x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

تقرير : دراسة التأثير المحتمل لـ TNA على WWE ، و عالم مصارعة المحترفين

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

ان انتهاء TNA لن يكون فوزا لـ WWE .

اذا ما اختفت TNA ، الشركة التى عانت دوما من الدعم المالى ، فان غيابها سيترك فجوة فى عالم المصارعة . يجب أن يسعى WWE لانقاذ منافسه . حيث أنه بوجود TNA قوى يصبح عالم المصارعة أقوى .

قبل عرض TNA Bound For Glory فى 2 أكتوبر ، انتشرت شائعات بخصوص سقوط الشركة .


أصاب الشك ذلك العرض حيث تسائل الجمهور ما اذا كان باستطاعة الرئيس بيلي كورجان و صاحبة النصيب الأكبر من الشركة ديكسي كارتر تأمين التمويل الكافى للعرض . لقد نجحوا فى هذا ، بفضل ممول مجهول .

قال ريتشارد مورجان من نيويورك بوست أن TNA ” أمضى كثيرا من الوقت هذا الأسبوع فى التفاوض مع WWE و كورجان من أجل التمويل الفورى لـ BFG ، وفقا لما قالته المصادر ، ولكن توقعت تلك المصادر أن التقدم جاء من جهة ثالثة بخلاف هذين الاثنين . “

ما القادم بالنسبة للشركة ؟ كم سيمضى من الوقت قبل أن ينخفض الدعم المالى الى ذلك المستوى الخطير مرة أخرى ؟

لم توضح كارتر موقفها مع قواتها . قال مايك جونسون لـ PWInsider ” لقد أخبرنا أن ديكسي كارتر لم تقل شيئا يتعلق بحالة الشركة ، أو الملكية و غيرها مع المواهب بالأمس . لم يكن هناك أى مقابلات مع الطاقم أو أى شيء من ذلك القبيل . “

اذا لم يستطع TNA ايجاد مخرج من تلك المشكلة الاقتصادية ، فان الكثيرون يتوقعون تدخل WWE .

سيود عملاق عالم المصارعة الترفيهية بالتأكيد أن يحصل على مكتبة فيديوهات TNA لتصبح جزءا من شبكة WWE . و قد استولى فينس مكمان من قبل على اتحادات منافسة أثناء توسيع امبراطوريته .

لقد اشترى WWE المنافس الرئيسي له WCW فى 2001  . و امتص مواهب ECW فى 2003  .

ولكن اذا ما كان TNA سيتبع خطى تلك الشركتين ، فان هذا لن يكون مؤشرا على فوز WWE فى حروب معدلات المشاهدة ، ولكن هذا سيضعف عالم المصارعة بأكمله .

تبادل المواهب

لقد قضى WWE و TNA سنوات يثبتون فيها حقيقة القول المأثور ” مخلفات رجل ما هى كنز بالنسبة لرجل أخر. ” هناك تاريخ طويل للمواهب التى ازدهرت فى شركة بعدما واجهتها العواقب و الصعاب فى الشركة الأخرى .

لا يجب أن نتعمق فى التفكير لكى نرى مدى تأثير TNA على WWE حاليا .

ساموا جو ، نجم رئيسي سابق فى TNA ، قد خرج حديثا من فترة حمل اللقب فى NXT و سيعود من جديد لمطاردته . أبطال TNA السابقين أوستين أريس و بوبي رود أصبحوا نجوما معروفين فى NXT ، بالاضافة الى نمو الجيل الجديد من النجوم .

أيه جي ستايلز أيقونة TNA هو بطل WWE الحالى .

بعدما قرر TNA أن يترك هؤلاء المحاربين ، فقد أصبح لهم قيمة كبيرة فى WWE . مركز الأداء و القسم التطويري بحاجة الى أشخاص متمرسين مثل هؤلاء للمساعدة فى تعليم المواهب الصاعدة . بالتأكيد يستمتع WWE بمزايا نجوميتهم أيضا عند بيع التذاكر فى جولات NXT.

وهناك مصارعين قد ذهبوا فى الاتجاه المعاكس أيضا . ان TNA مليء بالعديد من مواهب WWE السابقة والتى كانت غير سعيدة هناك .

ايثان كارتر انتقل من كونه رجل قليل الشأن فى WWE ليصبح واجهة TNA . تايروس تحول من الدور الكوميدي الذى كان يلعبه فى WWE ليصبح اضافة قوية الى طاقم شركة كارتر . لم يؤمن WWE بقدرات درو جالواي مما جعلهم يهملونه ، مع TNA أصبح اكتشافا ، نجم يستحق أن يكون فى الحدث الرئيسي .

خذ TNA بعيدا ، وسيفتقد WWE مصدرا جيدا للنجوم . وقد يعنى اختفاء TNA أيضا أن المصارعين أمثال كارتر و تايروس ربما يختفون بدلا من أن يأخذوا فرصة ثانية .

الـتـأثـيـر

ان الجزء الأسوأ فى اختفاء WCW أن WWE لم يعد أمامه مرآة يرى فيها أداؤه ، واختفى الخوف من أن يتفوق عليه الخصم فى المشاهدات .

اذا لم يزدهر WCW فى أواخر التسعينيات ، فان WWE لم يكن سيحظى بالحافز الذى يجعله يطور منتجه ليصبح أفضل ما يمكن كل ليلة اثنين .

لم يشكل TNA هذا النوع من المنافسة أبدا . لقد انخفض الرو انخفاضا تاريخيا فى 26 سبتمبر ليصبح معدله 1.75 فقط وفقا لـ ProWrestling.net . لم يقترب Impact من هذا أبدا ، حتى فى العرض السابق لـ Bound For Glory . حيث ذكر كايل ديكر أن حلقة go-home حققت معدل 0.08 .

لقد انخفض Impact  الى أسفل السلسلة الغذائية مؤخرا ، حيث انتقل من Spike الى Destination America الى Pop . بينما ظل الرو لمدة طويلة على شبكة USA ، حيث كان هناك عدد أكبر من المشاهدين .

أين أثر TNA بأفكاره على WWE .

لقد كان TNA يعلى من قيمة قسم النساء لديه قبل WWE  بكثير . لقد كان قسم Knockouts يعتبر متفوقا تماما على قسم الديفاز فى WWE من حيث المواهب و العرض . لقد أظهر TNA كيف كانت الجماهير شغوفة بصراعات مثل جايل كيم ضد امازينج كونج أو أحداث Beautiful People .

و فى وقت سابق فى هذا العام ، كان من الواضح اهتمام WWE بمصارعة Impact .

بعدما اصطدم مات هاردي و جيف هاردي فى مواجهة فوضوية و غريبة فيما يعرف بالاستبعاد الأخير ، قام WWE بعمل شيء مشابه لهذا بعد بضعة أسابيع فقط . قتال نيوداى مع عائلة وايت فى مسكن عائلة وايت و هو الأمر المستوحى بشدة من حروب هاردي .

هذه ليست المرات الأولى التى يستوحى فيها WWE من TNA .


الكلمات الدلالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter