x
تحميل تطبيق في الحلبة
لمتابعة أحدث أخبار المصارعة بشكل دوري التحميل من هنا
رئيس التحرير

10 مرات تحقق فيهم المستحيل فى المصارعة

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterPin on Pinterest0Share on LinkedIn0Email this to someonePrint this page

فى التسيعنيات ، تلقى المذيع جيم روس تعليمات بأن يخبر المشاهدين بأن ” أى شيء يمكن أن يحدث فى الاتحاد العالمى للمصارعة ” . من الواضح ، أن هذا كان من المفترض أن يكون أكثر من مجرد شعار تسويقي مصمم لزيادة مبيعات المنتجات الترويجية . ولكن فى أكثر من مناسبة ، ثبت أن هذا التصريح كان حقيقيا .

 تحقيق المتسحيل أمر لا يقتصر على WWE أو WWF ، فاتحادات مثل WCW ، ECW و حتى NWA قد حدث فيهم جميعا أشياء كانت تعتبر مستحيلة قبل حدوثها . الصدمات و المفاجئات شيء آخر ، ولكن هذه القائمة تعكس أوقات قد قلب فيها عالم المصارعة رأسا على عقب .

  ظهور مفاجىء و تحولات ظهرت من لاشيء ، جعلت كل شخص مذهول ، وحتى المسامحة الحقيقية التى وجدت فى الملعب ، كل شيء موجود موجود . و أكثر من هذا ، التقديمات المثيرة للجدل لأكثر احتفالات المصارعة القيمة و نتائج المباريات الصادمة ، كل هذا يتوسل لكى يستكشف .


لننظر الى ال 10 مرات تحقق فيهم المستحيل فى عالم مصارعة المحترفين ، والتى جعلت كل شخص يشاهد فى المنزل أو حول الحلبة غير مصدق …..

10 – عودة بروك ليسنر الى UFC

فى 9 يوليو 2016 سيعود ليسنر الى فنون القتال المختلطة للمشاركة فى UFC 200 . وكونه حاليا خاضع لعقد مع  WWE ، فان ” الوحش ” على الرغم من ذلك سيظهر فى الحلبة الثمانية على الأقل مرة واحدة ضد الغاشم النيوزيلندى مارك هانت . وهذا شىء لم يكن يمكن أن يتوقعه أى أحد قبل اذاعة الخبر .

ليسنر خاضع لعقد لصالح WWE ، مما يجعل هذا الامر قطعة فى توتر العلاقة بين فينس مكمان و UFC . على الرغم من تأكيدات مكمان فى الماضى أنه رجل أعمال مختلف عن MMA ، الا أنه كان مازال مستحيلا أن نصدق أنه سيسمح لموهبة متعاقد معها أن تقاتل فعليا فى عرض شخص آخر .

وعلاوة على ذلك ، سيعود بروك بحلول وقت سمرسلام ، مما يزيد من روعة الصفقة . العام الماضى ، ليسنر بنفسه قال أنه قد انتهى من  MMA  و كل تركيزه على التقدم مع WWE .

كمنافس رياضى ، فيبدو أنه يفتقد التجهير ، والدعاية و الرضى التى قد يحققها له فقط قتال حقيقي . ربما كان هناك شيئا يت خلف الكواليس بين ليسنر و WWE ، ولكن هذا لا يغير من حقيقة أن البعض توقعوا هذا .

9 – WWE تخلق اصدار جديد من ECW

بطولة المصارعة المتطرفة الأصلية مازالت تذكر حتى اليوم كدعاية للخارجين عن القانون فى أمريكا الشمالية . شيء أكبر بكثير مما قدمه WWF و WCW بعد ذلك ، ECW قدم شئ أكثر عشوائية ومرضى أكثر للجمهور . WWE كان لديه خطة أخرى من أجل هذا .

نتيجة لنجاح عروض One Night Stand فى 2005 و 2006 ، قرر WWE أن يعيد ECW كقسم ثالث لينضم الى الرو و سماك داون . فى بدايته فى 13 يونيو 2006 قد أسس ECW كعرض فى اتحاد WWE . فى البداية ، حافظت الشركة على بعض الخصائص من الأصلى .

ولكن هذا لم يستمر طويلا ، بالتأكيد بعيدا عن عروض One Night Stand . لابد أن كان شيء كالجحيم بالنسبة لشخص مثل بول هيمان ، الذى ارتبط لفترة طويلة بقلب و روح ECW أن يشاهد عرضه المتطرف يصبح عرض من الدرجة الثالثة فى WWE .

وبحلول الوقت الذى قرر فيه فينس مكمان الغاء ECW فى 2010 ، فقد كان العرض أقرب الى عرض ليلة الأحد أكثر من كونه عرض تنافسي تماما . وقد أصاب الهياج جماهير ECW الأصليين فى كل مكان .

8- ريك فلير ينتقل الى WWF بلقب NWA

وضع بطولة القمة فى المصارعة كان فى فوضى فى 1991 . سابقا ، فقد استخدمت الشركة بطولة NWA للوزن الثقيل ، ولكن قرروا أن يقوموا بعمل حزامهم الخاص فى 1991 . فى يناير ذلك العام ، ريك فلير هزم ستينج ليصبح بطل WCW . وبدون حزام يخصهم ، فان WCW استمرت فى استخدام حزام NWA .

ولقد جرت العادة أن الأبطال يودعون 25000 دولار كوديعة فى الاتحاد ، والتى يستردونها بمجرد خسارة اللقب . ومع الفشل مع جيم هيرد ، فلقد غادر فلير بدون أمواله . ولذلك ، فقد قرر الاحتفاظ بالحزام عند انضمامه الى WWF .

وظهر بوبي هينان ، ليزيد الطين بلة ويعلن عن وصول فلير كبطل العالم الفعلى . وبحزام NWA فى قبضته ، فقد قام المدير باشراك فلير فى برنامجه . وبما أنه كان يتباهى بملكية NWA فى عرض أخر ، فان هذا تبعه سريعا اتخاذ اجراء قانونى .

فلير أجبر على اعادة الجزام و البدء باستخدم حزام WWF للزوجى بدلا منه فى العروض المباشرة . ولكن الصدمة كانت قد وقعت بالفعل ، حيث كان أمرا محيرا للعقل أن تشاهد بطل WCW ينتقل الى WWF بحزام NWA .

7 – ظهور ايريك بيشوف الصادم فى الراو

ايريك بيشوف و فينس مكمان لم يكونا يحبان فكرة أن الرجل الأخر له اليد العليا . وفى جهتين متقابلتين من حروب يوم الاثنين ، فان بيشوف قد قاد WCW ضد مركز قوة مكمان WWF . وكانت النتيجة واحدة من أكثر الفترات اثارة فى تاريخ المصارعة ، حيث واكب WCW Nitro عرض WWF RAW .

سابقا ، قام بيشوف حرفيا بتحدى مكمان فى قتال فى عرض WCW . وعلاوة على ذلك ، لقد قام باذاعة النتائج مباشرة على الهواء فى محاولة لضرب عرض الرو المسجل و اعلاء Nitro كعرض مباشر . ولابد أن هذا جعل فينس غاضبا و كارها أن بيشوف كان عدائيا لهذا الدرجة .

كان من غير المعقول تماما أن نرى “ Easy E “ يعمل لصالح WWE بمجرد توقف  WCW عن العمل . ولكن هذا تماما ما حدث . فى حلقة 15 يوليو 2002 من عرض الرو ، قام مكمان باعلان بيشوف المدير الجديد للعرض .

أن ترى الحيوانات تطير كان أكثر منطقية من أن ترى مكمان يسلم بيشوف العقد ،  حتى وان لم يكن شيء أكثر من مؤدى فى العرض المباشر . لقد حدث الأمر ، ومازال رئيس WCW السابق يفتخر بفترته فى WWE حتى هذا اليوم .

6- هالك هوجان يقدم راندى سافاج الى قاعة المشاهير

من المخزى أن ” ماشو مان ” الأسطورى لم يتم ادخاله قاعة المشاهير بينما كان  لايزال على قيد الحياة . ويقال ، أن سافاج لم يكن يريد أن يدخل بمفرده ، ولكن كان يريد عائلة بوفو كلها أن تكرم ( بما فيها والده انجيلو و أخوه لانى ) . وبعد سنوات من وفاته فى 2011 ، WWE أدخلت سافاج قاعة المشاهير .

و كواحد من مجموعة 2015 ، فكان راندى معد أن يدخل قاعة المشاهير مباشرة قبل ريسلمانيا 31 . وهذا كان شيء انتظرته الجماهير طويلا ، ولكن ذهل الجميع عندما علموا أنه لن يقدمه الا هالك هوجان .

سافاج و هالك كانا صديقين ثم تحولا الى أعداء لسنوات ، لذا بدا من الغريب قليلا أن يقوم هوجان بالتقديم . حيث تحدث بفخر عن ” صديقه ” ، فقد قام هالك بالفعل بتقديم سافاج فى 28 مارس 2015 .

و أكثر من هذا ، لقد كان هناك سلسلة من الشائعات السيئة عن فترة سافاج فى WWF ، ولقد اعتقد الكثيرون أنها أخرت فينس على وضع ماشو فى قاعة المشاهير قبل 2015 .

سواء ما كانت الاشاعات صحيحة أو غير مؤكدة ، ولكن كان غريبا أن يتم تقديم سافاج فقط بعد رحيله .

5 – هالك هوجان ينقلب إلي مكروه .

بالحديث عن هالك هوجان ، فى 1996 كان مازال يرتدى الأصفر و الأحمر ويقوم بالأداء الذى أكسبه الملايين فى WWF فى الثمانينات . ولكن قد بدأ يصبح قديما ، وأصبح هوجان يحتاج الى شيء يرجعه من جديد . اريك بيشوف كانت لديه الفكرة التى كان يريدها ليشعل هالك “ The Hulkster “  من جديد .

لابد أن هذا أذهب النوم عن هالك لعدة أيام وليالى . لقد كان الرجل الأول فى المصارعة لما يزيد عن عقد من الزمن ، ولكنه كان بالفعل يحتاج الى شيء جديد ليستعيد مكانته ويرتقى بمسيرته المهنية . وفى عرض WCW Bash على الشاطئ عام 1996 ، قام هوجان بتنفيذ الخطة .

حينما ألقى برجله على راندى سافاج ووقف شامخا مع سكوت هول وكيفن ناش ، فقد كان عالم المصارعة فى هلع . بوضع الأمور فى منظور حديث ، هذا كان مثل جون سينا يشتعل تماما من جديد فى 2016 ، هذا فقط لم يكن معقولا .

مشكلا بذلك النظام العالمى الجديد The New World Order ، فقد كان هوجان قائد المجموعة . لقد كانت مخاطرة محسوبة والتى أتت بثمارها ، ولكن كان من السهل جدا أن تسوء الأمور و يرفض الجمهور الفكرة .

4 – النظام العالمى الجديد يساعد WCW فى هزيمة WWF

تعد أفضل فكرة على الاطلاق لاريك بيشوف فى ادارة WCW ، فقد أشعل النظام العالمى الجديد ثورة كاملة فى الاتحاد . بدأ الأمر مع سكوت هول بالظهور الصادم فى 27 مايو 1996 فى عرض Nitro . ولقد تبعه سريعا كيفن ناش ، و ثنائي القوى المنضم The Outsiders .

فى حركة عبقرية ، لم يصرح أبدا على الهواء أن ناش و هول كانوا يحتلون WWF . لقد كان هناك تلميح ، ولكن لم تقال أبدا صراحة للجماهير . وحينما أضاف The Outsiders هالك هوجان اليهم فى عرض Bash  و كونوا nWo ، فقد بدأ WCW فعليا فى التحليق .

وقبل حوالى شهر من العرض ، تفوق Nitro على الرو فى المعدلات الأسبوعية فى 6 يونيو . وهذا قد بدأ سلسلة من 84 انتصار أسبوعى متتالى ، قبل أن ينتعش الرو و يتفوق على Nitro مرة ثانية .

بالنسبة لفينس مكمان و الموالين لـ WWF ، لابد من أن هذا كان شيء لا يصدق . سواء أحببت هذا أو لا ، فان الحقائق تقول أن WCW أصبح الشركة الأفضل فى أمريكا الشمالية لحوالى سنة ونصف .

3 – فينس مكمان يشترى بقايا WCW

كما فعل مع العديد من منافسيه ، فقد كان مكمان من يضحك أخيرا . كما يعتبره الكثيرون نهاية WWF/WWE كشركة ابتكارية ، فان 23 مارس 2001 سيسجل فى التاريخ . فى ذلك اليوم ، قام مكمان بشراء بقايا WCW وقضى على أخر منافسيه .

وبعد عدة أيام ، قدم WCW أخر حلقاته من عرض Nitro  يوم الاثنين 26 مارس . وتمت اذاعة العرض مع عرض الرو لاتحاد WWF ، مما يعنى أن فينس سيظهر فى WCW ليتباهى بامتلاكه للشركة . لم يكن أحد من المشاهدين يصدق ما يرى . لقد كان موقف غير اعتيادى .

فى الواقع ، قام مكمان بشراء عقود 24 موهبة ، بالاضافة الى عناوين الأحداث والعلامات التجارية الأخرى الخاصة باتحاد WCW . لابد أن شعر أنه على قمة العالم حيث استولى على المستقبل القريب ، حيث كان قادرا على خلق قصة بين قوات WWF الخاصة به ضد قوات WCW القادمة .

23 مارس 2001 سنتذكره دوما على أنه واحد من أكثر الأيام الصادمة فى تاريخ مصارعة المحترفين . لقد كان شيء غير معقول أن نري فينس مكمان يتملك WCW .

2 – خسارة الاندرتيكر فى ريسلمانيا 30

لن يكون هناك أبدا أى تراث فى المصارعة مثل سلسلة انتصارات الاندرتيكر فى ريسلمانيا 30 . منذ ريسلمانيا VII فى 1991 ، فلم يهزم الاندرتيكر حتى عرض ريسلمانيا XXX فى 2014 . محققا بذلك 21 انتصارا متتاليا على أكبر حلبة للمصارعة ، وقد كان الأمر وكأن السلسلة لن تنتهى أبدا .

فى الواقع ، لقد توقع البعض أن الاندرتيكر سوف يعتزل قبل أن تسمح الفرصة لاتحاد WWE لانهاء تراثه . وبارادته الخاصة ، قرر الرجل الميت أن يحدق فى الأضواء للمرة الأولى فى ريسلمانيا ، معطيا الشرف لبروك ليسنر . وبمجرد أن عد الحكم عليه ، كان الأمر وكأن الهواء قد نفذ من المكان .

العيون البارزة من الوجوه ، و الأيدي قد وضعت على الرؤوس وفتحت الأفواه . لقد حقق ليسنر شيء لم يعتقد أى أحد أنه ممكن أن يحدث . لقد أنهى السلسلة .

قبل ذلك ، فكرة سلسلة الانتصارات كانت تستخدم كوسيلة دعايا لظهور الاندرتيكر فى العرض السنوى الكبير . وبدونها ، لم تعد ريسلمانيا كما هى . بالطبع فى ذلك الوقت ، لقد كان هناك مزيجا غريبا بين الغضب و الدهشة من أن سلسلة الانتصارات قد أوقفت .

1 – بريت هارت يعمل مع WWE بعد حادثة مونتريال

فى عرض سيرفايفر سيريس 1997 ، بريت هارت شاهد فى رعب فينس مكمان يقرع الجرس . واضعا نهاية لمباراة هارت مع شون مايكلز ، لقد أفشل مكمان بريت هارت من الحصول على لقب WWF . فى طريقه الى WCW ، لم يكن لدى الكندى فرصة لتصحيح الأوضاع و غادر و طعم المرارة فى فمه .

لما يقرب من 13 عام ، لم يعمل هارت أبدا مع WWF/WWE . بعيدا عن اتحاد صغير لمناقشة مشروع DVD فى 2005 ، وهو يدعى أنه لم يفكر كثير فى العودة الى الشركة . وكل هذا تغير فى أوائل 2010 ، حينما ظهر بريت هارت فى 4 يناير 2010 فى عرض الرو .

حيث وافق على معاهدة مع شون مايكلز ، وقام أيضا باصلاح الأمور مع مكمان خلف الكواليس . هذا لم يمنع WWE من اثارة العداء بين الاثنين والذى بلغ ذروته فى مباراة فى ريسلمانيا XXVI .

بعد حادثة مونتريال 1997 ، بدا أنه من غير الممكن أن يسامح بريت هارت مكمان ، مايكلز و WWF . ومنذ 2010 ، لقد ظهر على فترات ، والدراما التى حدثت فى سيرفايفر سيرس أصبحت من الماضى .


الكلمات الدلالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيس بوك

رأيك يهمنا

من سيكون أول متحدى لبروك ليسنر علي حزام اليونيفرسال ؟

صفحتنا على Facebook

صفحتنا على Twitter