x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل 10 مباريات فى WWE فى 2016 – الجزء الأول

Share on Facebook42Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

قل ما تشاء عن ايجابيات و سلبيات عام 2016 فى WWE ، ولكن وفرة المصارعة الرائعة التى انتشرت فى أقسام WWE الرئيسية لا يمكن انكارها .

لنلقي الضوء على أهم ما حدث فى هذا العام داخل الحلبة فى WWE ، NXT و كلاسيكيات الوزن المتوسط .

10 – كوتا ايبوشي ضد براين كيندريك ( كلاسيكيات الوزن المتوسط ، 31 أغسطس )


لقد كان براين كيندريك فى قسم الفرق فى WWE قبل أن يبدأ مسيرته الفردية فى 2008 فى سماك داون . بمجرد انتهاء دفعته الصغيرة ، تم تسريحه من الشركة فى 2009 .

ولقد كان هناك طريق طويل أمامه قبل العودة الى WWE . بعد سبعة سنوات من المرة الأخيرة التى شاهدناه فيها ، عاد مرة أخرى العام الماضى كجزء من كلاسيكيات الوزن المتوسط . وقال من البداية أنه مستعد لفعل أى شيء للحصول على عقد فى WWE ، لذا فقد كان يضع ناظريه على الفوز بالدورة السنوية .

مواجهات كيندريك فى الجولة الأولى و الثانية ضد راؤول ميندوزا و توني نيس ، لم يكن الفوز بهما سهلا ، ولكنهما لم تكونا على طراز مواجهته مع كوتا ايبوشي . لقد صعد نجم NJPW الى الجولة الثالثة أيضا ، وصدام أساليبهما كان متعة لا تفوت .

ليست هناك كلمات عديدة يمكننا أن نصف بها هذه المباراة التى كانت قطعة فنية أكثر من كونها مثيرة و حماسية . كلا المصارعين الرشيقين وضعا كل ما لديهما على المحك ، ولكن لقد كان ايبوشى هو من حصل على تذكرته الى نهائي كلاسيكيات الوزن المتوسط بهزيمته لكيندريك .

ربما يكون كيندريك لم يحقق هدفه فى أن يكون على قمة الدورة ، ولكنه قد فاز باحترام الجماهير . لقد امتدحه جميع من فى الساحة قبل أن يبكى معه صديقه دانيل براين عند انتهاء العرض .

9 – رومان رينز ضد أيه جاي ستايلز ( اكستريم رولز )

لقد كان ستايلز نجم من الطراز الكبير منذ لحظة دخوله الى الرويال رامبل ، ولكن استغرق بعض الوقت لاقناع المسئولين أنه كان استثنائيا تماما كما تدعوه الجماهير . بعد اثبات قيمته فى صراعه مع كريس جيريكو ، انتقل ستايلز الى دور أكبر بتحدي رومان رينز على بطولة WWE فى بايباك .

على الرغم من خروج رينز حاملا اللقب فى تلك الليلة ، فقد كانت هناك فرصة كبيرة أن ستايلز كان سيفوز باللقب لولا تدخل الأوسو و The Club . لقد تم الاعلان فى تلك الليلة انهم سيتواجهون مرة أخرى فى اكستريم رولز فى مباراة بلا اقصاء وبلا عد خارجي .

لقد كان رينز و ستايلز نجوم محبوبين فى ذلك الوقت ، لذا فاختارت الجماهير من يدعمونه خلال هذا الصراع . فى اكستريم رولز ، كانت الجماهير تدعم ستايلز ، مما كان يصب فى صالحه و هو ينهال ضربا على الكلب الكبير فى أنحاء الساحة .

وبالطبع تدخل الاوسو و The Club الى الحلبة لمساعدة حليفهم ، ولكن فى هذه الحالة ، أضاف هذا التدخل للمباراة حيث أنها كانت بلا قواعد . أظهر ستايلز جانبه العنيف بضرب رومان رينز بالكرسي الحديدي مرارا و تكرارا ، ولكن استطاع رينز النجاة و تثبيت ستايلز بحركة الرمح لحصد هذا الانتصار الصعب .

لم يكن حفاظ رينز على لقبه هو ما تطمح اليه الجماهير فى تلك الليلة ، ولكن عودة سيث رولينز المفاجئة مع الاصابة ساعدت على تحسين الأجواء قليلا .

8 – تي جاي بيركنز ضد كوتا ايبوشى ( كلاسيكيات الوزن المتوسط ، 14 سبتمبر )

لقد كان كوتا ايبوشي هو اختيار الجماهير للفوز بكلاسيكيات الوزن المتوسط بمجرد الاعلان عن اشتراكه فى بداية الصيف . عمله البدنى المذهل من اليابان كان يتحدث عن نفسه ، و الأن ، كان على وشك نقل مواهبه الى الولايات المتحدة و يظهر لجماهير WWE من هو .

فى الجولات الثلاثة الأولى من الدورة ، تنافس ايبوشى فى مباريات مذهلة مع أمثال سين مالوتا ، سيدريك ألكساندر و براين كيندريك . فى نهائي كلاسيكيات الوزن المتوسط ، كان من المقرر أن يواجه تي جاي بيركنز فى المباراة النصف نهائية .

لقد كان صعود بيركنز الى قمة الدورة غير متوقعا ، ولكنه على الورق لم يكن قادرا على التفوق على ايبوشي . ولكن بالرغم من هذا ، فقد كان يبدو مساويا لايبوشي تماما طوال المواجهة .

لم يتماسك أمام ايبوشى فقط ، ولكن بيركنز دفعه أكثر من جميع من سبقوه . بعد مقاومته لحركة بوربومب التى أقصى بها العديد من الخصوم فى الماضى ، استطاع بيركنز القيام بحركة الاستسلام الخاصة به و اجبار ايبوشي على الاستسلام .

وكما ذكرنا سابقا ، تابع بيركنز لقتال جران ميتاليك فى النهائي ، ولكن قد يقول البعض أنه قد فاز بالبطولة فى تلك اللحظة . لقد كان انتصارا هاما فى مسيرته و مباراة رائعة .

7 – ذا ميز ضد سيزارو ضد كيفن أوينز ضد سامى زين ( اكستريم رولز )

ربما لم تعد بطولة القارات فى نفس المستوى التى كانت فيه فى الثمانينات و التسعينات ، ولكن تبدو قيمتها الأن أفضل مما كانت عليه طوال العقد الماضى .

وقد فاجئنا ذا ميز بمساهمته الكبيرة فى هذا الأمر . منذ استعادته للقب فى الليلة بعد ريسلمانيا 32 حتى الأن ، فقد قام بعمل مذهل لجعل هذا اللقب من أكثر الألقاب اثارة فى WWE .

دفاعه المذهل الأول عن اللقب كان فى اكستريم رولز ، حيث واجه سيزارو ، سامي زين ، و كيفن أوينز . لقد كان جميعهم فى مطاردة مثيرة للقب لأشهر ، لذا كانت هذه المباراة الرباعية فرصة لهم للفوز باللقب بدون الحاجة الى تثبيت البطل .

فى أغلب المباريات التى يشترك فيها أكثر من رجلين ، عادة ما يكون هناك أحد المتنافسين فى الخارج أو لا يكون هناك أى شيء يجري على الاطلاق . ولكن كان الأمر بعيدا عن هذا تماما فى هذه المواجهة ، حيث أن كل الرجال الأربعة كانوا يدخلون أنفسهم فى الأحداث ، ولم تكن هناك لحظة مملة أبدا .

كان زين سيفوز باللقب لولا كيفن أوينز ، وبمجرد أن تقاتلوا استغل ذا ميز الأمر و ثبت سيزارو للفوز بالمباراة . لقد كانت مباراة رباعية عظيمة ، ويمكن القول أنه بطولة القارات قد بدأ يعلو شأنها من تلك اللحظة .

6 – The Revival ضد DIY ( NXT TakeOver : Brooklyn II )

قبل أن يوقعوا رسميا للقسم ، فقد اشترك جوني جارجانو و توماسو سيامبا مرة فىNXT  فى خريف 2015 . لم يتم تقديمهم أبدا على أنهم تهديد لحاملى الألقاب لأنهم كانوا يستخدمون كمواهب تطويرية فقط .

ولكن بمجرد أن تم ترقية فرق مثل أمريكان ألفا و اينزو و بيج كاس الى الطاقم الرئيسي ، فقد سمح هذا لجارجانو و سيامبا بالصعود فى غيابهم . لقد بدأوا فى بناء دفعتهم بفوزهم على The Vaudevillains بعد وقت قصير من TakeOver : Dallas قبل أن يهزموا The Revival فى مباراة ليست على اللقب فى بداية يونيو .

و الغضب الناتج من هذا الانتصار المفاجئ قد مهد لصراع بين الفريقين فى الصيف . فى أقل من عام واحد ، أصبح سكوت داوسون و داش ويلدر نجوما ، ولم يكن هناك شيء يوقف الثنائي الذى يعرف حاليا باسم DIY من القيام بنفس الأمر .

لقد كان TakeOver : Brooklyn II مليئا بالأمور الرائعة ، ولكن حتى أفضل من بايلي ضد أسوكا للمرة الثانية و المباراة الأولى بين شينسوك ناكامورا و ساموا جو كانت هناك مباراة The Revival  ضد DIY على ألقاب فرق NXT . فى وضع مشابه لسلسلة مبارياتهم مع أمريكان ألفا . تمكن هذين الفريقين من اتقان فن مصارعة الفرق بمثالية .

لقد كانت هناك لحظة مذهلة شهدت جارجانو يوشك على الحصول على الألقاب لنفسه هو و سيامبا ، فقط ليكتشف أن قدم ويلدر كانت على الحبل السفلى . لقد اعتقدت الجماهير فى بروكلين أنهم كانوا على وشك مشاهدة أبطال جدد ، فقط ليخيب أملهم بفوز The Revival  بالاستسلام .

إنتظروا الجزء الثانى من أفضل 10 مباريات فى WWE فى 2016 يوم الخميس المقبل


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter