x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

15 مصارع فى الوقت الحالى و نظائرهم فى عصر Attitude Era

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

لقد كان WWE أفضل فى عصر Attitude Era . على الأقل ، هذا ما سيقوله الكثير من الجماهير . لقد كان عصر Attitude Era فترة قوية و مشوقة فى تاريخ المصارعة ، بسبب حروب ليلة الاثنين التى أشعلت الابداع فى أكبر اتحاد فى العالم ، الاتحاد العالمى للمصارعة WWF ( الذى أصبح بعد ذلك WWE ) . منذ ذلك الوقت ، فان المنتج أصبح راكدا بعض الشيء . سواء ما أعجبك الأمر أم لا ( شخصيا ما زلت أحبه ) ، فمن الصعب أن ننكر أنه يكاد لا يكون هناك أي ابداع فى المجال فى السنوات الأخيرة .

الطاقم الحالى ( بخلاف الاصابات ) يعد واحد من أفضل الطواقم التى جاءت منذ فترة طويلة . حينما تفكر فى كم المواهب الموجودة فمن الصعب أن تعتقد أن الفترة الحالية ستكون راكدة بأي حال من الأحوال . ولكن كان عام 2015 واحد من أسوأ السنوات منذ وقت طويل . يبدو أن بطولة العالم للوزن الثقيل كانت بعيدة عن الأحداث لمدة نصف العام بينما كان WWE يحاول العمل على نجاح رومان رينز ، مع دخول رولينز فى العديد من الصراعات بدون هدف . فى ذات الوقت ، دين أمبروز محبوب الجماهير كان مجرد ” صديق رومان ” ، بينما كان النجوم الأخرون أصحاب الشعبية مثل سيزارو و نيفيل متعثرين فى الطبقة المتوسطة بدون عمل أى شيء جدير بالذكر . ( بدون أخذ فترة سيزارو فى الفريق مع كيد فى بداية العام فى الاعتبار ) .

ولكن الأمر الأكثر غرابة فى المصارعة فى الوقت الحالى هو كم التشابه بين النجوم الحاليين و عصر Attitude Era . حينما تسير الأمور و يكون WWE جيدا ، ان هذا يذكرنا عندما كان الراو عبارة عن حرب شاملة ، ولكن مع دماء و عنف أقل .


لذا مع قدوم فاست لاين ، و اقتراب ريسلمانيا ، فانه وقت جيد بالتأكيد لمقارنة بعض نجوم اليوم بنجوم ذلك العصر الأحب الى قلوبنا .

15 – براون سترومان – البيج شو

سأبدأ بهذا التشابه الواضح . حتى أن WWE قد تعرف على هذا الأمر تماما وبدأ بدفع الاثنين مع بعضهما البعض . مباراة الفرق ثلاثة ضد ثلاثة فى فاست لاين من المتوقع أن تؤدي الى مباراة فردية فى ريسلمانيا ، لذا من الواضح أن سترومان يتم الدفع به ليكون العملاق الجديد فى WWE .

هل تتذكر الظهور الأول للبيج شو ؟ لقد كانت مباراة قفص بين ستون كولد و فينس مكمان . وقد شق شو طريقه من قاع الحلبة و ألقى بستون كولد كما لو أنه كرة . لقد كان الأمر صادما ، مفاجئا و عرض قوى من ذلك العملاق ، وليس مثل ظهور سترومان العام الماضى . مع شعبية NXT ، فلا يعد الأمر سريا حينما يظهر شخص ما للمرة الأولى فى WWE . لقد رأيناهم فى NXT لأشهر ، وفى بعض الأحيان لسنوات . ولكن براون كان مجهول تماما . لقد كان البيج شو معروفا من WCW حينما ظهر ، ولكن الصدمة من ظهور العملاق المفاجئ كان لها نفس الأثر بالتأكيد .

14 – أدم روز – العراب

حسنا ، أعترف أن هذا قد يبدو غريبا فى البداية ، ولكن ثقوا بي ، هذه المقارنة ستكون ممتعة . لقد ظهر أدم روز للمرة الأولى باسم ليو كروجر ، شخصية غريبة قدمت خطابات كما لو كان سفاحا . حسنا ، العراب كان بالفعل بابا شانجو قبل أن يأتى عصر Attitude Era ، شخصية غريبة بذات القدر كان يقوم بالقاء اللعنات على الناس ليجعلهم يستسلمون .

كل منهما ترك شخصيته المريبة و أصبح بدلا من ذلك راقصا يحب الحفلات ويخرج وسط مجموعة من المحتفلين بينما يدعون حبهم لقضاء الأوقات الجيدة . أعترف أن اسم ” روز باد ” أكثر احتراما من ” هو ” .

كل منهما سأم من شخصيته و أصبح ضدها بقوة أيضا . أصبح أدم روز مفسد الحفلات بينما أصبح العراب هو الأب الجيد . ثم بعد ذلك ، كنتيجة لحملتهم ( الاجتماعية و السياسية ) ، انتهى بهم الحال ضمن مجموعة .

13 – دين أمبروز – ميك فولى

هذه مقارنة أخرى التفتت اليها الشركة قليلا ، غالبا فى حالة أنهم يتشاركون فى حركة قاضية . ولكن ليس حركة Double-Arm DDT هى فقط ما يتشاركونه ، ولكنهم يتشاركون ماضى كبير فى مصارعة الهاردكور . كلا الرجلين عذب جسده بكل أنواع الأسلحة لاسعاد الجماهير ، مع الحفاظ على شخصية محبوبة للغاية .

لقد كان مانكيند هو المضطهد الأكبر فى عصر Attitude Era ، الرجل المجنون الذى دوما ما أردنا أن نراه يؤدي بشكل جيد لأنه كان لطيف للغاية ، ولكن كان هذا على النقيض تماما مما أرادت الشركة . يشعرنا دين أمبروز بنفس الأمر فى العديد من الأوقات ، ولكن فقط بدون قناع .

12 – كاليستو – جيف هاردي

بالحديث عن الأقنعة ، حاليا كاليستو أحد أكثر النجوم شعبية فى الطاقم ، حيث أعطاه WWE فترة مع بطولة الولايات المتحدة لكي يستغلها . مثل سين كارا ، فمن السهل جدا أن نرى أن WWE يرونه كبديل لراي ميستريو ، المصارع المذهل الذى كان من نجوم القمة فى الشركة . على الرغم من أن ميستريو أتى بعد الاستحواذ على WCW ، وعيني تنظر الى عصر العنف أكثر من عصر Attitude Era ، أعتقد أنه هناك مقارنة جيدة مع جيف هاردي هنا .

كلاهما أتى من فرق هوائية لها شعبية كبيرة ، و الأهم ، هو أن كلاهما قد زادت شعبية بسبب حركاتهم المذهلة المميتة التى يقومون بها فى الحلبة . لقد أحبت الجماهير جيف لأنه كان قادرا على القيام بأكثر الحركات خطورة و جنونا ، ولقد كانت حركة كاليستو Salida del Sol من فوق قمة السلم هى ما دفعت به الى حيث هو الأن . ربما يٌنظر اليه على أنه راي ميستريو القادم ، ولكنه قد نجح مشابها لذلك الرجل المبهم .

11 – هيث سلايتر – رود دوج

اه ، لم تكن تعلم ؟ كلا هذين الرجلين خرج فى صورة نجم الروك ، على الرغم من وجودهم فى الطبقة السفلى . انهم يتصرفون على أنهم من الطبقة العليا ، في حين أنهم متواجدون كمجرد دعم للرجال من الطبقة العليا . كل منهما كان جزء من فريق صغير ثم أصبح جزء من فصيل له شعبية كبيرة .

ولكن الأهم هو ن كلاهما لديه تلك القدرة على أن يكون مزعجا للغاية ولكن محبوب فى نفس الوقت .

هيث سلايتر أحد أكثر الأشخاص ازعاجا فى الطاقم ، ولكن متى ما عملت الموسيقى الخاصة به ، أصبح منفعلا الى حد ما . هذا لأنني أحب أن أراه مزعجا . لقد كنت أشعر بنفس الشيء مع رود دوج . لم يكن يستطيع الأداء بصورة جيدة ولكنه استمر فى المحاولة ، و قد أحببت كل دقيقة من هذا الأمر . أيضا كلا من ” المنبوذين ” و ” الخارجين عن القانون ” كلاهما بدأ بنفس الطريقة ، لذا فهناك تشابه .

10 – جايسون جوردان – كيرت أنجل

يمكنك أن تضع زميل جوردان فى الفريق ، تشاد غابل فى هذا الموقع ، ولكنى سأصوت لجوردان حيث أننى أعتقد أنه مشابه أكثر . كلاهما مصارعان موهوبان جدا ، ويمكنهم القيام بحركة السوبلكس من أى وضع تقريبا . أجرؤ أن أقول أن غابل مشابه أكثر لأنجل فى قسم مصارعة السلسلة ، ولكن مظهر و جسم جوردان مشابه لكيرت كثيرا لدرجة أنه من الصعب المقارنة بينهم .

أضف الى ذلك كاريزما كل منهم داخل الحلبة . جوردان يتحرك مثل أنجل . انه يتصرف مثل أنجل . كلاهما ينتزع حمالة ملابسهم حينما يتحمسون ، وكلاهما لديه نفس الابتسامة .

على الورق ، أقول أن غابل مشابه أكثر لأنجل . تبا ، حتى أنهم تنافسوا فى الأولمبيات فى المصارعة . ولكن جوردان يقدم ما يجعله الأصلح ، ولكن كلاهما لديه الامكانية ليكون أكبر و أفضل من هذه المقارنة .

9 – دولف زيجلر – بيلي جان

الشبيه البديهي لزيجلر هو شون مايكلز ، حيث يشير اليه زيجلر دوما فى الحلبة . ولكن عندما تفكر فى الأمر ، أليس رجلا يهتم بمؤخرته كثيرا ؟ كلاهما يقوم بهذا الأمر ، ولكن الأهم هو أن مسيرتهما سكلت اتجاها مشابها .

كان بيلي جان من المفترض أن يكون واحد من أكبر النجوم فى عصر Attitude Era . لقد كان لديه الشكل والكاريزما ليكون الأفضل . ولكن تغير كل شيء بعد بعض الخسائر الصعبة ، و تغير شخصيته و الاصابة . أصبح نجم فى الطبقة المتوسطة يستحق أن يكون فى الحدث الرئيسي ، ولكن بسبب حظه و القرارات الخاطئة ، فقد تعثر حتى غادر .

اذا كان هناك نجم فى الوقت الحالى يطابق هذا الوصف فهو دولف زيجلر . ان له شعبية كبيرة مع المشجعين الجدد و القدامى ، و اقترب للغاية من أن يكون فى الحدث الرئيسي , ولكن مثل بيلي جان ، فان التعامل الخاطئ جعله واجهة قرارات الـ50/50 .

8 – أيه جاى ستايلز – كريس جيريكو

هذه المقارنة ممتعة بالتأكيد ، حيث أنهم قد انتهى بهم الحال فى صراع فعليا . لقد كان كريس جيريكو نجم صاعد فى WCW حينما انتقل الى WWE . قدومه لمقاطعة الروك كانت لحظة من أفضل اللحظات فى تاريخ الراو على الاطلاق ، و أنتجت حالة كبيرة من تفاعل الجماهير لم تحدث من قبل . لقد كان أحد الفتية الذهبية لـWCW يهز الأرجاء ضد الروك . لقد كان أمرا سيرياليا و لكنه كان طبيعيا .

أيه جاى ستايلز مشابه جدا لهذا الأمر . لقد كان أحد نجوم القمة فى TNA ( ولاحقا NJPW و ROH ) قبل أن ينتقل تلك النقلة المفاجئة الى WWE . خروجه فى الرويال رامبل أنتج حالة من الهتاف مشابهة لخروج جيريكو أول مرة ، وكلاهما بدأوا مسيرتهما ضد مصارع القمة من عائلة أنوا المليئة بالمصارعين . بالنسبة لهم أن ينتهي بهم الحال بمواجهة بعضهم البعض أمر مثالى – بدايتهم فى الشركة متشابهة للغاية و كلاهما مصارع موهوب للغاية .

7 – نيوداى – ايدج و كريستيان

لقد كان ايدج و كريستيان من نجوم الفرق فى عصر Attitude Era بجانب الدادلى بويز و هاردي بويز . لقد كان ايدج و كريستيان هما الفريق السيء دوما بين الثلاثة ، ولكنهم تمكنوا مع ذلك من أن تكون لهم شعبية كبيرة مع الجماهير بسبب الأداء الذى كانا يقدمانه . فى بعض الأحيان ، كان الأمر يبدو كما لو أن WWE يدعهم يفعلون ما يريدونه . لقد بدأوا حتى بعزف موسيقى الأخرين على المزامير لأنه …. ما المانع ؟ لقد استغلوا أدائهم كأشخاص سيئين و انطلقوا به ، صانعين بعض من أكثر المقاطع الممتعة فى تاريخ WWE .

استبدل المزامير بالترومبون و سترى نيوداى . لايمكن أن يجاريهم أحد فى الشعبية ( الا ، الأوسو وفقا لسلامى ) على الرغم من كونهم أشخاصا سيئين ( الأن جيدين ، افتراضا ) لأنهم مضحكين . المقاطع التى يقومون بها خلف الكواليس ممتعة و تجعلنى ابتسم ، تمام مثل كل مرة يظهر فيها ايدج و كريستيان . نأمل أنه عندما تحين نهاية نيوداى أن يكونوا قادرين على القيام بمسيرات فردية مذهلة مثلما فعل ايدج و كما فعل كريستيان الى حد ما .

6 – تريبل اتش – السيد مكمان

لم تختفى مناصب السلطة من WWE منذ عصر Attitude Era . من اريك بيشوف الى فيكي جيريرو ، لقد كان هناك دوما رئيس يقدم نجوم القمة المحبوبين على القتال معه . حاليا ، هذا الرجل هو تريبل اتش ، أحد أفضل المصارعين على الاطلاق ، و صهر فينس مكمان . لقد كان فينس هو مصدر السلطة الأول ، حيث كان شوكة فى حلق ستون كولد ستيف أوستين فى صراع من أفضل الصراعات فى التاريخ .

حاليا ، هناك أمر ما يحاولون اتمامه مع رومان رينز و تريبل اتش ، مما يجعل المقارنة بين الرئيس الأول و الحالى أكثر سهولة . لقد عاد السيد مكمان مؤخرا ، ولكن خلال العام الماضى شهدنا تريبل اتش يتحدث عن الأفضل للعمل بينما يهاجم النجوم المحبوبين بنفس الأسلوب الذى اتبعه فينس منذ سنوات . تماما كما هو الحال فى الواقع ، فهو يتم الدفع به ليتولى رئاسة الشركة ، ويبدو أنه قد بدأ يتمكن من هذا الأمر .

5 – براي وايت – الاندرتيكر

لقد وضع الاندرتيكر مثالا يحتذى به فى WWE – تماما مثل فعل السيد مكمان بشخصية الرئيس – للشخصية الخارقة المريبة . بالتأكيد ، لقد قامت الشركة بتجربة الأمر من قبل مع مصارعين أخرين ، ولكن الاندرتيكر هو من جعل عنصر الشخصية الخارقة للطبيعة جزء حيوي من الشركة . لقد أضاف حسا من العجب و الدراما لكل شيء ، وتأكد من أنك لن تعلم أبدا ما سيحدث .

وايت يتميز فى هذا الأمر أيضا . لقد مررت الشعلة الى براي وايت ، فهو و عائلته من المفترض أن يصبحوا الفريق الرئيسي الأكبر فى الشركة .

ربما يكونون مجرد محاكاة صغيرة لما قام به الاندرتيكر . بينما يقوم الاندرتيكر بجلسته الشهيرة ، فان وايت يقوم بمشية العنكبوت . مع الظاهرة يقولون ” انه هنا ” و مع ملتهم العوالم فانهم يقولون ” نحن هنا ” يبدو فى بعض الأحيان أن WWE يرى الى ما أجدى مع الاندرتيكر و يحاولون تطبيقه على براي ، ولكن هذا لا يعنى بالضرورة أن هذا أمر سيء . ان وايت يثبت أنه يمكنه تولى هذا الأمر ، و أنه قادر على أن يكون فى الحدث الرئيسي مع قيامه بهذه الشخصية . مثل الاندرتيكر ، فهو الرجل الوحيد على وجه الأرض الذى يمكنه القيام بهذا الأمر .

4 – سيث رولينز – تريبل اتش

ان مسار الأحداث يسير بصورة مستقيمة . تريبل اتش يوجه رولينز لينقلب على رفاقه فى الدرع ، تماما كما فعل هو مع DX منذ سنوات . ثم بعد ذلك يهدي رولينز البطولة التى ظل متعلقا بها طوال مسيرته ، قبل أن يعطيه فى النهاية حركته القاضية Pedigree .

ولكن بالنظر الى ما يجري فى الشركة ، فهناك أكثر من هذا بكثير يربط بين الاثنين أكثر من القصة التى يقدمونها لنا . لقد كان تريبل اتش هو بطل الشركة فى عام 2000 ، حيث اتحد مع عائلة مكمان و فاز بلقب WWE . منذ ذلك الوقت ، لقد تمسك باللقب من خلال صراعات كثيرة ، ولم تنتهى فترته على القمة الا بسبب الاصابة فقط .

تماما كما هو الحال مع رولينز الذى وجد نفسه فى مكان مماثل تماما . بطل الشركة الذى اتحد مع السلطة ، و السبب الوحيد لابتعاده عن الحدث الرئيسي هو بسبب اصابته .

تماما مثل تريبل اتش ، فمن المتوقع أن يصبح رولينز بطلا محبوبا ويعود الى الحدث الرئيسي مجددا ، مما يعنى أنه سيكون هناك أوجه أخرى للمقارنة فى المستقبل .

3 – رومان رينز – الروك

سنوات رومان الأولى مماثلة تماما لما حدث مع الروك ، عشوائية الى حد ما .

لقد ظهر الروك باسم روكي مايفيا . لقد كانت الشركة متحمسة جدا له و أرادته أن يصبح الرجل الأهم . لقد كان شخصية محبوبة ، و على الرغم من أنه لم يكن لديه خبرة كبيرة فى المصارعة مثل البقية ، الا أنه كان يشار اليه دوما على أنه رائع . لقد حصل على دفعة قوية و تم استهجانه كثيرا ، حتى أنه تلقى تهديدات بالقتل . لم يحب أحد روكي ، ولم يحب أحد اصرار الشركة على الدفع به .

لقد نجح كثيرا من خلال كونه مصارعا مكروها مغرور خلال فترته معNation of Domination . لقد كان رجلا مكروها حقا ، وبعد عدة سنوات كرجل مكروه ، تحول مرة أخرى الى رجل محبوب كما أرادته الشركة دوما .

الأن ، لنلقى نظرة على رينز . لقد بدأ فى ضمن فريق على أنه الرجل القوي و قد كان ناجحا برغم افتقاره للخبرة . ولكن بدلا من الاستمرار فى هذا و استخدام الاثارة الناتجة من كونه مصارع مكروه لتحويله فى النهاية الى نجم قمة محبوب ، فقد أصروا على الدفع به مباشرة . لقد قاموا بعكس ما قاموا به مع الروك تماما . فليس من المفاجئ أن ينال رومان رد الفعل الذى يناله الأن .

2 – دانيل براين – شون مايكلز

هنا لدينا رجلين أقل من المعايير التى وضعها أغلب الرؤساء فى الشركة ، ولكن بسبب قدرتهم الرياضية المذهلة ، و قصتهم الملهمة التى يقدمونها داخل الحلبة و شخصياتهم المحبوبة ، فقد كان من المستحيل تجاهلهم كنجوم قمة .

بعدما أثبت نفسه و أصبح نجم قمة ، عانى مايكلز من اصابة خطيرة فى 1998 جعلته يوشك على الاعتزال ، قبل أن يكمل طريقه فى عصر Attitude Era . الأن ، ها نحن فى منصف العصر الجديد و دانيل براين يجد نفسه مجبرا على الاعتزال بسبب الاصابة . لقد أذهل الرجلين الجماهير بأسلوبهما الجرئ ، و وجدوا طريقا للنجاح . ربما يجب أن نذكر أن مايكلز هو من درب براين أيضا .

سواء ما عاد براين مثلما فعل مايكلز أم لا فسنرى هذا ، ولكن هناك شيء واحد أكيد . لقد قام شون مايكلز باحداث تغييرات فى المجال عند قدومه ، وهذا  شيء لم نراه منذ سنوات . دانيل براين مماثل له تماما . سيكون تراثه مذهلا كتراث شون ، وليس هناك مقارنة أفضل من هذه .

1 – دين أمبروز ( أيضا ) هو ستون كولد ستيف أوستين

مقارنة أمبروز مع فولى لا بأس بها . ولكن جديا ؟ ان أمبروز يشرب الجعة ، ويركل المؤخرات و أقوى رجل فى الطاقم الحالى . انه مشابه لفولى ، بالتأكيد ، ولكن أمبروز هو ستون كولد فى أيامنا هذه . وتماما مثل أوستين ، يمكنه أن يصبح وجه الشركة اذا تم التعامل معه بصورة جيدة .

خلال صراعه مع رولينز فى 2015 ، تم اعتقال أمبروز خلال حلقة الراو ، و أٌخبر أنه سيحظى بفرصته على اللقب فقط اذا استطاع الوصول الى توقيع العقد فى نهاية الحلقة . ذلك التحدي الذى قبله أمبروز ، حيث عاد الى نهاية حلقة الراو بعدما اختطف شاحنة بوليسية ، وقادها الى المنحدر وهو يرتدي ملابس الشرطة . اذا لم يذكرك هذا المشهد على الفور بستون كولد من عصر Attitude Era ، اذا فأنت بحاجة الى مشاهدة المزيد من ذلك العصر . ولكن الأمر الرائع بخصوص أمبروز هو أنه لا يبدو صورة طبق الأصل . دين لديه وحشه الخاص ، و شخصيته الخاصة . ان يتصرف بنفس طريقة الرجل المخبول الذى يكره الرئيس ، ولكن مثل أوستين ، فانه فريد من نوعه .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

هل عودة الشيلد ستطول مع الإتحاد حتى بطولة ريسلمانيا 34 ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter