x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

حامد ريحان يكتب : أفضل مباريات الألقاب في تاريخ بطولة الرويال رامبل

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

ربما يكون أكثر ما يعرف عن عرض الرويال رامبل هو مباراة الـ30 رجلا ، ولكن العرض السنوي الرائع قد تضمن بعد من أفضل مباريات الألقاب فى التاريخ .

بداية فى 1992 و حتى 2016 ، لعبت البطولات دورا هاما فى نجاح العرض تماما مثل المعركة الملكية . من حرب بريت هارت مع ديزل فى 1995 الى الروك و كريس جيريكو فى 2002 ، فقد شهد العرض أعضاء من قاعة المشاهير و أساطير تتنافس على الجوائز الغالية فى مصارعة المحترفين .

فى 29 يناير 2017 ، رومان رينز و كيفن أوينز ستكون أمامهما الفرصة لاضافة أسمائهم الى قائمة مواجهات البطولات الرائعة .


حتى ذلك الوقت ، لنذهب فى رحلة خلال تاريخ WWE لننظر على أفضل مباريات الألقاب فى تاريخ الرويال رامبل .

10 – مباراة بطولة العالم للوزن الثقيل : ايدج ضد دولف زيجلر ( 2011 )

لقد كان ايدج فى وسط فترته مع بطولة العالم والتى مرت على مصاعب كثيرة مع ، كين ، ألبرتو ديل ريو و راي ميستريو حينما كان فى عداء مع زوجته السابقة و التى كانت المديرة العامة لسماك داون فيكي جيريرو .

وقاده هذا الى مواجهة فردية أمام دولف زيجلر ، اللعبة الجديدة الرئيسية فى يد السلطة . مع تحريم فيكي لاستخدام الرمح ، كان ايدج مجبرا على ايجاد طرق جديدة للحفاظ على لقبه .

هل كان مجبرا حقا ؟

لقد تدخلت كيلي كيلي لصالحه فى وقت لاحق لتهاجم جيريرو بجانب الحلبة و تتأكد من حصول النجم الخطير على فرصة عادلة للحفاظ على لقبه . فى ذلك الوقت ، ومع سقوط الحكم ، أطلق ايدج نفسه عبر الحلبة ليوجه رمحا الى زيجلر .

لقد كان الأمر مذهلا . لقد قدم ايدج و زيجلر مباراة تلاعبت بالجماهير ، بالاضافة الى حركات الشخصيات الخارجية التى تدخلت . تلك الطريقة التى كانت تتناسب مع الأحداث بصورة مثالية ، و كانت النتيجة مباراة كلاسيكية و أول لمحة عن ما يقدر زيجلر على تقديمه اذا أتيحت له الفرصة .

9 – مباراة بطولة العالم للوزن الثقيل : راي ميستريو ضد الاندرتيكر ( 2010 )

دوما ما شهدنا مباريات الرجل الكبير ضد الرجل الصغير فى مصارعة المحترفين عبر التاريخ و مازلنا نشاهدها حتى يومنا هذا .

فى 2010 ، كان راي ميستريو يبحث عن فترة أخرى مع بطولة العالم . ولكي يحقق هذا الهدف ، كان عليه أن يطيح بأكبر ظاهرة فى تاريخ المصارعة ، الأسطورى الاندرتيكر .

ونتجت واحدة من أقوى و أعنف المباريات فى تاريخ الرويال رامبل .

 لقد دمر ميستريو أنف خصمه تماما ، حيث كان الدم ينزف غزيرا من الرجل الميت . ولكن بغض النظر عن القوة التى ضرب بها ميستريو خصمه ، فلم ينقذه شيء من حركة Last Ride والتى أنهت سعيه خلف الذهب .

لقد كانت تلك المباراة مشابهة لمباراة فادر ضد ستينج ، نجمين أتقنا مباراة الرجل الكبير ضد الرجل الصغير بنجاح مذهل فى صراعهما فى التسعينات .

8 – مباراة بطولة WWE : بريت هارت ضد ديزل ( 1995 )

كان ديزل ما يزال بطلا غير ثابت بحلول وقت الرويال رامبل 1995  ، حيث كانت فترته ما تزال فى بدايتها . لقد كانت هناك تساؤلات و مخاوف حول قدرته على حمل WWE على عاتقه ، و مباراته مع بريت هارت ، البطل السابق و أفضل مصارع على هذا الكوكب ، كانت تبدو بمثابة خطأ .

بعد كل شيء ، فان القاتل المأجور كان سيفضح ضعف ديزل ويثبت للعالم أنه لم يكن مستعدا ليكون الرجل الأكبر فى الشركة .

بدلا من ذلك ، عمل هارت مع ديزل ، ليس لتقديم مباراة رائعة ولكن لارشاد نجم الحدث الرئيسي عديم الخبرة لتقديم أفضل مباراة قدمها حتى وقتنا هذا .

لقد قدم الاثنين مباراة مذهلة – مباراة شهدت هارت يلعب دور الشرير الذى كان يستغل أرجل البطل المحبوب و كاد أن يطيح به عدة مرات .

بقدر ما كانت المباراة رائعة – لقد كانت استثنائية – الا أن غياب النهاية الحاسمة قد أضر بها .

لم يستطع أى من الرجلين أن يتحمل الخسارة ، لذا بدلا من أن يقوم ديزل بتثبيت هارت ، اختارت الادارة الحفاظ على دفعة الاثنين بتدخل أوين هارت و شون مايكلز ، مما أدى الى نهاية المباراة بلا نتيجة .

ربما قد خلفت هذه النهاية مرارة فى نفوس الجماهير التى كانت متحمسة للغاية لرؤية فائز حقيقي ، ولكنها لا تضر كثيرا بالمواجهة التى تظل واحدة من أفضل مباريات الألقاب فى تاريخ الرويال رامبل .

7 – مباراة السلم على بطولة القارات : كريس جيريكو ضد كريس بينوا

لقد خاض كريس جيريكو و كريس بينوا حروبا عديدة داخل حلبة WWE ، ولكن الرويال رامبل 2001 كان أفضلها ، مباراة السلم على بطولة القارات .

فى ذلك العصر الذى كان فيه نوعية هذه المباراة مليئة بالقفزات المميتة من هاردي بويز و ايدج و كريستيان ، فان بينوا المبدع الماهر و جيريكو السريع المحبوب قد اتجها الى معركة كانت عنيفة بدنيا و قاسية بطريقة لم يقترب منها أحد .

لقد استهدف بينوا كتف جيريكو ، بينما جيريكو تعمق داخل نفسه ليبحث عن القسوة و العنف التى لم تشهدهم الجماهير أبدا منه .

فى احدى اللحظات المميزة فى تلك الليلة ، قام جيريكو بحركته Walls of Jericho على بينوا ، ليقوم بثنيه للخلف على قمة السلم . لقد كانت تلك الحركة هامة للغاية لفوز جيريكو ، الذى حققه حينما ألقى بينوا مع على السلم و استعاد البطولة .

6 – مباراة بطولة Undisputed : الروك ضد كريس جيريكو ( 2002 )

أحد أكثر الصراعات المقلل من شأنها فى الألفية الثانية ، لقد شهد هذا الصراع محاولة كريس جيريكو باستمرار اثبات نفسه كنجم رئيسي قوى بمواجهة النجم الأكبر فى المجال ، الروك . هوس جيريكو بكونه أفضل من الرجل العظيم قاده الى التحول لشخص شرير وقاده ليصبح أول بطل بلا منازع فى تاريخ WWE .

فى الرويال رامبل 2002 ، أنهوا صراعهم بمعركة مذهلة على اللقب جعلت الجماهير فى أطلانتا حائرة بين أى من النجمين سيغادر و معه الجائزة الكبرى .

حتى بعد التدخل من كريستيان و لانس ستورم لم يكن يستطيع التأثير على الجودة العامة لهذه المباراة ، والتى انتهت عندما أطاح جيريكو بالروك بضربة تحت الحزام والتى جعلته مكشوفا و قام جيريكو بالعد عليه .

على الرغم من أن المباراة تابعت الاستخدام السيء لفريق الابداع فى WWE لجيريكو كبطل ، الا أنهم قد أعطوا الجماهير بعضا من السحر وقتما يتواجه هو و الروك .

5 – مباراة الرويال رامبل 2016

مباراة الرويال رامبل 2016 – مثل مباراة 1992 قبل 24 عام تقريبا – كان بها العديد من الأحداث التى أدت الى منتج أخير مذهل ، وكانت النتيجة واحدة من أفضل المعارك الملكية فى تاريخ العرض .

بطل WWE رومان رينز دخل المباراة رقم 1 حيث كان لقبه على المحك من قبل السلطة . لصناعة التاريخ و الحفاظ على اللقب ، يجب عليه أن ينجو خلال المباراة بأكملها . لقد أصبح الأمر أصعب عندما ظهر ستايلز للمرة الأولى ، حيث انتفضت الجماهير و قابل رينز خصما غير متوقع .

كان كريس جيريكو ، كين و روسيف نجوم أقوياء أخرين يجب على رينز التغلب عليهم . ولكن الهجوم من قبل عصبة الأمم أجبر رينز على الخروج من المباراة للحظات ، ولكن لم يمنعه هذا من العودة . ومع اصراره على الحفاظ على لقبه ، واجه كل الوافدين ، من بينهم تريبل اتش الذى دخل رقم 30 .

قام اللعبة بالقاء رينز خارجا منهيا فترته ، ولكنه بعد ذلك كان أمامه تحدي دين أمبروز .

لقد ثارت الجماهير من أجل المتطرف المجنون ، أملين أن يتغلب على المدير التنفيذي و يفوز بالذهب . لقد حاول ، حيث هجم على تريبل اتش و خلق عدة لحظات للأمل . ولكن للأسف ، لقد سقط أمام القاتل الذهنى ، و حصل تريبل اتش على بطولة عالم أخرى فى مسيرته المذهلة .

من مأزق رينز الى وصول ستايلز المفاجئ الى استبعاد بروك ليسنر من قبل عائلة وايت الى عودة تريبل اتش ، لقد دمجت المباراة قصص كثيرة فى قصة واحدة و مباراة واحدة كبيرة و خالدة و أثبتت أنه حتى بعد 28 عاما من الرامبل على شبكة USA ، ما يزال WWE قادرا على تقديم مباراة جديدة و مثيرة من 30 رجلا .

4 – مباراة ثلاثية على بطولة WWE : جون سينا ضد بروك ليسنر ضد سيث رولينز

لم يكن هناك شيء بين جون سينا و سيث رولينز الا العداوة عند دخولهم الى الرويال رامبل 2015 . فى الواقع ، لقد قضوا شهورا فى القتال للحصول على حق تحدي بروك ليسنر على بطولة WWE .

حينما سنحت الفرصة فى النهاية وعلموا أن فرصتهم ستكون فى مباراة ثلاثية ، لم يكن أمامهم أى خيار أخر سوى العمل معا لاستبعاد الوحش المتجسد الذى لا يمكن ايقافه .

لقد وضعوا خلافهم جانبا لوقت قصير للتركيز على خصمهم ، ولكن ليس هناك تحالف أو قوة فردية يمكنها ايقاف القوة المدمرة للبطل .

لقد تعافى ليسنر من قفزة المرفق على طاولة المعلقين و أطلق العنان لجحيمه ، حيث قام بسوبلكس تلو الأخر و قضى على رولينز بحركته F-5 ليحتفظ باللقب .

لقد جعلت المباراة ليسنر يبدو كشيء لا يوقف وهو هكذا فعلا ، بينما اجتهد سينا ورولينز لتقديم ما لديهما . لقد كانت مباراة مذهلة ، حيث كان هناك أداء ملهم و مذهل من جميع المشتركين .

لقد كانت المرة الأولى التى يبدو فيها رولينز يستحق أن يكون بطلا .

3 – مباراة الصامد الأخير على بطولة WWE : جون سينا ضد أوماجا

يأتى وقت فى مسيرة كل نجم كبير حيث يقدم أداء يثبت بقوة أنه ” الرجل ” .

بالنسبة لسينا ، لقد جاءت تلك المباراة فى 2007 ضد أوماجا فى مباراة الصامد الأخير على بطولة WWE . لقد كان سينا النجم القائد فى سيرك مكمان المتجول لأكثر من عام ، ولكن كان ما يزال قادرا على تقديم ذلك الأداء الذى لم يقوي من نجوميته فقط ، ولكن جذب مصارع أخر الى مستواه .

لقد تغير كل شيء فى ليلة فى يناير حينما نزف سينا دماء كثيرة ، و تلقى ضربا مبرحا و ساعد على تثبيت أوماجا كنجم رئيسي قوي ، حتى بهزيمته .

فى صورة خالدة ، قام سينا بربط حبل الحلبة حول رقبة خصمه ، ليختنق البلدوزر و يفقد الوعي و يحافظ سينا على اللقب الذى عمل جاهدا من أجله .

2 – مباراة الرويال رامبل 1992

لقد كانت مباراة الرويال رامبل 1992 هى المعركة الملكية الكبى الأولى التى تستفيد حقا من امكانيات المباراة .

مع كل تلك القصص ، الصراعات و النجوم الخالدين ، كانت تلك المباراة هى أول مباراة من خمسة نجوم يقدمها هذا العرض .

ملحمة ريك فلير التى شهدت الشرير الماكر مضطرا للقتال من الرقم 3 اذا أراد الخروج من المباراة بلقب بطولة WWE . الصراع القوي بين راندي سافاج و جاك روبرتس و الغيرة المتزايدة لدى هالك هوجان من سايكو سيد امتزجت جميعها واحدة من أفضل المباريات التى امتدت ساعة كاملة و كانت من أفضل ما قدمته شركة مكمان .

لقد فاز فلير بالمباراة و اللقب ثم ألقى واحدا من أفضل الخطابات المليئة بالمشاعر فى مسيرته والتى قال فيها أن تلك الليلة كان الأفضل فى مسيرته .

1 – قتال الشوارع على بطولة WWE : كاكتوس جاك ضد تريبل اتش ( 2000 )

أفضل مباراة فى تاريخ الرويال رامبل بلا ذرة شك هى قتال الشوارع على بطولة WWE بين كاكتوس جاك و تريبل اتش . مباشرة من المكان المقدس فى مصارعة المحترفين ، ماديسون سكوير جاردن ، أقيمت المباراة فى عام 2000 ، وكانت ضرورية لتقوية تريبل اتش كنجم قوي فى الحدث الرئيسي .

لقد كان اللعبة عنيفا و قاسيا ، شريرا و متدنيا حينما هاجم كاكتوس جاك و كبل يديه خلف ظهره . ومع هجومه بضربات الكراسي – و التى أخذها من معركة العام السابق بين مانكيند و الروك – أظهر كم يمكن أن يكون قاتلا .

لقد أثبت قوته أيضا ، بمقاومته الهجوم الشرس من أسطورة الهاردكور ، من بينها ضربة فى الوجه من المضرب الملفوف بسلك شائك .

بغض النظر عن مدى اندفاع جاك للانتقام من المهانة التى تعرض لها هو و عائلته من قبل اللعبة ، الا أنه لم يكن قادرا على القضاء على البطل ، حيث تلقى حركة Pedigree على كومة من الدبابيس لينتهي مسعاه خلف الذهب .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter