x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 أشياء لا تعلمها عن جرادو

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

ببساطة ، لا يوجد أى شخصية فى عالم مصارعة المحترفين فى الوقت الحالى تشبه جرادو . سواء ما كان يعمل فى TNA أو فى ICW الاسكتلندى أو الاتحادات المستقلة الأخرى حول العالم ، فان ذلك الرجل من ستيفنسون يخطف الأنظار أينما كان . و الأن ، سيحضر أسلوبه الفريد الكوميدي الى WCPW .

فى 27/28 يوليو ، سوف يظهر جرادو لأول مرة فى أحداث WhatCulture  Pro Wrestling . هؤلاء الذين شاهدوا أداؤه من قبل لا يحتاجون الى توضيح عما يقوم به ، ولكن سيكون هناك البعض ممن يحتاجون خلفية بسيطة عن الفوضى الحمقاء التى يتسبب بها جرادو داخل الحلبة .

من بين كل الضحكات و كل الوجوه المضحكة و الأوقات الرائعة ، الا أن الأمر لا يكون كوميديا بالكامل مع جرادو . هذا المقال يوضح هذه الحقيقة ، حيث نوضح كيف كان هذا الرجل فى بعض المباريات الخيالية و التى لا يعلمها الكثيرون .


بلا شك أنه واحد من أفضل النجوم الذين جائوا من بلده سكتلندا على الاطلاق ، جرادو أكثر من مجرد كونه شخص مضحك .

لنتفحص حياته ومسيرته ، و نوضح أجزاء من شخصيته بينما نتعمق أكثر و أكثر فيما أتى به الى هذه المرحلة 

10 – أول ظهور له فى 2004

لقد كانت مصارعة المحترفين مختلفة بشكل كبير فى سكتلندا منذ عدة سنوات . قبل أن تنفجر شعبية ICW و تخرج العديد من النجوم فى المملكة المتحدة ، رجال مثل جرادو كانوا يعانون حقا ليظهر تأثيرهم و بصمتهم . حينما ظهر جرادو لأول مرة فى 2004 ، فلم يكن الكثيرون يرون فيه امكانيات النجومية .

مع تدربه لمدة عامين قبل ظهوره الأول فى 2004 ، فان جرادو لم يستخدم اسم خاص داخل الحلبة . ولكنه قد كان معروفا باسم جرانت دنبار ، حيث شكل فريق  The Lowlanders مع جلين دنبار . لقد عمل الاثنين فى البداية فى اتحاد المصارعة الاسكتلندى ، ولم تكن الأمور تسير بأفضل حال بالنسبة للرجل الذى سيصبح جرادو .

من المذهل ، أنه لعدة سنوات كان جرادو أيضا واجهة لفرقة تعرف باسم Prezident Prime . وما بين المشاركات المتقطعة فى SWA ، فلقد قام ببعض الأمور وحاول جاهدا أن يصنع اسما لنفسه .

لقد استغرق الأمر سنوات حتى يصبح جرادو على ماهو عليه الأن و يطور شخصيته و يبدأ فى أن يكون له شعبية واسعة . بالفعل ، حتى الأشخاص فى بلده قد رفضوا اعطائه أى فرصة أو أن يأخذوه على محمل الجد .

9 – شخصية المضطهد كانت منسقة بدقة و حرص

مع مرور الوقت ، أصبح من الواضح أن هناك شيء مميز يحدث فى جلاسجو فى سكتلندا . ICW متمثلا فى مارك دالاس بدأ أن يكون له تأثير حقيقي ، حيث قام برفع مستوى المصارعة من تحت المتوسط الى شيء مميز و ملحوظ . فجأة ، أصبحت المصارعة شيء مثير فى المدينة ، وكان الجميع يريد جزءا من ICW .

و مع البحث عن شيء مختلف قليلا ، فان دالاس أصبح مهتما بالعمل مع جرادو . حيث سيتم تقديم المصارع كشخص مضطهد ، شخص يريد بشدة أن يثبت أنه ينتمى الى مكان صعب و قوي مثل ICW . لقد كانت هناك خطابات ، وكان هناك فيديو على اليوتيوب يروى قصة جرادو .

أحب الناس الأمر ، و حملة ” وظفوا جرادو ” قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى . ولقد كان هذا الهدف الفعلى لتلك الفيديوهات ، ولكن كان الأمر بأكمله طبيعيا و متناسقا . و بحرص شديد تم تنسيق شخصية جرادو المضطهد ، حيث تقبل جماهير ICW الرجل بصورة سريعة حقا .

ولقد كان عام 2012 هو العام المميز بالنسبة لجرادو ، حيث كان بمثابة الرمز الجديد للمصارعة الاسكتلندية و هذا شيء قد تكون فقط عاما بعد عام .

8 – واحدة من ضرباته القاضية هى محاكاة ساخرة لسي ام بانك

الجانب الأكبر من شخصية جرادو يتمثل فى الكوميديا . حيث لقب مرة بـ ” سانتينو ماريلا الاسكتلندى ” ، هناك تشابه كبير بين الرجل البريطانى و الرجل الايطالى الكندى . أولا ، أن كلاهما تقبل فكرة أنه موجود لكى يكون محور النكات ، و أيضا يتمتعون بحقيقة أنهم يمكنهم النجاة من أمور لا يمكن للمصارعين الأخرين الأكثر جدا الهرب منها .

جرادو لديه أكثر من حركة خاصة ينفذها خلال المباريات . ربما تكون أكثرها شهرة هى ” Wee Boot ” ، و هى ركلة كبيرة من وضع الركض يصاحبها عادة اعداد من الرجل نفسه . و أيضا لديه نسخة خاصة من حركة بروك ليسنر F-5 ، ولكن بصورة كوميدية .

و الأمر المضحك أكثر ، فان جرادو يستخدم محاكاة ساخرة لحركة سي ام بانك ” Go To sleep ” ومن أجل اضافة بعض الصفة المحلية على الحركة فقد أطلق عليها ” Get Tae Yer Bed ” .

محاكاة الحركات الشهيرة للمصارعين المشهورين قد أصبحت جزء من شخصية جرادو ، ولقد استخدم اصدارات من حركات STF و Rock Bottom خلال المباريات .

7 –  مميز فى التلفزيون الاسكتلندى

لا يوجد شك أن جرادو هو أول نجم حقيقي فى تاريخ مصارعة المحترفين الاسكتلندية . ان أفضل مصارع فى العقد الماضى هو بلاشك درو جالواى ، بالنظر الى صعوده الى WWE منذ عدة أشهر ، ولكن حتى هو لم يتم استدعائه ليكون نجما فى التلفزيون القومى .

لقد عبر جرادو من جمهور المصارعة الى نطاق أوسع بكثير . لقد كانت نجاحاته متنوعة ، ولكن هل هناك شخص أخر يستطيع الادعاء أنه انتقل من المعاناة للظهور فى المصارعة الى التمثيل فى BBC Scotland فى  River City ؟ فى البرنامج ، لقد كان جرادو فى دور المغفل ، رجل محبوب له أحلام فى أن يصبح مصارع محترف . هل يبدو هذا مألوفا ؟

بالاضافة الى عمله فى River City ، فقد أصبح جرادو عضو فى فريق عمل العرض الكوميدي الاسكتلندى Scot Squad . لقد تم الاشادة بعمله فى دور الشرطى هيو ماكيردي ، ولكن لم يكن من المفاجئ بالنسبة لجماهير المصارعة أن جرادو كان قادرا على أن ينقل كاريزماته على شاشة التلفزيون .

6 – لقد أقام عرض ستاند أب كوميدي خاص به

لقد كان ” جرادومانيا ” مشتعلا منذ ظهور الرجل على الساحة فى ICW فى 2012 . ولنكن عادلين فى حق جرادو ، فلقد اعترف دائما أن جلاسجو هى بيته دوما ، فهم الأشخاص الذين ساعدوه حقا فى تحقيق حلمه . وبسبب نوع الجمهور الذي جذب انتباهه فى خلال مسيراته الأخرى ، فلم تكن المصارعة هى الشئ الوحيد الذى يركز عليه عرض ستاند أب كوميدي .

فى مارس ، لقد شارك جرادو فى The Kings Theatre فى بلده جلاسجو . ولقد كانت الأراء ايجابية جدا عن أداؤه ، وفيما بعد ذلك لقد كان من القاسي أن جرادو قد قرر أن يعتمد بصورة كبيرة على المصارعة لكى يجذب الحضور .

أى من المصارعين المحترفين من المملكة المتحدة يمكنه أن يقدم ستاند اب انتقادى ساخر جيد فى عالم المسرح و الكوميديا ؟ انها قائمة قصيرة ، هذا ان كان هناك فعلا أى شخص ، جرادو بالفعل يقف بمفرده هناك فى سكتلندا .

ولقد كانت هناك مقارنات عديدة بين جرادو و بين كيفن بريدجز الشهير فى القدرة على العمل مع جمهور كبير مباشرة .

5 – لقد شارك فى مباريات قاسية جدا

كما ذكرنا من قبل ، فان الضحكات جزء كبير من ما يجعل جرادو له شعبية كبيرة ، وخاصة فى بلده . هناك طابع خاص للكوميديا فى سكتلندا ، ذلك الذى يعتمد على انكار الذات و التركيز على الفكاهة . و جرادو ممتاز فى فعل هذا ، ولقد جعل هذا منه نجما كبير ، ولكن الضحك ليس كل ما لديه .

بسبب طبيعته الكوميدية ، فان جرادو قد شعر أنه يجب عليه أن يثبت نفسه أمام المصارعين الأخرين . ربما يكون هذا هو السبب فى دخوله فى بعض المباريات تعد من اكثر المباريات وحشية فى تاريخ ICW ، حيث كان ينزف بصورة كبيرة ، حيث كان يسقط على المسامير و يضرب بالكراسي الحديدية .

فى الذكرى الخامسة فى ICW فى يناير 2016 ، كان جرادو يواجه كريس رينفرو على بطولة ICW . لقد تم استخدام الكراسي و المسامير و غيرها كجزء من المباراة .

ولم يكن رينفرو هو الرجل الوحيد الذى تقاتل مع جرادو فى مباريات قاسية مثل هذه ، فلقد واجه أيضا بارم و مايكي ويلباش فى قتالات خطيرة . فعندما يتطلب الأمر ، يمكن أن يكون جرادو جادا جدا ، فهو متنوع بصورة رائعة .

4 – لقد هزم درو جالواى ليصبح بطل ICW

سوف نتذكر دوما  15 نوفمبر 2015 على أنه واحدة من أكبر الليالى فى تاريخ المصارعة الاسكتلندية ( اذا لم يكن البريطانية ) . حيث كان المكان ممتلئا بالكامل و مايفوق 4000 مشجع حاضرون فى عرض Fear & Loathing VIII . لقد كان العرض كبيرا ، ولقد كان هناك ظهور خاص لأسطورة WWE ميك فولى .

فى الحدث الرئيسي ، قام جرادو بهزيمة جالواى ليفوز ببطولة ICW لأول مرة فى مسيرته . وبدون مبالغة ، لقد كان الأمر كبيرا عندما تم تثبيت جالواى ، و قام ميك فولى بتهنئة جرادو بعد المباراة .

المباراة متاحة فى خدمة ICW’s On Demand ، و تستحق بالفعل ثمنها . لقد كان هناك شعورا من البهجة عندما فاز جرادو بالحزام ، لأن ألاف الجماهير قد كانوا معه فى رحلته منذ سنوات .

لم يكن جرادو قادرا على أن يصدق أنه قد أصبح بطل العالم فى الشركة التى كان معجبا بها دوما بعد أن كان رجل مضطهد وظيفته اضحاك الجماهير .

3 – لقد اعطاه ميك فولى قميصه الخاص .

لقد تحسنت الأمور بعد هذا بالنسبة لجرادو الذى تفوق على درو جالواى . حيث أن ميك فولى الذى ساعد فى ايقاف التهديد الشرير من The Black Label من تدمير أحلامه ، وأعطى جرادو قميصه الخاص .

لقد كان الأمر مرحا بالنظر الى أن ميك فولى يرتدي نمطه المفضل عادة . و ليس ما يمكن أن يرتديه بطل العالم ، لقد كان فولى قادرا دوما على استخدامه للتودد ، ولتقوية الرابطة بينه و بين الجماهير . مما يبدو أنه كان يمرر الشعلة رمزيا الى جرادو فى ذلك العرض .

ومع تغيير أسلوبه قليلا ، فقد ظهر جرادو فى مباراة اللقب ضد كريس ريفنرو بشكل جديد فى  The Fifth Annual Square Go . حيث ظهر بنفس القميص الذى قد أعطاه له فولى قبل عدة أشهر .

بالنسبة لشخص كان يتعرض للتجاهل فى المصارعة الاسكتلندية ، فلابد أنه كان أمرا كبيرا أن يتلقى هدية من بطل طفولته .

2 – تقرب من الجولدبيرج من أجل العرض بينما كان فى اجازة

بسبب كونه فى اجازة فى لاس فيغاس ، فقد تغيب جرادو عن عرض Fear & Loathing VI فى 2013 . تلك الرحلة فى ذلك الوقت السيء الى الولايات المتحدة تحولت الى حلم بالنسبة للمصارع المضحك ، حيث التقى ببطل WCW و WWE السابق فى فندقه .

لقد كان ذلك الرجل هو بيل جولدبيرج ، والذى ارتبك بسبب الرجل الاسكتلندى سريع الكلام الذى اقترب منه للحصول على صورة . وبارسال فيديو سريع الى رئيس ICW مارك دالاس ، فان جرادو قد ظهر على شاشات العرض بجانب جولدبيرج .

ولاحقا ، استخدم جرادو محاكاة ساخرة من دخول جولد بيرج فى WCW فى عروض ICW . حيث يخرج من غرفته الى خلف الستار ، فقد قام ذلك النجم بابتداع ” جرادوبيرج ” .

هؤلاء من يتابعون حساب جرادو على تويتر سيرون مواجهات عديدة مع نجوم من عالم المصارعة ، التمثيل و الرياضة . بعض الرجال ليس لديهم ما يخجلون منه ، و جرادو واحد من هؤلاء ، ولكن لاعطائه حقه يبدو أن كل من يقابله يشاركه المرح .

1 – لقد أخبره البعض أن أسلوبه لن ينجح فى أمريكا الشمالية

مع توقيعه للمشاركة فى British Bootcamp فى 2014 ، فان جرادو الأن عضو كامل فى طاقم المصارعة . و خلال مقابلة مع Across The Pond Wrestling فى تعليق على عرضه ، فقد قال الاسكتلندى أن الكثيرون سخروا من فكرة أنه يمكن أن يتواصل مع جمهور المصارعة فى أمريكا الشمالية .

و كما ذكر من قبل ، فان أسلوب جرادو يتمتع بالطابع الاسكتلندى . و الكوميديا فى الولايات المتحدة مختلفة كثيرا ( غالبا ) ، لذا لقد كانت هناك شكوك أن جرادو سيعانى فى التواصل مع الجمهور الذى لم يكن يعرفه . يجب أن نشيد بجرادو لتمسكه بالأمر ، فهناك البعض ممن يجد صعوبة فى تقبله .

و بوجوده فى TNA لعامين تقريبا حتى الأن ، فان جرادو عضو قيم فى الطبقة الوسطى . ما يزال يؤدى لصالح الشركات الأخرى ، ومن ثم سيظهر قريبا فى WCPW ، ولكنه كان قادرا أن يصنع اسما لنفسه فى الولايات المتحدة .

وهذا شيء لم يكن الكثيرون يعتقدون أنه قادر عليه ، لذا فان جرادو يستحق الثناء على ما قام به .


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter