x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أكثر النجوم ظهورا في عرض NiTRo

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لما يزيد عن 18 شهر ، كان عرض Nitro  على قمة عالم المصارعة .

لقد كان يسحق اتحاد المصارعة العالمى فى المعدلات ، وفاز بحروب ليلة الاثنين ، لدرجة أنه كان لا يبدو أن هناك أى مجال بالنسبة لاتحاد WWF ليتمكن من العودة . فلقد غير النظام العالمى الجديد كل شيء ، ولقد كان حقا المكان الذى يلعب فيه الأشخاص الكبار .

نحن جميعا نعلم ما حدث ، عندما تغيرت الأحول و انهار WCW . فبعد 286 حلقة ، قد أذيع عرض Nitro للمرة الأخيرة فى 26 مارس 2001 . الجماهير الذين حضروا ذلك الوقت سيكون لديهم العديد من الذكريات عن العرض ، بعضها يعد أسطوريا اما لأسباب جيدة أو أسباب سيئة .


لذا من صارع فى هذا العرض لأطول فترة خلال 286 حلقة ؟ هؤلاء أصحاب أكثر عدد من المباريات قد يفاجئونك . النظام العالمى الجديد قام بدفع WCW الى الأمام فى الحرب ، ولكن الأسماء الرئيسية فى تلك المجموعة لم تصارع كثيرا الى هذا الحد . على سبيل المثال ، فان سكوت هال قد صارع 70 مرة فقط فى Nitro  .

أساطير WCW مثل ريك فلير ( 92 ) لم يصل الى ذلك الحد . العشرة رجال أصحاب أكثر عدد من المباريات يوضحون أن العرض كان يعتمد على أفضل المصارعين فى التسعينيات . حسنا ، هم و ليكس لوجر على أية حال .

هؤلاء هم العشرة رجال أصحاب أكثر عدد من المباريات فى WCW Monday Nitro .

10 – دين مالينكو ( 108 مباراة )

أظن أننى قد قلت هذا من قبل ، ولكن دين مالينكو هو مصارعى المفضل فى كل الأوقات . حينما كنت طفلا اعتقد أن الرجل كان رائعا جدا ، وحركة Texas Cloverleaf كانت أكثر حركة مفضلة لدى . وحقيقة أنه كان لديه 999 حركة أخرى فى جعبته لم تقلل من اعجابي بالرجل الايسلندى .

لقد فاجأنى الى حد ما أن دين مالينكو لم يصارع أكثر من 108 مباراة فى Nitro ، حيث كانت لديه مباراة كل أسبوع . لقد كانت مباراته الأولى تتضمن خسارته ضد معجزة أخرى داخل الحلبة ، ايدي جيريرو فى أكتوبر 1995 .

لقد تضمن العرض أيضا ليكس لوجر ضد راندى سافاج ، و ريك فلير ضد أرن اندرسون ولكن كان الحدث الرئيسي The Nasty Boys ضد The American Males .

لقد صارع مالينكو مرة واحدة فقط فى Nitro  فى عام 2000 . حيث شارك فى مبارة فرق ثلاثية حيث تزامل مع بيري ساترن ضد بيلي كيدمان و كونان و ضد دايفيد فلير و كروبار . وحينما تعلم أن فلير و كروبار فازوا بالمباراة ، فسيكون من المنطقى جدا أن يغادر مالينكو و ساترن الى WWF .

9 – كونان ( 110 مباراة )

لم أكن أتوقع أن أرى كونان من بين جميع الناس فى هذه القائمة ، ولكنه من السهل أن ننسى أنه كان عضوا فى النظام العالمى الجديد والذى كان فى الغالب يدفع به الى المباريات ليمثل المجموعة . لقد كان له مشوار طويل فى مصارعة المحترفين ، حيث ظهر فى الشركة من 1996 و استمر حتى انهارت فى 2001 .

كونان لم يحضر العرض الأخير لـ Nitro ولكن كانت مباراته الأخيرة الأسبوع السابق حيث خسر أمام ريك ستاينر . ريك نفسه ليس موجودا فى القائمة ، حيث صارع اجمالى 106 مباراة داخل العرض .

لقد كانت مباراة كونان الأولى والتى تبعها  أول انتصار له فى فبراير 1996 ، حينما قام بتنفيذ حركة السيف على ديفون ستورم . و هذا كان بعد أن فاز بلقب الولايات المتحدة الليلة التى تسبقها من وان مان جانج ، اللقب الذى خسره بعد أشهر قليلة لصالح ريك فلير .

8- جولدبيرج ( 110 مباراة )

الاسم الكبير للعبة WWE 2K17 القادمة ، جولدبيرج والذى كان أكبر نجم فى اتحاد WCW . لقد قام بظهوره الأول فى 1997 ، ثم ذهب فى مساره الأسطورى ليحققسلسلة من 173 انتصار متتالى قبل أن ينهى هذا كيفن ناش بفضل المساعدة التى تلقاها من أصدقائه و تلك البندقية الصاعقة أو أيا كان ذلك الشيء .

لقد بدأت السلسلة فى 22 سبتمبر 1997 مع هيو مورس الذى كان الضحية . من كان التالى ؟ The Barbarian كان التالى . من كان الأخير ؟ مما يحزن أن مباراة الجولدبيرج الأخيرة فى Nitro كانت مباراة فرق حيث اشترك مع دواين بروس ( المعروف باسم بادى لي باركر ) ليقوموا بهزيمة بريان ادامز و بريان كلارك . عندما تحدث عن الاحباط !

ومن المثير للاهتمام ، أنه تمكن رجلين فقط من هزيمة الجولدبيرج فى Nitro . هذان الرجلان هما بوكر تي و بريت هارت ، حيث استطاع بريت هارت تحقيق هذا مرتين .

7- راي ميستيريو ( 113 مباراة )

لا شك بأن مسيرة راي ميستيريو فى WCW كانت مسيرة ثورية حقا . لم تكن المرة الأول التى يراه فيها جماهير أمريكا الشمالية ، ولكن WCW قد أعطته هو و صديقه لوكادورس طريق للوصول الى عدد أكبر من المشاهدين ، ولوقت طويل كان القسم الذى يلعب به هو القسم الأكبر و الألمع فى مصارعة ليلة الاثنين .

لقد قام راي بالمصارعة فى Nitro  لـ  113 مرة ، ولقد كانت معاركه مع دين مالينكو ، ايدي جيريرو ، جيوفينتد جيريرا و التيمو دراجون خالدة عبر الزمن . لقد وصل ميستيريو الى WCW  فى صيف 1996 ، حيث خسر أول مباراة له أمام مالينكو فى الليلة بعد Great American Bash . أنصح حقا بالبحث عن هذه المباراة عاجلا وليس آجلا .

فى الحقيقة ، لقد صارع راي مرتين فى الحلقة الأخيرة من Nitro ، والمرتين كجزء من فريق مع بيلي كيدمان . لقد شهدت المباراة الأولى فوزهم على كاز هياشي و يون يانج ، وأيضا على  ايفان كاراجياس و شانون مور . وهذا أهلهم للعب على بطولة الفرق مؤخرا فى نفس الليلة ضد اليكس سكيبر و كيد روميو ، والذى انتهى بفوزهم ليصبحوا آخر حاملين لهذا اللقب الذى لا ينسى .

6- سكوت ستاينر ( 123 مباراة )

لقد كان سكوت ستاينر أيضا رمزا للنجاح فى WCW ، و وصل الى الحلقة الأخيرة من Nitro  كبطل العالم . فى مرحلة ما لقد كان يصعب التعرف عليه من وسط أخوة ستاينر ، ثم تحول الى Big Poppa Pump الذى نعرفه و نحبه حتى يومنا هذا .

لقد كانت مباراته الأخيرة فى العرض عندما هزم بوكر تي فى المباراة الافتتاحية للحلقة الأخيرة للعرض . ويجب أن تعود حتى مارس 1996 لترى أول مباراة له والتى كانت مباراة الأحلام .

لقد كون سكوت فريقا مع أخيه فى تلك الليلة ليواجهوا فرق The Road Warriors فى مباراة فرق والتى كانت رائعة . لقد كان قسم الفرق فى ذلك الوقت يبدو رائعا : اخوة ستاينر ، The Road Warriors ، Harlem Heat ،  Public Enemy ، The Faces of Fear و أخرون .

5- دياموند دالاس بايج ( 125 مباراة )

بالنظر الى الخلف ، فيبدو أن القصة التى كان يسير عليها دياموند دالاس بايج فى WCW قد كانت مكتوبة بواسطة دخيل على النظام . فبدلا من أن يعلق فى سخافة ما كان يحدث حوله ، فان طريق DDP من كونه مجرد شخص ضعيف غريب الى كونه البطل الحقيقي للجماهير قد تم انشاؤه جيدا . لابد أن مبيعات العرض قد ارتفعت بطريقة صاروخية .

لقد صارع بايج فى 125 مرة مذهلة فى WCW Monday Nitro ، لقد خسر أول مباراة له أما جونى بي باد ( مارك ميرو ) فى اكتوبر 1995 . فى الحقيقة ، لقد كانت أول ثلاث مباريات له خسارة تلو الأخرى أمام بي باد . ثم بعد ذلك بدأ فى التحسن .

DDP كان مع الشركة حتى النهاية ، ولكن لم يصارع فى الحلقة الأخيرة من العرض . حيث كانت أخر مباراة له قبل ذلك بأسبوعين ، عندما فاز على ريك ستاينر . فقط بعد ذلك بأشهر قليلة ، قد كان يطارد زوجة الاندرتيكر .

4- ستينج ( 125 مباراة )

أكثر رجل تمت خيانته فى تاريخ WCW ، يأتي ستينج فى المرتبة الرابعة فى القائمة بنفس عدد مباريات دياموند دالاس بايج . ويقع ستينج فى مكان أعلى من DDP فى القائمة لكونه ستينج ، والذى يعد سببا كافيا . يعتبر ستينج فى تاريخ المصارعة هو Mr.WCW ، النجم الوحيد الذى بقي صامدا ضد فينس مكمان حتى أصبح الاغراء كبيرا جدا جدا فى 2015 .

لقد كانت مباراة ستينج الأولى فى Nitro فى الحلقة الأولى من العرض ، حينما واجه عدوه اللدود ريك فلير . لم يكن هناك فائز صريح لأن النجوم ذوى الأسماء الكبيرة لم يكونوا عادة يخسرون صراحة فى منتصف التسعينيات . لقد كان ستينج بطل الولايات المتحدة فى ذلك الوقت ، البطولة التى خسرها لصالح كينسوكي ساساكى فى نوفمبر فى عرض NJPW .

ولكن النبأ السار أن مباراة ستينج الأخيرة فى Nitro  كانت الحدث الرئيسي للحلقة الأخيرة ، حينما واجه عدوه اللدود ريك فلير مرة أخرى . فاز ستينج فى تلك الليلة وانتهى عرض Nitro مع أفضل رجلين يتشاركان الحلبة بفخر .

3- كريس بنوا ( 132 مباراة )

آه ، كريس بينوا – لقد كان المصارع الكندى يظهر فى مباراة فى WCW Monday Nitro كل أسبوع ، حيث كان يظهر قدرات متميزة ضد خصوم مختلفين مثل دين مالينكو ، جلاسير و البربري . لقد كان عمله الرائع الذى جعله يرتقى الى القمة قبل أن يغادر الى الاتحاد العالمى للمصارعة .

لقد كانت مباراته الأولى فى أكتوبر 1995 ، حيث هزم زميله المنضم حديثا ايدي جيريرو فى حلقة كان حدثها الرئيسي مباراة فرق بين ستينج و ريك فلير ( نعم ) فى مواجهة بريان بيلمان و أرن اندرسون .

كانت مباراة بينوا الأخيرة فى Nitro فى أواخر الألفية الماضية حيث هزمه جيف جاريت فى مباراة سلم على بطولة الولايات المتحدة . المباراة كانت اعادة للمباراة من عرض الليلة السابقة .

2- ليكس لوجر ( 150 مباراة )

فى الحقيقة ، لم أتوقع أن يكون ليكس لوجر عاليا جدا هكذا فى هذه القائمة ، ولكن باعادة التفكير فانه قد شارك فى العديد من المباريات التى انتهت بالاستبعاد أو العد الخارجى . لقد كان لوجر أكبر استفادة من الحلقة الأولى من Nitro  بعد كل شيء ، حيث ظهر ظهورا مفاجئا تماما فى واحدة من أولى الضربات فى حروب ليلة الاثنين .

مباراة لوجر الأولى فى Nitro كانت تاريخية ، مباراة ضد هالك هوجان والتى انتهت بالاستبعاد ( صدمة ) . باقى الحلقة كان أقل شأنا حيث قام أليكس رايت بهزيمة سابو ، و ستينج هزم في كي والستريت .

وبالنسبة لمباراته الأخيرة ، فقد كانت قبل أسبوعين فقط من عرض Nitro  الأخير . خصم لوجر ( الذى هزمه) فى تلك الليلة كان بوكر تي .

1 – بوكرتي ( 157 مباراة )

بـ 157 مباراة ، يقف بوكرتي شامخا على قمة هذه القائمة .

رجل الشركة الحقيقي ، فقد كان بوكرتي من أكثر الشخصيات نجاحا فى عصر Nitro فى مصارعة المحترفين ، حيث تطور من بطل الفرق للعديد من المرات الى أن يصبح بطل العالم الأخير فى تاريخ WCW . لقد كان لبوكرتي مسيرة مهنية رائعة فى WWE بعد ذلك أيضا ، أسطورة حقيقية لمصارعة المحترفين .

وكالمتوقع ، فان المباراة الأولى للبوكرتي كانت مع أخيه ستيف راي فى Harlm Heat حيث خسر الاثنان بطولة WCW للفرق لصالح ماركوس باجويل و سكوتى ريجز من فرق The American Males . باجويل خرج بالكاد من هذه القائمة حيث شارك فى 98 مباراة .

المباراة الأخير لبوكرتي كانت فى الحلقة الأخيره لعرض Nitro و أيضا شهدت فوزه ببطولة العالم للوزن الثقيل بعدما قام بهزيمة سكوت ستاينر .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter