x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل و أسوأ تصاميم أحزمة بطولات WWE فى التاريخ

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

على الرغم من أن سيث رولينز و فين بالور قدموا كل ما لديهم فى سمرسلام فى المباراة التى تسببت باصابة الملك الشيطان فى كتفه ، الا أن معظم التركيز كان منصبا على تصميم حزامة البطولة التى كانوا يتقاتلون عليها .

لقد كشف WWE عن بطولة اليونيفرسال فى تلك الليلة ، حتى يظهر تلك الجائزة الملونى فى الساحة و على الانترنت . لقد هتفت الجماهير فى مركز باركليز ببعض التعليقات مثل ” انه يبدو قبيحا . ” و كان الجدال كبيرا على تويتر فيما يتعلق بذلك الحزام .

لم يكن رولينز سعيدا بمثل تلك الانتقادات . فغرد قائلا ” الأكثر أهمية من شكل اللقب هو ما يمثله بالنسبة للرجال الذين يتقاتلون عليه . لقد خيبتوا أملى الليلة حقا يا أهل بروكلين .”


ان المهندس محق بخصوص أن قيمة اللقب أكثر أهمية من شكله ، ولكن بطولة اليونيفرسال ماتزال كارثة  . لقد فشل الأمر . لقد أصبح اللقب الأكبر فى الرو هو محور كل النكات لأن تصميمه من أسوأ التصاميم التى قام بها WWE .

ان لقب اليونيفرسال يبدو مجرد لعبة مقارنة ببطولة القارات أو بطولة WWF القديمة ” النسر المجنح ” ان تلك الأحزمة مصممة بصورة رائعة تناسب كونها جائزتين قيمتين للمحاربين الذين يقاتلون من أجلها .

ان أفضل ألقاب WWE كان بها التوازن الصحيح بين الشكل و القيمة . لقد كانوا يعلون من قيمة طبيعة المصارعة الحرة ولكنهم كانوا ينتمون الى عالم الرياضة أيضا .

لم تحقق بطولة اليونيفرسال أيا من هذا . و تنضم الى ألقاب الفرق الحالية كواحدة من أكبر أخطاء التصميم فى WWE .

ولكن ، مما يثير ارتياح WWE هو حقيقة أنهم لم يقوموا بأى شيء مشابه لبطولة العالم المروعة فى TNA الخاصة بجيف هاردى .

بطولة الفرق

ان العرض المبهج الذى يقدمه فريق نيوداى يساعد فى تشتيت انتباهك حتى لا تدرك مدى قبح ألقاب بطولة الفرق التى حملها الفريق منذ سمرسلام الماضى .

بعيدا عن عادات ألقاب المصارعة التى تصنع دوما من الذعب ، فتلك الأحزمة قد نشأت فى 2002 مع وجود طبقة نحاسية فى منتصفها . لطالما هزأت الجماهير بتلك الألقاب .

لا يحب عضو قاعة المشاهير ستيف أوستين تلك الأحزمة أبضا ، حيث أنتقد التصاميم فى برنامجه . قال ستون كولد ” انهما يبدوان مثل عملتين نحاسيتين كبيرتين سار عليهما قطار ثم قاموا هم بوضعهم على قطعة من الجلد . “

ألقاب الفرق الجديدة الخاصة بسماك داون استخدمت ذات التصميم و لكن استبدلت النحاس بالفضة و أضافت خلفية زرقاء . انه مظهر أفضل بكثير .

ان الأحزمة التى يرتديها نيوداى حاليا مزعجة جدا ، سطحية جدا كما قال أوستين .

أفضل : بطولة القارات

لقد ارتدى كل من راندى سافاج ، ريكي ستيمبوت ، دولف زيجلر ، كوفى كينجستون و كودي رودز بطولة القارات الكلاسيكية . وكان التصميم كما هو فى الثمانينات كما هو فى 2010 .

حيث كتب نيك باجلينو من Wrestle Zone ” حقيقة أن هذا الحزام ما زال موجودا فى العصر الحالى تثبت أن تصميمه الدائم بسيط ولكن رائع .”

وقد أضاف القسم الأزرق اضافة زرقاء الى التصميم التقليدي . ان الحزام الأبيض يساعد على ابراز اللقب . ان بطولة القارات مميزة بدون مبالغة .

لقد قال ذا ميز أنه حاليا فى جولة لن تنتهى مع بطولة القارات . و الأمر الجيد أنه لن يحظى بالفرصة لتغيير التصميم . فالامتياز لا يصبح أبدا موضة قديمة .

أسوأ : بطولة اليونيفرسال

ان مفهوم بطولة اليونيفرسال الجديدة كان من الواضح أنه الابقاء على الشكل مع اضافة بعض من اللون الأحمر ليعبر عن قسم الرو .

ولكن هذا الحزام يعد تذكرة على أن مثل هذه الأفكار لا تجدى دوما .

الجواهر تعتلى هذا الحزام الأحمر الصارخ . و الجلد يبدو و كأنه حلوى جافة  . وكانت النتيجة هى ذلك اللقب سخيف المظهر .

يمكنك أن تلقى اللوم على رد فعل الجماهير فى سمرسلام ، ولكن لقد كان توقيت هتافاتهم صحيحا جدا ، فمن الصعب أن تجادلهم فى رأيهم فى الشكل الجمالى للقب .

ان لقب اليونيفرسال بحاجة الى اعادة تصنيع أكثر ابداعا سريعا .

أفضل : بطولة العالم للوزن الثقيل

الحزام المسمى بالحزام الذهبي الكبير ، لقد سافرت بطولة العالم عبر العروض و العقود .

لقد نشأت باسم بطولة المصارعة القومية فى 1986 . فى 1991 ، حملها ريك فلير حينما أصبحت بطولة WCW . وبعد عقد ، قدمتها WWE على أنها بطولة العالم الثانية الخاصة بهم .

ان استمرارية هذا الحزام تعد اثباتا على جماله .

وحجمه متوافق مع عالم المصارعة . و واجهته الذهبية و تصميمه النقى يعطيانه جوا من الفخامة و القيمة .

لم يعد أحد تصميمه ، سواء ما كان ريك فلير أو كريس جيريكو ، بيج فان فادر أو دانيل براين . هناك سبب لهذا – فانك لا تعبث مع الكمال .

أسوأ : بطولة WWE الدوارة و بطولة الولايات المتحدة

البطولات التى يتقاتل عليها المحاربين فى الحلبة يجب ألا تبدو كجائزة يمكنك الفوز بها فى أكياس الطعام .

لقد قدم جون سينا بطولتين من ذلك النسق الى WWE . نسخته الدوارة من بطولة الولايات المتحدة ، و النسخة الرخيصة من بطولة WWE . كلاهما كان بهما قطعتين دوارتين فى المركزمما جعل من الصعب أن تأخذ هذه الألقاب على محمل الجد .

لقد دعى ستيفن راندل تلك النسخة من بطولة WWE ” بشاعة صارخة مليئة بالجواهر . “

بعيدا عن العادات ، ولكن مع كلا هذين اللقبين المصممين لأجل سينا  ، فان WWE قد ذهب الى منطقة ألعاب الأطفال .

أفضل : بطولة WWF Smoking Skull

غالبا ما تكون أحزمة البطولات المصممة خصيصا لنجم معين سيئة التصميم . و حزام ايدج ” Rated-R ” مثال قوى على هذا .

ولكن اللقب المصمم من أجل ستيف أوستين فى 1999 يناسب شخصية ستون كولد بطريقة مثالية  و كان متوازنا بين المظهر الرائعة و القيمة الكبيرة . نسخة بطولة WWF ” Smoking Skull ” استطاعت أن تتفوق على الألقاب التلقيدية ، حتى مع وجود ثعابين و جماجم عليها .

هذا على الأغلب بسبب عدم المبالغة فى التصميم . لقد قاموا بها بصفائح ذهبية مع ظهور الشعار الأحمر لـ WWF .

يجب أن تكون بطولة أوستين هى المعيار للبطولات المستقبلية . لقد كان لقبا سيموت الجمهور ويحصل على نسخة منه ، لقد كان لقبا يعبر عن روح الحلبة .

أسوأ : بطولة الديفاز

بينما تبدو غنائم الانتصارات شيء تضعه البنات الصغار فى خزانة ملابسهم ، الا أنهم فشلوا فى تصميم بطولة مناسبة .

لقد كانت بطولة الديفاز عائقا أمام النساء فى WWE لسنوات . لقد كان بمثابة اشارة للجماهير أن هؤلاء من يتقاتلون ليسوا مصارعات و لكن مجرد فتيات . لقد كان محور السخرية ، جائزة لا يقتنع بها أحد .

بينما كان الرجال يحصلون على ألقاب عالمية و ذهبية ، كانت النساء يحصلن على فراشة وردية بمثابة القطعة المركزية فى حزام بطولتهم . كان سيكون هذا التصميم لا بأس به بالنسبة لجريدة من الدرجة الثالثة ، وليس بمثابة الانجاز الأكبر لمجموعة من المصارعات .

فقط حاول أن تتخيل مولاه أو أجا كونج ترتدى هذا الحزام بدون أن تضحك . هذ أمر صعب .

لقد تصرف WWE بحكمة مع هذا الحزام العام الماضى ، حيث توجه الى بطولة النساء التى تحملها شارلوت حاليا .

أفضل : بطولة WWF ” النسر المجنح “

هذا ليس مجرد كلام دعائي ، فبطولة WWF ” النسر المجنح ” تبقى أفضل حزام حمله المصارعون فى الشركة .

لقد كان رائعا ليجذب انتباه أى شخص ، وذلك بفضل الأجنحة المنتشرة من مركزه و التصميم الرائع بداخل الطبقة الذهبية . ولكنه لم يكن مبالغا فيه مثل العديد من أحزمة WWE الحديثة .

ولقد تماشى الجلد الأسود بصورة مثالية مع الذهب . لقد كان فريدا مع تمسكه بالتقاليد و العادات .

ومثل بطولة القارات ، فان استمراريته دليل واضح على امتيازه . لقد كان اللقب بنفس التصميم منذ أواخر الثمانينات وحتى عصر Attitude Era .

اذا ما قرر WWE استعادة هذا اللقب و تحويله الى لقب العالم الخاص بدين أمبروز ، فسيكون الحزام مثيرا جدا للجماهير . و سيبدو أمبروز مذهلا بلاشك مع مثل هذا اللقب فى يديه .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في No Mercy ?

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter