x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل 15 مباراة سلم في تاريخ الإتحاد

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

مباريات السلم هى أكثر المباريات تسلية فى تاريخ الإتحاد العالمي للمصارعة , فأغلب هذا النوع من المباريات بلا قوانين وتكون الجائزة معلقه فى أعلى الحلبة والمصارع الفائز هو الذي يستطيع خطفها بعد صعوده على السلم , وفي تاريخ الإتحاد لعبت 41 مباراة سلم هؤلاء أفضل 15 من وجهه نظري :

 

 


15- شون مايكل ضد بريت هارت – 1992

 

 

أول مباراة سلم فى التاريخ ونالت تلك المباراة شهره واسعة بسبب ان الإثنان من أشهر نجوم الإتحاد وأيضا للقوانين الجديدة التى إعتمدت فى تلك السنه وانتهت المباراة في النهاية لصالح “بريت هارت” .

 

 

14- الروك ضد مان كايند – 1999

 

 

قامت تلك المباراة أثناء العداوة الشهيرة بين الإثنان على حزام الإتحاد , وقدم الثنائي أداءا طيبا ونال “مان كايند” تشجيع جمهوري كبير إلا أن المباراة إنتهت في النهاية لصالح “الروك” وفاز بحزام الإتحاد .

 

 

13- كريستيان ضد شيلتون بينجامين – 2009

 

 

لم يكن “بينجامين” قد فاز بأى بطوله عالم من قبل فى الإتحاد , وكانت المباراة على حزام “ECW” وحاول “بينجامين” بكل ما أوتي من قوة أن يحقق الفوز بالمباراة وقدم الثنائي مباراة عظيمة نالت إستحسان النقاد والجماهير وحقق “كريستيان” الفوز في النهاية .

 

 

12- مباراة حقيبة النقود – ريسلمانيا 24 :

 

 

قد يتفق الجميع أن مباراة “حقيبة النقود” بمهرجان “ريسلمانيا 24” هى الأفضل في التاريخ بسبب أنها تجمع مجموعه كبيرة من نجوم “التكنيك” بالإتحاد في ذاك الوقت وقدم الجميع أداءا مثاليا وكان على رأسهم “كريس جيركو” و “كارليتو” و”جون موريسون” و”سي ام بانك” الذى حقق الفوز بالحقيبة فى نهاية المباراة.

 

 

11- الروك ضد تربل اتش – 1998 :

 

 

قبل أن يصبح “الروك” هو الرجل الأول للإتحاد كان يلعب في المنطقة المتوسطه على حزام القارات مع “تربل اتش” , وساهمت تلك المباراة بشدة فى سطوع نجومية الإثنان بعد الأداء المتميز منهم وحقق “تربل اتش” الفوز في نهاية المباراة .

 

 

10- روب فان دام ضد جيف هاردي – 2002 :

 

 

إثنان من نجوم “التكنيك” وأصحاب الاداء الفني العالي قدما مباراة رائعة كانت جائزتها “حزام القارات” و”حزام اوروبا” وأنهاها “فان دام” لصالحه فى النهاية.

 

 

9- كريس جيركو ضد شون مايكل – 2008

 

 

بعد 16 عاما من ظهوره فى مباراة سلم , يعود “شون مايكل” إلى القائمة مرة اخري بمباراة متميزه مع النجم المتميز “كريس جيركو” وبرغم تقدم العمر بهم إلا انهم قدما مباراة جيدة نالت إهتمام الجماهير الحاضرة في مهرجان “No Mercy” وحقق “جيركو” الفوز وحافظ على حزام العالم .

 

 

8- إيدج ضد كريستيان – 2001 :

 

 

ثنائي “التاج تيم” المفضل والمحبوب عند الجميع والذي نال شهرة واسعة فى نهاية القرن الماضي , وبعد فك الفريق بدأ الثنائي فى الدخول في عداوة حققت شهرة كبيرة للإتحاد . وقدم الثنائي مباراة درامية رائعة إنتهت لصالح “إيدج” وخرج وفى حوذته “حزام القارات”.

 

 

7- مباراة حقيبة النقود – ريسلمانيا 21 :

 

 

المباراة الأولي أو الظهور الاول دائما له سحر مختلف . فبعد إعتماد المباراة من “ايريك بيشوف” ظهرت مباراة “حقيبة النقود” للنور وقدم نجوم المباراة اداءا عاليا وحقق “إيدج” الفوز بالمباراة بعد صراع طويل مع “جيركو” .

 

 

6- شون مايكل ضد روزر رامون – 1994 :

 

 

واحدة من أفضل وأقوي المباريات الكلاسيكية في تاريخ الإتحاد ومباريات السلم , وبدأ مع هذه المباراة أسلوب القتال العنيف وقدم شون مايكل مباراة مذهلة ساهمت بشدة فى ترقيته داخل اورقة إدارة الإتحاد إلا انه سقط في النهاية وعلقت قدمه فى السلم الحديدى وإستطاع “رامون” الحفاظ على حزام القارات .

 

 

5- إيدج و كريستيان ضد الهاردى بويز – 1999 :

 

 

كانا يعتبر الفريقان من أشهر الفرق في تلك الفترة وإقترب أداء الثنائي إلى الاداء الفني وكان يتوجب على “ماكمان” ان يدخلهم فى مباراة ذات طبيعة فنية “تكنيك” لكي يقدما كل ما لديهم وهذا ما حدث بالفعل , وقدم الفريقان مباراة قوية خصوصا “جيف هاردي” وبعد المباراة أصبح الرباعي من نجوم “الراو” وقضوا على فرق سابقة لم تستطع تطوير نفسها خلال تلك السنة .

 

 

4- إيدج ضد جيف هاردي – 2009 :

 

 

بعد عشر سنوات من مباراة الفرق الزوجية الشهيرة عاد “إيدج” و”هاردي” وتنافسا على اللقب العالمي وقدم الثنائي مباراة قوية إنتهت لصالح “هاردي” وحقق اللقب إلا انه خسره بعدها مباشرة بعد دخول “بانك” وقيامه بإستغلال حقيبة النقود .

 

 

3- شون مايكل ضد روزر رامون – 1995 :

 

 

كعادة الثنائي قدما أدءا مدهشا ومثاليا وأصبحا المباراة مباراة للتاريخ مثلها مثل العديد من المباريات الكلاسيكية وثأر “شون مايكل” لتاريخه هذه المرة وحقق الفوز بالمباراة وحافظ على حزام القارات .

 

 

2- لندن وكاندريك ضد ريجال و تايلور ضد MNM ضد الهاردي بويز – 2006:

 

 

مباراة فرق رباعية على احزمة “التاج تيم” . وقدم الجميع مباراة مثالية ورائعة وإختلف الأداء الفني من فريق لأخر وساهم وجود الفريق المخضرم “الهاردي بويز” في إنجاح المباراة وجعلها ذا متعة حقيقية وفاكهة للمهرجان كما يقولون وحقق فريق “لندن” و”كاندريك” الفوز بالمباراة وحافظا على أحزمة الزوجي .

 

 

1- إيدج وكريستيان ضد الهاردي بويز ضد الدادلي بويز – 2000

 

 

إذا كنت من محبي المصارعة , فـ”بالتأكيد” قد شاهدت تلك المباراة التى لن ولم تنسي من تاريخ جمهور مهرجان “الريسلمانيا 2000” فإستطاع السداسي تقديم أعظم وأفضل مباراة في تاريخ مباريات السلم بالإتحاد العالمي للمصارعة , وقدما جرعة كاملة لمحبي المصارعة الحرة ونالت المباراة شهرة واسعة إختيرت أفضل مباراة فى عام 2000 وحقق فريق “إيدج” و”كريستيان” الفوز بالأحزمة بعد تدخل “راينو” لصالحهم فى نهاية اللقاء .


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter