x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

أسوأ قصص لنجوم فازت بحزام الولايات المتحدة الامريكية بــ WWE

 تأسست فكرة حزام الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1975، حيث بدأت فكرة هذه البطولة في البداية عبر اتحاد اتحاد المصارعة السابق WCW، وعقب حل اتحاد المصارعة السالف الذكر عام 2001، أصبحت بطولة الولايات المتحدة الامريكية في كنف اتحاد المصارعة WWE .

وبعدها عمل اتحاد المصارعة WWE على تسليط الضوء على حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدءًا بعرض سماك داون، وحزام القارات في عرضRAW، واستطاع المصارع ايدي جيريرو الظفر بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك عقب فوزه على المصارع كريس بنوا وذلك في بطولة وعرض Vengeance في شهر يوليو من العام 2003م.

ومنذ ذلك الحين أصبح حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية إحدى البطولات الرسمية في اتحاد المصارعة WWE ، ونحن في هذه الممقالة نسلط الضوء على أسوء 10 مصارعين فازوا بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية، بعضهم كان متواضع المستوى، والبعض الأخر كان ذو مستوى أفضل، في لحظات شعر بها جمهور ومشجعي اتحاد رياضة المصارعة WWE بأن هؤلاء المصارعون لم يكونوا على مستوى الحدث لهذه البطولة ،ومن هؤلاء المصارعين

سانتينو ماريلا (2012)

 

للمصارع سانتينو ماريلا له الفضل في إضفاء بعض الكوميديا على بعض اللقاءات التي يلعبها في اتحاد WWE ،وقد استطاع المصارع سانتينو ماريلا أن يسكن في قلوب جمهور ومشجعي المصارعة WWE بسبب أسلوبه المرح وخفة ظله لإسلوبه الكوميدي.

وفي عام 2008 استطاع سانتينو ماريلا أن يحقق لقب حزام القارات، وفي عام 2012 استطاع أيضاً تحقيق لقب حزام الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إحدى عروض RAW، بعد ان استطاع التغلب على المصارع جاك سواجر، وكان المصارع سانتينو ماريلا من المصارعين الذين يحظو بروح الكوميديا ولم يكن جاداً في الحفاظ على اللقب حيث خسر بطولة الولايات المتحدة الامريكية بعد 167 من الاحتفاظ به، حيث استطاع المصارع Cesaro هزيمته في عرض وبطولة SummerSlam.

مات هاردي (2008)

في عام 2008 قام WWE بإلغاء إحدى عروض المصارعة الأكثر شهرة قي ذلك الوقت وهو عرضECW والذي بدء في عام 2006 ،والتي كانت بدايته مختلفة تماماً عن أغلب عروض اتحاد المصارعة WWE ،حيث كان شبيها ببرنامج Sunday Night Heat أو  Velocity.

وفي نفس العام ولفترة وجيزة استطاع المصارع مات هاردي الظفر بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال المبارة الافتتاحية شهر أبريل من نفس العام حيث استطاع هزيمة المصارع MVP.

وفي اواخر شهر يونيو من نفس العام تم نقل المصارع مات هاردي إلى عرض ECW وذلك لاعطاء الفرصة لبعض خصومه من نفس العرض لنيل اللقب حزام بطولة الولايات المتحدة الامريكية والتي من الممكن أن تكون نقطة إيجابية، خسر المصارع مات هاردي لقب حزام بطولة الولايات المتحدة الامريكية أمام المصارع شيلتون بنجامين في عرض وبطولة The Great American Bash، والتي يعتقد اتحاد المصارع WWE أفضل بطل لحزام هذه البطولة من المصارع مات هادري.

جاك سواجر (2012)

لم تكن المرة الأولى التي فاز بها المصارع جاك سواجر بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015 بل حظي بالفوز باللقب في عام 2012 قبل ذلك، واستطاع بسبب مهارته الكبيرة إقناع جمهور ومشجعي اتحاد المصارعة WWE منذ عام 2009، حيث تم وضع المصارع جاك سواجر عام 2009 من قبل اتحاد المصارعة WWE إحدى المهارات الشابة الناجحة التي سوف تعطي الكثير لاتحاد المصارعة، وأصبح نجماً كبيرا، حيث استطاع في وقت قصير بالظفر بلقب بطولة العام للوزن الثقيل ، إلا أن اتحاد المصارعة WWE لم يعطه الكثير من الدعاية وتسويقه على أنه أحد أبطال  WWE.

ففي بداية عام 2012 استطاع المصارع جاك سواجر الفوز بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الامريكية، حيث قام في في 16 يناير 2012 بالظفر باللقب في إحدى عروض RAW كل ليلة اثنين وذلك بتغلبه على المصارع زاك رايدر، وكان جمهور ومشجعي اتحاد المصارعة WWE على ان المصارع زاك رايدر كان ينظر على أنه الاكثر شهرة في المصارعين الأمريكيين المستحقين للقب، ثم أعقب دخول المصارع سانتينو ماريلا الذي استطاع انتزاع اللقب من يد المصارع جاك سواغر فيما بعد في مدة شهرين وذلك في شهر مارس، ثم استطاع المصارع جاستن جابريل من الفوز على جاك سواجر في عام 2015 وانتزاع بطولة جزام الولايات المتحدة الامريكية في عرض وبطولة غرفة الاقصاء  Elimination Chamber.

سيث رولنز (2015)

كل ما يمكن القول عن المصارع سيث رولنز هو انه أفضل مؤدي في اتحاد WWE وذلك قبل الاصابة التي لحقت به في عروض اتحاد WWE في أوروبا وذلك في العاصمة الايرلندية دبلن، كما أنه المصارع الأكثر ثباتاً في  WWE حيث استطاع الظفر بلقب حزام بطولة العالم للوزن الثقيلWWE  الذي استحقه عن جدارة، وفي عام 2015 استطاع الظفر بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الأمريكية في عرض SummerSlam ضد المصارع جون سينا.

حيث تنافس المصارعان في مباراة مثيرة استمتع بها جمهور ومشجعي اتحاد WWE، ليضم المصارع إلى سلسلة ألقابه حزام بطولة الولايات المتحدة الامريكية بالإضافة إلى فوزه سابقاً ببطولة حزام WWE للعالم وحزام بطولة العالم للوزن الثقيل، كما رأى اتحاد عدم جدوى منافسة جون سينا للمصارع سيث رولنز مرة أخرى لعدم جدوى المنافسة.

بيج شو (2003)

عقب فوز المصارع ايدي جيريرو على المصارع كريس بنوا والظفر بلقب بطولة حزام الولايات المتحدة الأمريكية، دخل ايدي جيريرو في عداء مع المصارع بيج شو اثناء عروض سماك داون وبعد أقل من ثلاث أشهر استطاع المصارع بيج شو من التغلب على المصارع ايدي جيريرو في بطولة No Mercy في شهر أكتوبر عام 2003.

لكن من سوء حظ المصارع بيج شو كان جمهور ومشجعي WWE ينظر إلى المصارع جون سينا على أنه احد أفضل المصارعين في الاتحاد في ذلك الوقت المستحق للظفر بأي لقب حيث استطاع جون سينا التغلب على البيج شو في بطولة ريسلمانيا XX والظفر بلقب الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت، ثم تم تحديد لقاء أخر في مباراة تهديد ثلاثي تجمع كلاً من المصارع جون سينا الفائز باللقب والمصارع بيج شو والمصارع كيرت انجل واستطاع جون سينا الحفاظ باللقب.

بوبي لاشلي (2006)

لم تكن بطولة حزام الولايات المتحدة الأمريكية تحظى باهتمام مثل حزام القارات وكذلك بطولة WWE للعالم وكذلك بطولة حزام العالم للوزن الثقيل في ذلك الوقت من العام 2002.

إلا أن المصارع بوبي لاشلي استطاع ان يكسر هذه المقولة ففي شهر سبتمبر عام 2006 استطاع المصارع بوبي لاشلي بتسليط الضوء على تلك البطولة، حيث استطاع التغلب على المصارع جي بي ال والظفر بالقب بطولة الولايات المتحدة الامريكية في احدى عروض سماك داون.

زاك رايدر (2011)

في عام 2011 لمع نجم زاك رايدر مما دفع إدارة WWE لاعطاء الفرصة للنجم الشاب زاك رايدر للمنافسة على لقب حزام بطولة الولايات المتحدة الامريكية.

وفي إحدى عروض وبطولة TLC في شهر ديسمبر عام 2011م استطاع المصارع زاك رايدر من التغلب على المصارع دولف زيجلر الحامل السابق للقب، ألا ان كل من المصارع زاك رايدر وجاك سواجر وسانتينو ماريلا خسروا لقب بطولة حزام الولايات المتحدة الامريكية في غضون أربعة أشهر، ولم يمنح هؤلاء المصارعين أي فرصة اخرى للمنافسة على اللقب مرة اخرى.

ار تروث (2010)

يعتبر المصارع ار تروث من أكثر المصارعين الذين يقومون بأداء الفقرات الكوميدية على حلبات المصارعة، وعندما حاز على لقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية شهد هذه البطولة تراجعا في المشاهدة في عام 2010م.

حيث استطاع المصارع ار تروث من التغلب على المصارع ذا ميز في احدى عروض RAW والظفر بلقب بطولة حزام الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن المصارع ذا ميز سرعان ما استعاد اللقب مجدداً في مباراة Fatal-4-Way حيث استطاع المصارع ذا ميز التغلب على المصارعين زاك رايدر وجاك موريسون وار تروث حامل اللقب، ليصبح ذا ميز بطلاً من جديد. وهذا جعل الجماهير تندهش ما السبب إذا من جعل أر تروث يفوز باللقب ثم يخسره سريعا.

أورلاندو جوردان (2005)

لم يكن مشجعي وجمهور WWE مرحبين بالمصارع أورلاندو جوردان في بداية مسيرته الرياضة في اتحاد المصارعة WWE أمثال المصارع سيث رولنز وكيفن اوينز ورمان رينز وغيرهم.

لكن استطاع أن يكسب رضا الجمهور عقب فوزه ببطولة حزام الولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه على المصارع جون سينا في مارس عام 2005م، حيث احتفظ المصارع اورلاندو جوردان بالحزام حتى خسره في شهر أغسطس في عرض وبطولة SummerSlam حيث استطاع المصارع كريس بنوا من التغلب عليه في مباراة لا تزيد مدتها عن 25 ثانية.

بريت هارت (2010)

يعتبر المصارع بريت هارت واحد من أعظم المصارعين في اتحاد المصارع WWE و WWF و WCW حيث فاز المصارع بريت هارت بلقب حزام بطولة الولايات المتحدة الامريكية في عام 2010م بشكل مثير للدهشة.

حيث واجه المصارع بريت هارت رئيس WWE فينس ماكمان في مباراة في عرض وبطولة ريسلمانيا 26 وشعر الجمهور بصدمة من هذه المواجهة الغريبة من نوعها واستطاع المصارع بريت هارت من الفوز على فينس ماكمان بسبب الخطأ الفادح الذي قامت به إدارة اتحاد WWE وقيامها بنزع الحزام من المصارع ذا ميز، حيث يعتبر هذا الخطأ من أكثر الأخطاء سذاجة، وبعد أسبوع تخلى بريت هارت عن اللقب الذي فاز به المصارع ار تروث بعدها، في صدمة لم يستوعبها حتى الأن جمهور ومشجعي اتحاد المصارعة WWE في ذلك الوقت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيفوز بمباراة حزام اليونيفرسال في بطولة ريسلمانيا 35 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter