x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل 10 مباريات فى WWE فى 2016 – الجزء الثاني

Share on Facebook17Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

قل ما تشاء عن ايجابيات و سلبيات عام 2016 فى WWE ، ولكن وفرة المصارعة الرائعة التى انتشرت فى أقسام WWE الرئيسية لا يمكن انكارها .

لنلقي الضوء على أهم ما حدث فى هذا العام داخل الحلبة فى WWE ، NXT و كلاسيكيات الوزن المتوسط .

5 – سيدريك ألكساندر ضد كوتا ايبوشى – كلاسيكيات الوزن المتوسط ، 10 أغسطس 


حينما يتلاقى مصارعين بدون قصة خلف مواجهتهما ، فهناك صعوبة كبيرة فى انتاج أى شيء أكثر من مجرد مباراة متوسطة . بدون قصة تجذب الجماهير ، فيجب عليهم أن يستمتعوا بما يجري فى الحلبة ذاته .

لهذا ، فيجب أن يقدم المصارعين شيئا مميزا من أجل الحصول على انتباه الجماهير . وقد نجح كوتا ايبوشى و سيدريك ألكساندر فى سرقة الأضواء كما قدموا مواجهة كلاسيكية أخرى .

لقد أذهل ايبوشى و ألكساندر الجماهير فى مواجهتهما الأولى فى الجولة الأولى من كلاسيكيات الوزن المتوسط ، ولكن حينما تواجهوا ، فقد حققوا المستحيل . على الرغم من أن كلا المصارعين جدد فى WWE ، فان الحضور كان متحمسين لكل ما يقومون به .

ترسانة ألكساندر الهوائية و أسلوب ايبوشى القوي جعلوا هذه المباراة مذهلة للجماهير . لقد احتلت كلاسيكيات الوزن المتوسط مراكز فى أفضل خمسة مباريات .

بمجرد أن أحرز ايبوشي الفوز ، بقى سيدريك فى الحلبة محاطا بالهتافات ” من فضلكم وقعوا سيدريك ” من الجماهير . وهنا استوعب تريبل اتش الجماهير حيث خرج من وراء الستار و رفع يد ألكساندر . ستكون هذه أحد أفضل اللحظات فى العام .

4 – سامي زين ضد كيفن أوينز ( باتل جراوند )

لقد قدم سامى زين و كيفن أوينز أحد أفضل الصراعات فى 2015 فى NXT ، ولكن للأسف ، قد انتهى مبكرا بسبب اصابة زين قبل مباراته الفردية الاولى فى الرو ضد جون سينا . مع هذا ، علمت الجماهير أنهم سيتابعون صراعهم بمجرد عودة زين .

فى مباراة الرويال رامبل 2016 ، دخل زين فى صورة مفاجئة و استبعد أوينز من المباراة .  و من هنا دخل صراعهم فى حالة من الفوضى ، حيث تقابل الاثنين فى مباريات سلم متعددة ، و مواجهات فرق و مواجهات رباعية فى الرو .

لقد كان باتل جراوند نهاية عصر فى WWE ، و بالمثل كان زين و أوينز بحاجة الى انهاء ما بينهما فى حال ما اذا انتقلا الى قسمين مختلفين . لقد قالوا أن مباراتهم فى باتل جراوند ستكون مواجهتهم الأخيرة ، و على الرغم من أنها لم تكن كذلك ، الا أنها كانت أقوى مباراة فى صراعهم ومن أفضل المباريات طوال هذا العام .

ان التناغم بين أوينز و زين أمر مذهل ، ومع مثل تلك المواجهات العديدة التى قدموها ، فيتوقع المرء أنهم قد يعيدوا بعض تلك اللحظات مرة أخرى . وكما اتضح ، فان كل منهم فنان مبدع ، و الأحداث فى تلك المباراة كانت رائعة .

لما يقرب من عامين ، لم يستطع الرجل المضطهد الفوز على خصمه ، ولكنه كان قادرا على هزيمة عدوه اللدود فى باتل جراوند . لا أتوقع أن تكون هذه هى المرة الأخيرة التى يتواجه فيها الاثنين على ساحة كبيرة .

3 – The Revival ضد DIY ( NXT TakeOver : Toronto )

الأحداث المتكررة لا تكون بجودة الحدث الأصلي و هذه حقيقة كونية و خاصة فى عالم مصارعة المحترفين . ومثال على ذلك الاندرتيكر و شون مايكلز ، لقد قدم الاثنين واحدة من أفضل المباريات فى التاريخ فى ريسلمانيا XXV ، ولكنهم لم يقدروا على تحقيق هذا الأمر فى العام التالى .

لقد قدم The Revival و DIY واحدة من أفضل المواجهات فى تاريخ NXT فى TakeOver : Brooklyn II ، لذا فطريقة تكرار تلك المباراة كانت مجهولة ، ما بالك بالتفوق عليها . لقد استمر الحقد بين الفريقين فى الأشهر التالية ، مما أدى الى مباراة 2 من 3 فى العرض التالى فى تورنتو .

لقد تفوق The Revival قبل بضعة أشهر فقط على أمريكان ألفا فى مباراة بمثل تلك الشروط ، لذا فقد كان لديهم الأفضلية عند دخول تلك المباراة . كان جوني جارجانو و توماسو سيامبا من الممكن أن يفترقا ، وقد كان يبدو أن ذلك هو الطريق الذي يسيرون فيه بعدما خسر جارجانو فى التثبيت الأول .

التثبيت الثانى كان أفضل قليلا من الأول ، حيث قام DIY بحركتهم القاضية لتحقيق الفوز ، ولكن مع تقدمهم نحو التثبيت الثالث ، انتقلوا الى المستوى التالى و قدموا نهاية مذهلة . لقد اقتنعت الجماهير بكل تثبيت وشيك و أضاف لاثارة المباراة ، وكان يمكن أن تسير المباراة فى أى طريق .

ومع كونهم أشرار على الطراز القديم ، فقد حاول سكوت داوسون و داش ويلدر الغش حينما كانوا يقدرون للفوز بالألقاب . ولكن فى النهاية ، تم امساكهم فى منتصف الحلبة بحركتى استسلام ولم يكن أمامهم خيار سوى الاستسلام .

2 – جون سينا ضد أيه جاي ستايلز ( سمرسلام )

ستعانى لتذكر أسماء بعض الصراعات التى خسر فيها جون سينا حقا . نادرا ما لا نجده هو الرجل الصامد فى نهاية المباراة ، ولكن حتى اذا خسر المباراة الأولى ، فيعود ليفوز بالثانية و الثالثة .

كان يبدو أن الأمر سيكون هكذا حينما فاز ستايلز على سينا فى موني ان ذا بانك ، وخاصة بالنظر الى أنه فاز بطرق ملتوية . على الرغم من أن سينا قد ثبته فى مباراة الفرق من ستة رجال فى باتل جراوند ، الا أنه لم يهزمه بصورة فردية .

لقد اشتد الصراع مع التوجه نحو سمرسلام ، حيث كان من المفترض أن يتواجهوا مرة أخرى . على الرغم من أن مواجهتهما الأولى كانت استثنائية الا أن مباراتهما الثانية كانت أكثر سحرا لتذكرنا بالمباراة المذهلة التى قدمها سينا مع سي أم بانك منذ خمسة سنوات .

بعدما قاوم كلا الرجلين حركات الخصم الخاصة ، فقد كان هناك سؤال عما يتطلبه الأمر لإنهاء المباراة . لقد أوشك سينا على الفوز حينما قام بحركة AA على ستايلز من فوق الحلبة العلوى ، ولكن ستايلز استطاع النجاة .

نظرة الذهول على وجه سينا أخبرتنا القصة كاملة ، وبدون مساعدة The Club أو أى شخص أخر ، قام الاستثنائي بحركة Phenomenal Forearm لتحقيق الانتصار النزيه . اذا ما كانت الشركة بحاجة الى اقرار بمقدرة ستايلز على كونه نجم كبير ، فقد كانت هذه المباراة كفيلة بهذا .

1 – شينسوك ناكامورا ضد سامي زين ( NXT TakeOver : Dallas )

تماما مثل العديد من المباريات التى شاهدناها فى كلاسيكيات الوزن المتوسط ، فان مباراة سامي زين ضد شينسوك ناكامورا لم يكن ورائها قصة تدعمها . لقد فشل زين فى أن يصبح المنافس الأول على بطولة NXT حينما أعلن المدير العام لـNXT وليام ريجل و أنه يجب أن يواجه ناكامورا الذى سيظهر للمرة الأولى فى TakeOver : Dallas .

فى تلك المرحلة ، كان زين عضوا فعالا فى الطاقم الرئيسي ، لذا فقد كانت مباراة استعراضية بمثابة أغنية الوداع له من NXT . بينما كان ناكامورا بحاجة الى ترك بصمة كبيرة بقدر الامكان اذا ما كان يبحث عن النجاح فى القسم .

هؤلاء من كانوا يعلمون عن ناكامورا فى مشهد المصارعة اليابانية علموا أنه سيكون اضافة قوية الى الطاقم ، و وضعه فى مباراة ضد زين جعل المباراة مرشحة لتكون مباراة العام .

دخول ناكامورا بث الاثارة فى الجميع ، و المباراة كانت لا تصدق . ومع كونه قلب و روح NXT ، فقد قدم زين أفضل أداء له منذ العودة من الاصابة ، وبقى ناكامورا كما كان قبل أن يأتى الى WWE .

حينما تشاهد المواجهة مرة أخرى ، فلن تشاهد بها أى خطأ ، و كمباراة زين الأخيرة فى NXT ، فلم يكن بامكانه تقديم مباراة أفضل من هذه . وبالنسبة لناكامورا ، فقد أصبح أكثر مصارعي WWE اثارة فى ليلته الأولى فى الشركة و أمامه أمور كبيرة بمجرد أن ينضم الى زين فى الطاقم الرئيسي .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter