x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

جــون سـيـنـا.. – الـسـوبـر مـان – الـذى لا يـقـهـر

Share on Facebook46Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لم يكن يتوقع سائق الليموزين “جون سينا” أن يصير فى يوم من الأيام بطل الأبطال بالاتحاد العالمى للمصارعة، فالمصارع الذى ظهر لأول مرة عام 2002 فى مباراة بينه وبين “كيرت أنجل” لم يكن يتوقع أنه سينال كل هذا الحب والتشجيع بعد نهاية المباراة رغم خسارته . ولد “جون سينا” عام 1979 فى ولاية “ماساتشوستس”، وعمل فى بداية حياته سائقا بشركة «ليموزين» ثم اهتم بلعبة كمال الأجسام، وقدّم عروضا رائعة فى المباريات التأهيلية حتى راهن عليه ماكمان وألحقه بعرض “السماك داون” ودخل فى عدة عداوات فى بداية حياته مع “كريس جيركو” و”بيللى كيدمان”.

 
واستطاع سينا الحصول على حزام أمريكا ودخل فى عداء مع كثير من المصارعين أمثال “البيج شو” و”جى بى إل”، ولكن انتهى فى صالحه فى النهاية حتى خسر الحزام أمام “كارليتو” حتى أصيب وغادر الاتحاد لأشهر، وعاد بعدها ليلعب على حزام الاتحاد ضد “جى بى إل” فى مهرجان الأحلام عام 2005، واستطاع “سينا” تحقيق أول بطولة عالم فى تاريخه بالاتحاد ليبدأ سطوع نجم “سينا”، ويبدأ فى اعتلاء قمة مصارعى الاتحاد مع “شون مايكل” و”كيرت أنجل” و”التيكر” و”باتيستا” و”تربل إتش”.

 
ومع أداء “سينا” القوى خطف قلوب كثيرين من محبى المصارعة الحرة واستطاع جذب النساء إلى الاتحاد، وكوّن شعبية عريضة بين الأطفال الذين بدؤوا يطلقون عليه “سوبر مان الاتحاد”.


 
وفى مباراته بمهرجان «نيو يير ريفلوشن» خسر الحزام بعد استخدام “إيدج” حقيبة «المانى إن ذا بنك». وعاد “سينا” بعد 3 أسابيع فقط ليحصل على الحزام من جديد ويدخل فى عداوة مع “تربل إتش”، وينهيها أيضا لصالحه حتى خسر الحزام مرة أخرى أمام “إيدج” فى مباراة ثلاثية مع “روب فان دام”.

 
ودخل “سينا” فى عدة عداوات حتى أصيب بتمزق فى عضلة الصدر فى شهر أكتوبر 2007 وكان متوقعا أن يستريح “سينا” لمدة عام من الإصابة إلا أنه فاجأ الجميع بعد مرور أشهر قليلة بالدخول فى مهرجان “الرويال ريمبل”وتحقيق الفوز بالمباراة والصعود إلى مهرجان الأحلام، وهناك لعب “جون سينا” أمام “راندى أورتن” وخسر المباراة ودخل فى عداوة مع عدوه اللدود “جى بى إل”، واستطاع الفوز عليه حتى أصيب فى العنق وغاب عن الاتحاد. وبعد عودته فى نوفمبر 2008 استطاع “سينا” التغلب على بطل العالم “كريس جيركو” ليحصل على حزام العالم، ثم عاد ليخسره أمام “إيدج” فى فبراير، ولكن سرعان ما عاد وفاز به فى مهرجان الأحلام عام 2009 ثم خسره من جديد لصالح “إيدج” أيضا أقوى أعداء جون سينا .

 
واستطاع “سينا” الصعود إلى قمة المباريات باللعب فى مباريات من نوع «جحيم فى القفص» و«أنا أستسلم» ومباريات من نوع «الهارد كور» حتى استطاع الفوز على “راندى أورتن” فى مهرجان «بريكينج بوينت» إلا أنه خسره سريعا لصالح “أورتن” مرة أخرى.

ولأنه لا يعرف الهزيمة والاستسلام عاد “جون سينا” فى آخر الشهر ليفوز على “أورتن” ويحلق بعيدا بحزام الاتحاد عن “راندى أورتن” ليدخل فى قائمة المصارعين الذين حطمهم “سينا” أمثال “إيدج وتربل إتش وجى بى إل وكريس جيركو”. وبدأ “سينا” فى عداوة مع “شيماس” انتهت بخسارته الحزام بنهاية عام 2009، حتى عاد مع بطولة «الإيلمينيشن شامبر»، وفاز بالحزام من جديد واستطاع الحفاظ على الحزام من النجم والأسطورة “باتيستا” وفاز عليه سينا 3 مرات ليحافظ على الحزام فى أشرف مواجهة قابلته عام 2010 وعلى أثرها غادر باتيستا الاتحاد للأبد. ودخل جون سينا فى عداوة جديدة مع “شيماس” خسر على أثرها الحزام مع دخول فريق «النيكسس» الذى شكل عقبة قوية فى طريق “سينا” لنيل اللقب فى أكثر من مرة، وجعلوا من سينا مساعدا لهم بعد تحديه لهم فى إحدى المباريات التى انتهت بخسارته، وتم طرده من الاتحاد بعد مساعدته “راندى أورتن” فى إحدى المباريات ضد “واد باريت” كابتن فريق «النيكسس» حتى استطاع العودة من جديد إلى اتحاد «السماك داون».

 

 

وفى مباراته بمهرجان الأحلام فى العام الحالى خسر جون سينا أمام ذا ميز بعد تدخل من بطل الشعب ذا روك، وأعلن الصخرة أن جون سينا سيقابله فى مهرجان الأحلام القادم «الريسلمانيا» فى الأول من أبريل 2012.

 
وبدأ سينا بعد ذلك الدخول فى عدة عداوات مع” ذا ميز، وألبرتو دى ريو، وسى إم بانك”، انتهت فى النهاية بحصوله على حزام الاتحاد فى مهرجان ليلة الأبطال إلا أنه عاد سريعا وخسره فى مهرجان «هيل إن سيل» لصالح “دى ريو”.

 
ومنذ ذلك الحين تفرغ “سينا” للعداوات الفردية ودخل فى عداوات مع “أر تروث” و”كين” حتى قابل بطل الشعب “الروك” في أبريل 2012 بمهرجان “الريسلمانيا 28” وإنتهى اللقاء بفوز “الروك” . إلا أنه عاد وفاز على “الروك” في “الريسلمانيا” التى تليها وحصل على حزام الإتحاد ثم خسره في نهاية العام لصالح “راندى اورتن” وحاليا هو مستمر في عداوة مع “الوايت فاميلي” .

 
معلومات لا تعرفها عن “جون سينا” :

 
1- فى خلال مسيرته مع الإتحاد التى إستمرت عشر أعوام حصل جون سينا على 19 بطولة منهم 1 بطولة حزام عالم .

 
2- يكتب “جون سينا” بيده اليسري ويري أنها أحد الأسباب الرئيسية فى تفوقه .

 
3- فاز “سينا” بأربع جوائز سلامي , منهم إثنان كأفضل مصارع فى الإتحاد عامي “2009” و”2010″.

 
4-حصل “سينا” على لقب أفضل مصارع عالمي عامي “2006” و”2007″

 

5- حصل على أفضل مصارع ذو شعبية فى العالم ثلاث مرات أعوام “2004” , “2005” ,”2007″ .
6- قدم “جون سينا” ألبوما غنائيا من نوعية “الراب” بإسم “أنت لا تستطيع أن تراني – you Can’t See Me” وباع الألبوم أكثر من مليون وربع نسخه .

 
7- يحتفظ “جون سينا” بأكثر من 20 سيارة داخل منزله أغلبها من ماركة “دودج” و”فورد” .

 

8- قدم “جون سينا” أكثر من خمس أفلام ويعتبر فيلم “ذا مارين” الأشهر فى مسيرته .

 
9- يعتبر “جون سينا” من الأثرياء الجدد في أمريكا” وبالرغم من حالة الثراء الشديد الذى يعيشها فى السنوات الأخيرة إلا أنه دخل فى خلاف قوي مع شركة مقاولات معروفه وكاد أن ينتهى الأمر بتصفيته على يد “المافيا”

 
10- تزوج “سينا” من صديقته “إليزابيث” عام 2009 أثناء تصوير فيلم ” 12 جولة” وإنتهى الأمر بالطلاق بينهم في مايو الماضي .

 
11- لعب “سينا” لأول مرة فى مباراة “حقيبة النقود” في المهرجان الماضي وحقق الفوز بالبطولة في أول تواجد له .

 
12- بعد فوزه بالحقيبة قام “جون سينا” بإستغلالها ضد “بانك” فى الليلة الألفية لعرض “الراو” وخسر اللقاء ليصبح أول مصارع فى تاريخ الإتحاد يفوز بالحقيبة ثم يخسر فرصة الفوز باللقب بعد إستغلالها .

 

13- حصل “جون سينا” على العديد من الأسماء المستعارة فى الإتحاد منها “جندي العصابة” , “الزعيم” , “البطل” , “السوبر مان” .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter