x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

15 فكرة فاشلة تماما لـ فينس ماكمان فى ريسلمانيا بقلم / حامد ريحان

منذ 1985 ، كانت ريسلمانيا هي ” عرض العروض ” . حتى خلال عرض ريسلمانيا الأول عندما لم يكن فينس مكمان متأكدا من مدى نجاح أكبر عروض الرياضة الترفيهية ، كانت الجماهير تتقبل و تتوق الى الابداع السنوي المنتظر بشوق كبير . لنواجه الأمر ، سواء كنت من المشجعين القدامى أو الجدد ، بغض النظر عما اذا كنت تشاهدها مباشرة أو من خلال العروض المدفوعة ، ليس هناك شيء يجاري عرض المصارعة الأكبر فى العالم .

مع كل النجاحات التى حققها فينس مع ريسلمانيا ، هوجان يهزم أندريه ذا جاينت ، قتال هوليوود هوجان و الروك فى معركة أساطير الأجيال ، مباراة اعتزال ريك فلير أو سلسلة الانتصارات ، ولكن لقد كان هناك أيضا عدد من اللحظات التى تركت الجماهير متحيرة و جعلت فينس مكمان نفسه يقول ” لقد كان هذا سيئ جدا .” برغم أننا نتفهم أنه من المستحيل تقريبا أن تُسعد الجميع فى كل لحظة فى عرض مصارعة ويجب عليك الانتباه الى الاهتمامات المختلفة ، الا أنه سيكون من الصعب للغاية أن تجد أحد يشجع هذه القرارات الـ 15 فى ريسلمانيا و التى كانت فاشلة تماما .

15 – فوز سانتينا بالمعركة الملكية

هل يمكنك أن تتخيل ما سيحدث اذا فاز رجل بمعركة ملكية نسائية … اوه ، انتظر ، تلقى هذا ، من الواضح أن نخبة WWE قد وقعوا على قيام جايمس اليسورث بفعل شيء مشابه لهذا فى أول مباراة موني ان ذا بانك فى التاريخ . ولكن اننا نتحدث عن ريسلمانيا ، و تحديدا الذكرى الـ 25 .

بينما كانت هناك بعض الديفاز الجميلات مشتركات فى المباراة ، الا أن السيدات الموهوبات أمثال بيث فينكس ، ايف توريس ، غايل كيم ، ميكي جايمس ، مولي هولي ، ميشيل مكول و فيكتوريا قد تعرضوا جميعا للاحراج ليس فقط عن طريق تقليل زمن مباراة النساء الوحيدة فى القائمة بسبب حفل كيد روك الموسيقي ، ولكن أيضا لقد خسروا لحظة التتويج لصالح سانتينو ماريلا الذي كان يرتدي زي النساء . من الواضح أن هذا كان قبل وقت طويل من ثورة النساء .

14 – المعركة الملكية التذكارية لـ أندريه ذا جاينت

بالنظر الى أن هذا الحدث التذكاري يحمل اسم أحد أعظم المصارعين فى العالم ، قد يعتقد الأمر أن النجوم الكبار الحاليين سيكون لهم الشرف بالمشاركة فيه . ولكن الأمر لم يكن هكذا . تبا ، لقد فضل جون سينا الجلوس بين الجماهير على أن تكون لحظته المميزة فى ريسلمانيا هي الفوز بالمعركة الملكية . بخلاف حقيقة أن المباراة تسمح للعديد من المصارعين بالمشاركة فى العرض السنوي ، الا أن فوزك بالمباراة لا يضيف شيء الى سيرتك المهنية .

انها لا تؤدي الى مباراة لقب ، و الفائز لا يظهر فى الرو أو سماك داون بالجائزة بعد العرض . بخلاف سيزارو ( الذي نعلم جميعا أنه مقلل من قدره ) فان الصامد الأخير فى المباراة ( بيج شو ، بارون كوربين ، موجو راولى ، و مات هاردي ) لا يمتلكون موهبة أعلى من مستوى الطبقة المتوسطة ، انهم حتى لم يجدوا وقت لوضع المباراة فى القائمة الرئيسية للعرض .

13 – الاندرتيكر ضد جون سينا فى ريسلمانيا 34

مواجهة ريسلمانيا الأولى و الوحيدة بين اثنين من أكبر الأساطير فى تاريخ WWE لم تتأخر فقط عن أفضل أوقاتها ولكنها كانت مباراة مهملة تماما . بالتأكيد ، سينا شغوف و أقنع الجماهير بشكل جيد ، ولكن الحلقات السابقة لـ ريسلمانيا جعلت الجماهير غير سعيدة . بالتأكيد لقد علم الجميع أن هناك شيء سيحدث فى نيوأورلينز ، ولكن ذلك الشيء كان مباراة فاشلة من ثلاثة دقائق لم تضيف أى شيء الى مسيرة كلا المصارعين و جعلت الجماهير ساخطة عن المباراة التى كانت يمكن أن تكون مباراة أحلام .

حتى برغم أن السلسلة قد انتهت ، الا أن المباراة ضد سينا فى ريسلمانيا 31 بدلا من براي وايت كانت ستكون مرحب بها . نعم الجماهير ستبرز أى شيء يقوم به الاندرتيكر و لكن مباراة سريعة من ثلاثة دقائق ضد بطل العالم 16 مرة لم تمنح هذه المباراة التقدير الذي تستحقه .

12 – ستينج ضد تريبل اتش فى ريسلمانيا 31

بعد مايقرب من 30 عام ، حصلت الجماهير أخيرا على ما كانوا يتمنون ، مباراة لـ ستينج فى WWE . بعد كونه مركز الشركات المنافسة مثل WCW وTNA  ، فان الأسطورة جاء أخيرا الى مكتب فينس لتوقيع عقد و أعطى الجميع دفعة قوية من داخلهم ، معتقدين أن مباراة الأحلام الكبرى ستحدث أخيرا . لقد كان كلا من ستينج و الاندرتيكر قد تجاوزوا أفضل فتراتهم بـ 10 – 15 عام و لكن كان الجماهير ستتقبل الأمر . تبا ، دخولهم الى الحلبة وحدهم كان سيحقق أمنيات الجميع .

للأسف ، فى مباراته الوحيدة فى ريسلمانيا ، حصلت الجماهير على مباراة أقل شأنا تم وضع ستينج فيها فى مواجهة زوج ابنة مكمان ، بينما ابتعد الاندرتيكر منتصرا بعد مباراة بلا معنى ضد براي وايت . للأسف ، لم تحصل الجماهير على فرصة لمشاهدة مباراة الأحلام الكبرى . قد يكون هذا للأفضل .

11 – الظهور الأول لـ فاندانجو فى ريسلمانيا 29

من الواضح أن الجماهير لم ترى ما رأه فينس فى شخصية فاندانجو . بالتأكيد لديه الأن قاعدة جماهيرية بصفته جزء من فريق بريزانجو مع تايلر بريز ، ولكن هذا بسبب فقرات شرطة الموضة الخاصة بهم . نعم تلك الطريقة فى النطق الخاطئ للاسم كانت ممتعة ، و لكن كيف ولماذا قبل كريس جيريكو أن يتم تثبيته من قبل فاندانجو فى ريسلمانيا 29 ، هذا أمر لا نعرفه . لننسى أننا نتحدث عن الرجل الذي فاز بجميع البطولات مرات عديدة .

عقب خسارته المثيرة للغضب فى ريسلمانيا ، أعلم جيريكو الجماهير أن الفكرة الأولى لمباراته كانت ضد رايباك ، شخص كانت الجماهير مقتنعة أنه خصم قوي و عضو مستقبلي لقاعة المشاهير . اننا لا ندين جيريكو لكونه محترفا و محاولته انجاح نجم أصغر وغالبا قد تم تعويضه لهذا ، ولكن نوعية تلك المباراة كان يمكن أن تتم فى عرض مدفوع من الدرجة الثانية أو حلقة من عرض الرو .

10 – الاشارة الى ريسلمانيا 28

لننسى للحظة أن تقريبا جميع العاملين فى طاقم WWE يذهبون الى ريسلمانيا . لقد كان هناك وقت حيث كانت نظرة واحدة ، أو لفتة الرأس أو الاشارة بالاصبع الى شعار ريسلمانيا الأسطوري ، كانت تشعل الجماهير جنونا . سواء كانت لمباراة لقب أو صراع وصل الى أكثر درجاته اشتعالا أو عودة الاندرتيكر ، الا أن هذه كانت اشارة لها معنى .

الأمر هو أنه لسبب ما كان يبدو أن الجميع هذا العام يشير الى شعار ريسلمانيا ، سواء كان فى الرويال رامبل ، الرو ، سماك داون أو حتى فى لعبة WWE 2K18 . الأمر الذي كان فى وقت ما لحظة ملحمية خسر نكهته سريعا . تبا ، لقد فعلت روندا روزي هذا الأمر ثلاثة مرات فى فقرة واحدة .

9 – راندي أورتن ضد براي وايت فى ريسلمانيا 33

الأفعى ضد ملتهم العوالم فى ريسلمانيا 33 كانت احدى أسوأ المباريات فى العرض ، القائمة التى تضمنت فوز موجو راولى بالمعركة الملكية التذكارية ، و تقدم جون سينا لـ نيكي بيلا عقب مباراة فرق مختلطة ضد ذا ميز و ماريس .

أولا ، جعل أورتن يسير على المنحدر الذي كان يتم عرض أفاعي كثيرة عليه نبأنا بمستوى المباراة . فى ذلك الصراع الضعيف ، فان المباراة التى استمرت لعشرة دقائق على لقب WWE كان رابع أقصر مباراة فى العرض ، مما يشير الى أن فينس لم يكن متحمس للمباراة أيضا . أضف الى ذلك الصور المخيفة ( التى لم تكن مخيفة ) للديدان و الحشرات على الحلبة بينما كان وايت يحاول العبث برأس أورتن فى محاولة للدفاع عن لقبه و ستتعجب لماذا لم يحضروا بوجي مان ليتدخل فى المباراة . على الأقل ، كانت الديدان ستكون حقيقية .

8 – برودوس كلاي يرقص مع أمه فى ريسلمانيا XXVIII

لقد كان هناك شيئين يمكن أن تحبهم فى برودوس كلاي و هما ناعومي و كاميرون . لا حقا ، بخلاف بعض المباريات السريعة وبعض الفقرات الترفيهية للأطفال ، لم يكن هناك أى شيء مثير فى شخصيته . نعم ، لقد قدمت لنا ريسلمانيا هذه الاندرتيكر ضد تريبل اتش فى مباراة الجحيم فى الزنزانة و المباراة المنتظرة بشدة وهي الروك ضد سينا ، ولكن ما الهدف من احضار ” والدة ” كلاي ؟ ربما بدلا من اعطاء شايموس و دانيل براين 18 ثانية و حصلت الأم على ما يقرب من أربعة دقائق ، كان يمكن أن يقوم فينس بمعروف لنا جميعا و يقلب الأمور .

على الأقل هؤلاء من كانوا يعيقهم النخل حول الحلبة لم يكن عليهم مشاهدة هذه المأساة .

7 – فينس مكمان ضد بريت هارت فى ريسلمانيا XXVI

لسبب ما اعتقد فينس أن الجماهير ستكون متحمسة لمشاهد مباراة بين رجل لا يصارع يبلغ 64 عام و بين الأسطورة السابقة صاحب الـ 52 المعتزل و المصاب . اذا كانت هذه المباراة قد حدثت في وقت سابق ، لنقل قبل 10 سنوات ، كانت الجماهير ستكون مهتمة بشأن حادثة مونتريال ، وربما كان سيكون لها تأثير .

بدلا من ذلك ، شاهدنا بريت ، الذي كان يخاطر بحياته بعد سلسلة من الارتجاجات و الجلطة من أجل أن يدخل الى الحلبة فى مباراة بلا حواجز ضد مكمان . بخلاف تحرك الرجلين الكبيرين حول الحلبة ، اعتقد مكمان أن الجماهير ستقتنع بانقلاب عائلة هارت على بريت و الذين كانوا يحاوطون الحلبة . كل شيء يتعلق بهذه المباراة كان كارثي و فكرة سيئة من البداية .

6 – جيري لولر ضد مايكل كول فى ريسلمانيا XXVII

صدقا ، لقد كان ريسلمانيا XXVII عرض غير متميز للعديد من الأسباب ، و هذه المباراة من أكبر سببين . تبا ، حتى ستون كولد ستيف أوستن لم يستطع انقاذ هذه المباراة من الفشل . طوال نصف المباراة كان كول محبوس داخل صندوق ” ألغام كول ” ، والذي كان له سقف مفتوح يسهل الوصول اليه . تعلم الأمر المؤسف في هذه لمباراة ، هو حقيقة أنها استمرت أكثر من دخول الاندرتيكر الى الحلبة بما يقرب 10 دقائق .

نفهم ، ريسلمانيا بحاجة الى فاصل كوميدي لمن يريد أن يجلب وجبة سريعة أو يستخدم المراحيض ، ولكن هل كان هناك أحد يتوقع أن يفوز الملك على كول بدون أن يكون هناك بعض الألاعيب ؟ كان هذا سيكون واضحا أكثر من اللازم ، لذا ماذا حدث ، نحصل على حكم عكسي من المدير الغامض للرو . أوه ، هل ذكرنا أن هذه المباراة الكلاسيكية قد أخذت مكان مباراة لقب الولايات المتحدة ( التى أقيمت فى العرض الافتتاحي ) أو مواجهة لقب القارات . فكرة جيدة يا فينس .

5 – مباراة الفرق الثلاثية فى ريسلمانيا XXVII

بالحديث عن مدى سوء ريسلمانيا XXVII ، لنكمل مع مباراة الفرق المختلطة التى شهدت جون موريسون ، تريش ستراتش و سنوكي يواجهون دولف زيجلر و لايكول . أولا ، مباراة فردية بين موريسون و زيجلر كنا سنرحب بها للغاية . حتى مباراة بين تريش و ميشيل مكول لن نمانعها . تبا ، أضف سنوكي لتكون بجانبهم أو لتكون مذيعة الحلبة . نعم ، نعلم أنها كانت تسيطر على مشهد هوليوود أكثر من عائلة كاردشيان ، ولكن حتى تريش التى كانت ترتدي الزي الجلدي لم تستطع انقاذ المباراة .

مرة أخرى ، دعوني أذكركم أن مباراة لقب الولايات المتحدة بين دانيل براين و شايموس تم اخراجها من قائمة العرض الرئيسية . للأسف ، مكول ، بطلة العالم 4 مرات ، تم تثبيتها فى المباراة الأخيرة لها فى ريسلمانيا .

4 – ميزداو فى المعركة الملكية التذكارية فى ريسلمانيا 31

هناك شخصيات قليلة على مدار السنوات القليلة الماضية أقامت علاقة ناجحة طبيعية مع الجماهير ( كما نرى يوم روسيف ) . منذ ثلاثة سنوات ، ذا ميز و تابعه داميان ميزادو كانوا فى موقف حيث يجب عليهم أن يفترقوا حيث نجح بديل النجم اللامع في تكوين قاعدة جماهيرية خاصة به .

بدلا من حصولهم على مباراة فردية لانهاء قصتهم ، تم القاء الرجلين وسط مزيج المعركة الملكية التذكارية فى العرض الافتتاحي . بالنظر الى دعم الجماهير و أن قيام ميزادو بتثبيت ذا ميز لن يضر به ، كان المرء يأمل أن ينتبه فينس الى ما تريده الجماهير . هل يمكن أن يكون 76000 مشجع على خطأ ؟ للأسف شهد هذا الصراع قصته فى حلقات الرو التالية بدلا من المكان الذي كان من المفترض أن يقام فيه .

3 – ال روكر فى ريسلمانيا 33

هل هناك أحد يعلم حتى اذا كان ال روكر من مشجعي WWE ؟ لنكن صادقين ، ظهوره فى Sharknado كان مقبولا . ولكن ظهوره على المسرح الأكبر كان غريبا . لقد كان هناك العديد من الضيوف المشاهير الذين شاركوا فى ريسلمانيا على مدار السنين ، بعضهم انتهى به الأمر فى قاعة مشاهير WWE . روكر لن يكون من هؤلاء .

نعلم أن جون سينا قد ظهر مرات عديد فى Today Show ، ولكن هذا لا يبرر الوقت المستقطع لظهوره كمذيع فى الحلبة فى ريسلمانيا 33 . اننا لا نكره روكر ، اننا فقط خاب أملنا بظهوره فى عرض الخالدين .

2 – بيج شو ضد أكيبونو فى ريسلمانيا 21

لماذا قرر نخبة WWE أنهم بحاجة الى أن يشارك البيج شو فى مباراة سومو فى ريسلمانيا ، هذا أمر لا نفهمه . بخلاف الرغبة فى جعل عملاق أمريكي يواجه عملاق ياباني ، كان يبدو أنه لم يكن هناك هدف من وراء تلك المباراة . ليست هذه المباراة هي ما تثير الجماهير .

فى العرض الذي شهد أول مباراة موني ان ذا بانك فى التاريخ ، و كيرت أنجل ضد شون مايكلز ، كان يبدو أن مثل هذه المباراة المخيبة كانت يجب أن تكون مباراة حشو لدقيقة واحدة تشهد تدمير بيج شو سريعا على يد اكيبونو . هل كانت المباراة ستكون أفضل اذا استمرت أطول من ذلك أو اذا قاوم البيج شو ، غالبا لا . على الأقل أسدانا فينس معروف بهذه المباراة التى استمرت 62 ثانية و أنقذ أعيننا من الاحتراق من رؤية البيج شو يرتدي الماواشي لفترة أطول من ذلك .

1 – العرض الذي لا ينتهي

أحيانا ، وجود الكثير من الأمور الجيدة يكون أمر سلبي . فى 2015 ، القائمة الرئيسية لريسلمانيا 31 استمرت 3 ساعات و 52 دقيقة ، بالاضافة الى العرض الافتتاحي الذي امتد ساعتين . ريسلمانيا 32 ، بالاضافة الى العرض الافتتاحي استمرت سبعة ساعات . بعد عام من ذلك ، العرض السنوي استمر ما يقرب من سبعة ساعات و نصف . مع ثلاثة ساعات من الرو ، ساعتين من سماك داون ، NXT بالاضافة الى 205Live و كذلك توتال ديفاز / بيلاز و كل ما يجري على شبكة WWE ، المزيد و المزيد لن يكون أفضل دوما .

انظر يا فينس ، اننا نعلم أنك تريد ان تكون ريسلمانيا حدث مذهل ، ولكن الحفلات الاضافية ، الاعادات ، و فقرات خلف الكواليس تأخذ من وقت الأحداث فى الحلبة و بحلول وقت الحدث الرئيسي تكون الجماهير قد أصبحت مرهقة للغاية لتبدي أى اهتمام بالمباراة الختامية . لقد تحدث ايدج عن هذا مؤخرا حيث قال أن الحدث الرئيسي قد فقد قيمته بسبب الطول الزائد للعرض .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيخرج بطلا لحزام اليونيفرسال من بطولة Greatest Royal Rumble بالسعودية ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter