغمور بعد مغادرة بالور فى 2014 من New Japan Pro Wrestling ، ولكن ما زال يمثل ” The Club  ” مع لوك جالوز و كارل اندرسون .

لقد حقق فين اللقب 9 مرات فى خلال 8 سنوات فى NJPW ، ولقد ظهرت سمعته السيئة فى 2013 . حيث تزامل مع باد لوك فايل و كارل اندرسون و تاما تونجا ليقضوا على هيروشي تاناهاشي ( أكبر نجم فى NJPW فى ذلك الوقت ) ، و هنا كان ميلاد فريق The Bullet Club . حيث تم اطلاق سراح اعصار من المصارعين الغربيين الذين يحبون التدخل و افساد النهايات فى السوق اليابانى ، فقد كان فريق بالور هم الخصوم الرئيسيين و قد ساعدوا فى اعادة الشركة الى العالمية مرة أخرى .

لم يهتم ذلك الفريق بقواعد المصارعة الخالدة وهى الشرف و الاحترام : فلقد كسروا كل قانون ، وقاموا بتدمير أى شخص أحمق يقف أمامهم ، ولقد كان بالور هو القائد .

8 – لقد أوشك أن يكون لاعب كرة قدم

ربما جعلت مصارعة المحترفين فين بالور شهيرا ، ولكن جذوره الرياضية تمتد أبعد بكثير من الحلبة المربعة .

لقد كان بطل NXT السابق له مسيرات واعدة فى كل من كرة القدم ، وكرة القدم الايرلندية قبل أن يقرر دخول عالم المصارعة . لقد كان يلعب كرة القدم مع فريق الشباب المحلى ولف تون ، ولكن كرة القدم الايرلندية كانت حقا المكان الذى تفوق فيه .

لقد لعب بالور الشاب لصالح فريق المحلى ، براي ايميتس ، من سن تحت الثمانية أعوام حتى عام التخرج . لقد ربح بالبطولة الوطنية و مثل مدارس دبلن فى ستاد العاصمة الشهير فى ذلك الوقت ، ولكن لقد تلاشت الرياضات الأخرى من اهتماماته ، و أصبحت المصارعة هى محط تركيزه ، ولقد انتقل فين الى انجلترا ليلبي النداء .

وباعتبار أن كرة القدم الايرلندية ليس لها شهرة خارج ايرلندا ، فهو قد اتخذ القرار الصحيح . ..

7 – فين و مات بلوم مقربين جدا

أكثر الأمور أهمية ، هو علاقة بالور بمات بلوم . لقد كان الرجل الذى عرف باسم تينساي يصارع كعملاق عندما انضم بالور الى NJPW فى 2006 ، ولقد اصطدموا مباشرة .

صداقتهم التى لا تبدو حقيقية قد استمرت لوقت طويل بعد مغادرة بلوم اليابان ليعود الى WWE ، وحينما تم ترقيته الى مكانه الحالى كمدرب و منتج فى NXT ، فان بالور كان واحدا من أول الأسماء التى رشحها للتعاقد معها .

ولقد وقع بالور العقد بعد فترة قصيرة من ذلك الوقت ، و مازال يضع بلوم فى أعلى قدر . فى الواقع ، لقد اقتبس بالور حديثا مقولة ” على المستوى الشخصي ، لا أحد فى WWE يعرفنى جيدا مثل مات بلوم ” ، والرجل الذى عرف سابقا باسم ألبرت كان بلا شك له دور حيوي فى مساعدة بالور على الانتقال من التيار اليابانى القوى الى المصارعة الأمريكية .

6 – بداية بالور فى اليابان لم تكن جيدة

لقد كانت بداية مسيرة بالور فى New Japan  كارثية .

بعد فترة قصيرة من ظهوره الأول ، فقد وجد بالور نفسه يعمل من وراء القناع فى العرض الثانى ” Wrestle Land ” . ولقد كان الفتى بيجاسوس الجديد . و هى الشخصية التى قام بها من قبل كريس بينوا خلال الأيام الأولى من الثمانية سنوات التى قضاها فى أرض الشرق .

وللأفضل أو الأسوأ ، فان تقليد الشخصيات شيء مألوف فى المصارعة اليابانية ، و أحدث مثال هو رجل WWE السابق يوشى تاتسو يقلد تريبل اتش ليصبح هانتر فى فريق Bullet Club .

لم يكن هناك أى شيء مبشر فى اتخاذ بالور شخصية الفتى بيجاسوس حتى حدثت مأساة عائلة بينوا بعد تقريبا عام من ذلك الوقت ، ولقد عاد بالور الى الطريق الصحيح و أصبح يصارع تحت الاسم الذى عرف به من قبل برينس ديفيت .

5 – عاشق لألعاب التركيب

لكل مصارع هواياته الخاصة بعيدا عن الحلبة . سامى زين عاشق للهوكي ، كيفن أوينز محب للحيوانات و معروف بـ ” عاشق حدائق الحيوان ” ، دين أمبروز يحب ركوب الدراجات على الجبال ، و اكسزافير وودز معروف أنه محب لألعاب الفيديو .

بينما فين بالور عاشق لتجميع ألعاب التركيب . كما تم الكشف عنه فى WWE فى 2015 ” من هو فين بالور ؟” فقد تم توضيح أن الرجل الايرلندى لا يعشق شيئا أكثر من تجميع ألعاب التركيب .

حيث يصف تلك العملية أنها ” مريحة نفسيا و تجعله يسترخى ” ، فان فين بالور يغلق هاتفه و يختفى عن العالم لينشغل فى عالم المكعبات البلاستيكية الصغيرة . جدول السفر المزدحم الخاص بالطاقم الرئيسي ربما يحرمه من الوقت الذى يقضيه مع ألعابه ، ولكن ثروته و شهرته التى ستزيد فى الرو أو سماك داون ستجعله مجموعته هذه تتضخم .

4 – لقد كان يستخدم طلاء الوجه منذ سنوات

شخصية بالور ” الشيطانية ” قد أصبحت ما يميزه فى NXT .تلك الشخصية التى ظهرت فى NXT TakeOver: R Evolution فى عام 2014 ، ذلك الشيطان قد اتخذ هيئات عديدة على مر السنوات القليلة الماضية ( من جاك السفاح فى لندن الى ما ظهر فى TakeOver : Dallas ) ، ويعد الأن مفتاح هام لشخصية فين بالور .

الشيطان يعبر عن الظلام بداخل فين بالور . حينما يظهر على المنحدر ، تعلم أن الأمور على وشك أن تصبح جدية ، ولم يخسر بالور على الاطلاق الا بعد ازالة طلاء الوجه .

بقدر ما قد أصبح بالور و شيطانه متلازمين ، الا أن فين قد كان يستخدم طلاء الجسد خلال أوروبا و اليابان منذ فترة طويلة جدا . حيث قدم نفسه فى شخصية الجوكر ، سباون ، فريدي كروجر و العديد من الشخصيات الأخرى على مر السنوات ، فطلاء بالور هو مجرد امتداد لشخصيته و يدفع ابداعه الفنى الى القمة .

لقد ذكر أن بالور كان متفاجئا حينما سمح له WWE باستخدام الطلاء فى NXT فى المقام الأول ، وبينما هناك احتمال قليل أنهم سينحرفون عن شخصية ” الشيطان ” ، فمن الرائع أن نرى تلك الشخصية فى أكبر العروض فى العالم .

3 – أصول أسطورية

يأتى ” فين بالور ” من مصدرين .

الاسم الأول يأتى من ” فيون ماك شامهايل ” ، و هو صياد محارب فى الأساطير الايرلندية ، و يوجد أيضا خلال العديد من الحكايات الاسكوتلاندية . فيون تترجم مباشرة الى “العدل ” وتمثل جانب ” الخير ” فى الشخصية .

بينما ” بالور ” كان ملك الفوموريان ( مجموعة أخرى فى الأساطير الايرلندية ) ، و كان يوصف بأنه عملاق ذو عين ضخمة على جبهته والتى تجلب دمار عظيم فى كل مرة تفتح فيها . بالور تترجم مباشرة الى ” الرجل المميت ”  أو ” الملك الشيطان ” .

وهذا مزيج مثالى . حيث أن ” فين بالور ” يمثل جانبي شخصية ديفيت فى WWE : من الشرف و الكرامة التى يقدمها  داخل الحلبة و خارجها و حتى الغضب المظلم الذى يستدعيه فى كل مرة يدخل فيها فى مباراة عالية المستوى .

و من المؤكد أنه أفضل بكثير من اسم ” فيرجال ” ، أليس كذلك ؟

2 –  هو يحب الكتب الكوميدية

بجانب ألعاب التركيب ، فان بالور يعد الكتب الكوميدية من ضمن ما يعشقه ، ولقد استخدم تلك الهواية فى التأثير فى تصميمات طلاء جسده عدة مرات على مر السنين . ولقد شارك العديد من المصارعين بالور فى حبه للكتب الكوميدية وقد سموها الهاما ، ولكن لم يستخدمها أى شخص بمثل تلك الصورة .

ان فين مشجع كبير لها حيث أنه قد فكر حقا أن يصبح فنان فى الكتب الكوميدية قبل أن يصبح مصارع محترف . بدلا من ذلك ، لقد وجد متنفس جيد ما بين الاثنين ، و قد زود شخصيته بأمور فريدة فى تلك الأثناء .

ان المصارعة و الكتب الكوميدية مخادعين ومتشابهين . حيث أن كلا منهما مشهور بالشخصيات القوية و الجريئة و الصراع بين ” الخير و الشر ” ، و هناك سلطة خفية و تحالفات و انتقالات صادمة . فليس مدهشا أن نجد العديد من المصارعين قد أحبوا ثقافة الكتب الكوميدية على مر السنين ، وفين بالور يقوم بهذا بثقة كبيرة فى النفس .

1 – فنان كبير فى فنون القتال

ليس فقط أن فين بالور واحد من أفضل المصارعين فى طاقم WWE ، ولكنه أيضا يمكنه هزيمة أغلب منافسيه فى قتالات حقيقية .

لقد أتى بالور الى المملكة المتحدة ليتعلم كيف يصبح مصارع محترف ، ولكنه اهتم أيضا بصورة كبيرة بفنون القتال ، وانضم الى اتحاد البودو العالمى أثناء الفترة التى قضاها فى انجلترا . هناك ، ركز بالور طاقته على التدريب على CombatSombo : وهو امتداد لـ Sambo فن الدفاع عن النفس الروسي الذي يعتمد على حركات الاستسلام .

لقد حصل بالور على الحزام الأسود من الدرجة الأولى فى مصارعة الاستسلام أثناء فترته فى IBF : وهذا انجاز ما زال يعتبره من أهم الانجازات فى حياته .

بمعرفة هذا ، فليس من المفاجئ أن بالور يبدو متنافس قوى و متقن حينما تأتى مبارياته .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter