x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

7 حقائق لا تعلمها عن الرويال رامبل بقلم / حامد ريحان

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

يقترب الرويال رامبل 2017 من ذكراه السنوية الـ30 للعرض الذى سيقام بعد أسبوعين تقريبا من الأن . مع كونها واحدة من أكثر المباريات الفريدة و أكثرها اثارة فى WWE ، فهناك العديد من الحقائق التى يعلمها و يعشقها العديد من الجماهير بشأن الرويال رامبل . نعلم جميعا أن رومان رينز صاحب أكثر عدد من الاقصاءات فى مباراة واحدة وهو 12 ، و أن ستون كولد ستيف أوستين هو أكثر من فاز بهذه المباراة حيث فاز بها ثلاث مرات ، ولكن هناك بعض الحقائق لا يلاحظها ولا يتحدث عنها أحد خلال هذا الوقت المثير . فيما يلي 7 حقائق لا تعلمها عن الرويال رامبل .

1 – ريك مارتيل هو المصارع الوحيد الذى استمر أكثر من 50 دقيقة فى مباراة الرويال رامبل و لم يصبح بطل WWE . لقد قدم عرضا مذهلا فى مباراة الرويال رامبل 1991 حيث استطاع البقاء لمدة 52 دقيقة و 17 ثانية و استبعد 4 مصارعين فى هذه الأثناء . وبسبب هذا الأداء المذهل ، فحتى بعد 26 عاما ما يزال مارتيل رقم 10 فى أطول وقت يقضيه مصارع فى مباراة الرويال رامبل .

2 – بعض المشتركين يتم القائهم من فوق الحبل العلوي بينما هناك أخرين لا يتاح لهم فرصة الدخول الى الحلبة لأنهم يهاجمون قبل ذلك ، تماما مثل سبايك دادلي فى 2004 أو كيرتس أكسيل فى 2015 ، ولكن هذه ليست الطريقة الوحيدة التى يمكن أن تقصى بها من هذه المباراة . خلال الـ29 رويال رامبل السابقة ، هناك 7 مصارعين أقصوا أنفسهم من المباراة ، و هم :


  • أندريه ذا جاينت ( 1989 )
  • أحمد جونسون ( 1997 )
  • ميل ماسكاراس ( 1997 )
  • كين ( 1999 )
  • درو كاري ( 2001 )
  • ميك فولى ( 2004 )
  • مونتل فونتافوس بورتر ( 2010 )

3 – تريبل اتش صاحب أطول وقت اجمالا فى مباريات الرويال رامبل حيث بقى اجمالا 3 ساعات 59 دقيقة و 27 ثانية خلال 9 مرات ظهور فى مباريات الرويال رامبل حيث بقى أكثر من ساعة كاملة فى 2006 . كما أنه فاز بالمباراة مرتين . حيث فاز فى 2002 و 2016 .

4 – فيسرا يحمل رقما مميزا فى مباريات الرويال رامبل ، حيث تطلب أكثر عدد من المصارعين لاخراج مصارع واحد . لقد تم استبعاد المصارع الذى يزن قرابة 500 باوند من قبل 8 مصارعين مختلفين فى مباراة الرويال رامبل 2007 ليحطم رقمه السابق حيث تطلب الأمر 7 مصارعين لاستبعاد فى 1994 وكان حينها يعرف باسم مابل .

5 – فى 1993 بدأت عادة حصول الفائز فى الرويال رامبل على فرصة على اللقب فى ريسلمانيا مع فوز يوكوزونا بنسخة ذلك العام ، حيث استطاع الرجل الكبير هزيمة بريت هارت ليفوز ببطولة WWE فى ريسلمانيا IX . من بين 23 فائز بالرويال رامبل منذ ذلك الوقت ( لن أحتسب تريبل اتش فى 2016 لأن المباراة كانت على بطولة WWE ) فهناك فائز واحد فقط بالمباراة لم يستطيع الفوز أبدا ببطولة العالم فى WWE ، وهذا هو الفائز فى 1994 ليكس لوجر الذى فشل فى تحدي يوكوزونا على بطولة WWE فى ريسلمانيا X . لقد رحل لوجر عن الشركة العام التالى لينضم الى WCW قبل أن يتمكن من الفوز ببطولة .

6 – لقد أقيمت أقصر مباراة رويال رامبل فى 1995 ، حيث استمرت أكثر بقليل من 38 دقيقة . أحد أسباب قصر تلك المباراة هو أن المشتركين كانوا يدخلون كل 60 ثانية ، بخلاف نظام الـ90 ثانية الذى نعلمه فى الوقت الحالى . لقد فاز شون مايكلز بالرويال رامبل ذلك العام ، ليصبح أول مصارع يفوز بالمباراة مع كونه المشترك الأول .

7 – يحمل ايدج لقب أقصر فترة لازمة للفوز بمباراة الرويال رامبل من 30 رجلا . حيث دخل رقم 29 ، وفاز الانتهازي الكبير بالرويال رامبل 2010 بالتفوق على جون سينا بعد قضاءه 7 دقائق و 19 ثانية فقط فى اللقاء . ولكنه للأسف قد خسر مباراته فى ريسلمانيا XXVI فى مواجهة مذهلة ضد بطل العالم فى ذلك الوقت كريس جيريكو .

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter