x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل عشر لحظات في تاريخ إيدج بمهرجان الريسلمانيا

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 خلال فترة تواجده بالإتحاد استطاع إيدج أن يقدم كل ما لديه من قوة وأداء وحصل على لقب الأفضل في عيون الكثيرين من متابعي المصارعة الحرة وهذه بعض اللحظات التي تمثل الأفضل بتاريخه بمهرجان الريسلمانيا :

الريسلمانيا 2002 :

لم يكن يتوقع الكثيرين أن يظهر إيدج بمهرجان الريسلمانيا الثامن عشر الذي يعتبر من أقوي مهرجانات الريسلمانيا في التاريخ ولعب إيدج المباراة أمام بوكرتى الذي يعتبر مصارع جديد على حلبات الإتحاد بعد قدومه من إتحاد WCW واستطاع تحقيق الفوز في سبع دقائق فقط ونال إيدج الكثير من التشجيع بصفته وجه إتحاد WWF في ذلك الوقت .


الريسلمانيا 2007 :

في مهرجان الريسلمانيا الثالث والعشرون كان إيدج ضمن فريق مباراة ” الماني إن ذا بانك ” ورغم خسارته المباراة لصالح مستر كينيدى . لعب إيدج مباراة قوية ورائعة ونفذ الكثير من الحركات المتميزة والسحرية حتى أصيب على يد جيف هاردي بقفزة رائعة من فوق السلم الحديدي وحمل إيدج إلى داخل الكواليس إلا أن الجماهير افتقدت حركاته المثيرة وعلى رأسها ” Spear  ” حتى نهاية اللقاء .

الريسلمانيا 2009 :

دخل إيدج مهرجان الريسلمانيا الخامس والعشرون وهو حاملا لحزام العالم في لقاء ثلاثي ضد جون سينا , البيج شو وخسر إيدج اللقاء لصالح سينا إلا أن المباراة في مجملها كانت جيدة من الجميع وأجمل ما فيها هو استكمال العداوة بين إيدج وجون سينا بمهرجان الباكلاش والإعلان عن مباراة ” Last Man Standing ” انتهت لصالح إيدج وإرجاع حزام العالم حول خصره مرة أخري .

الريسلمانيا 2011 :

للمرة الثانية كان إيدج بطلا للعالم بمهرجان الريسلمانيا السابع والعشرون وكان منافسه في ذاك الوقت النجم الأرستقراطي ألبرت ديل ريو . وكانت مباراة جيدو وقوية استمرت لمدة أثنى عشر دقيقه وفاز إيدج بالنهاية وحافظ على حزام العالم .

الريسلمانيا 2010 :

وجه إيدج نفسه في مواجهه على حزام العالم مع البطل كريس جيركو . وكان إيدج قد فاز بمباراة الرويال ريمبل ووجد جيركو في انتظاره بمهرجان الريسلمانيا . كان إيدج هو الوجه المحبوب عند الجماهير وكان جيركو يلعب بشخصيه مكروهة جدا وبالغش نجح جيركو في الحفاظ على حزام العالم ولكنها لم تكن النهاية حيث أن إيدج انتقم لنفسه وجعل جيركو يخسر الحزام لصالح جاك سواجر بعد ثلاث أيام فقط من تلقيه الهزيمة .  

الريسلمانيا 2000 :

قدم إيدج مع صديق عمره كريستيان أفضل المباريات في تاريخ الفرق الزوجية مع الدادلي والهاردى بويز واختيرت تلك المباراة من أفضل المباريات الزوجية في تاريخ الإتحاد بعد كمية السلالم والطاولات التي استخدمت بها ونال إيدج وكريستيان الفوز بالنهاية وفازا بأحزمة الزوجي سبع مرات طوال تاريخهم .

الريسلمانيا 2006 :

اختيرت تلك المباراة مباراة العام من قبل الكثيرين . فاستطاع إيدج وميك فولي تقديم مباراة هاردكور من الطراز الأول نال فيها الاثنان تشجيع كبير من الجمهور الحاضر وخطف إيدج الفوز بالنهاية بعد تحطيم الطاولة المشتعلة فوق ميك فولي وتعتبر هذه المباراة خطوة مهمة في طريق إيدج حيث اختير كحدث رئيسي في كثير من المواجهات الشهرية بعدها .

الريسلمانيا 2001 :

للمرة الثانية يقدم فريق إيدج وكريستيان مع فريق الدادلي , الهاردى بويز مباراة تعتبر الأفضل في تاريخ الفرق الزوجية وضمت تلك المباراة بعض المصارعين الذي دخلوا لمحاوله صنع الفارق لفريقهم أمثال ليتا , سبايك دادلى , راينو . وتوجت المباراة بالنهاية لصالح إيدج وكريستيان . إذا كنت لم تري هذه المباراة فأنصحك بمشاهدتها فهي المباراة التي صنعت الفارق في تاريخ هؤلاء الرجال بمستقبلهم مع الإتحاد .

الريسلمانيا 2005 :

كان أكبر انتصار في تاريخ إيدج حين حصل على حقيبة ” المانى إن ذا بانك ” كأول مصارع في تاريخ الإتحاد يحصل عليها ودخل في عداوات ممتازة كان أشهرها مع مات هاردى حتى استخدم الحقيبة ضد جون سينا في مهرجان ” ثورة السنة الجديدة ” وحصل على حزام الإتحاد للمرة الأولى بتاريخه .

الريسلمانيا 2008 :

وصولك إلى الحدث الرئيسي بمهرجان الريسلمانيا يعتبر أعلى وسام في تاريخ المصارع وكان إيدج بطل العالم في ذلك الوقت على موعد مع مواجهه نارية مع الأندرتيكر الباحث عن الفوز بأي طريقة . وقدم الاثنان مباراة ممتعة استمرت لأربع وعشرون دقيقة ظن الكثيرين من متابعيها أن إيدج سيحطم رقم التيكر القياسي بمهرجان الريسلمانيا إلا أن التيكر استطاع خطف الحزام بالنهاية بعد عناء وتعب شديد . وأيقن الكثيرين بعدها أن إيدج هو نجم المستقبل بالإتحاد بعد الأداء المثير الذي قدمه أمام التيكر بالمباراة . واستمر إيدج في تقديم كل ما لديه حتى إصابته واعتزاله المصارعة وانضمامه إلى قاعة المشاهير بمارس 2012 .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter