x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

لماذا تكره جماهير إتحاد WWE رومان رينز ؟

Share on Facebook76Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

 يجب أن يكون رومان رينز نجما مذهلا فى WWE ، تستقبله هتافات الجماهير القوية عند وصوله كل ليلة .

بالرغم من وسامته ، و قدراته البدنية المذهلة و رصيده المتزايد من المباريات القوية ، فانه لم يقترب مما يجب أن يكون عليه . هناك جزء كبير من الجمهور مازال يرفضه . وينتقده الجمهور نقدا لاذعا على الانترنت .

لم يكن الحال هكذا دوما . مع كونه الكتلة العضلية للفريق القوي المعروف باسم الدرع ، فقد كان رينز يحظى بتفاعل أفضل من هذا بكثير .

حينما كان يتوجه نحو الأعداء ويطرحهم أرضا بالرمح ، فكانت الجماهير تزأر . لقد كان كبطل خارق داخل الحلبة و كان يٌعامل على هذا الشكل .

لذا فماذا حدث ؟ كيف أصبحت دفعته نحو القمة بهذا البؤس ؟ لماذا انقلبت عليه الجماهير ؟

الاجابة القصيرة هى أنه لم يكن دانيل براين . ولكن تفاصيل التحول فى السلوك هو أنه مع تقدمه قد ترك WWE فرصا كثيرا لتلميع براين بطل الجماهير ذو اللحية .

لقد بدأ رينز مسيرته كعضو من الفريق الثلاثي القوي المعروف باسم الدرع .

لقد دخل رينز ، دين أمبروز و سيث رولينز الى عالم WWE فى نهاية سرفايفر سيريس 2012 . لقد أثبتت المجموعة نفسها كقوة لا توقف ، وظهر ذلك فى تقديم الشركة لهم و الشعبية التى حققوها .

بينما كانوا يقومون بالاطاحة بالفرق القوية يسارا و يمينا ، فقد كان أغلب الحديث كان يقوم به أمبروز و رولينز . بينما كان رينز المحارب الصامت .

شغفه القوي و تأثيره الكبير كان شيئا رائعا .

ولكن سريعا ما أدرك الجمهور أن WWE كان يعد العرش من أجله . ولكن أغلب الجماهير كانوا يفضلون رؤية رولينز و أمبروز الذى حصلوا على الخبرة فى المشهد المحلى أو براين المحبوب يأخذون هذا المكان .

بالنسبة للكثيرون ، لم يكن رينز مستعدا ليكون على القمة ، ولكنه سار فى ذلك الاتجاه على أية حال .

لقد فاز رينز و رولينز بألقاب الفرق . فى سرفايفر سيريس 2013 ، حقق الرجل القوي الرقم القياسي باستبعاد أربعة رجال فى مباراة واحدة . ولقد حقق التاريخ بعد شهرين ، حيث قام باقصاء 12 نجم فى ليلة واحدة فى الرويال رامبل 2014 .

هنا حيث تحول الجزء الأكبر من قصته .

26 يناير 2014 : الرويال رامبل

لقد كانت الجماهير مغرمة تماما ببراين فى ذلك الوقت . تفاعلاتهم مع انتصاراته لم نكن قد رأيناها منذ سنوات .

ولكن ، ما زال WWE يقلل من شعبيته .

لقد أرادت الجماهير بشدة أن تشاهد براين يفوز بالرامبل ويفوز بمكانه فى الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا . لقد كانت النتيجة المنطقية ، ولكن WWE لم يشركه فى المباراة . لقد صارع براي وايت فى وقت سابق فى تلك الليلة ، وحينما دخل راي ميستريو كالمتنافس الأخير فى المعركة الملكية ، فان المصارع المحبوب قد قابله الجمهور باستهجان .

لقد اختارت الشركة أن تقرر الفوز للعائد باتيستا ، الذى ابتعد لأربعة سنوات لتصوير الأفلام .

حينما وقف باتيستا للاحتفال بنصره ، انتشرت الفوضى فى الجماهير . لقد كان هناك استهجان كبير فى الجماهير . لقد كانت الجماهير تلعن الأمر و سيطر عليهم الغضب .

وكما عبر Pro Wrestling Illustrated عن الأمر ، فان WWE لم يعطى الجماهير ما يريدونه :

” لقد رفضت الجماهير الثلاثة المتبقين بالكامل : باتيستا ، شايموس و رينز . انهم يريدون براين ، ولكن WWE لن يعطيهم اياه . “

وهذا القرار قد سحب البساط من أسفل أقدام رينز لعام كامل .

2 يونيو 2014 : انهيار الدرع

ضربة الكرسي التى وجهت الى ظهر رينز جعلته يسير فى طريقه بمفرده من هذه اللحظة الى ما هو قادم .

لقد أنهى رولينز الدرع بابراح أخويه ضربا بالكرسي الحديدي . لقد قام المهندس بتفكيك الفصيل من أجل الانضمام الى تريبل اتش ، حيث أصبح المتمرد أحد الطغاة .

بالنسبة لرينز ، لقد كان هذا يعنى خروجه من الراحة التى كان يوفرها الدرع .

لم يكن أمامه طريق واضح و كذلك الحال مع زميليه . لقد كتبت ليدي جاي فى FightBooth ، ” حينما انسدل الستار على نهاية الدرع ، لقد كان رولينز هو الأمير الجديد ، و كان أمبروز رجل متوحش يبحث عن الانتقام ، وظل رينز هو التائه الوحيد بلا هدف . “

17 أغسطس 2014 : سمرسلام

لقد دخل رينز فى صراع مع راندي أورتن فى أولى مبارياته الفردية .

لقد تسائل الجميع كيف سيكون الرجل الكبير بمفرده على مثل هذه الساحة الكبيرة . لقد كانت المباراة قوية ، ولكن لم يتأثر بها الكثيرون .

لقد كان الانتقاد السائد هو أن الأفعي قد حمل رينز . وأشار براندون سترود الى المباراة أن ” راندي أورتن كان يصارع عصا .”

أداء رينز لم يكن كافيا لالغاء الشكوك حول استعداده .

8 ديسمبر 2014 : جوائز سلامي

حتى مع زيادة دفعته الى القمة الى أوجها ، لم تكن الجماهير قد انقلبت تماما على رينز .

حينما فاز بجائزة سلامي لأفضل مصارع فى عام 2014 ، تلقى تشجيع كبير ، و اندلعت هتافات ” رومان رينز” .

لقد كان رينز هو الفتى الذهبي القادم بلا شك . ورد الفعل العنيف على هذا لم يأتى الا بعد ذلك .

29 ديسمبر 2014 : براين يعلن أنه سيدخل الرامبل

فى حلقة الرو الأخيرة فى 2014 ، أخبر براين الجماهير أنه مستعد للعودة الى الحلبة بعد التعافى من مشاكل الرقبة التى نزعت منه اللقب بعد ريسلمانيا XXX .

وقد تعهد بالفوز بالرويال رامبل 2015 .

وقد اعتبر الكثيرون أن هذا كان بمثابة اشارة الى أن WWE كان سيعطيهم الصورة التى يريدونها ، أن يصمد براين أمام 29 رجلا أخر . كان بامكان الشركة أن تبدأ بقصة براين و تجعله يستعيد لقبه . لقد أشعلت هذه الفكرة الاثارة فى الجماهير .

اذا كان WWE قد أجل عودة براين الى ما بعد الرامبل ، كانت الأمور ستتغير كثيرا بالنسبة لرينز . ولكنه بدلا من ذلك أصبح كبش فداء .

9 يونيو 2015 : المعاناة

لقد عانى WWE لايجاد دور لرينز .

فى صراعه مع رولينز ، حاولوا تحويله الى الاصدار الثانى من سينا . أسوأ جزء من شخصية سينا أصبح فى أداء رينز . لقد أصبح فجأة كرتوني و مبتذل .

لقد كانت واحدة من أهم اللحظات فى هذا الصراع حينما قال رينز كلمته أثناء خطابه مع رولينز . ثم التفت الرجل الكبير الى الكاميرا و غمز بعينه .

لقد أدت القرارات السيئة و الضعيفة الى التمهيد لرد الفعل العنيف القادم . لقد جردوا رينز من جانبه المحبوب ، وتركوا نسخة ضعيفة من محاكاة سينا .

23 يناير 2015 : مقابلة ” الرجل يزداد غنى “

مع ازدياد التوتر بين الجماهير و رينز ، فقد رفض المصارع أن يستخدم الحنكة السياسية . ولكنه اختار أن يقوم بتصريحات تثير الجدل بدلا من ذلك .

حيث ظهر فى برنامج Sam Roberts Wrestling  ، حيث قال رينز لنقاده ” يجب أن يدرك الجمهور أنه كما أنهم متمسكين بأرائهم ، فان الشركة متمسكة بأرائها ، سيقومون بما يريدون القيام به … وفى نهاية الأمر أنا مجرد رجل يزداد غنى . “

هذه ليست الطريقة المثالية ليقدم بها الرجل نفسه لقاعدته الجماهيرية . لقد قدم رينز نفسه على أنه من النخبة ، مما زاد الموقف سوءا .

25 يناير 2015 : الرويال رامبل

بدأت الجماهير فى الاستهجان بمجرد أن أقصى وايت براين خارج المعركة الملكية . لقد انتهى حلم مشاهدة الرجل المحبوب ينتصر . كان من الواضح فى ذلك أن الانتصار يتجه الى رينز .

لقد جاءت النهاية حينما ألقت السطلة بدولف زيجلر و تعاون بيج شو و كين على رينز .

حاول WWE تقديم رينز فى دور المضطهد . لقد جعل هذا الأمر الروك يخرج لمساعدة رينز على الفوز ضد هذا الحشد . ولكن فشل كل شيء .

وكما كتب دايف تاك ، ” فى لحظة الانتصار ، صعد رومان رينز المسكين على الحبال وهو مغطى بدمائه و عرقه بعد أدائه ورفع يده فوق رأسه ليقابله الجمهور بانتقاد لاذع .

لقد حظى رينز بنفس رد الفعل الغاضب الذى حصل عليه باتيستا قبل عام . وهددت الجماهير على الانترنت بالغاء اشتراك شبكة WWE . وساد شعور من الضيق فى الساحة .

26 يناير 2015 : حلقة الرو أثناء تساقط الثلوج

اجتاحت عاصفة ثلجية كونتيكت فى الليلة التالية للرويال رامبل ، مما أجبر WWE على اقامة الرو داخل مقر الشركة . ذلك العرض المليء بالمقابلات ولم يكن به مباريات .

لقد تم انقاذ رينز من موجة استهجان كانت بانتظاره فى الرو تلك الليلة . لقد كان هناك وقت أمام WWE ليتعافى من رد الفعل السيء الذى ناله فوز الرجل الكبير .

كل هؤلاء الجماهير الذين يتحدثون عن عدم مشاهدة WWE طالما أن رينز على القمة لم ينفذوا كلمتهم . على الرغم من أن العرض كان فى استديو ، الا أن معدلات الرو كانت ممتازة .

ذكر جايمس كالدويل من PWTorch أن العرض قد حقق ” أعلى معدلات مشاهدة منذ عرض الرو التالى لريسلمانيا السابقة الذى حقق معدل 3.7 فى 7 أبريل فى 2014 . “

22 فبراير 2015 : فاست لاين

فى 2014 ، جماهير براين كان لها صوت قوي و عالى ، وقرر WWE اضافته الى مباراة باتيستا ضد أورتن فى الحدث الرئيسي فى ريسلمانيا . بعد عام ، كانوا يأملون أن يقوموا بنفس الأمر بألا يتركوا خيار أمام WWE سوى تعديل خططه .

وحصل براين على فرصة للمطالبة بفرصة رينز فى عرض فاست لاين . اذا ما أطاح برينز ، فسيتحدى ليسنر على بطولة العالم ، وسيحصل ذلك الجزء من الجماهير الذى لا يهدأ ولا يتوقف عن الاستهجان على قصة داود ضد جالوت التى يطالبون بها .

لم يحدث هذا الأمر .

لقد حصل رينز على رد فعل مختلط ، تلقى براين استقبال الأبطال قبل أن يتفوق عليه الرجل الكبير فى المواجهة الرائعة . بقدر ما كان الرجل الكبير مذهلا تلك الليلة ، الا أنه نقاده لم يقتنعوا بعد .

امتلىء تويتر بالجماهير التى رفضت أدائه و انتهى الأمر أن براين قد حمل رينز .

29 مارس 2016 : ريسلمانيا 31

دخل رينز الى الحلبة برد فعل مخيب للأمال فى ستاد ليفي . وعلى الرغم من كون ليسنر هو الرجل السيء ، الا أن الجماهير قد هتفت له .

لقد كانت الجماهير تدعم الوحش المتجسد بقوة طوال الليلة ، حيث يهتفون لتدمير رينز .

ثم ألقى WWE بمنحنى فى وسط المواجهة . حيث قام رولينز بصرف عقد مونى ان ذا بانك فى منتصف المباراة و قام بتثبيت رينز ليسرق بطولة WWE  .

يبدو أن الشركة قد أدركت أنه لم يكن وقت رينز قد حان ليتربع على القمة . يجب أن نتوقع أن رفض الجماهير لرينز قد لعب دورا فى ذلك الأمر .

8 أغسطس 2015 : هجوم الجماهير على رينز

لقد ضرب رينز فى رأسه بحقيبة مشابهة لمونى ان ذا بانك خلال مباراته ضد وايت فى عرض محلى فى فيكتوريا ، كولومبيا البريطانية . لقد صدمته تلك الضربة .

وفقا للصحافة الكندية ، فان أحد المشجعين الذى يبلغ من العمر 31 عاما ” قد ألقى بالحقيبة الى داخل الحلبة ، ليضرب المصارع رومان رينز فى مؤخرة رأسه . “

سواء ما كان هذا المشجع قد قام بهذا بداعى الاعتراض أم لا ، الا أن تلك الحادثة قد عبرت عن غضب الجماهير من WWE و رينز .

22 نوفمبر 2015 : سرفايفر سيريس

حينما أصيب رولينز ، فقد كان يجب عليه أن يترك اللقب .

فقد أقيمت دورة على تلك البطولة الشاغرة انتهت فى سرفايفر سيريس . لقد كانت النهاية بين أعضاء الدرع حيث واجه رينز أمبروز فى النهائيات .

لقد أطاح رينز بأمبروز صاحب الشعبية الأكبر ، ولكنه حمل البطولة لفترة قصيرة . لقد دخل شايموس وقام بصرف حقيبة موني ان ذا بانك و سرق اللقب من الرجل الكبير .

تلقى شايموس بعض الهتاف على أعماله ، ولم يبدو أن الجماهير كانت غاضبة من انكسار قلب رينز .

كان WWE يبحث عن مزيد من الشفقة على رينز . ربما لم يجدي الأمر فى تلك اللحظة ، ولكن كان هناك تغير يحدث .

13 ديسمبر 2015 : الهجوم على TLC

يبدو أن رينز كان يوجه الجماهير أخيرا كما كان يريدهم .

فى TLC : تصارع هو وشايموس فى مباراة لم تكن الجماهير مهتمة بها فى البداية . لقد أبرح الاثنين بعضهما البعض ضربا حتى اندلعت الاثارة .

ثم حينما قام شايموس واتحاد الأمم بالغش لمنعه من استعادة لقبه ، فقد خسر اللقب . قام رينز بالهجوم على الفصيل المكروه . وحينما خرج تريبل اتش ، طرحه أرضا هو الأخر .

لقد ترك الرجل القوى رئيسه بحاجة الى نقالة . لقد أحبت الجماهير ذلك الأمر بوضوح حيث كانت هناك هتافات قوية لرينز .

14 ديسمبر 2015 : اعادة المباراة فى الرو

استمر ذلك الاتجاه فى الليلة التالية ، لم يهتم رينز بمن كان فى طريقه ، حتى وان كان مالك WWE فينس مكمان بذاته .

حاول تريبل اتش ، مكمان و السلطة منعه من الفوز مرة أخرى ، ولكنه أطاح بكل خصومه . لقد أطاح رينز بمكمان فى طريقه لهزيمة شايموس .

لقد كانت قصة أن كل الظروف ضده .

كتب روس بنتلى ” السبب وراء نجاح تلك القصة هو أنه كانت هناك عقبات أمام رينز بالفعل كان يجب عليه أن يتغلب عليها . لم يقم بالفوز بكل شيء لأنه الأفضل فقط . لقد كان يجب عليه القتال ضد الأشرار فينس مكمان و تريبل اتش بالاضافة الى شايموس لكى يفوز بالبطولة . “

لقد حصل رينز على أفضل رد فعل من الجماهير منذ فترة طويلة . يبدو أن اصرار WWE على دفع رينز قد أجدى أخيرا .

22 فبراير : الدامي

تلك الأمور الجيدة لم تستمر . لقد ضعفت دفعة رينز بمجرد أن حصل على اللقب .

لقد هاجم تريبل اتش رينز فى الرو ، تاركا وجهه مغطى بالدماء .

لقد كان الفخ بعد صدام رينز مع شايموس تلك الليلة و كان من الواضح محاولاتهم لايجاد بدائل للرجل الجيد الذى يعانى مع الجماهير .

لم يجدي الأمر كما كان متوقع . لقد كان الجماهير تهتف للعبة حينما كان يضرب وجه رينز فى طاولة المعلقين . لقد هتفت الجماهير ” تريبل اتش ” حتى عندما كانت الدماء تغطى أنف رينز .

3 أبريل : ريسلمانيا 32

لقد فاز تريبل اتش بالرويال رامبل 2016 ليفوز ببطولة WWE ويمهد الطريق لمواجهته مع رينز .

لم يكن الكثيرون متحمسون لهذه الفكرة . لم تكن الدفعة قوية ، ولكن الأمر كان شبيها بمواجهة أورتن ضد باتيستا .

هذه المرة ، كان أمبروز هو الرجل الذى كانت الجماهير تريده فى مكان براين . حيث أشار وايد كيلر من PWTorch أن WWE استخدم الحقد كجزء من القصة :

” لقد قال كوري جرايفز فى عرض ما قبل ريسلمانيا 32 أن رومان رينز عليه أن يتغاضى عن فكرة أن هؤلاء الـ100000 مشجع لا يحبونه . “

وكما كان متوقعا ، فقد فاز رينز . لم يكن هناك تحول لشخصية سيئة ، ولا أى انحراف بسيط ، فقط مجرد قصة رجل جيد مثالية كان بطلها رجل جيد علاقته ليست جيدة مع الجماهير . لقد كانت الجماهير تهتف لتريبل اتش طوال المباراة .

وحينما احتفل رينز فى نهاية ريسلمانيا ، فقد هتفت بعض الجماهير ، وصمت البعض الأخر .

22 مايو : اكستريم رولز

تحدى أيه جاي ستايلز الرجل الكبير على اللقب . كان من المفترض أن يكون الرياضى الفنان المبدع داخل الحلبة هو الرجل السيء ، ولكن أحبته الجماهير .

عمله فى TNA و New Japan Pro Wrestling جعله معشوق الجماهير على الانترنت . بينما واجه رينز سلسلة من الكراهية . لقد استهجنه الجمهور معظم الليلة .

حينما بدأ البطل والمتحدي فى هز أرجاء المكان ، لم يكن الأمر هاما . لقد هتفت الجماهير لرينز ” مازلت مقزز “

13 يونيو : أقل معدلات

فى تباين للدفعة التى جلبها للرو بعد الرويال رامبل 2015 ، فقد وجد رينز نفسه كبش الفداء لمعدلات المشاهدة السيئة .

حينما كان رينز بطل العالم و المتربع على القمة ، فقد جذب الرو أقل عدد من المشاهدين وهو 2.97 مليون مشاهد .

بينما كان اللوم يقع جزئيا على نهائيات NBA . ولكن هذه لم تكن القصة كاملة . حيث كتب جينو مروسكو ” لقد كان الساعة الأولى لا يعارضها شيء ولكنها كانت الساعة الأقل فى 2016 . “

كان من الواضح أن الجماهير ليست سعيدة بوجود رينز .

21 يونيو : الايقاف لمدة 30 يوما

لقد أخفق رينز . لقد تسبب فى دعايا سيئة للشركة بخرق سياسة الصحة.

أعلن WWE أنه قد أوقف رينز . لم يوضحوا أى مادة ممنوعة قد أوقفوه بسببها .

وقام رينز النادم بالرد على تويتر :

” أعتذر لعائلتى و أصدقائي والجماهير على خطئي فى انتهاك سياسة الصحة فى WWE . لا أعذار . أنا أعتذر . “

بالتأكيد رينز ليس المصارع الاول الذى يتعاطى شيئا ممنوعا . ولكن أخر ما كان بحاجته هو أن يعطي لنقاده سلاحا يهاجموه به .

وغيابه جعل من الصعب الترويج لمباراة رينز ضد أمبروز ضد رولينز فى باتل جراوند .

22 يوليو : العودة من الايقاف

فى مؤشر على علاقة رينز مع الجماهير كان هو معاملة الجماهير له فى نيوارك ، ديلاور بعد عودته من الايقاف .

قبل مباراة رولينز ، أمبروز و رينز ، عاد رينز فى عرض محلى ليطارد رولينز الشرير . لقد كانت هناك هتافات مختلطة ، ولكن أغلب الجماهير كانوا يستهجنونه :

لم يكن هناك ترحيب بالبطل .

25 سبتمبر : الفوز ببطولة الولايات المتحدة

قرر WWE ابعاد رينز عن مشهد لقب العالم و جعلوه يركز بدلا من ذلك على بطولة الطبقة الوسطى . بعد أشهر من الصراع مع الرجل المعادي لأمريكا ، روسيف ، أطاح به رينز فى صدام الأبطال .

لقد طرحه الرجل الكبير بالرمح ليفوز ببطولة الولايات المتحدة . لم يكن الجمهور متفاعلا مع احتفاله ، ولكن رد الفعل كان أغلبه ايجابيا .

لقد طغت الهتافات على الاستهجان . لقد كان الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح .

30 أكتوبر : الجحيم فى الزنزانة

لقد دخل رينز الى العرض وهو البطل المحبوب . ولكن العديد من الحضور فى بوسطن استهجنوه .

لم يكن المشاهد معتادا على مسار الأحداث الذى يمكن أن يكون رينز فيه هو الشخص السيء .

لقد أنتج انتصاره رد فعل مناسب . لقد كانت الهتافات أعلى فى هذه المرحلة ، ولكن كان التفاعل صامت .

لقد كانت رحلة رينز عبارة عن خطوة للأمام و خطوة للخلف .

ان التفاعل الذى يحظى به يعتمد على المدينة التى يقيم فيها WWE العرض . لقد رحبت به العديد من المدن . ولكن يظل البعض غير مقتنعين .

لقد مر ما يقرب من عامين منذ الرويال رامبل 2015 وما يزال يجب على WWE أن يسأل نفسه اذا ما كانت الأمور ستتغير لرينز . هل سينتهى انقسام الجماهير بشأنه ؟

تحويل تعامل الجماهير معه هى محاولة للسير مع التيار .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك


رأيك يهمنا

من سيفوز بحزام اليونيفرسال في بطولة الرويال رامبل ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter