x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أكثر 10 حركات قاضية فى WWE على الاطلاق

يعد عام 2016 وقتا غريبا ليكون ضربة قاضية فى مصارعة المحترفين . لقد كانت هذه الحركات مقدسة من قبل ، و لم يسبق أن كانت بهذا الشكل أبدا. اذا قام مصارع بتنفيذ ضربته القاضية ، فان المباراة ببساطة تكون منتهية . و كان الرجال قادرون على الاعتماد على قوة ضربتهم القاضية ، سواء كان جاك روبرتس ( الثعبان ) و حركة DDT أو كان ريك رود ( المتوحش ) وحركة كسر الرقبة الخاصة به ( Rude’s Awakening ) ، واذا كان غوريلا مونسون يقول الضربة القاضية ، فى الأغلب أن ابنه جوي ماريلا كان يقوم بالعد حتى ثلاثة فى نفس الوقت .

لنتقدم سريعا الى وقتنا الحالى ، حيث تغير كل شيء . فى المباريات الكبيرة ليس من الغريب أن تجد المصارعين يقاومون حركة خصومهم القاضية العديد من المرات . و هذا أصبح يحدث كثيرا فى ريسلمانيا ، لدرجة أوصلتنا أننا اذا رأينا ضربة قاضية فسنتوقع المقاومة بعدها . الى حدما ، لم تعد الضربات القاضية قاضية .

لقد كان لبعض الحركات أهمية أكبر من الحركات الأخرى فى عالم المصارعة الترفيهي  على مر السنين . العديد يعرف الاندرتيكر و ما تفعله حركة التومب ستون ،  ويجب أن تفكر طويلا لتتذكر ما ان كان أحد قد قاوم حركة باتيستا بومب أو حركة RKO . الضربات القاضية مازالت موجودة – ولكن فقط أن تعثر عليها أصبح شيئا صعبا .

لذا ها هى أكثر 10 ضربات قاضية فى WWE فى الماضى و الحاضر . برجاء الملاحظة أن هذا يخص WWF/WWE فقط ، فلا تتوقع حركات مثل Burning Hammer  أو Emerald Flowsion .

10 – كوبرا ( Cobra )

حسنا ، قد لا تكون هذه أكثر بداية معقولة ، ولكن الحقائق تتحدث عن نفسها . سانتينو تم تسريحه الشهر الماضي ، ولم يشارك فى منافسة فعلية لمد سنتين قبل هذا . ولكن هو ما زال يملك واحدة من أكثر الحركات القاضية فتكا فى المصارعة الحديثة .

بقدر ما أعرف ، لقد كان دانيل براين الرجل الوحيد الذى قاوم حركة الكوبرا ، وكان هذا فى مباراة غرفة الاقصاء فى 2012 . بالطبع ، ماريللا لم يكن عادة فى منافسة ذات مستوى عالى ولكن اذا كان هكذا فأنا أتخيل جون سينا ، راندى اورتن ، سي ام بانك ، واخرون سيقاومون هذه الضربة . ولكن يمكنك فقط أن تهزم من أمامك على الرغم من هذا .

سواء أحببت هذا أو لا ، فان الكوبرا قضت على الكثيرين خلال فترتها فى عالم المصارعة الترفيهية .

9 – المعادل ( Neutralizer )

لقد كان الأمر مفاجئة كبيرة لى ، ولكن حتى الأن لم يستطع أحد أن يقاوم حركة المعادل الخاصة بسيزارو ، حسنا لا أحد باستثناء جون سينا ، ولكن هل حقا جون سينا النجم الكبير يدخل فى الحسابات ؟ وبنفس القدر ، لم يكن الأمر أننا شاهدنا سيزارو يقوم بهذه الحركة كثيرا فى السنوات الأخيرة ، الأمر الذى قد يكون مؤشرا جيدا عن أنه تم انذاره .

قد يكون هناك القليل من الجولدبيرج بالنسبة للجميع فى هذا الأمر حيث تقوم حركة المعادل بمواجهة وجه الخصم مما يجعل وجهه و ذقنه يتلقون الصدمة . لم تسمى الحركة ” الموت السويسري ” فى هذا المشهد من اللاشيء.

لا أتوقع أن تكون حركة قاضية الى الأبد ، ولكنها قامت بعمل جيد حتى هذه اللحظة .

8 – الركبة (Running Knee/Knee Plus )

على الرغم من اصابته أو التواطؤ عليه خلال الجزء الأكبر من أخر ثلاث سنوات له كمصارع ، فلقد حمى دانيل براين نفسه بطريقة جيدة خلال تلك الشهور ( من فضلك ، لا تلقى نكات عن الارتجاجات فى المخ هنا ) . لقد استغرق الأمر جهود السلطة و الأخت ابيغايل ( براي وايت ) ليستطيعوا هزيمته ، و وجوده على قمة العرض توافق مع استخدام حركة الركبة الخاصة به كضربة قاضية .

ولتوضيح الى أى مدى كانت هذه الضربة قاضية ، فلقد هزمت تلك الضربة جون سينا و تريبل اتش بصورة مباشرة . لم يقم بهذه الضربة مرات متعددة ، ولكن فقط ركبة واحدة ثم العد حتى ثلاثة . فى الواقع ، هذه الضربة فشلت فقط فى تحقيق نجاح براين مرتين ، وواحدة منهم كانت بسبب التدخل الخارجي فى الحدث الرئيسي بريسلمانيا XXX . رومان رينز كان الرجل الثانى الذى تفادى الهزيمة بعد أن تلقى الركبة ، وهذا بسبب أنه رومان رينز و يجب أن يظهر قويا وكل هذا الهراء .

حتى تاريخنا هذا ، فلم يقاوم أحد هذه الضربة .

7 – الرمح ( Spear )

من الصعب لحركة أن تكون حقا ضربة قاضية فى 2016 ، وخاصة حركة يستخدمها الرجل الأفضل فى الاتحاد و الذى يلعب مباريات كبيرة فى كل مرة يخطو خلال الحبال .الضربات القاضية موجودة لتنهى المباراة على الأقل مرة هذه الأيام ، وهذا شيء يجب على WWE معالجته . ولكن مازال منذ الظهور الأول للدرع وحتى يومنا هذا ، فلقد كان الرمح الخاص برومان رينز ضربة قاضية جدا .

ايه جي ستايلز تمكن من النجاة من اثنين منهم قبل أن يخضع ويهزم فى اكستريم رولز هذا العام ، وقبل هذا ، فان الرجال من وزن اندرتيكر و بروك ليسنر قد تمكنوا من رفع أكتافهم بعد تلقى الضربة من رينز .

وبالعودة الى الوراء ، فان لهذه الضربة تاريخ كضربة قاضية . الجولدبيرج فاز بمبارياته عن طريق حركة Jackhammer ، ولكن لا يمكنك الجدال أن الرمح الذى يسبقها هو ما كان يسبب الأذى . وذلك يختلف عن ايدج حيث كان يبدو رمحه مثل عناق أثناء الجري ، ولكن كان يعامل على أنه حركة عنيفة .

6 – تومب ستون ( Tombstone )

لقد أصبحت بطريقة ما متوقعة خلال السنوات القليلة الماضية ، ولكن من السهل أن ننسى أنه منذ سنوات و سنوات كانت حركة التومب ستون الخاصة بالاندرتيكر واحدة من أكثر الضربات القاضية فتكا فى عالم المصارعة بأكمله . لقد قاومها البعض فى ريسلمانيا ما بين XXIV و 31 ، ولكن لم يقاومها أى أحد فى الثمانية سنوات الأولى من مسيرة الرجل الميت . لقد كان كاين أول من يفعل هذا ولكن قد كانت عشرة سنوات أخرى قد أن يتمكن أى شخص أخر من فعلها .

حركة Piledriver قد تم منعها فى عالم المصارعة الترفهيهية ، لذا فان حركة تومب ستون حيوية بالنسبة للحركة و الشخصية التى تقوم بها . فاذا كانت الحركة خطيرة جدا لدرجة منعها ( كما عرف ذلك ) ، فلا بد أنها قاضية . حركة تومب ستون قد كانت لحظة حرجة فى أغلب مسيرة الاندرتيكر .

بالطبع ، يمكننا أن نفترض أيا كان من سيواجه الاندرتيكر فى ريسلمانيا 33 سيتمكن من أن يقاوم على الأقل حركة تومب ستون واحدة ، ولكن بسبب كبر العمر سيكون صعبا تحديد كم ستكون الضربة قاضية .

5 – سلاح الدمار الشامل ( WMD:Weapon Of Mass Destruction )

قد لا تكون أكثر الحركات القاضية الشائعة فى المصارعة ، ولكن لنكن واقعيين للحظات ، اذا لكمك البيج شو فى وجهك ، فأنت لن تقوم . تماما مثل حركة أخرى قد تكون أو لا تكون فى هذه القائمة ، فان هذه الحركة قد وصفت ببساطة . تبا ، تسميتها ” حركة ” يعد نوعا من الاطالة .

لقد كانت قاضية بصورة خيالية على مر السنين ، حيث تؤدى الى القيام بالعد 1 – 2 – 3 تقريبا كل مرة تنفذ فيها . حينما تمكن شايموس من أن يقاوم واحدة فى 2012 لقد كان الأمر حقا صادما ، اشارة واضحة الى أن WWE كان يقف خلف المحارب السلتى . انها بساطة الحركة و فتكها التى ستضمن للبيج شو أن يبقى حول الطبقة المتوسطة لبقية مسيرته .

مرة أخرى ، اذا قام رجل بطول 7 أقدام و وزنه 484 باوند بلكمك فى الوجه ، فعلى الأغلب أنك ستظل على الأرض لأكثر من ثلاث ثوانى .

4- 3D

لقد فاجئتنى الى حد ما ، ولن حركة الددلى بويز القاضية لم تقاوم سوى مرتين فقط ( غير شاملة أحداث العرض الحالى ) . ماساتو تاناكا فعلها فى مصارعة متطرفة على بطولة ، و أيضا فعلها كريس سابين فى TNA  . فى WWE يبدو أن الطريقة الوحيدة لتنجو من الحركة هى أن يتم انقاذك .

اذا كنا نتحدث عن المفترض ، فان الضربة القاضية لفريق زوجى يجب أن تكون أكثر فتكا من هذا . بعد كل شيء ، انهما شخصين يطرحانك أرضا . حركات مثل Doomsday Decive لفريق  Legion of Dooms و حركة Hart Attack  لفريق Hart Foundation كلها حركات كانت تعنى نهاية اللعبة عندما يتم تنفيذها ، ولكن طول عمر حركة 3D هو ما أكسبها مكانها فى القائمة .

كما أن صياح الجماهير يرددون )  3D ) لا يصبح قديما أبدا .

3- السهم الأحمر ( Red Arrow )

ليس فقط أنها ضربة قاضية مذهلة ، ولكن حركة نيفيل القاضية ستفوز بأى جائزة تتعلق بالميزات الرياضية فيما يتعلق بالدوران و الالتفاف فى وسط الهواء بطريقة لا يقدر عليها أى شخص عادى .

قوة الضربة القاضية التى يمثلها السهم الأحمر الخاص بنيفيل مذهلة و تشجعنى أن أقول أن الرجل على الأقل ينتمى الى قمة الطبقة المتوسطة ، حيث يحقق الانتصارات فى مناسبات مختلفة ، ولكن لا يحقق المطلوب عند اللعب مع نجوم كبار ، ولكن عندما يقوم بتنفيذ السهم الأحمر فان المباراة قد انتهت ، فحتى الان لم يقاومها أى أحد من طاقم المصارعين .

لقد أوشك نيفيل على هزيمة كل من جون سينا و سيث رولينز بهذه الحركة ، ولكن فقط اما التدخل و اما الحماس الزائد ليقوم بالتثبيت أوقفه من حصد الانتصار فى كلا المرتين . لوك هاربر قاوم الحركة فى NXT ، ولكن من الأفضل أن ننسى هذا ، عائلة الوايت كان لها قدرها هناك بعد كل شيء .

2- Razor’s Edge

سكوت هول ( رازور رامون ) كان رجل يفهم طبيعة العمل . وحينما وصلى الى اتحاد المصارعة العالمى فى عام 1992 فقد جلب معه بعض من عقلية المدرسة القديمة . واحدة من قواعد مصارعة المحترفين الغير مكتوبة هى أن تعرف متى تنفذ ضربتك القاضية . هذا يبدو منطقيا ، الان أن هذه الأيام حيث أى شخص و كل شخص يمكنه أن يقاوم أى شيء ، قد تبدو هذه القاعدة قديمة الى حد ما .

كانت ضربة رازور رامون القاضية هى بور بومب لشخص شبه مصلوب ، وبقدر ما استطيع التذكر فلم يقاومها أى أحد خلال فترته فى WWF . استعمل شايموس واحدة مقتبسة منها معروفة باسم “ Irish Cross “ لفترة ، و سيتخدمها مجددا مرة أخرى فى مرحلة فى المستقبل . باد لوك فايل أيضا يستخدم واحدة تشبهها فى اتحاد اليابان تسمى ” Bad luck fall ” ، حركة قاضية فى حد ذاتها .

هول صرح مرة قائلا ( اذا لم تكن هذه الحركة قاضية ، فأنا لا أستعمل حركة قاضية ) .  بعض الأحيان اثنين و اثنين يصبحون فعلا أربعة .

……………………

1 – The Punt

ليس مفاجئا على الاطلاق أن ركلة راندى أورتن للرأس ممنوعة الأن . من بين كل الحركات فى المصارعة الحرة ، فانها من أسهل الحركات التى يمكن أن يقلدها الأطفال ومن أكثرها خطورة فى نفس الوقت . بالطبع ، حركة The burning hammer  أو Vertrbreaker خطيرتين أيضا ، ولكن لا يستطيع الطفل ذو الأعوام الستة أن يقلدها فى الملعب . الجري و ركل شخص ما فى رأسه ؟ نعم ، هذا سهل جدا .

وبينما كانت مسموحة فى WWE ، فقد كانت الضربة قاضية أكثر من أى ضربة أخرى فى تاريخ الاتحاد . لقد كانت لحظة حرجة و مضمونة فى المباريات ، ولكن ما جعل هذه الضربة مميزة هو استخدامها كقصة للكتابة عنها لابعاد الأشخاص عن تقليد التلفاز . سواء ما اذا كانت فى الحلبة أو خلف الكواليس ، فان ركلة أورتن لك فى الجمجمة تعنى أنك ستغيب لبعض الوقت .

حركات مثل اسقاط الرجل الخاصة بهوجات ، و حركة ستانر الخاصة بأوستين و التومب ستون الخاصة بالاندرتيكر كانت جميعها حركات قاضية ، ولكن لم تكن تجعلك تغيب عن العمل . راندى أورتن و ركلته الممنوعة الأن كانوا يفعلون هذا .


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter