x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أفضل النزاعات في تاريخ الإتحاد : شون مايكل ضد كيرت أنجل

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

في واحدة من العداوات الكلاسيكية التي بقيت في خيال مشاهد الإتحاد العالمي للمصارعة لوقتنا هذا عداوة “كيرت أنجل” و”شون مايكل” عام 2005 . وكانت تعتبر هذه العداوة من العداوات الأسطورية التي لن تحدث في الإتحاد خصوصا بعد إصابة “شون مايكل” الخطيرة وابتعاده عن الحلبات لفترة كبيرة ثم عودته من جديد عام 2002 للظهور مرة أخري ضمن النجوم الأولي في الإتحاد في عرض “الراو” . وكان “كيرت أنجل في هذا الوقت يصعد بسرعة الصاروخ في عرض “السماك داون” مع “بروك ليسنر” و”البيج شو” ثم تم الإعلان عن ظهور بوادر المواجهة بين النجمان في مهرجان “الريسلمانيا 2005” .
1- بداية المواجهة :
بدأت المواجهة بين الاثنان في مهرجان “الرويال ريمبل 2005” أثناء مباراة الثلاثين مصارع في الحدث الرئيسي وقام “شون مايكل” بإلقاء “كيرت” من أعلى الحبال معلنا إقصاؤه من المباراة . فما كان من “كيرت أنجل” إلا العودة من جديد وقام بإلقاء “مايكل” خارج الحلبة معلنا إقصاؤه ولم يكتفي بهذا بل قام بتنفيذ حركة “القفل” الشهير بها حتى تدخل الأمن وأنهى المشاجرة بين الاثنان
2- قبول التحدي :
في الشهر التالي لم تكن لـ”أنجل” أي عداوات في مهرجان “الريسلمانيا” ولذا بحث سريعا في أوراقه القديمة وقرر تحدى “شون مايكل” في “الريسلمانيا” وذهب “مايكل” إلى عرض “السماك داون” وطلب بالظهور في الحدث الرئيسي للعرض للتحدث على قبوله التحدي وفي فقرته الخاصة دخل “كيرت أنجل” وقام بتحطيم “شون مايكل” وأعلن أنه جاهزا تماما لمقابلته في “الريسلمانيا” المقبلة .
3- التنافس بين الثنائي :
قبل المباراة المرتقبة بين الاثنان , حاول كلا منهم جذب الجمهور إلى صالحه في العروض الأسبوعية عند طريق مقابلات بين الثنائي يتحدث كلا منهم فيها عن تاريخه وأنه الأفضل في تاريخ الإتحاد وتم إدخال “مارتى جانيتى” صديق “شون مايكل” القديم في تلك العداوة .
4- اللعب على أعصاب المنافس :
بدأ “كيرت أنجل” كعادته في نصب الفخاخ لـ”شون مايكل” وقام بتقليد دخلته إلى الحلبة وأحضر معه “شيري” مديرته السابقة لإضافة مزيد من الإهانة على شخصية “شون مايكل” الشهيرة . ودخل “شون مايكل” لكي يرد على إهانات “أنجل” له ولكن بلا فائدة فاستطاع “أنجل” أن يقابله بحركة “القفل” ولم يستطيع الهروب منها إلا بمساعدة الأمن في النهاية .
5- المباراة المرتقبة في “الريسلمانيا” :
في وقت لا يقل عن “28” دقيقة استطاع “كيرت أنجل” و”شون مايكل” أن يقدما أفضل وأقوي المباريات في تاريخ الإتحاد . مباراة تؤكد للجميع أن “مايكل” هو “مستر ريسلمانيا” بلا منافس . وأنه الرجل الأول في الإتحاد القادر على إشعال المدرجات والجماهير وقد ساعده في هذا منافسه “كيرت أنجل” البطل الأولمبي الذي استطاع خطف قلوب جماهير الإتحاد بعد فوزه على “مايكل” في اللقاء المنتظر وتم تقييم المباراة أنها أفضل اللقاءات الفنية في تاريخ الإتحاد وتم اختيارها “مباراة العام” في 2005 .
6- المباراة الثانية في عداوة النجمان :
بعد المباراة الأسطورية في مهرجان “الريسلمانيا” تم الإعلان بعد ثلاث أشهر عن انتقال “كيرت أنجل” إلى عرض “الراو” ضمن سلسلة الانتقالات التي تنفذها إدارة الإتحاد كل عام . وطلب “شون مايكل” من “أنجل” أن يقابله في مباراة إعادة في مهرجان “الانتقام” وقبل “أنجل” التحدي وأقيمت المباراة وكانت كمثيلتها التي أقيمت في “الريسلمانيا” بتقديم أداء فني متميز من الثنائي ونال “مايكل” الفوز في النهاية ليثأر لهزيمته الأولي من “كيرت أنجل” .
7- المباراة المصيرية والنهائية :
بعد الإعلان عن عودة “WWE” إلى شبكة “USA” تم الإعلان عن إقامة مباراة “الرجل الحديدي لمدة 30 دقيقة” بين “شون مايكل” و”كيرت أنجل” وأقيمت المباراة في 3 أكتوبر عام 2005 وقدما الثنائي مباراة متميزة وانتهت بالتعادل 2-2 وطلب “شون مايكل” أن يتم استكمالها بتنفيذ قانون “الموت المفاجئ” وهي خسارة إحدى الطرفين في حالة تثبيت المنافس وإعلان فوزه باللقاء إلا أن “أنجل” قرر عدم اللعب وغادر الحلبة وسط صافرات استهجان كثيرة من الجمهور . وفي النهاية قرر “أنجل” مغادرة الإتحاد في العام التالي للعداوة ليسدل الستار عن واحدة من أعظم المنافسات والعداوات في تاريخ الإتحاد العالمي للمصارعة .

 
الاستنتاجات التي خرجنا بها من تلك العداوة :

 
1- “شون مايكل” و”كيرت أنجل” من أفضل المواهب التي ظهرت على حلبة الإتحاد ودائما يفاجئونا بمستواهم المتألق الذي لن نراه مجددا .


2- حاول الجميع الخروج من العداوة باختيار النجم الأول للعداوة إلا أن الجميع كان مشتتا وغير قادر على الاختيار ولم يكن يعلم من هو الأفضل ؟ بعد قيام الثنائي بتقديم كل ما في وسعهم لتسجيل العداوة في مقدمة تاريخ الإتحاد العالمي للمصارعة .

3- كان “كيرت أنجل” أن هذه الفرصة لن تأتى مرة أخري ولهذا قدما أداءا كلاسيكيا فنيا ممتازا أمام الأسطورة “شون مايكل” وسجل اسمه ضمن أساطير ونجوم الإتحاد الكبيرة التي لن يعوضها الإتحاد مرة أخري .


الكلمات الدلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter